شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 1:06 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع شحتة (لاعب) نشأته وحياته # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 12/10/2023

اعلانات

شحتة (لاعب) نشأته وحياته # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 6 شهر و 10 يوم
1 مشاهدة

نشأته وحياته


ولد شحته في 14 عام 1940 في أحد بيوت شارع وابور النور بحي المحطة الجديدة بالإسماعيلية.


في مدرسة فؤاد الأول الإبتدائية، تم تكوين فريق من تلاميذ المدرسة، وكان على رأسه الصغير شحته وكانت المواجهة الأولى يبن التوأم الروحى رضا و شحته عندما التقت مدرسة فؤاد الأول مع فريق المدرسة الاميرية التى كان يلعب لها رضا و فاز فريق مدرسة فؤاد الأول بخمسة اهداف و يومها قال الجميع فاز فريق شحته على فريق رضا (5/0).


وظلت العيون تتابع الشبلين الصغيرين ومن بينها عين المدرب علي عمر الذى كان يلعب للنادي الإسماعيلي في ذاك الوقت ويدرب في الوقت نفسه فريق مدرسة فؤاد الأول. وقام على الفور بضم الشبلين شحتة ورضا إلى ناشئى الإسماعيلي و لكن لعدم شعورهما بالرعاية الكافية قررا ترك النادي.


عام 1953 أعادهما المدرب على عمر إلى الإسماعيلي مع العربي الذى كان الضلع الثالث في ثالوث الرعب الكروي الاسمعلاوى لفرق مصر كلها بعد ذلك.


و بعدها بسنة واحده استقر حال فريق اشبال النادي الإسماعيلي و لعب شحته في الاشبال طوال عامى 1954م - 1955م. شحته - الموقع الرسمي للنادي الإسماعيلي





مشواره كلاعب


مع الأندية


في عام 1957م عندما فوجىء النادي الإسماعيلي بأكثر من نصف لاعبى الفريق يهربون من النادي و يذهبون إلى فريق أوليمبى القناة و لم يجد الإسماعيلي مفرا من اللجوء إلى اشبال النادي لانقاذ النادي ولكن بعد فوات الاوان حيث هبط النادي الإسماعيلي لدوري الدرجة الثانية من عام 1958م إلى عام 1962م و مر النادي بظروف ماديه سيئة فكانت خزينة النادي شبه فارغة تماما و أيضا لم تتوافر ادوات ومهمات التدريب، ورغم ذلك أستمر شحته مع الفريق ولعب كل المباريات التى خاضها النادي حتى خرج من دوري المظاليم وسجل شحته في سنة الصعود 25 هدفا و سجل رضا 20 هدفا من اصل 75 هدفا.



مع المنتخب الوطني


لعب شحته دوليا لأول مرة ضد المجر عام 1962 و شارك في الدورة العربية بالمغرب و دورة الأمم الافريقيه عام 1963 و دورة طوكيو الأولمبية 1964 ، كما شارك مع المنتخب العسكرى.



مشواره كمدرب


مع الأندية


في نهاية الستينيات أعتزل شحته لعب كرة القدم و اتجه للتدريب ضمن الجهاز الفنى للناشئين بالإسماعيلي و سافر بعدها إلى ألمانيا ليدرس التدريب بمعهد ليبزج ثم سافر إلى الإمارات عام 1972 لتدريب نادي أهلى دبى و في وقت قصير استطاع شحته ان يطور من اداء الفريق و تجديد دماء لاعبيه. مما دفع إتحاد الكرة الاماراتى إلى الاستعانه به ليقود منتخب مدارس الإمارات في الدورة المدرسيه التى اقيمت في الإسكندرية .


- وقبل انطلاق بطولة كأس الخليج في 1972 استعان إتحاد الكرة الاماراتى بشحته لتأسيس منتخب الإمارات و المشاركة في البطولة و سجل التاريخ ان شحته هو مؤسس منتخب الإمارات و شارك بفريقه في البطولة و حصل على المركز الثالث لتظهر أولى بصمات شحته في التدريب .


- عندما سافر الانجليزى طومسون عائدا إلى بلاده عام 1972 قامت إدارة الإسماعيلي بإستدعاء شحته لتولى مسئولية تدريب الإسماعيلي و لبى شحته النداء في أول تجربه داخل الجمهورية و استطاع شحته بفريقه ان يحقق نتائج طيبه حيث لعب الفريق 22 مباراة فاز في 11 و تعادل في 8 و هزم في ثلاثه فقط .


- يتوقف الدوري المصري بسبب حرب و في عام 1974 و قبل انطلاق مباريات كأس الخليج مرة اخرى لم يفكر الإتحاد الاماراتى الا في شحته لتدريب منتخبها مرة اخرى و ظهر المنتخب بشكل لفت للانظار واشاد به النقاد و احتل المركز الرابع و كرمه الاتحاد الإماراتى . - تمر سنوات يعود فيها شحته لتدريب الإسماعيلي على فترات اعوام 76/77 .


و 84/85 و اشرف على فريق القناة عام 82/83 ووصل معهم لمباراه فاصله للصعود للدوري الممتاز و لكنه خسر من الكروم بضربات الجزاء.


- عاد شحته ليتغرب مرة اخرى و درب فريق نادي القادسية السعودي عام 87/88 ووصل به إلى المباراة النهائية في كأس ولى العهد و لكنه خسر 1/0 امام الهلال السعودي. و استطاع شحته ان يعيد الثقة بالمدرب المصري من جديد في دول الخليج.


مع بداية عام 90/91 تولى شحته من جديد مسئولية تدريب الإسماعيلي يساعده على ابوجريشه و كانت أولى إهتماماته م ة هوايته في تجديد دماء الفريق فقام بالاستغناء عن معظم نجوم الفريق كبار السن و ضم عدد من الاعبين المغمورين و تصعيد عدد من الناشئين مسغلا اهتمام المحافظ عبد المنعم عماره بتدعيم الفريق و بالفعل صنع شحته جيل يضم / سعفان الصغير - فوزى جمال - عاطف عبد العزيز - احمد قناوى - فكرى الصغير - محمد صلاح ابوجريشه - احمد العجوز. و قام بتدعيم الفريق بعدد من لاعبى الفرق الاخرى امثال -


ياسر عزت من القناة - حماده مرزوق من طنطا - حمزه الجمل من غزل شبين - أيمن رجب السكه الحديد - عصام عبد العال كفرصقر - بشيرعبد الصمد شباب طوخ - ادهم السلحدار من النيل للادوية .



وفي موسم 90 - 91 استطاع ان ينتزع درع الدوري بعد غياب 24 عاما حيث حصل على بطولة الدوري عام1990 بعد مباراة مع الأهلى على ستاد المحلةوفاز الدراويش يومها 2 ـ صفر و استطاع أيضا خلق جيل جديد للدراويش.


كعادته سافر بعد ذلك للخليج و درب نادي أحد السعودي و استطاع انقاذ الفريق من الهبوط و تثبيت الفريق في منتصف الجدول و لم يجدد عقده و تولى طه إسماعيل تدريب نادي أحد فهبط معه للدرجه الأولى .


- عاد شحته للدراويش مرة اخرى عام 1992/1993 و كان النادي حافلا بالصراع بين جميع عناصر اللعبه و نجح شحته في اعادة الهدوء و قدم استقالته بعد ان شن عليه البعض حرب صحفيه .



عاد مرة اخرى إلى الخليج و فاز بكأس الاتحاد السعودي مع فريق أحد السعودي ، هنا تبدأ النهاية حيث طلب مجلس إدارة الإسماعيلي عودة شحته لانقاذ الفريق من الانهيار الذى سببه الهولندى لانجين و عاد شحته تاركا باقى مستحقاته بالسعوديه التى بلغت 80 الف ريال


بالفعل تولى شحته الفريق و نجح في الحصول على المركز الثالث في موسم 1995/1996 ووصل إلى الدور قبل النهائى لكأس مصر امام المحلة ووصلت المباراة إلى ضربات الجزاء و صعدت المحلة.
cite web


الموقع الرسمي للنادي المصري للألعاب الرياضية - في مثل هذا اليوم المصري بقيادة شحتة يفوز علي الترسانة 0/1


url http //almasryclub.com/topic.php?post 6629


accessdate -05-23







مع المنتخب


- تولى شحته تدريب منتخب مصر عام 1986 مع الالمانى مايكل سميث و حصل على بطولة كأس الأمم الأفريقية و استمر شحته في تدريب المنتخب خلال دورة الالعاب الافريقيه عام 1987.


اختير شحته لتدريب منتخب مصر من جديد عام93 و بدون عدد من كبار النجوم فاز شحته بكأس دورة كوريا لأول مرة ولكنه قدم استقالته.



الإنجازات


كلاعب



كمدرب




  • بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1986 كأس الأمم الأفريقية 1986 (كمساعد مدرب للمنتخب المصري)

  • المركز الأول في دورة الألعاب الأفريقية دورة الالعاب الأفريقية التى اقيمت بكنيا عام 87 .

  • بطولة الدوري المصري الممتاز عام 1990 مع الإسماعيلي

  • بطولة الدوري العام 79 /80 مع أهلي دبي.



وفاته


توفى شحته في صباح يوم الجمعة الموافق 5 1996







صندوق معلومات سيرة كرة قدم


اسم اللاعب شحتة


صورة الكابتن شحتة -10-01 11-27 180 لاإطار


الاسم الكامل محمد صديق ميرابكش


الجنسية إيقونة علم مصر مصري


تاريخ الولادة تاريخ الميلاد 1940 4 14


مدينة الولادة الإسماعيلية (مدينة) الإسماعيلية ، مصر


دولة الولادة


تاريخ الوفاة تاريخ الوفاة والعمر 1996 7 5 1940 4 14


مدينة الوفاة بورسعيد ، مصر


دولة الوفاة


اللقب الكونت دى شحته


المركز مهاجم (كرة قدم) مهاجم


النادي الحالي الإسماعيلي


الرقم بالنادي


أعوام الشباب


أندية الشباب


الأعوام 1957 - 1969


الأندية الإسماعيلي نادي الإسماعيلي


الظهور


أعوام المنتخب 1962 - 1969


المنتخب منتخب مصر لكرة القدم


أعوام التدريب 1973 - 1996


أندية التدريب نادي أهلى دبى







الإسماعيلي نادي الإسماعيلي







نادي المصري
الظهور بالمنتخب


إجمالي الظهور


إجمالي الأهداف


تحديث الأندية


تحديث المنتخب





شحتة واسمه الحقيقي محمد صديق ميرابكش (1940 - 1996)، لاعب كرة قدم مصري دولي سابق كان يلعب ك مهاجم (كرة قدم) مهاجم ، بدأ مسيرته الرياضية عام 1953 مع الإسماعيلي. شارك في الدورة العربية بالمغرب و دورة الأمم الافريقيه عام 1963 و دورة طوكيو الأولمبية 1964.





اعتزل اللعب عام 1969 وعمل في مجال التدريب، تولى تدريب الإسماعيلي نادي الإسماعيلي ، ثم ألتحق بتدريب المنتخب مصر الوطني كمدرب مساعد وحصل معه علي بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1986 كأس الأمم الأفريقية 1986 ثم الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأفريقية دورة الالعاب الأفريقية التى اقيمت بكنيا عام 87 ، واستطاع أيضا الفوز ببطولة الدوري المصري الممتاز عام 1990 مع الإسماعيلي، وتوفي في 5 1996.



يحتفظ شحته حتى الآن بالرقم القياسي (مناصفة مع علي أبو جريشة ) في عدد الأهداف في مباراة واحدة في تاريخ بطولات الدوري العام في مصر برصيد 6 أهداف خلال مباراة واحدة،وذلك كان أمام فريق دمنهور فى الدورى العام عام 63 /64.
cite web


بوابة فيتو كابتن شحته «الأسطورة»


url http //www.vetogate.com/
1511810



accessdate -05-23







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع شحتة (لاعب) نشأته وحياته # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 12/10/2023


اعلانات العرب الآن