- [ تعرٌف على ] عنصرية سيبرانية
- [ تعرٌف على ] معركة دوفنك
- [ تعرٌف على ] نسبة مئوية
- [ تعرٌف على ] نهائي كأس العرب للأندية الأبطال 2019
- [ مؤسسات البحرين ] سونا لبيع المياه العذبة و الثلج ... المحرق
- [ متاجر السعودية ] ذا هير بيرسس ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] بيير بول
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة خالد عبدالله الشاطرى
- [ شركات طبية السعودية ] مصنع عمر عبدالله بانافع للعود ... جـــدة
- [ تعرٌف على ] العلاقات الباربادوسية الطاجيكستانية
- [ مهارات فردية ] كيف تتم عملية التفكير
- [ ذكـــــر[صحيح الترغيب 514] ] قال رسول الله (( إذا قال أحدُكم: (آمين) وقالت الملائكةُ في السماءِ: (آمين) فوافقت إحداهما الأخرى, غفر له ما تقدم من ذنبه ))
- [ تعرٌف على ] رياضيات
- [ مطاعم السعودية ] مطعم المندى الذهبى
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله علي عبدالله الشهري ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] دي سوتو
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] هند عبدالله سعيد الاحمري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فراس حسين محمدعلي حسب الله ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] فيروسات غدانية
- [ مقاهي السعودية ] شاي عزيز ١٩٧٣م
- [ آية ] { بَلْ تُؤْثِرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا * وَالْآخِرَةُ خَيْرٌ وَأَبْقَىٰ } [الأعلى 16-17] السعيد يرغّبه الله في الآخرة حتى يقول : لا شيء غيرها، فإذا هضم دنياه وزهد فيها لآخرته، لم يحرمه الله بذلك نصيبه من الدنيا، ولم ينقصه من سروره فيها، والشقي يرغّبه الشيطان في الدنيا حتى يقول : لا شيء غيرها، فيجعل الله له التنغيص في الدنيا التي آثر، مع الخزي الذي يلقى بعدها. [ ابن المقفع ]
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مها محمد علي الغامدي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] بنو شهر
- [ تعرٌف على ] محمد الذروه
- [ تعرٌف على ] لاكيبورت (كاليفورنيا)
- [ متاجر السعودية ] جبيليز عبايه ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] مدرسة الجبيل
- [ ملابس السعودية ] محل الثوب الرسمى لبيع الملابس الرجالية
- [ زراعة الخضراوات والفواكه ] كيفية زراعة الملوخية
- [ مطاعم السعودية ] مطعم اطلالة البندقية
- [ تعرٌف على ] حركة الإصلاح الوطني
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ناصر عبدالله ناصر القبلان ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ حكمــــــة ] الحلم والعفو والصفح وذم الغضب وعلاجه : عن مجاهد رحمه الله في قوله - تعالى -::" وإذا مروا باللغو مروا كراما " [الفرقان: 72] قال: إذا أوذوا صفحوا. [موسوعة ابن أبي الدنيا 7/523].
- [ تعرٌف على ] بيتر بول روبنس
- [ تعرٌف على ] العلاقات الجامايكية السلوفاكية
- [ مؤسسات البحرين ] الحجر الابيض للمقاولات ... منامة
- [ حكمــــــة ] صفات أهل المراقبة لله : أنهم الأحرار الذين تحرروا من عبودية النفس والمال والولد والدنيا، وجعلهم الله أحرارًا بالعمل الصالح في الدنيا والآخرة وفي القبر: * أحرار في الدنيا بالأعمال الصالحة، يعملون الأعمال الصالحة المتنوعة، لا يقيدون أنفسهم بعمل واحد لأن من الناس من هو محبوس على الذكر، ومن الناس من هو محبوب على الصلاة ما له نصيب في الصدقة ولا من الصيام ولا القيام ولا عمل البر الآخر، أما أهل المراقبة فهم أحرار في كل طاعة، لهم في كل طاعة سبق. * وفي القبر حريتهم في مسكنهم على مد البصر ليسوا محبوسين فيضيق عليهم القبر، وفي نورهم على مد البصر وفي نعيمهم يفتح لهم باب إلى الجنة. * وحريتهم في الآخرة، لهم الجنة وآخر من يدخل الجنة له مثل الدنيا عشر مرات وقد حررت المراقبة أهلها من الرق.
- [ قصص دينية ] قصة عن كف الأذى من الهدي النبوي
- [ تعرٌف على ] العلاقات الإكوادورية السويسرية
- [ تعرٌف على ] وودزفيلد (أوهايو)
- [ تعرٌف على ] ممبة خضراء شرقية
- [ مدارس السعودية ] Unaizah International School
- [ المراكز التعليمية و الخدمات قطر ] مركز ايدوكيت لتعليم اللغات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد حسن ابن سلطان الكعبي ... بيشه ... منطقة عسير
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالعزيز عبدالله عبدالعزيز الحسيني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تنمية الذكاء ] 8 هوايات ممتعة تجعلك أكثر ذكاءً
- [ صيدليات السعودية ] صيدلية أدمة
- [ معلومات غذائية ] 11 من أهم فوائد القرنفل وأضراره
- [ متاجر السعودية ] فاخر الطيب ... ابها ... منطقة عسير
- [ المخللات ] طريقة عمل مخلل الشمندر
- [ تعرٌف على ] صقارة
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة الجنوب الجديد للمقاولات العامة ... احد المسارحة ... جازان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مؤسسة مزايا المدن العقارية ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ سيارات السعودية ] مؤسسة خالد عفيف التجارية
- [ متاجر السعودية ] متجر نانا ... مكة المكرمة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] أطروحات حول فويرباخ
- [ محامين السعودية ] عبدالله ظافر عبدالله الشهري ... خميس مشيط
- [ تعرٌف على ] أسماء فيومي
- [ شركات المطاعم العربية والاجنبية قطر ] مطعم سواسدى تاى Sawasdee Thai Restaurant Qatar ... الدوحة
- [ صيدليات الامارات ] HealthHub Pharmacy | Al Karama
- [ تعرٌف على ] هيديو كوجيما
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نايف عوض الله عوض الثبيتي ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] حرب السنوات السبع
- [ مدن ومحافظات ] كم عدد محافظات السعودية
- [ محامين السعودية ] سامي عبدالكريم محمد الشهري ... الرياض
- [ تعرٌف على ] عبد الإله الحمدوشي
- [ تعرٌف على ] ضمور عضلي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب مبارك محمد بن مطلق السهلي للخدمات العقارية ... صامطه ... منطقة جازان
- [ تقنيات منوعة ] تعلّم طريقة تفعيل ويندوز 10 عبر 4 خطوات فقط
- [ مكتبات السعودية ] مكتبة خدماتك
- [ شركات طبية السعودية ] شركة أجيد الطبية شركة شخص واحد ... الرياض
- [ حكمــــــة ] أسوأ السوء أن ترتدي القباحات رداء الشرع، والقباحة تُعْتِمُ بدمامتها إذا خرجت من لسان أنثى، وتصير لعنةً عندما تتماسخ-من المسخ- فتنشر ذلك على الملأ!
- [ تعرٌف على ] مسلمون صرب
- [ تعرٌف على ] دورة فرنسا المفتوحة 1994 - زوجي السيدات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حلا موسى محمد العسيري ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] تيديس
- [ متاجر السعودية ] ايلاف كروشية ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رامي حسين خليفه الصعيدي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ دليل الشارقة الامارات ] البادية سوبرماركت ومخبز ... الشارقة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] منى عبدالله علي الشهري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ ماذونين السعودية ] الشيخ/يوسف بن منصور اليوسف ... الرياض
- [ تعرٌف على ] إيم سوهيانغ
- [ تعرٌف على ] أسوان
- [ تعرٌف على ] زواج المثليين في مدينة مكسيكو
- [ صيدليات السعودية ] صيدلية الوسن
- [ متاجر السعودية ] سوق البضائع ... فرسان ... منطقة جازان
- [ تعرٌف على ] داسيا لوغان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] غيداء محمد عبد الكريم الانصاري ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] الشخصان الآخران
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] هدى سريحان سهول المطيري ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله راشد علي بن عبلان ... الخرج ... منطقة الرياض
- [ منوعات طبية ] ما هي نواقل الأمراض
- [ تعرٌف على ] منتخب تونس تحت 20 سنة لكرة القدم للسيدات
- [ تعرٌف على ] بيل تيلدن
- [ تعرٌف على ] بينكني بينتون ستيوارت بينشباك
- [ محامين السعودية ] عبدالله حمد عبدالله النهدي ... الرياض
- [ تعرٌف على ] العلاقات الدومينيكانية الكندية
- [ تعرٌف على ] عبد الرحمن بن ملجم
- [ مطاعم السعودية ] مطبخ ومندي الوفاء للمثلوثة
- [ تعرٌف على ] العلاقات السويدية الجنوب سودانية
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] عنصرية سيبرانية # أخر تحديث اليوم 2024/05/16
تم النشر اليوم 2024/05/16 | عنصرية سيبرانية
قضايا شرعية
قضية ياهو!
في مايو 2000، قامت رابطة مناهضة العنصرية ومعاداة السامية (la Ligue Internationale Contre le Racisme et I’A Antisemitisme-LICRA) واتحاد الطلاب اليهود الفرنسيين (UEJF) برفع دعوى ضد ياهو!، التي استضافت موقعًا للمزاد لبيع سلع الأدوات النازية وياهو! فرنسا قدمت الرابط الذي تم الوصول إليه إلى المحتوى.
تعريفات
مصطلح «العنصرية الإلكترونية» ابتكره لِس باك في عام 2002. تم تفسير العنصرية على الإنترنت على أنها أكثر من مجرد ظاهرة تتميز بأعمال عنصرية معروضة على الإنترنت. وفقًا للجنة الأسترالية لحقوق الإنسان، تتضمن العنصرية الإلكترونية نشاطًا عبر الإنترنت يمكن أن يشمل «النكات أو التعليقات التي تسبب الإساءة أو الأذى؛ الشتائم أو الإساءة اللفظية؛ المضايقة أو الترهيب، أو التعليق العام الذي يؤجج العداء تجاه مجموعات معينة».
الجذور وعوامل التمكين
العنصرية المؤسسية
على الرغم من وجود دراسات واستراتيجيات لإحباط ومواجهة العنصرية السيبرانية على المستوى الفردي، إلا أنه لم يتم إجراء العديد من الدراسات التي توسع في كيفية مكافحة جذور العنصرية السيبرانية في العنصرية المؤسسية. ستوفر زيادة الأدبيات حول علاقة العنصرية السيبرانية بالعنصرية المؤسسية سبلًا جديدة للبحث في مكافحة العنصرية السيبرانية على مستوى منهجي. على سبيل المثال، لوحظت صلات العنصرية الإلكترونية بالعنصرية المؤسسية في عمل جيسي دانيلز، أستاذة علم الاجتماع في كلية هانتر. على الرغم من أن بعض شركات التكنولوجيا قد اتخذت خطوات لمكافحة العنصرية السيبرانية على مواقعها، إلا أن معظم شركات التكنولوجيا مترددة في اتخاذ إجراءات بسبب مخاوف الحد من حرية التعبير. إعلان استقلال الفضاء الإلكتروني، وهي وثيقة تعلن الإنترنت كمكان خالٍ من سيطرة «حكومات العالم الصناعي»، تواصل التأثير على آراء وادي السيليكون وتعكسها. القوالب النمطية على الإنترنت
يمكن للصور النمطية على الإنترنت أن تسبب تحيزًا عنصريًا وتؤدي إلى العنصرية الإلكترونية. على سبيل المثال، حذر العلماء والناشطون من أن استخدام الصورة النمطية «الأمير النيجيري» للإشارة إلى المحتالين الذين يدفعون رسومًا مسبقة هو أمر عنصري، أي أن «تحويل نيجيريا إلى دولة من المحتالين والأمراء المحتالين، كما يفعل بعض الأشخاص عبر الإنترنت، هو أمر الصورة النمطية التي يجب استدعاؤها». إخفاء الهوية عبر الإنترنت
الآراء العنصرية شائعة وغالبًا ما تكون أكثر تطرفًا على الإنترنت بسبب مستوى إخفاء الهوية الذي يوفره الإنترنت. في كتاب صدر عام 2009 حول «المفاهيم الخاطئة الشائعة حول تفوق البيض عبر الإنترنت، وتهديداته لشباب اليوم؛ والحلول الممكنة للتنقل عبر الإنترنت، مساحة كبيرة حيث يمكن الوصول إلى الكثير من المعلومات بسهولة (بما في ذلك خطاب الكراهية والمحتويات المسيئة الأخرى)»، زعمت الأستاذة المساعدة في جامعة مدينة نيويورك جيسي دانيلز أن عدد مواقع التفوق الأبيض على الإنترنت كان في ذلك الوقت يرتفع؛ خاصة في الولايات المتحدة بعد الانتخابات الرئاسية لعام 2008. مجتمعات اليمين البديل على الإنترنت
سمحت شعبية المواقع التي تستخدمها مجتمعات اليمين البديل للعنصرية الإلكترونية بجذب الانتباه من وسائل الإعلام الرئيسية. على سبيل المثال، ادعى اليمين البديل أن «الضفدع بيبي» ميم كرمز للكراهية بعد خلط «بيبي مع الدعاية النازية» على 4 تشان. اكتسب هذا اهتمامًا كبيرًا على تويتر بعد أن قام أحد الصحفيين بالتغريد عن الجمعية. اعتبر مستخدمو اليمين-البديل هذا «نصرًا» لأنه تسبب في مناقشة الجمهور لأيديولوجيتهم. التحيز الحسابي
في مقالتها «صعود اليمين البديل»، تشرح دانيلز كيف تعمل الخوارزميات على «تسريع انتشار أيديولوجية تفوق البيض» من خلال إنتاج نتائج بحث تعزز العنصرية الإلكترونية. تفترض دانيلز أن الخوارزميات توجه مستخدمي اليمين البديل إلى مواقع تعكس وجهات نظرهم. يتيح ذلك للمستخدمين الاتصال وبناء المجتمعات على الأنظمة الأساسية التي تفرض قيودًا قليلة أو معدومة على الكلام، مثل ريديت و 4 تشان. تشير دانيلز إلى عمليات البحث على الإنترنت عن ديلان روف، وهو شخص متعصب للبيض، كمثال على كيفية قيام الخوارزميات بإدامة العنصرية الإلكترونية. وتدعي أن بحثه على الإنترنت عن «جريمة أسود على أبيض» وجهه إلى مواقع عنصرية عززت آرائه العنصرية وقوتها. علاوة على ذلك، وجدت لاتانيا سويني، الأستاذة بجامعة هارفارد، أن الإعلانات عبر الإنترنت التي تم إنشاؤها بواسطة الخوارزميات تميل إلى عرض المزيد من الإعلانات لسجلات الاعتقال التي تحمل أسماء أمريكية من أصل أفريقي أكثر من الأسماء التي تبدو قوقازية. التصميم التمييزي
كتبت دانيلز في كتابها الصادر عام 2009 عن العنصرية السيبرانية أن «التفوق الأبيض قد دخل العصر الرقمي» مما زاد من مواجهة فكرة الطبيعة «الدمقرطة بطبيعتها» للتكنولوجيا. ومع ذلك، وفقًا لروها بنجامين، فقد ركز الباحثون على تركيز العنصرية الإلكترونية على «كيفية قيام الإنترنت بإدامة أو توسط التحيز العنصري على المستوى الفردي بدلاً من تحليل كيفية تشكيل العنصرية للبنية التحتية والتصميم». يتابع بنيامين حديثه عن أهمية التحقيق في «كيف تديم الخوارزميات العنصرية أو تعطلها… في أي دراسة للتصميم التمييزي».
قوانين
أستراليا
في أستراليا، تعتبر العنصرية الإلكترونية غير قانونية بموجب S 18C من قانون التمييز العنصري لعام 1975 (Cth). نظرًا لأنه ينطوي على إساءة استخدام معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية، فقد يكون أيضًا جنائيًا بموجب S 474.17 من القانون الجنائي لعام 1995 (Cth). تجعل قوانين الولايات في كل ولاية أسترالية التشهير العنصري غير قانوني، وفي معظم الولايات يعتبر التشهير العنصري الخطير جريمة جنائية. تنطبق هذه القوانين أيضًا بشكل عام على العنصرية الإلكترونية، على سبيل المثال S 7 «التحقير العنصري غير القانوني» و S 24 «جريمة التحقير العنصري الخطير» لقانون التسامح العنصري والديني لعام 2001 (Vic) كلاهما ينص صراحةً على أن السلوك المشار إليه قد تشمل استخدام الإنترنت.
شرح مبسط
«العنصرية السيبرانية» هو مصطلح يستخدم لالتقاط ظاهرة العنصرية على الإنترنت. يشمل المصطلح الخطاب العنصري الذي يتم توزيعه من خلال وسائل بوساطة الكمبيوتر ويتضمن بعض أو كل الخصائص التالية: أفكار التفرد العرقي، والمواقف العنصرية تجاه فئات اجتماعية معينة، القوالب النمطية العنصرية، خطاب الكراهية، القومية والمصير المشترك، التفوق العنصري، الأفضلية والانفصال، المفاهيم الأخرى العنصرية، ونظرة عالمية مناهضة للمؤسسة.[1][2][3][4][5] يمكن أن يكون للعنصرية عبر الإنترنت نفس تأثيرات الملاحظات المسيئة غير الموجودة على الإنترنت.[6]