- [ تعرٌف على ] الميثرائية
- [ تعرٌف على ] مسلسل تلفزيوني طويل
- [ تعرٌف على ] الغارديان
- [ تعرٌف على ] محمد حسن النجفي
- [ تعرٌف على ] العلاقات الدنماركية الكوستاريكية
- [ متاجر السعودية ] تي أونلاين ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ حكمــــــة ] عن ثابت البناني قال: «بلغنا أن إبليس ظهر ليحيى بن زكريا، فرأى عليه معاليق من كل شيء، فقال: ما هذه التي أراها عليك؟ قال: هذه الشهوات، أصيد بها بني آدم. قال له: لي فيها شيء؟ قال: لا. قال: فهل تصيب مني من شيء؟ قال: ربما شبعت فثقلت عن الصلاة والذكر. قال: غير هذا؟ قال: لا. قال: لا جرم لا أشبع أبدا»
- [ تعرٌف على ] قاصنة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عمر حبيب الله وسايا احمد غازي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] باث اند بودى ورك شوب ... أبوظبي
- [ خذها قاعدة ] حين لا تحزن ثق تماماً بأنك أبعد ما يكون عن الفرح الحقيقي. - ماجد إبراهيم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله سعد عبدالله الزهراني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] إشعاع الأجهزة اللاسلكية والصحة
- [ تعرٌف على ] العلاقات السريلانكية السنغافورية
- [ تعرٌف على ] الجائزة العالمية للرواية العربية (2008)
- [ تعرٌف على ] رؤساء مجلس الشيوخ (بلجيكا)
- [ تعرٌف على ] بروسر
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مؤسسة اعمار الغربيه للخدمات العقارية ... صامطه ... منطقة جازان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سمير اسعد احمد عشقان ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] والتر كاستور
- [ تعرٌف على ] مهدي العران
- [ العناية بالجسم ] فوائد ساونا البخار
- [ خذها قاعدة ] أنتِ من تتركين الدار، وأنا من أشعر بالغربة في بيتي، ألم أقل لكِ سابقا أنكِ وطني! - أحمد الغزي
- [ اثاث منزلى السعودية ] الضيافة للمفروشات
- [ تعرٌف على ] وديع البستاني
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] يوسف منصور عبدالله السويدان ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ فنادق السعودية ] دلة اجياد
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] شذا عوض فهد الحربي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية (الدار البيضاء)
- [ محامين السعودية ] منال جبران عبدالله القحطاني ... الرياض
- [ شركات طبية السعودية ] شركة وسائل الصحة للتجارة (شركة ذات مسئولية محدودة) ... الرياض
- [ تعرٌف على ] أم كلثوم بنت العباس
- [ مقاولات عامة الامارات ] العبور للتنمية والانشاءات - الامارات
- [ تعرٌف على ] الجمعية الاستشارية الوطنية
- [ متاجر السعودية ] مانور ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] مالك (خازن النار)
- [ متاجر السعودية ] النجمة الدولية الطبية ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ مطاعم السعودية ] Herfy
- [ إنترنت ] 4 طرق لتغيير كلمة سر المودم .. طرق سهلة لأهم الأجهزة
- [ حكمــــــة ] عن ابن عباس فى قول الله تعالى : « " إن لك في النهار سبحا طويلا " قال : النوم والفراغ » . عن معاوية بن قرة ، قال : « أشد الحساب يوم القيامة على الصحيح الفارغ » .
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد حسن بن عطيه الغامدي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] جائزة فونسيكا
- [ تعرٌف على ] دوري كرة القدم الماليزيي الممتاز 2009
- [ محامين السعودية ] مجاهد محمد محمود عثمان الصواف ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] وليد علي احمد عسيري ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] جيمس مونرو ويليامز
- [ تعرٌف على ] شراء الأراضي اليهودي في فلسطين
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] هادي بن جارالله بن احمد النجراني ... خميس مشيط ... منطقة عسير
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعود احمد سعيد الغامدي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد مبارك محمد القحطاني ... تثليث ... منطقة عسير
- [ تعرٌف على ] إنوسبورغ (فيرمونت)
- [ تعرٌف على ] علاء الدين القيسي
- [ تعرٌف على ] دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي 2012
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ماجد محمد حسن العتيبي ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] مجلس النواب البحريني 2006
- [ تعرٌف على ] محمد الغزي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب بيت السقيفة للعقارات ... صامطه ... منطقة جازان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حسين فائز بن عبدالله ابوطالب ... صبياء ... منطقة جازان
- [ كمبيوتر ] كيفية التعديل على ملف Pdf بدون برامج
- [ تعرٌف على ] فلسفة ما بعد الحداثة
- [ تعرٌف على ] العلاقات البوتانية التونسية
- [ سيارات السعودية ] محطة المدائن لخدمة السيارات
- [ تعرٌف على ] وزارة الشؤون الاجتماعية (لبنان)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] بسام فايع حسن ال شهران ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] بتول متعب بن مقبل الرحيلى ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] جامعة النجاح الوطنية
- [ تعرٌف على ] إسبانيول طنجة
- [ تعرٌف على ] إسهال المسافرين
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نزيهه مروان عبدالغني احمد ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] ماء ورد
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] معاذ عواض جابر الجابري ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] مضاف غذائي
- [ محامين السعودية ] انس محمد سعيد الغامدي ... جدة
- [ تعرٌف على ] عبد الكريم الموسوي الأردبيلي
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأنغولية الليتوانية
- [ دليل دبي الامارات ] صيدلية خط الحياة ... دبي
- [ متاجر السعودية ] 1586 ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ خياطون الامارات ] باب الذيد للخياطة
- [ تعرٌف على ] بيئة تعلم افتراضية
- [ مقاولون السعودية ] شركة هيف للتجارة والمقاولات
- [ متاجر السعودية ] خلاط الاسموثي ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] التهاب الجلد الركودي
- [ تعرٌف على ] أمن المعلومات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عماديه حسن بن احمد حوذان ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] كأس العالم 2014 المجموعة الثانية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] راكان مزعل بن هادي الحربي ... عنيزه ... منطقة القصيم
- [ خدمات السعودية ] اي ساعة موعد صلاة عيد الاضحى في الدمام 2023 واماكن المساجد 1444
- [ مطاعم السعودية ] الدوحة للحفلات
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] عبدالله بن عبدالعزيز الثانوية
- [ تعرٌف على ] حظ بالصدفة (فيلم هندي)
- [ تعرٌف على ] أعمال الدماغ
- [ تعرٌف على ] مواصلات القاهرة
- [ شركات طبية السعودية ] مؤسسة ضياء النخبة ... الرياض
- [ متاجر السعودية ] بسمة كتشن ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] إبراهيم شحاتة الجويني
- [ تعرٌف على ] مجرة إهليلجية
- [ تعرٌف على ] العلاقات البرازيلية البليزية
- [ محامين السعودية ] مؤيد عادل محمد سمنودى ... جدة
- [ تعرٌف على ] لودفيك دوليزال
- [ متاجر السعودية ] مؤسسة عبدالواحد محمد عثمان ال ساقان للملابس ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] الميثرائية # أخر تحديث اليوم 2024/05/16
تم النشر اليوم 2024/05/16 | الميثرائية
معرض صور
الاسم
يُعد مصطلح الميثرائية خلاصةً حديثة. يُشير إليه الكتاب من روما بعبارات مثل الأسرار الميثرائية أو أسرار ميثراس أو أسرار الفارسيين. تُشير المصادر الحديثة أحيانًا إلى الدين الغريكوروماني بالميثرائية الرومانية أو الميثرائية الغربية لتمييزها عن العبادة الفارسية للإله ميثرا. أصل الميثراس
الاسم ميثراس هو شكل من أشكال الإله ميثرا، وهو الاسم الفارسي للإله الفارسي القديم وهي علاقة فهمها دارسو الميثرائية منذ أيام فرانزكومونت. يوجد مثال مبكر للشكل الإغريقي للاسم وهو عمل كتبه زينوفون في القرن الرابع قبل الميلاد واسمه سيروبايديا وهو سيرة ذاتية للملك الفارسي كسرى العظيم. يختلف الشكل التام للكلمة اللاتينية أو الإغريقية الكلاسيكية بسبب العملية القواعدية للتصريف. يوجد دليل أركيولوجي على أن المتعبدين اللاتين كتبوا الشكل المرفوع لاسم الإله ميثراس. ويوجد في النص الإغريقي للفيلسوف بورفيري «دي آبستينينتيا» مرجع إلى التواريخ المفقودة حاليًا للأسرار الميثرائية التي كتبها إيبولوس وبالاس، إذ يقترح تأصيل الكلمة وجود مؤلفين تعاملوا مع الاسم ميثرا بصفته كلمة غريبة جامدة. تتضمن أسماء الآلهة المرتبطة ما يلي: الميثرا السنسكريتي الذي يُشاد به في ريغ فيدا. في السنسكريتية تعني كلمة ميثرا الصديق أو الصداقة.
وُجد الشكل ميترا في قطعة منقوشة لمعاهدة بين الحثيين ومملكة ميتاني منذ ما يقارب 1400 سنة قبل الميلاد.
يُعتقد ان كلمة ميترا الإيرانية وكلمة ميترا السنسكريتية آتية من الكلمة الهندوإيرانية ميترا وتعني عقد/اتفاق/معاهدة. لدى المؤرخين المعاصرين فهم مختلف عما إذا كانت تلك الأسماء تُشير إلى ذات الإله أم لا. كتب جون ر. هينيلس أن ميترا/ميثرا/ميثراس يمثل إلهًا واحدًا يُعبد في ديانات مختلفة عديدة. اعتبر دافيد أولانسي أن الميثراس الذي يذبح الثور هو إله جديد بدأت عبادته في القرن الأول قبل الميلاد، وطُبق عليه الاسم القديم. كتبت ماري بويس وهي باحثة في الأديان الإيرانية القديمة أنه وعلى الرغم من أن الميثرائية في الإمبراطورية الرومانية تمتلك محتويات إيرانية أقل مما يعتقد المؤرخون، يؤكد الاسم ميثراس لوحده أن المحتوى ذو أهمية معينة.
الأيقونية
يُعرف الكثير عن الميثرائية فقط من خلال النقوش والمنحوتات. كانت هناك عدة محاولات لتفسير تلك المواد. تميزت عبادة الميثرائية في الإمبراطورية الرومانية بصور الإله الذي يذبح ثورًا. عُثر على صور أخرى لميثراس في المعابد الرومانية، على سبيل المثال، مأدبة ميثراس مع الإله سول وتصوير ولادة ميثراس من صخرة، ولكن صورة ذبح الثورة دائمًا ما تحتل مركز المحراب، تُعد المصادر المكتوبة لإعادة إنشاء نظرية لاهوتية خلف هذه الأيقنة نادرةً جدًا. يبدو أن ممارسة تصوير ذبح الثور متركزة فقط في الميثرائية الرومانية. وفقًا لدافيد أولانسي، يُعد هذا أكثر مثال مهم على الفرق الواضح بين التقاليد الإيرانية والرومانية. يقول: «لا يوجد دليل أن الإله الإيراني ميثرا له علاقة أبدًا بقتل الثور». مشهد ذبح الثور
يوجد في كل معبد ميثرائي قطعة مركزية تمثل قتل ميثراس لثور مقدس وهو فعل يُطلق عليه «تاوركتوني». قد تكون الصورة نقشًا أو قائمة بذاتها، وقد توجد تفاصيل جانبية أو تكون نافرة. في القطعة المركز يبرز ميثراس مرتديًا الزي الأناضولي ومنتعلًا القبعة الفريجية، ويجثو بركبتيه على الثور المنهك رافعًا إياه من خياشيمه بيده اليسرى ويطعنه بيده اليمنى. عندما يفعل ذلك ينظر من فوق كتفه باتجاه صورة سول، ويوجد كلب وأفعى يتجهان نحو الدم، يستولي ثعبان على أعضاء الثور التناسلية، ويُحلق غَدّاف حولهم أو يحط على الثور، وتُرى ثلاثة سنابل من القمح تخرج من ذيل الثور، أحيانًا من الجرح، غالبًا ما يكون الثور أبيض. يجلس الإله على الثور بطريقة غير اعتيادية إذ تقبض قدمه اليمنى على حافر الثور بينما تنبسط قدمه اليسرى على ظهر الثور أو خاصرته. يتوزع حملة الشموع على جانبي ميثراس ويلبسان كما يلبس ميثراس، إذ يُشير كاوتيس بشمعته إلى الأعلى وكاوتوبيتس يُشير بشمعته إلى الأسفل. في بعض الأحيان يحمل كاوتيس وكاوتوبيتس عصي الرعاة بدلًا من الشموع. يحدث هذا المشهد داخل المغارة التي يحمل إليها ميثراس الثور بعد أن يصطاده ويركب فوقه وينهك قواه. في بعض الأحيان تكون المغارة محاطة بدائرة تظهر فيها الإشارات الإثني عشر للأبراج. خارج المغارة في أقصى اليسار توجد الشمس بتاجها المشتعل وغالبًا ما تقود كوادريغا (عربة تجرها أربعة أحصنة)، ينسل شعاع من الضوء ليلمس ميثراس. في أقصى اليمين توجد لونا بهلالها، والتي غالبًا ما تكون تقود بيغا (عربة يجرها حصانان). يُؤطَر مشهد الذبح المركزي في بعض التصاوير بسلسلة من المشاهد الجانبية إلى اليسار والأعلى واليمين راسمةً أحداثًا في صلب السرد الميثرائي، ولادة ميثراس من صخرة، معجزة الماء، اصطياد وركوب الثور، ملاقاة سول الذي يركع له، مصافحة سول وتناول وجبة معه من أجزاء الثور والصعود إلى الجنة بالعربة. في بعض الحالات، مثل أيقونة الجص الموجودة في المعبد الميثرائي سانتا بيرسكا في روما، يظهر الإله بعُري بطولي. أنشئت بعض هذه النقوش بحيث يمكن تدويرها على محور. على الجانب الخلفي يوجد مشهد موضح أكثر للوليمة. يبين هذا أن مشهد قتل الثور استُخدم في الجزء الأول من الاحتفالية وبعدها يُقلب النقش ويُستخدم الجزء الثاني من الاحتفالية. بالإضافة إلى الأيقونة الرئيسة للطائفة، عُثر على مشاهد ذبح الثور الثانوية في عدة معابد ميثرائية ونماذج محمولة قد تكون مخصصة للتضرع الخاص.