- [ تعرٌف على ] محافظة قنا
- [ منوعات في فن الطهي ] طريقة عمل دقوس
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] عمر بن ابى ربيعة
- [ تعرٌف على ] العلاقات النمساوية الغرينادية
- [ ماذونين السعودية ] عبدالجبار بن صالح بن عبدالله بالصقع ... جدة
- [ محامين السعودية ] ابراهيم حمد ابراهيم الجبرين ... الرياض
- [ حكم متنوعة ] 300 من أجمل الأمثال والحكم العربية .. التجربة الإنسانية بين يديك
- [ متاجر السعودية ] ارض الثلج فرع شركة مجموعة الصواري للتنمية والتسويق ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ باب في اليقين والتوكلتطريز رياض الصالحين ] قال تعالى: {وعلى الله فليتوكل المؤمنون} [إبراهيم (11) ] . ---------------- إذ هو الحي القيوم.
- [ تاريخ ] دول عدم الانحياز
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد محمد احمد العواد ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] أحمد فرنسيس
- [ تعرٌف على ] هجوم القنصلية الهندية في هراة 2014
- [ تعرٌف على ] الوقف من منظور فقهي
- [ خدمات عامة الامارات ] محطة تبريد تمكين مركز دبي المالي العالمي ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالرحمن محمد بن ناصر القحطاني ... الاحساء ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] قائمة أمناء عموم جامعة الدول العربية
- [ مطاعم السعودية ] Dar Al Eiman International Hotel
- [ تعرٌف على ] العلاقات البرازيلية الزامبية
- [ متاجر السعودية ] البوم شوب ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] مفتي الجمهورية (تونس)
- [ مكتبات السعودية ] مكتبة فريدان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مهند غازي عبدالهادي المغربي ... خليص ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مؤسسة سوام للمزادات ... بريده ... منطقة القصيم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] هليل عبدالمغني عبدالمحي القرباني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] محمد داوود (كاتب)
- [ مكتبات السعودية ] شركة جميل عبد العزيز مرزا وشركاه للقرطاسية
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأرجنتينية الصربية
- [ خذها قاعدة ] نقيض الحب ليست الكراهية، إنما عدم الإكتراث .. نقيض الجمال ليست القباحة، إنما عدم الإكتراث , نقيض الإيمان ليست الهرطقة، إنما عدم الإكتراث .. نقيض الحياة ليس الموت ولكنه عدم الاكتراث. - إيلي فيزيل
- [ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] باركود
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نهى حمد علي المربد ... بريده ... منطقة القصيم
- [ تعرٌف على ] مقياس الجريان
- [ تعرٌف على ] مسرح
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خلود مخلد بن حنس العتيبي ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ مقاهي السعودية ] دلتي للقهوة العربية
- [ تعرٌف على ] قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1825
- [ شركات طبية السعودية ] مكتب شاهر بن عابد بن حمزه رضوان للاستشارات المهنية ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سلطان سابل مغيران العنزي ... تبوك ... منطقة تبوك
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب وصل الخير لادارة الأملاك ... صامطه ... منطقة جازان
- [ تعرٌف على ] العلاقات الماليزية النيجيرية
- [ أشعار منوعة ] 25 خاطرة عن الصداقة الجميلة
- [ اعلان السعودية ] وليد للإعلان
- [ تعرٌف على ] داي أوف ذا فالكون (فيلم)
- [ تعرٌف على ] مازن شديد
- [ تعرٌف على ] ألكسندر ماكينزي (سياسي)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] غرام تركي بن فرحان العتيبي ... الشرائع العليا ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأنغولية النيجرية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ماجد عبدالله بن مازن العمري ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مسعود غنام نميان المطيري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تنمية المهارات ] 6 طرق هامة لاستثمار الوقت .. تعلمها من أجل حياة أفضل
- [ تعرٌف على ] العلاقات الروسية الموريشيوسية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله عبدالرحمن يحي الفضلي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] ريدلي سكوت
- [ بنوك السعودية ] البنك السعودى الفرنسى (فرع الجامعة)
- [ الخدمات و العمل كوسيط للتأمين قطر ] الميثاق للتامين
- [ تعرٌف على ] وزارة الداخلية (تونس)
- [ ملابس السعودية ] سوق الهودج التجارى
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبيد عبدالله يحي الجبيري ... الليث ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ابراهيم عبدالعزيز ابراهيم الطباش ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ المركبات الامارات ] شركة سويدان التجارية (الخصوصية) المحدودة ... العين
- [ تعرٌف على ] سفارة المغرب في تونس
- [ مقاولون السعودية ] شركة الفردوس الدولية للخدمات المحدودة
- [ تعرٌف على ] قائمة مؤلفات علي الوردي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب أرقام للعقار ... صامطه ... منطقة جازان
- [ تعرٌف على ] بوغدان لوبونت
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد احمد سعيد عسيري ... خميس مشيط ... منطقة عسير
- [ جماع تفسير النصيحة تعظيم قدر الصلاة - محمد بن نصر المروزي ] قال أبو عبد الله رحمه الله: فهذه مقالة من ذهب من أصحابنا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم إنما أراد بقوله لجبريل صلوات الله عليهما: «الإيمان أن تؤمن بالله، وملائكته، وكتبه، ورسله» الإيمان الكامل. قال: وقوله: «فإذا فعلت ذلك فقد آمنت» يريد استكملت الإيمان المفترض كله، قالوا: وذلك لا يكون إلا بأداء الفرائض، واجتناب المحارم واحتجوا بالأخبار التي ذكرناها، والحجج التي قدمناها، قالوا: والإسلام هو الخصال التي ذكرت في حديث جبريل، وجعلوا الإيمان درجة فوق الإسلام. وقالت جماعة أخرى من أهل السنة: لم يرد النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: «أن تؤمن بالله» كمال الإيمان، ولكنه أراد الدخول في الإيمان الذي يخرج به من ملل الكفر ويلزم من أتى به اسم الإيمان، وحكمه من غير استكمال منه للإيمان كله، وهو التصديق الذي عنه يكون سائر الأعمال، فقالوا: قال الله: {إن الدين عند الله الإسلام} [آل عمران: 19] وقال: {ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه} [آل عمران: 85] وقال: {ورضيت لكم الإسلام دينا} [المائدة: 3] قالوا: فالإسلام الذي رضيه الله هو الإيمان، والإيمان هو الإسلام بقوله: {ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه} [آل عمران: 85] فلو كان الإيمان غير الإسلام لكان من دان الله بالإيمان غير مقبول منه .
- [ تعرٌف على ] جلسات غير رسمية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ليندا أحمد عبدالله الشمراني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالرزاق مبارك مبخوت القحطاني ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] بيتر جي. تسوراس
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] ابن حزم الابتدائية
- [ حكمــــــة ] قال أبو محمد الجريري: من استولى عليه النفس صار أسيرا في حكم الشهوات محصورا في سجن الهوى وحرم الله على قلبه الفوائد، فلا يستلذ بكلامه، ولا يستحليه، وإن كثر ترداده على لسانه. قال الله عز وجل: {سأصرف عن آياتي الذين يتكبرون في الأرض بغير الحق} [الأعراف: 146] لا يفهمونه ولا يجدون له لذة، صرف الله عن قلوبهم فهم مخاطباته، وأغلق عليهم سبيل فهم كتابه وسلبهم الانتفاع بالمواعظ، فلا يعرفون طريق الحق ولا يسلكون سبيله.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ماجد غازى بن حمدان المخلفى ... الحناكيه ... منطقة المدينة المنورة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد عاطي بن عطيه الزبالي ... حجر ... منطقة مكة المكرمة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] جيلاتو بونيسمو كافيه ... أبوظبي
- [ طيور ] معلومات عن الحمام
- [ أسئلة دينية ] 5 أركان لعقد الزواج يجب عليك أن تعرفهم
- [ بَاب الْعَفو والتجاوز وكظم الغيظ أدب المجالسة وَحمد اللِّسَان - ابن عبد البر ] قَالَ مُحَمَّد بن عَليّ بن حُسَيْن : من كظم غيظا يقدر على إمضائه حشى الله قلبه إِيمَانًا .
- [ تعرٌف على ] ستانلي ملغرام
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] منيف عائض بن مبارك الغامدي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] التاريخ العسكري للأمريكيين الأفارقة في حرب فيتنام
- [ تعرٌف على ] أبريل
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] مركز غطى
- [ تعرٌف على ] بيانو تايلز 2
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد فهد عبدالعزيز النمر ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مؤسسات البحرين ] شركة معرض الاخوين للسيارات ذ.م.م ... المنطقة الشمالية
- [ متاجر السعودية ] متجر الحظ للشحن ... مكة المكرمة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] العلاقات الألمانية البوسنية
- [ متاجر السعودية ] الشهد للشعر الطبيعي ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد بن عبدالسلام بن هاشم حافظ ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ حكمــــــةدرر الحكم لأبي منصور الثعالبي ] [قال] الخُبْزارزِىُّ:أستودعُ الله أحباباً فجعتُ بهم بانوا وما زَوَّدوني غير تعْذيِببانوا ولم يَقْضِ زيدٌ منهمُ وطراً ولا تقضَّتْ حاجةٌ في نفسِ يَعْقُوبِ .
- [ حكمــــــة ] صفات أهل المراقبة لله : أنهم أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، محبوبون في الدنيا ومحفوظون في الآخرة، لا يحزنون على ما مضى من أعمارهم في الدنيا، ولا يخافون من مستقبل حياتهم في الآخرة، آمنون لا يخافون ولا يحزنون، قال تعالى: " أَلا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللهِ لا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ * الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ * لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ لا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ " [يونس: 62-64].
- [ تعرٌف على ] العلاقات السيشلية اللاتفية
- [ ماذونين السعودية ] موسى بن ناصر بن محسن السيد ... الهفوف
- [ تنمية الشخصية والقدرات ] نقاط ضعف الشخصية النرجسية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله ابن محمد ابن سلمان آل هادي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ متاجر السعودية ] مياه شرب ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ باب فضل قيام ليلة القدر وبيان أرجى لياليهاتطريز رياض الصالحين ] عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يجتهد في رمضان ما لا يجتهد في غيره، وفي العشر الأواخر منه ما لا يجتهد في غيره. رواه مسلم. ---------------- فيه: دليل على استحباب زيادة الاجتهاد بالعمل في رمضان على غيره من الشهور، وفي العشر الأواخر منه على العشرين لكون ليلة القدر فيها.
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة على بن زحيفة واولاده للمقاولات
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ منوعات في فن الطهي ] طريقة عمل دقوس # أخر تحديث اليوم 2024/05/22
تم النشر اليوم 2024/05/22 | طريقة عمل دقوس
الصّلصات
الصّلصات وهي من المُقبّلات التي لا غنى عنها بجانب الأطباق الرئيسيّة، وهناك بعض الصّلصلت التي تُقدّم مع المَشاوي وأطباق الأرزّ المُبهّرة والحارّة، مثل طبق أرزّ المندي، وأرزّ الكبسة، وإلى جانب المشاوي أحياناً، فالصّلصات الحارّة مُفضّلة لدى الكثير من الأشخاص، ومن أشهى الصّلصات الحارّة التي تُقدَّم بجانب هذه الأطباق هي صلصة الدّقوس الحارّة وهي صلصة شهيّة وسهلة التّحضير، وعند تحضير وإعداد الدّقوس لا بدّ من إضافة الفلفل الحارّ لهذه الصّلصة وإليكم الوصفات الآتية لتحضير الدّقوس.
دقّوس بالبقدونس
المكوّنات
ثلاث حبّات من الطّماطم.
قرن من الفلفل الأحمر الحارّ.
فِصّان من الثّوم.
نصف ملعقة صغيرة من الملح.
عصير نصف ليمونة.
خمسة عروق من البقدونس.
طريقة التّحضير
نغسل حبّات الطّماطم ونُقشّرها، ثمّ نُقطّعها إلى قطع مُتوسّطة، ونُقشّر الثّوم ونُقطّعها إلى نصفين، ونغسل أوراق البقدونس، ويمكننا إضافة أوراق النّعنع.
نضع جميع المُكوّنات في الخلاط الكهربائيّ حتّى يُصبح الخليط ناعماً، ونضيف عصير اللّيمون والملح، وبعد ثوانٍ قليلة نُطفئ الخلّاط الكهربائيّ، ونُقدّم صلصة الدقّوس بجانب الكبسة والمندي، وللحصول على اللّون الأحمر الغامق لا بأس بإضافة ملعقة من معجون الطّماطم إلى الصّلصة أثناء خلطها بالخلاط.
مندي دجاج
المكوّنات
الدّجاج
دجاجة مُقطّعة بوزن كيلوغرام.
ربع كوب من عصير اللّيمون.
نصف ملعقة صغيرة بهارات مُشكّلة.
نصف ملعقة صغيرة من الهيل مطحون.
ربع ملعقة صغيرة من القِرفة المطحونة.
ملعقة صغيرة من بودرة البصل.
فص من الثّوم المهروس.
نصف ملعقة صغيرة من البابريكا.
ربع ملعقة صغيرة من الزّعفران.
ربع ملعقة صغيرة من الزّنجبيل.
الأرز
كوبان من أرز بسمتي منقوع في الماء لمدّة خمس عشرة دقيقة.
ملعقتان كبيرتان من الزّيت.
ملعقة صغيرة من الملح
ملعقة كبيرة من بهارات الدّجاج المُشكَّلة.
بصلة صغيرة مفرومة فرماً ناعماً.
ثلاثة حبّات من القرنفل.
عودان من القرفة.
ثلاثة أكواب من الماء.
طريقة التّحضير
نخلط في وعاء كبير كلّ من عصير اللّيمون، وبودرة البصل، والثّوم، والبهارات المُشكّلة، والهيل والقرفة، مع البابريكا، والزّعفران، والزّنجبيل مع الخلط المُستمرّ حتّى تتداخل المُكوّنات.
ننقع الدّجاج في التّتبيلة لمدّة خمس ساعات على الأقل.
نُحضّر الأرز بتسخين الزّيت في قدر على النّار ثمّ نضع البصل ونقلّب حتّى يذبل.
نُضيف الأرز ونقلّب جيّداً حتّى تتداخل المُكوّنات، ونضعها في صينيّة فرن.
نضع القرفة على الصينيّة مع القرنفل وبهارات الدّجاج، ثمّ نسكب الماء حتّى تغمر المُكوّنات.
نُغلّف الصينيّة بورق قصدير ثمّ نصنع ثقوباً بداخله بواسطة سكّين.
نضع الدّجاج على ورق القصدير من الأعلى، ثمّ نُغلّف الصينيّة من جديد بطبقة ثانية من القصدير.
نُدخل صينيّة الدّجاج إلى فرن مُحمّىً مُسبقاً على حرارة مئة وثمانين درجة مئويّة لمدّة أربعين دقيقة.
نُخرج الصينيّة من الفرن، ونُزيل ورق القصدير ثمّ نضع الدّجاج فوق الأرز ونُعيدها إلى الفرن حتى تتحمّر.
نُغلّف فحمةً صغيرةً بورق قصدير ثمّ نضعها في وسط الصينيّة لمدّة خمس دقائق، ثمّ نُقدّم معه صلصة الدقّوس.
صلصة الدّقوس الحارّ
المكوّنات
كوب من حبّات فلفل الكرز الأحمر.
كوب من حبات فلفل الكرز الأخضر.
ملعقة كبيرة من الشطّة.
عصير ليمونة.
ملعقة كبيرة من معجون الطّماطم.
ملعقة صغيرة من الملح.
أربع ملاعق كبيرة من الكاتشب.
خمس فصوص من الثّوم.
ملعقة كبيرة من الخلّ.
كوب من زيت الزّيتون.
طريقة التّحضير
نُحضِر وعاءً ونغلي الماء فيه، وبعد غلي الماء نُضيف كميّةً الفلفل الأحمر والأخضر ونُقلّب جيّداً لمدّة خمس دقائق حتّى تنتفخ حبّات فلفل الكرز، ونُقلّبه لدقائق قليلة، ثمّ نُخرجه من الماء ونضعه في المِصفاة حتّى يتخلّص تماماً من الماء.
نضع كميّةً من الفلفل المُصفّى في الخلاط الكهربائيّ ونخلطه جيّداً حتّى يُصبح ناعماً.
نحضر كميّةً من زيت الزّيتون ونضع نصفها في وعاء، ونضعه على نار هادئة، ونُضيف كميّة الشّطة، وعصير اللّيمون، والخلّ، والكاتشب، ومعجون الطماطم، ونُقلّب الخليط لمدّة دقيقة واحدة، ونُضيف مباشرةً إليه كميّة الفلفل المهروس بالخلاط، ونحرّك جيّداً، ونضيف الكميّة المُتبقيّة من زيت الزّيتون حتّى تخفّ حدّة حرارة الفلفل.
نترك الخليط لمدّة عشر دقائق، ونتركه يبرد جيّداً، وبعدها يتمّ حفظه في أوعية زجاجيّة مُحكمة الإغلاق وتُحفَظ في الثّلاجة.
لحفظ الدقّوس لفترة أطول كما نفعل عند حفظ الشّطة، نُضيف كميّةً من زيت الزّيتون على وجه الدقّوس في الوعاء الزجاجيّ ونغلقه جيّداً، وعند الانتهاء من استعماله نضيف ملعقتين من زيت الزّيتون مرّةً أُخرى على الوجه، فهذه الطّريقة الأمثل لحفظ صلصلة الدقّوس الحارّة والتّخفيف من حدّتها.