- [ مهارات التواصل ] كيف أقرأ وجوه الآخرين
- [ متاجر السعودية ] مؤسسة حسناء علي كاظم الدرورة ... تاروت ... المنطقة الشرقية
- [ آية ] قال تعالى في شأن المرأة التي وهبت نفسها: {وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي} ولم يقل: (لك)، ذكر بعض العلماء حكمة في هذا؛ فحاول أن تتأمل سبب اختيار هذا اللفظ. قال الزجاج: ولم يقل: (إن وهبت نفسها لك) لأنه لو قال: (لك) جاز أن يتوهم أن ذلك يجوز لغير رسول الله -صلى الله عليه وسلم- كما جاز في بنات العم وبنات العمات -والله أعلم-.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب عبدالله عطيه الجدعاني للعقار ... صامطه ... منطقة جازان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مساعد محمد مساعد الحافظي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ متاجر السعودية ] مؤسسة ارض السيارات لسمكرة والدهان السيارات
- [ تعرٌف على ] التنباك
- [ محامين السعودية ] هليل حمدان مثيب البقمي ... الطائف
- [ ماذونين السعودية ] عبدالله بن معدي محمد ال محمد ... خميس مشيط
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] دعد صالح عبدالعزيز العيسى ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] حق الدم
- [ متاجر السعودية ] داش كام برو ... الخبر ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] يوغي يو! آرك-في
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] توفيق مسعود بن سعود العميري ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] لطيفه عبدالله شايع العايدي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأنغولية التوفالية
- [ تعرٌف على ] وثائق فنسن
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله صالح عبدالله آل عبيد ... ابها ... منطقة عسير
- [ تعرٌف على ] البرقاوي (غنم)
- [ تعرٌف على ] حسام عوار
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ماجد بن عبدالله بن احمد عمر ... ابها ... منطقة عسير
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة اسوار الدرعيه للمقاولات ... الخرج ... الرياض
- [ متاجر السعودية ] ديباج أعمال يدوية ... بريدة ... منطقة القصيم
- [ خذها قاعدة ] لا لست وحدك .. نصف كأسك فارغ والشمس تملأ نصفه الثاني. - محمود درويش
- [ خدمات السعودية ] نواف العقيدي وش يرجع ، اصل نواف العقيدي من وين
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] يحي مسفر خلف الحارثي ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] عصب حجابي
- [ تخصصات جامعية ] أفضل تخصصات الحاسب
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سلطان سعد عبدالخير العنزي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ سيارات السعودية ] مؤسسة بن ظافر القرنى للتجارة
- [ تعرٌف على ] الرجل الفيتروفي (ليوناردو دا فينشي)
- [ تعرٌف على ] ديكيوس
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب الرواشن للتنمية العقارية لصاحبها حارب خالد البقمي ... صامطه ... منطقة جازان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] بندر سليمان عبدالعزيز الربيع ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مطاعم السعودية ] مطعم الإطمئنان
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] مركز ام الشفلح
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعود سلمان بن محمد الدعدي ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] دوري كرة القدم البيلاروسي الدرجة الأولى 1999
- [ تعرٌف على ] جنس شرجي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عيده عبيد حسن الزهراني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ناصر منيف بن رده العتيبي ... الجبيل ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] ورم دموي ثديي
- [ تعرٌف على ] أحلام مستغانمي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] هاني بن يوسف بن فضل الكريم فضل ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] تركي محمد عبدالله المالكي ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ متاجر السعودية ] كومانيكا ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] منصور بن خبيتان بن حسين العبيدي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ مدارس السعودية ] مدرسة الحياة العالمية (للبنات)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد حمد سعد الحسين ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ سوبر ماركت السعودية ] اسواق بندة العزيزية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ضيف الله ابراهيم ضيف الله اللحيدان ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سمير عبدالله غريب بيشي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ اغذية السعودية ] ارمال
- [ خذها قاعدة ] في هذا الزمن المجنون إما أن تغدو تاجر سلعة أو تغدو ذات السلعة تُباع وتُشرى ولا تدري كم كان الثمنُ أيا ملعون ! في هذا الزمن الخدّاع إما أن تغدو مكّاراً كالثعلب تبرز أنيابك أو تغدو قطّاً لا تقوى أن تُصلح بابك كي لا يُفتح في وجه الأعداء ! هذا زمانٌ لا يحتاج إلى الوسطيّة في الأشياء , إما أن تغدو فظّ القلبِ أو تغدو رَقراقَ الدمعِ ! هذا زمانٌ لا يحتاج إلى الوسطيّةِ ولا يحتاجُ إليكَ أيَا إنسان , هذا زمانك يا حيوان .. ! - مثل الحسبان
- [ تعرٌف على ] المرأة في كرواتيا
- [ متاجر السعودية ] الحديقة الليلية ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] دايتون (أوهايو)
- [ مقاولون السعودية ] شركة الكردى للتجارة والمقاولات
- [ تعرٌف على ] أدوبي فوتوشوب
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رعد احمد غدير المسعود ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ حلويات رمضان ] طريقة عمل حلويات رمضان .. 3 حلويات رمضانية ذات مذاق رائع
- [ مدارس السعودية ] مجمع مدارس الاملاح للبنات(الروضة الرابعة)
- [ تعرٌف على ] العلاقات اليابانية الوسط إفريقية
- [ مطاعم السعودية ] هرفي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حمد شاكر عواض النفيعي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ارجوان محمد بن عيسى العنزي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] دي هافيلاند كندا دي إتش سي-1 تشيبمونك
- [ تعرٌف على ] لك يوم يا بيه (فيلم)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مفيز عبدالعزيز علي المفيز ... الظهران ... المنطقة الشرقية
- [ خذها قاعدة ] لا تنسى عيوبك وثغرات نفسك ، حين تتيح لك فرصة في أن تقلل من قيمة أحد ما. - أوسكار وايلد
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] تركي سلطان فهيم الحربي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] الزواج عند العرب في الجاهلية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نوف سليم صالح العتيبي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] خط عرض 51° شمال
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سلمان صالح حميد الزبالي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] وائل عبدالله صالح الجطيلي ... بريده ... منطقة القصيم
- [ تعرٌف على ] سياسة إيران
- [ مطاعم السعودية ] مطعم البيت الرومانسى
- [ حكمــــــة ] بين الهوى والعجب ( أما الهوى المتبع، فهو طلبك المنزلة في قلوب الخلق لتنال الجاه والحشمة، وفيه هلك أكثر الناس، وأما العجب فهو الداء العضال، وهو نظر العبد إلى نفسه ، بعين العز والاستعظام، ونظره لغيره بعين الاحتقار، وثمرته أن يقول: أنا وأنا؛ كما قال ابـليس ، ونتيجته في المجالس التقدم والترفع، وطلب التصدر وفي المحاورة الاستنكاف من أن يُردَّ كلامه، وذلك مهلك للنفس في الدنيا والآخرة ).
- [ ملابس السعودية ] مؤسسة خازنة للملابس الجاهزة
- [ تعرٌف على ] العلاقات التشيكية الإريترية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عوض الله بن مستور بن بنيان الذويبي ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] الدوري الألماني 2008–09
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعاده مبروك محمد حسن ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] فاسيل كريانكا
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] يحي سالم يحي اليامي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ متاجر السعودية ] إستايلك ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالعزيز مسفر فلاح القحطاني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] الخدمة الاستشارية البريطانية للحمل
- [ حكمــــــة ] الجوهرة الثالثة : العجلة والطيش وقود الشقاء : الحِلم فروسية من النوع الراقي يتغلب بها الإنسان على غضبه وحماقته وهواه ، والأناة هي التثبت وعدم الاستعجال والتصرف بعقل وحكمة ، وهاتان الخصلتان حربٌ على القلق ، ومنْ عدمهما عُدِم الكثير من الخير ، وكان مع القلق على ميعاد ، فإن الحليم يردُّ بحِلْمه الكثير من الشرور ، أما الأحمق الغضوب فإنه يجعل الشر يكبر ودواعي القلق تزداد وتتأصل ، والإنسان المتأني قلما يندم أو يُقدم على أمرٍ مجهول العاقبة ، أما الأحمق العجول فإنه حليفٌ للندم والقلق وسوء العاقبة . وكذلك فإن الإنسان الذي يرفق بنفسه وبالآخرين يكون موفقاً يعتاد هدوء الأعصاب ويكسب راحة البال .وديننا الإسلامي الحنيف يحض على الرفق والحلم والأناة ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( إن الرفق لا يكون في شيء إلا زانه ولا ينزع من شيء إلا شانه )) .
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعدأ عبدالله بن سعيد المنتشري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مطاعم السعودية ] arab burger
- [ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] مكتب حمد على التويجرى العقارى
- [ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] مكتب عبد الله يحيى بن حيان العقارى
- [ مكتبات السعودية ] مكتبة خدمتكم للنسخ والتصوير
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] هيلا فهد ضاوي الحربي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعريفات وقوانين علمية ] قانون حفظ المادة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله حامد علي الغامدي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مؤسسات البحرين ] ملحمه ارسلان ... منامة
- [ متاجر السعودية ] الماس الاسود ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ مهارات التواصل ] كيف أقرأ وجوه الآخرين # أخر تحديث اليوم 2024/05/16
تم النشر اليوم 2024/05/16 | كيف أقرأ وجوه الآخرين
قراءة المشاعر
يوجد العديد من العلامات والتعبيرات التي تظهر على وجوه الآخرين يمكن من خلالها قراءة وجوه الآخرين، ومنها:
تعبيرات السعادة: إنّ التعبير عن السعادة له عدّة علاماتٍ، ومنها: ارتفاع زوايا الشفاه، وارتفاع الخدين وتجعدهما، وتضيق في الجفون، وظهور التجاعيد في زوايا العيون.
تعبيرات الحزن: تتميز تعبيرات الحزن بالعلامات الآتية: ضيق العينين، اقتراب الحاجبين من بعضهما، انحراف الفم للأسفل، وزم الذقن.
تعبيرات الخوف: تدل التعبيرات الآتية في الوجه على أنّ هذا الشخص يعاني من الخوف، وهي: فتح العينين والفم بشكلٍ واسع، ورفع الحاجبين، وتوسع فتحة الأنف في بعض الأحيان.
تعبيرات الغضب: تعتبر العلامات الآتية مؤشراتٍ للغضب، وهي: خفض الحاجبين، وتجعد الجبين، وتشنج الجفون والشفاه.
تعبيرات الاشمئزاز: تشمل نظرة الاشمئزاز ضغط فتحتي الأنف معاً، ورفع الشفة العليا، وخفض الحاجبين، وضيق العينين.
تعبيرات المفاجأة: تشمل تعبيرات المفاجأة ما يأتي: خفض الفك للأسفل، مع استرخاء الشفاه والفم، وتوسع العيون، ورفع الجفنين والحاجبين قليلاً.
علامات العصبية والتوتر: هناك بعض التعبيرات في الوجه تكشف بأنّ صاحبها يعاني من التوتر والعصبية، ومن هذه التعابير: تجعد الجبهة، والضغط على الشفاه، والتحديق بالعينين، وارتجاف الذقن، وارتجاف الشفاه، وارتعاش زوايا الفم.:
علامات الكره: تدل الشفاه المزمومة عادةً على عدم الإعجاب بشيء، كما يدل الأنف المجعد على الاشمئزاز، أمّا رفع حاجبٍ واحدٍ أو لف العيون ، أو رفرفة الجفن، أو التحديق بالعينين، فكلها علامات تدل على الكره أو الشعور بالاختلاف مع الشخص المقابل.
علامات الكذب
تجنب الابتسام
يتمّ عادةً كشف الكاذبين من كثرة ابتسامتهم، لذلك قام بعض الكاذبين المحترفين بأخذ منهجٍ معاكسٍ تماماً، وذلك بتجنب الابتسامة عند الكذب، ووفقاً للدراسات فإنّ الكاذبين وخاصةً الرجال لا يبتسمون بالقدر الذي يبتسمون فيه عندما يقولون الحقيقة.
تغيرات في تعابير الوجه
يعكس الوجه الأفكار والمشاعر، لذلك عندما يكذب شخص ما فإنّ تعابير وجهه قد تتغير وبشكلٍ ملحوظٍ وسريع، فتصبح تعابيرهم منقسمةً بين ما يريدون إظهاره وبين مشاعرهم الحقيقية، وتكون مدّة ظهور هذه التعابير من 1-25 جزء من الثانية، مع ذلك فهي كافية لإظهار مؤشرات الكذب لدى الشخص.
لعق الشفاه
يقوم الكاذبون بلعق شفاههم والضغط عليها، حيث إنّ لعق الشفاه عادةً يدل على العصبية، والتي قد تشير إلى انعدام الثقة بالنفس، ولكنّها قد تظهر أيضاً أنّ الشخص يكذب، فعندما يكون الشخص تحت الضغط قد يلجأ دون وعي إلى تكرير سلوكيات جسدية معينة، مثل لعق الشفاه، لتخفيف مشاعر الغضب.
تجنب نظرات العيون
تعتبر العيون مرآة للروح، لذلك يميل الأشخاص الكاذبون إلى القلق بشأن ما تكشفه عيونهم فيتجنبون التواصل النظري لفترةٍ طويلة، ذلك يعني أنّ هذا الشخص يواجه قلقاً من الشخص المقابل له، وذلك ينشأ من خوفه بأن يتمّ اكتشاف كذبه.