شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 5:00 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كين كوتارجي السيرة الذاتية # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 24/10/2023

اعلانات

كين كوتارجي السيرة الذاتية # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 5 شهر و 28 يوم
1 مشاهدة

السيرة الذاتية


ولد كين كوتارجي في طوكيو ، اليابان . والداه -الذان لم يكونا ثريان بالمعايير اليابانية- كانا يملكان مصنع طباعة صغير في المدينة. في مرحلة الطفولة شجعاه على على استكشاف قدراته الميكانيكية في المصنع وكان يعمل بعد المدرسة هناك. أيضا كان متفوقا في دراسته.



عالم ألعاب الفيديو


بدأ اهتمام كوتارجي بألعاب الفيديو في الثمانينات عندما كان يشاهد ابنته تلعب بجهاز نينتندو إنترتينمنت سيستم حيث أدرك الفرص الموجودة في عالم ألعاب الفيديو. كان حينها يعمل في شركة سوني والتي كان مدير تنفيذي المدراء التنفيذيين فيها لديهم القليل من الاهتمام ب ألعاب الفيديو . في ذلك الوقت أعلنت نينتندو عن حاجتها لشريحة صوت لنظامها الجديد. قبل كوتارجي على الفور وقام بتصميم الشريحة لنينتندو بشكل سري، عندما اكتشف المدراء التنفيذيين في سوني الأمر كانوا غاضبين، لكن فقط بمساعدة الرئيس التنفيذي لشركة سوني في ذلك الوقت نوريو أوهجا استطاع كوتارجي إكمال المشروع والحفاظ على وظيفته .



انظر أيضا


  • ماسارو إيبوكا

  • شريط بوابات أعلام اليابان ألعاب فيديو



    تصنيف كومنز Ken Kutaragi



    بذرة أعلام اليابان


    ضبط استنادي



    تصنيف أشخاص على قيد الحياة


    تصنيف أشخاص في صناعة ألعاب الفيديو


    تصنيف أعلام سوني


    تصنيف سوني كمبيوتر إنترتينمنت


    تصنيف كبار إداريين تنفيذيين يابانيون


    تصنيف مخترعون يابانيون


    تصنيف مهندسون كهربائيون


    تصنيف مواليد 1950








    صندوق معلومات شخص


    الاسم كين كوتارجي


    صورة Ken kutaragi


    تاريخ الولادة تاريخ الميلاد والعمر 1950 8 2


    مكان الولادة طوكيو ، اليابان






    كين كوتارجي إنج Ken Kutaragi هو الرئيس السابق و المدير التنفيذي لشركة سوني كمبيوتر إنترتينمنت سوني كمبيوتر انترتينمنت وهي القسم الخاص ب ألعاب الفيديو في شركة سوني . معروف بكونه الأب الروحي بلاي ستيشن للبلاي ستيشن .




    قبل ذلك كان قد صمم معالج الصوت لجهاز سوبر نينتندو إنترتينمنت سيستم ، كما صمم شريحة دارة التكامل الفائق التي كانت تعمل بالاقتران مع وحدة المعالجة المركزية الخاصة بجهاز بلاي ستيشن 1 في عملية تصيير الرسومات.



    شاركنا رأيك

     
    التعليقات

    لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

    أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كين كوتارجي السيرة الذاتية # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 24/10/2023


    اعلانات العرب الآن