- [ تعرٌف على ] جامبالايا أون ذا بايو
- [ فنادق السعودية ] بيسان أجنحة الجبيل
- [ مطاعم السعودية ] مطعم صب واى
- [ تعرٌف على ] العلاقات الألمانية الفيجية
- [ تعرٌف على ] سيرغي ناريشكين
- [ مقاولون السعودية ] شركة نسر الجنوب للمقاولات المحدودة
- [ تعرٌف على ] حدود سياسية
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة مكان الاحساء للمقولات ... الهفوف ... الشرقية
- [ أشعار منوعة ] 4 مختارات من شعر لعيد الميلاد
- [ تعرٌف على ] اللواء اليهودي
- [ تعرٌف على ] أبجدية أيزو اللاتينية الأساسية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] وسام أحمد بن عبدالله السليم ... عنيزه ... منطقة القصيم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ضي حمود بن رزيق الحربى ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ مستوصفات وعيادات السعودية ] مركز د. عدنان غلام لفحص العمالة الوافدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبير عبدالله ناصر الغامدي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ مؤسسات البحرين ] مصنع الوردة لحقن البلاستيك ... المنطقة الشمالية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فيصل محمد احمد ال فاهده ... وادى بن هشبل ... منطقة عسير
- [ خذها قاعدة ] ليس شُجاعاً ذلك الكلب الذي ينبح على جثة الأسد. - ونستون تشرشل
- [ حكمــــــة ] أختي المسلمة : لا يكن هناك حائل بينك وبين فعل الخير، فاجعلي لك سهماً في كل أبواب البر والصلة، فأنت لا تعلمين أرجي أعمالك عند الله – عز وجل – ولا تحقري من المعروف شيئا. وفي هذه الأيام ولله الحمد انتشرت حلق تحفيظ القرآن في المساجد، وكذلك دور التحفيظ النسائية، فبادري إلى الدلالة عليها، ودعمها ماديا ومعنويا فإن في ذلك أجرا عظيماً. قال ابن تيمية –رحمه الله - : «وإن إعانة المسلمين بأنفسهم وأموالهم على تعلم القرآن وقراءته وتعليمه من أفضل الأعمال»[الفتاوى 24/216].
- [ خذها قاعدة ] كيف يغار الانسان على الله تعالى ؟ يخاف أن يفقد رضاه إن اغضبه ، ويخاف أن يبتعد عنه لو اساء ، ويخاف أن يبارزه الله تعالى بالمكر إن بارز الله بالمعاصي ، ويخاف ألا يحمل الأمانة التي أشفقت منها عناصر الكون وحملها الانسان. - أحمد بهجت
- [ تعرٌف على ] التغذية النباتية التامة (صرف)
- [ تعرٌف على ] العلاقات الإسواتينية الميانمارية
- [ خدمات السعودية ] حجز موعد اسنان في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز 1445 “الرابط والخطوات”
- [ تعرٌف على ] الأزمة الدستورية في مالاوي 2012
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعود كاسب مطلق العنزي ... تبوك ... منطقة تبوك
- [ تعرٌف على ] محافظة البحيرة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عمر علي سعد القحطاني ... ابها ... منطقة عسير
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله سعد مرعي العمري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] طارق احمد محمد الحربي ... املج ... منطقة تبوك
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد عبدالرحمن علي الشهراني ... خميس مشيط ... منطقة عسير
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عائش ضيف الله جابر الثبيتي ... السيل ... منطقة مكة المكرمة
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] كاتب عدل حريملاء
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سلطان عبدالرحمن بن فارع الشيباني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ صيدليات السعودية ] صيدلية الدواء رقم 126
- [ تعرٌف على ] قائمة مدن سلطنة عمان
- [ تعرٌف على ] العلاقات الكوبية الكورية الشمالية
- [ حكمــــــة ] الصلاة وأهميتها: عن ابن حرملة، عن سعيد بن المسيِّب رحمه الله أنَّه اشتكى عينه فقالوا: لو خرجت إلى العقيق فنظرتَ إلى الخُضرة، لوجدت لذلك خِفَّةً، قال: فكيف أصنع بشهود العتمة والصبح. [السير (تهذيبه) 1/488].
- [ تعرٌف على ] إل كوندور باسا
- [ حكمــــــة(1) [الحج: 18] ] {ومن يهن الله فما له من مكرم} (1) مفهومه: أن من أكـرمه الله فما له من مهـين ..
- [ تعرٌف على ] بركان طبقي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعيد بن امبارك بن سعيد الزهراني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] الوادي الأخضر للعسل والعطارة ... أبوظبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله فهد عبدالله النمري ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] العلاقات الغواتيمالية الكندية
- [ الأمور التي تعين على التوبةهكذا كان الصالحون - خالد عبد الرحمن الحسينان ] 3 - البعد عن المثيرات وما يذكر بالمعصية : فيبتعد عن كل ما يثير فيه دواعي المعصية، ونوازع الشر، ويبتعد عن كل ما يثير شهوته، ويحرك غريزته من مشاهدة الأفلام الخليعة، وسماع الأغاني الماجنة ، وقراءة الكتب السيئة ، والمجلات الداعرة .
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد بن راشد بن سهر السرحاني ... القريات ... منطقة الجوف
- [ حكمــــــة ] قال السدي في قوله : { إنها ترمي بشرر كالقصر } قال : زعموا أن شررها ترمي به كأصول الشجر ثم يرتفع فيمتد و قال القرظي : على جهنم سور فما خرج من وراء سورها يخرج منها في عظم القصور و لون القار .
- [ متاجر السعودية ] منصة جوى للمتاجر الإلكترونية ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ابراهيم رجب حسن الزهراني ... المندق ... منطقة الباحة
- [ تعرٌف على ] الحرية أو الطوفان (كتاب)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نايف عشق سعيد القحطاني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ الهالات والرؤوس السوداء ] ماسك الرؤوس السوداء
- [ خذها قاعدة ] دائما فكر بما هو مفيد وليس ما هو جميل فالجمال يأتي من تلقاء نفسه. - نيقولاي غوغول
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ماهر عبيد ضويعن الجهني ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] رواية خفيفة
- [ أمراض الحساسية ] ما سبب حكة الجسم
- [ محامين السعودية ] نواف عوض محمد الزهراني ... جدة
- [ خدمات السعودية ] متى يوم عرفة 2023 العد التنازلي في السعودية 1444
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] بدر عالي بن خضر المسعودي ... العدل ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] متعب عبدالله محمد العجمي ... الدلم ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] ريفر هايتس
- [ تعرٌف على ] نور الدين مصالحة
- [ تعرٌف على ] مايكل لويس
- [ تعرٌف على ] محمد الهبدان
- [ تعرٌف على ] يوكو شيمومورا
- [ حكمــــــة ] إن طريق السمو(مشقة) ؛ فأول السمو عندنا يبدأ بصلاة الفجر ، ومن لا يحضر صلاة الفجر فليس من أهل السمو ولا المعالي ولا السعادة، ولو زفت له الدنيا، وصفقت له البنود، وهتفت له الجنود ، وارتفعت عليه العلام .أبداً .. أبداً!! لأن انطلاقتتنا الكبري من صلاة الفجر، من تكبيرة الإحرام النبي صلي الله عليه وسلم من حديث جندب بن عبد الله البجلي في مسلم: (( من صلي الفجر فهو في ذمة الله، فالله الله لا يطلبنكم من ذمته بشئ ، فإنه من طلبه أدركه كبة على وجهه في النار)).، ومن المحراب ننطلق إلي المعالي ، ومن لا يصلي الفجر والفروض الأخري جماعة ـ بلا عذر شرعي ـ فلا تظنه من أهل السعادة والسمو.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نوره مناع ذيبان الشمري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ شقق مفروشة السعودية ] بدر المعيذر للشقق المفروشة
- [ تعرٌف على ] الفيزياء الشمسية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مازن محمد مرزوق المطيري ... السويرقيه ... منطقة المدينة المنورة
- [ حكمــــــة ] لا تخلد الروح المتيقظة على جنب الراحة إلا روَّعتها خُطى الزمن وهي تفحص الأرض بأقدامها الغليظة!
- [ تعرٌف على ] المواقف في علم الكلام (كتاب)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالرحمن محمد بن سعد الدخيل ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] اقتران الحاجبين
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالمجيد بن احمد بن رشيد الشمري ... دومة الجندل ... منطقة الجوف
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة النور الشامل للمقاولات والخدمات العامة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله بن عبدالعزيز بن شبيب القحطاني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] نيرماترلفير
- [ خدمات السعودية ] مواعيد التسجيل في مراكز الرعاية النهارية 1445 – 2023
- [ متاجر السعودية ] رسخ ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد يحي عبدالله الداثري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] مكتب الفارس العقارى
- [ حكمــــــة ] الياقوتة الثانية: السعادةُ موجودةٌ .. لكن من يعثر عليها ؟! : لا يمكن لإنسان أن يستمد السعادة إلا من نفسه ، ولكن عليه أن يهتدي إلى الطريقة الفضلى لبلوغها ، وهي تتلخص بأن يكون صادقاً شجاعاً محباً للعمل والناس ، وأن يتحلى بالتعاون والبعد عن الأنانية السوداء ، وأن يكون له ضمير حي قبل كل شيء ، فالسعادة ليست خرافة ، إنها حقيقة ظاهرة ، ويستمتع بها كثيرون ، وبإمكاننا أن نستمتع بها إذا استفدنا من تجاربنا وإذا ما استعنا بالخبرة التي كسبناها في الحياة ، فإذا تبصرنا بالحياة نستطيع أن نستخرج من ذواتنا أشياء كثيرة ، وأن نبرأ من كثير من الأمراض الصحية والنفسية مع المعرفة والإرادة والصبر ، ونعيش حياتنا التي وهبها الله لنا بلا جحود ولا عقوق ولا شقاء .
- [ تعرٌف على ] بيرو (إنديانا)
- [ حكمــــــة ] قال أبو سليمان الداراني : كان علي بن الفضيل لا يستطيع أن يقرأ : " القارعة " ولا تقرأ عليه . قال إبراهيم بن بشار : الآية التي مات فيها علي بن الفضيل في الأنعام " ولو ترى إذ وقفوا على النار فقالوا يا ليتنا نرد " ( الأنعام 27 ) مع هذا الموضع مات ، وكنت فيمن صلى عليه رحمه الله .
- [ متاجر السعودية ] براند فوكس ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] دليل المسافر إلى المجرة
- [ تعرٌف على ] العلاقات السيراليونية المالية
- [ متاجر السعودية ] لافورم ... المجمعة ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] مياكونوجو (ميازاكي)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالمجيد محمد سليمان الربيش ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] فليفلة حريفة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله بن حمدان بن عبدالله الحمدان ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ حكمــــــة ] الصلاة وأهميتها: عن هشام بن عروة أن أباه عروة رحمه الله كان إذا دخل على أحد من أهل الدنيا فيرى من دنياهم ما يرى رجع إلى منزله فقرأ: " وَلَا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِّنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى * وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا " [طه: 131، 132] ويقول: الصلاة الصلاة. [موسوعة ابن أبي الدنيا 1/345].
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مسفر ظافر بن سعيد القحطاني ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ متاجر السعودية ] سوبر كات ... رفحا ... منطقة الحدود الشمالية
- [ تعرٌف على ] دافيد سيلفا
- [ تعرٌف على ] بيلي لونغ
- [ تعرٌف على ] معركة أوترانتو
- [ صيدليات السعودية ] صيدلية وايتس
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] جامبالايا أون ذا بايو # أخر تحديث اليوم 2024/05/15
تم النشر اليوم 2024/05/15 | جامبالايا أون ذا بايو
النسخ المسجلة
Jambalaya أغنية جو ستافورد
الفنان
جو ستافورد تاريخ الإصدار
1952 النوع
موسيقى شائعة الكاتب
هانك ويليامز تلحين
هانك ويليامز التسلسل الزمني لأغاني جو ستافورد You Belong to Me(1952) Early Autumn(1952) تعديل مصدري – تعديل سجلت جو ستافورد نسخة من الأغنية عام 1952، حيث بلغت المركز الثالث على قائمة بيلبورد لأغاني البوب (ما جعل الأغنية معروفة خارج دائرة معجبي موسيقى الكانتري). كان قائد الفرقة ميتش ميلر ينوي في الأصل أن يسجلها مع المغني جيمي بويد على علامة كولومبيا ريكوردز. لكن بويد رفض الأغنية فعرضها ميلر على جو ستافورد.
سجل الثنائي الكوميدي هومر وجيثرو الأغنية على علامة آر سي أيه فيكتور عام 1952.
سجلت كيتي ويلز الأغنية على علامة ديكا في عام 1960.
سجل جيمي بويد الأغنية على علامة دوت ريكوردز.
سجلت المغنية من هونج كونج، تشانغ لو (張 露)، هذه الأغنية مرتين. غنت الإصدار الأول بلغة الماندرين الصينية، تحت عنوان 小 癩 痲 في منتصف الخمسينات. ثم نسخة أخرى بالإنجليزية والصينية بعنوان جامبالايا / 小 癩 痲 على ألبومها «سهرة مع تشانغ لو» في عام 1963.
كانت هذه أول أغنية منفردة تصدرها بريندا لي وذلك في عام 1956.
سجل مون موليكان نسخته الخاصة من الأغنية، ويحتمل أن يكون الكاتب الأصلي للأغنية بالاشتراك مع ويليامز، ولكنها لم تنسب له لأنه مرتبطا بعقد مع كينغ ريكوردز.
أصدر جورج جونز الأغنية في ألبومه جورج جونز: تحية إلى هانك ويليامز” عام 1960.
سجل فاتس دومينو الأغنية في عام 1961.
سجل إلفيس بريسلي الأغنية أيضا على علامة آر سي أيه فيكتور.
أصدر فريق جيري آند ذا فيزميكرز نسخة في عام 1964.
سجل روي أكوف (والذي كان بطل هانك) في ألبوم «يغني لهانك ويليامز للمرة الأولى» عام 1966.
أصدر كونواي تويتي على ألبومه «هاهو مونواي تويتي» عام 1967.
سجل مغني الكانتري الأسترالي بادي ويليامز على ألبومه «بادي يغني لهانك» عام 1968.
في الهند، سجلت أوشا آير (واسمها الآن أوشا أوثوب) نسخة في عام 1968 على علامة إتش إم في، وأصبحت أنجح أغنية حتى ذلك الحين من فنان هندي يغني بالإنجليزية.
سجل جيري لي لويس الأغنية على ألبومه «يغني أغاني قاعة مشاهير موسيقى الكانتري، المجلد 1».
سجل هويت أكستون نسخة من الأغنية على علامة كابيتول في عام 1971.
سجلت فرقة نيتي غريتي ديرت باند نسخة وصلت للمركز 84 على قائمة أغاني الكانتري في عام 1972.
سجل فريق شوكينغ بلو الأغنية في عام 1972 على ألبومهم «إنكبوت».
Jambalaya أغنية جون فوغرتيمن ألبوم The Blue Ridge Rangers
الفنان
جون فوغرتي تاريخ الإصدار
1973 النوع
موسيقى الكانتري المدة
3:15 دقيقة الكاتب
هانك ويليامز تلحين
هانك ويليامز التسلسل الزمني لأغاني جون فوغرتي “Blue Ridge Mountain Blues”(1972) “Hearts of Stone”(1973) تعديل مصدري – تعديل سجل جون فوغرتي نسخة من الأغنية وصلت للمركز 16 على قائمة بيلبورد لأغاني الكانتري في عام 1973.
سجل ثنائي كاربنترز الأغنية في بإيقاع سريع على هؤلاء ألبومهم «ناو أند ذين» عام 1973. وأصدرت بشكل منفرد خارج الولايات المتحدة في عام 1974 وحققت مبيعات جيدة في المملكة المتحدة وبلغت المركز 12 على قائمة الأغاني، كما حققت شعبية في اليابان.
سجل فريق ذا ميترز الأغنية على ألبومهم «فاير أون ذا بايو» عام 1975.
أدخلت إيمي لو هاريس الأغنية في ألبومها «إيليت هوتيل» عام 1975.
غنت مغنية البوب التايوانية تيريزا تينغ الأغنية في حفل في تايوان.
غنى أندي كاوفمان الأغنية على برنامج ديفيد ليترمان في عام 1983.
سجلت جيت ويليامز (ابنة هانك وليامز) الأغنية في عام 1996.
قدم نجم الكانتري هنتر هايز أول ظهور له، في سن الرابعة، وهو يغني الأغنية على الأكورديون مع هانك وليامز الابن.
سبقه”It Wasn’t God Who Made Honky Tonk Angels” (كيتي ويلز) أفضل مبيعات الأغاني (كانتري أند وسترن)(هانك ويليامز)
6 سبتمبر 1952 18 ديسمبر 1952
تبعه”It Wasn’t God Who Made Honky Tonk Angels” (كيتي ويلز) “Back Street Affair” (ويب بيرس)
المراتب على قوائم الأغاني
القائمة (1952) أعلى مركز
قائمة بيلبورد لأغاني الكانتري 1
قائمة بيلبورد لأكثر الأغاني المشغلة على آلات الأغاني 20
التأليف
لحن الأغنية مبني على لحن الأغنية الكاجون «غراند تكساس»، وتزعم بعض المصادر، مثل موقع أول ميوزيك، أن مون موليكان شارك في تأليفها مع ويليامز، إذ أن اسم ويليامز وضع فقط على الأغنية كمؤلف وحيد بينما تلقى موليكان الإيرادات عن حقوق الملكية. يرجح كولن إسكوت، الذي كتب سيرة حياة ويليامز، أن موليكان كتب جزءا من الأغنية، في حين أن الناشر الموسيقى فريد روز دفع له خلسة بحيث لا يقتسم إيرادات النشر مع كينغ ريكوردز التي سجل عندها موليكان أغانيه. هذه الأغنية تشابه أغنية «غراند تكساس» في اللحن فقط، وتتحدث هذه الأغنية عن الحب الضائع، وهي عن امرأة تركت المغني لتذهب مع رجل آخر إلى «أرض تكساس الكبيرة»؛ أما أغنية «جامبالايا»، فتتحدث عن الحياة والحفلات والأطعمة التقليدية في المطبخ الكاجوني. يأخذ الراوي قاربه عبر المياه الضحلة في البايو ليحضر حفلا مع صديقته إيفون وعائلتها، ويتناولون الأطعمة الكاجونية في الحفلة مثل الجامبالايا، فطيرة جراد البحر والفيليه جومبو، ويشربون الخمر من جرار الفاكهة.
التسجيل والإصدار
سجل وليامز الأغنية في 13 يونيو عام 1952، وكانت أول جلسة تسجيل له في ستة أشهر، وكان ذلك في استوديو كاسل في ناشفيل وكان يدعمه في الجلسة جيري كانتري روز (كمان)، دون هيلمز (غيتار فولاذي)، تشيت أتكينز (غيتار رئيسي)، تشاك رايت (باس)، وإيرني نيوتن (باس). والجدير بالملاحظة أن تسجيل ويليامز يختلف عن تسجيل موليكان بشكل ملحوظ. ورغم ويليامز أبقى على موضوع لويزيانا في الأغنية، فهي لا تعتبر أغنية كاجون حقيقية، ولهذا السبب بالضبط اكتسبت الأغنية شعبية واسعة: “لا تعتبر الموسيقى العرقية مستساغة لدى السوق العام ما لم يتم تخفيفها بشكل ما (مثل ألبوم كاليبسو للمغني هاري بيلافونتي، وألبوم غريسلاند للمغني بول سايمون… والقائمة لا تنتهي). وارتبط الجمهور الأوسع بأغنية ‘جامبالايا” بشكل لا يرتبط فيه بأغنية كاجونية حقيقية تعزف على الأكورديون وتغنى بالفرنسية المعدلة”.
ألفت الأغنية على مقام سول كبير، وتنتقل في المقامات الجهورية بين دو وسول ومي. أصدرت الأغنية في يوليو 1952، وتصدرت قوائم أغاني الكانتري في الولايات المتحدة لأربعة عشر أسبوعا غير متتالي. وبعد أن أصدر ويليامز هذه الأغنية، تبعتها تسجيلات أخرى من قبل فنانين من الكاجون وبآلاتهم الموسيقية التقليدية، كما أنهم استخدموا كلمات ويليامز وترجموها إلى الفرنسية. ولا تزال اليوم إحدى أشهر أغاني هانك ويليامز. وتعدت شهرتها حدود الولايات المتحدة إلى العالم، وظهرت نسخ مترجمة أو مشتقة في عدة لغات كالصينية والهولندية والفنلندية والفرنسية والايطالية والبولندية الألمانية والإسبانية والإستونية. هناك نسخة تجريبية من الأغنية يظهر فيها ويليامز وهو يغني مع غيتاره فقط، ويحتمل أنه سجلها في عام 1951، وهي متوفرة أيضا. كما ألف ويليامز تتمة للأغنية من وجهة نظر صديقة المغني، وألفها مع مع جيمي رول، وسجلتها المغنية غولدي هيل. لم تحقق هذه الأغنية نفس النجاح كسابقتها. وكما هو الحال مع أغنية «جامبالايا» فهناك ترجيحات أن ويليامز اشترى هذه الأغنية من موليكان.
شرح مبسط
«جامبالايا أون ذا بايو» هي أغنية من تأليف وغناء مغني الكانتري الأمريكي هانك ويليامز وصدرت في يوليو 1952. أخذ اسم الأغنية من الطبق المعروف من مطبخ الكريول والكاجون، وقام عديد المغنين بغناء هذه الأغنية وامتدت شعبيتها لتتجاوز موسيقى الكانتري إلى أصناف موسيقية مختلفة.