شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 10:26 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع إم آند إمز # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 14/03/2024

اعلانات

إم آند إمز # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 14 يوم و 3 ساعة
2 مشاهدة

_


Plain-M&Ms-Pile تصغير إم آند إمز بشيكولاتة الحليب


إم آند إمز هي قطع حلوى على شكل أزرار صغيرة، تنتجها شركة ، وسُميت بهذا الاسم لإنه الحروف الأولى من أسماء السيد فورست من شركة ، والسيد بروس موري من شركة هيرشي شيكولاتة للشيكولاتة ، واللذان تعاونا في إنتاجها، وقطع الحلوى جميعها زينت بطباعة حرف إم (m) صغير عليها وبداخلها أنواع مختلفة من الحشو، منها شيكولاتة الحليب، والشيكولاتة الغامقة، والكرسب، والشيكولاتة بالنعناع، وحبات اللوز ، والشيكولاتة بالبرتقال، و جوز الهند ، وقطع بسكويت البريتزل، والكرز البري، قرفة والقرفة ، و توت العليق ، وزبد الفول السوداني. وتقع شركة إم آند إمز في الولايات المتحدة وتباع الآن في حوالي 100 دولة حول العالم، ولها ألوان مختلفة.M&M's candy fades to black and white, a Dec ber 30, 2003 Reuters article via USA TodayInventor of the Week Archive





ام اند امز هي شوكولاتة ملونة على شكل أزرار, وهي من إنتاج شركة و التي جاءت مستوحاة وعلى غرار شركة سمارتيز. تحيط الحشوة الداخلية لكل حبة من شوكولاتة ام اند امز قشرةٌ مطبوعٌ عليها حرف M على الجزء السفلي من جانبٍ واحد حيث تختلف كل حشوة بناءً على الأنواع المختلفة من شوكلاتة ا


لقد كانت حشوتها الأصلية هي الشوكولاتة بالحليب والتي ادخلت عليها تغييرات أخرى اطلق عليها بالتشكيلة البسيطة. فأول نوع دائم ظهر من أنواع الإم اند امز كان الام اند امز بالفول السوداني و الذي هو عبارة عن حبة فول سوداني مطلية بشوكولاتة الحليب و مغطاة بقشرة ٍ من الشوكولاتة. و بعد ذلك , ظهرت العديد من الأنواع المختلفة بعضها دائمة ومنتشرة نشأت شركة ام اند امز في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1940, والأن تباع في أكثر من 100 دولة حيث ظهرت بعدة ألوان والبعض منها تغير مع مرور الزمن. استلهمت فكرة هذه الحلوى المغلفة بالشوكولاتة من طريقة تسمح للجنود بحمل الشوكولاتة معهم دون أن تتعرض للذوبان, فكان شعار الشركة الأبدي هو تذوب في فمك وليس في يدك .


يبلغ وزن شوكولاتة الحليب الأصلية من ام اند امز ما يقارب ال 0,19 جرام اي 0,032 اونصة, وتبلغ طاقتها الغذائية 4,7 سعرة حرارية ونسبة الدهون فيها 1,7 سعرة حرارية..[3]



تاريخ الشوكولاتة





نشأت شوكولاتة الحليب الأصلية من ام اند امز في عام 1941.


Forrest Mars, Sr.حيث استوحى فورست ابن مؤسس شركة فرانك فكرة الشوكولاتة في عام 1930 خلال الحرب الأهلية الإسبانية عندما رأى الجنود يأكلون كريات شوكولاتة سمارتيز البريطانية ذات القشرة الملونة والتي يطلق عليها صانعو الحلوى بالقشرة صعبة الذوبان و التي اساسها شراب السكر الصلب الذي يحيط داخل الشوكولاتة ويحفظها من الذوبان. بدء إنتاج الشوكولاتة في عام 1941 بمصنعٍ في مدينة نيوارك بولاية نيوجرسي في جادة كلينتون هيل في بادجر افنيو رقم 285 و حصل على براءة الإختراع في الثالث من شهر من نفس السنة لصالح جهده الخاص, وكانت الشركة بالأصل مقتصرة على الإم اند امز. حرفي الM في ام اند امز تمثل مؤسس شركة نيوارك فورست و بروس موري ابن صاحب شركة هيرشي الرئيس ويليام موري والذي يمتلك حصة مقدارها 20 في المئة من المنتج و بما ان شوكولاتة هيرشي كانت هي المتحكمة بحصص الشوكولاتة في ذلك الوقت ادى هذا الإتفاق بالسماح لشوكولاتة ام اند امز بأن تُصنّع معها.


و بسبب كثرة الطلب على الشوكولاتة خلال الحرب العالمية الثانية ادى ذلك إلى تزايد في عملية الإنتاج مما دفع المصنع للإنتقال إلى اخر ذو مساحةً أكبر في ولاية نيوجيرسي بمدينة نيوارك في الشارع الثاني عشر من نورث 200 و من ثم انتقل الإنتاج الى مصنعٍ أكبر في مدينة هاكتستاون في عام 1958. و خلال فترة الحرب كان بيع الشوكولاتة محصوراً على القطاع العسكري فقط.


أما بالنسبة لشوكولاتة الام اند امز بالفول السوداني فقد نشأت في عام 1954


و في عام 1950, طبع حرف M باللون الأسود على قشرة الشوكولاتة لتزويدها بعلامةٍ تجاريةٍ مميزة و من ثم تم تغييرها إلى اللون الأبيض في عام 1954.



من عام 1980 الى العام الحالي




نشأت شركة ام اند امز بشكل عالمي في استراليا و كندا و اوروبا و هونغ كونغ و اليابان وماليزيا و المملكة المتحدة.


على الرغم من انه تم تسويقها ومن ثم سحبها في 1960 الا ان الأم اند امز باللوز عادت الى الأسواق مجددا في عام 1988 في اطلاقة محدودة وظهرت فقط في عيد رأس السنة و عيد الفصح ومن ثم اصبحت دائمة في عام .1992


وايضا في عام 1986 اطلقت الام اند امز في اجازات رأس السنة و عيد الفصح حيث تحتوي شوكولاتة عيد الفصح على رموز متعددة على قشرة ملونة من الباستيل تأخذ شكل الارنب و الصوص والبيض اما بالنسبة لشوكولاتة راس السنة فاحتوت على شجرة الصنوبر وجرس و شموع على قشرة باللون الاحمر والاخضر بنكهة النعناع. و في عام 1993 تم استبدال رموز الأعياد بعلامة تجارية والتي هي M.


و من ثم ظهرت شوكولاتة الام اند امز بالفول السوداني في عام 1991 بحيث تحتوي حشوة الشوكولاتة على الفول السوداني وبنفس لون غيرها من العلامات التجارية واعتباراً من عام تم تقليل حجم شوكولاتة الام اند امز قليلاً.


انتجت شركة في عام 1996 ام اند امز مصغرة والتي توضع في علب بلاستيكية طولية بدلا من الأكياس الورقية.


و من ثم ظهرت شوكولاتة الام اند امز بالفول السوداني في عام 1999 و التي كانت اكبر حجماً من شوكولاتة الحليب العادية ومحشوة بالبسكويت المقرمش و في عام 2005 تم توقيف إنتاجها في الولايات المتحدة و استمر تصديرها في اوروبا و و دول جنوب شرق اسيا وفي الثاني من شهر اكتوبر عام اعلن بأن الشوكولاتة المقرمشة ستعاود انتاجها في امريكا في شهر لعام .


و اُدخلت الام اند امز في شهر من عام 2001 على خمسة أسواق مع الدخول السكان من الأصل اللاتيني في مدينة لوس انجلوس و مدينة سان دييغو في ولاية كاليفورنيا و سان دييغو و ميامي و فلوريدا و في مدن ماكلين و براونزفيل و سان أنطوكيو من ولاية تكساس. لم تحظى الشوكولاتة المقرمشة من ام اند امز على رواج المجتمع اللاتيني حيث كانو يفضلون الأنواع السابقة لذلك تم ايقاف انتاجها في معظم هذه المناطق في بدايات عام 2003.


و من ثم ظهرت شوكولاتة الام اند امز بالكعك المملح في عام تحتوي الحشوة الداخلية على الكعك المملح والمقرمش مغطى بقشرة من الشوكولاتة و حجمها مقارب لحجم شوكولاتة الفول السوداني ولكنها تميل الى الشكل الكروي.


وفي عام تم اعادة انتاج لوح الشوكولاتة من ام اند امز حيث كان اول ظهور لها في عام 2004 وتم تسميتها ب M-Azing.


و من ثم ظهرت شوكولاتة الام اند امز ميغا في عام والتي قد صدرت قبل ذلك مروجة لفيلم Shrek والتي لقبت ب „ogre sized M&M‘s“في عام .


تم اعادة إصدار إم اند امز المقرمشة في الولايات المتحدة في عام و التي ظل إنتاجها مستمراً في أوروبا و استراليا.



الأنواع




تتكون شوكولاتة الام اند امز من الحشوات التالية


الشوكولاتة شوكولاتة الحليب و الشوكولاتة الداكنة والشوكولاتة البيضاء.


و المكسرات الشوكولاتة بالفول السوداني و الشوكولاتة باللوز و الشوكولاتة الداكنة بالفول السوداني و شوكولاتة الفول السوداني بالفراولة.


و الأعشاب والبهارات الشوكولاتة بالنعناع و الشوكولاتة بالقرفة و توابل اليقطين و الشوكولاتة البيضاء بالنعناع و شوكولاتة الأعياد بالنعناع و الخبز بالزنجبيل و شوكولاتة الأرز المقرمش بالنعناع.


و الفواكه الشوكولاتة بالبرتقال و الكرز و توت العليق و شراب الكرز و شوكولاتة الأناناسو حلوى التفاح.


و الحلوى الكعك المملح والجاف و كعكة عيد الميلاد و الشوكولاتة البيضاء بشراب الذرة و الكعكة المخملية الحمراء و الكعكة البيضاء بالجزر و ميلك شيك الفانيلا و شوكولاتة الكراميل و فطيرة الجوز.



التسويق




ساعد التسويق المبدع لشركة ام اند امز على توسعها وانتشارها فالرسومات المتحركة بالكمبيوتر و تجسيد كرات الحلوى كشخصيات كرتونية مثل القصص و استخدام تقنيات ذكية للترويج و بما في ذلك من إدخال نكهات و الوان جديدة وتخصيص بعض البضائع, كلها ساهمت في زيادة الأعتراف بالعلامة التجارية كرمز للحلوى.


إي تي ذا اكترا تيرستيريل (هو عبارة عن فلم خيال علمي امريكي)


رفضت شركة في عام 1982 ادراج شركة ام اند امز في الفلم الجديد لستيفن سبيلبرغ (اي تي). ذا اكترا تيرستيريل (هو عبارة عن فلم خيال علمي امريكي). و من ناحية أخرى قامت شركة هيرشي بأخذ هذه الفرصة للإعلان عن شوكولاتة ريسز المشابهة للام اند امز ولكنها تختلف من حيث الحشوة الداخلية و التي تحتوي على الفول السوداني وحققت نجاحا و اقبالا كبيرا و ازدادت نسبة المبيعات الى حد ال300 .



الحملات التسويقية لبناء العلامة التجارية




عُرضت شركة إم اند امز في عام 1990 في مقاطعة إيري في نيويورك بقرة مصنوعة من الألياف الزجاجية ومغطاة ب 66,000 من شوكولاتة ام اند امز والتي نقش عليها حرف ال“M“ يدوياً على كل شوكولاتة على الوجه. وفقاً للموقع الذي انشىء بواسطة مصمم البقرة مايكل ادم والذي ورد فيه بأن هذه الحيلة ساعدت شركة على أن تكسب مليون دولار بالرغم من أن الإعلان كان مجاناً ويعود ذلك للتقارير التي كتبت بواسطة مجلة نيوزويك بالإضافة إلى جريدة نيويورك و يونايتد برس إنترناشونال وقناة دبليو اي بي سي و برنامج لايف ويذ كيلي اند مايكل.


وفي عام 1995 نظمت شركة ام اند امز حملة بحيث تتيح للمشاركين اختيار بين الالوان البنفسجي و الأزرق و الوردي لاختيار تشكيلة جديدة للون الشوكولاتة. و من ثم تم الإعلان في معظم البرامج التلفزيونية الإخبارية بالإضافة إلى برنامج ديفيد ليترمان الحواري و جاي لينو بأنه تم اختيار اللون الأزر كلونٍ جديد للشوكولاتة,كان لون مبنى (امباير ستيت) وهو احد مباني الشركة مضاءً باللون الأزرق كجزء من نتائج المسابقة, و على الرغم من انه لم يتم الكشف عن التفاصيل المالية لهذه الصفقة ولا حتى تأثير الحملة على المبيعات إلا أن احد تقديرات الكتب التسويقية تشير بأن الشركة جمعت ملايين الدولارات عن طريق الدعاية المجانية والحملة التي كان لها دور كبير في زيادة الوعي بالعلامة التجارية.


لقبت M&M‘sفي عام 1998 ب „الحلوى الرسمية للذكرى الألفية الجديدة“ وقد كان حرفي ال MM ترمز إلى الحروف الرومانية والتي تعني ,2000 و في هذه السنة تم إصدار إم اند امز قوس قزح وهي شوكولاتة متعددة الألوان ومحشية بعدة حشوات مختلفة.


تمت اعادة تسمية „تشكيلة ام اند امز البسيطة“ (والتي سميت في عام 1954 عند اول ظهور لشوكولاتة الام اند امز بالفول السوداني ), ب“شوكولاتة الحليب“ , و اضيفت بعض الصور للحلوى و الام اند امز على اكياس التعبئة التقليدية البنية والبيضاء.



الحملات التسويقية المشتركة




وقعت للأطعمة الخفيفة في الولايات المتحدة في عام 1990 لتكون الراعية لسباقات الناسكار, واشتملت السباقات على بعض المتسابقين من شركة ام اند امز الراعية ومنهم ايرني ايرفن(1999) و كين شريدر(2000-02) و إليوت سادلر )2003-06) و ريكي رود) ) و ديفيد جيليلاند ( -07) و كايل بوش ) -وحتى الأن)و مايكل ماكدويل.


تم تقديم اللون الأزرق للإم اند امز في استراليا عن طريق ترويج نادي كارلتون لكرة القدم بحيث ارتدى اللاعبون في احدى المباريات غيرنزيز“وهو عبارة عن سترة صوفية يرتديها البحارة“ باللون السماوي في عام 1997 بدلاً من اللون الكحلي والذي يعتبر اللون الأساسي للفريق منذ علم 1870, و قد وصفت شركة للأطعمة الخفيفة في عام هذه الحملة بأنها أنجح حملة ترويجية قامت بها اكثر من اي وقت مضى.


قامت ام اند امز بتشغيل اعلانها ل(امباير) وذلك لربطه مع عرض الحلقة الثالثة من مسلسل (ستار وارز)في عام ,2005 و قد صدر فلم (ريفينج اوف ذا سيث). و عرضت ام اند امز لأول مرة اصناف من الشوكولاتة الداكنة العادية وبالفول السوداني بعد الإعلانات التي ظهرت في مسلسل أدامز فاميلي.


و في شهر من عام 2004 قامت ام اند امز بتشغيل اعلانها في فلم شريك الموسم الثاني لربطه مع صدور الفلم الجديد, وعرضت ام اند امز شوكولاتها بالحجم الكبير بحيث تبلغ65في المئة اكبر من حجم الشوكولاتة العادية بألوان فلم الغول(شريك). و قد تم بيعها في العديد من المتاجر على شكل ثيم فلم الغول(شريك).


وفي صيف 2005 قامت شركة باضافة تشكيلة جديدة للام اند امز وهي (ميقا ام اند امز), حيث ان حجمها اكبر من الام اند امز العادية بنسبة 55 وأصغر من الام اند امز ذات الحجم الكبير بنسبة بسيطة, و كانت متوفرة بنوعين هما الشوكولاتة بالحليب و الفول السوداني. و قد تم تغيير ألوان ام اند امز لألوان أقل اشراقا لتناسب المستهلكين الأكبر سناً فقد تم استبدال اللون الأخضر باللون التركوازي واللون البرتقالي باللون البيج واللون الأحمر باللون الكستنائي واللون الأصفر باللون الذهبي واللون الأزرق باللون الأزرق الرمادي والبني.



في خارج متجر الام اند امز في ساحة التايمز سكوير في مدينة نيويورك.


في شهر من عام ظهرت الإم اند امز بالشوكولاتة الداكنة من جديد في أكياس بنفسجية اللون ومن ثم و في عام تبعتها بالظهور شوكولاتة الإم اند امز الداكنة بالفول السوداني, ايضا في عام قامت ام اند امز بتجربة الشوكولاتة البيضاء لربطها بالإعلان الذي قامت به لفلم (ذا بايرتس كاريبين), وقد قامت ام اند امز بتقديم نكهات جديدةعن طريق المتجر الإلكتروني بالإضافة إلى عددا من مواقعها في عالم الام اند امز ومنها „اول ذات راز“و“ايت درينن اند بي شيري“ و ا داي ات ذا يسش“ و اورانج يو قلاد“ و مينت كونديشن“ و الموند ديليشوز“ و نت وت يو ثينك“ و كوكي مونيستر“, وفي نفس السنة قامت شركة بإصدار أنواع من شوكولاتة الأرز بالنعناع في استراليا.


يقود سيارة السباق لشركة ام اند امز والراعية لسباقات ناسكار السائق كايل بوش,


اصبحت ام اند امز ايضا في عام الشوكولاتة الرسمية لسباقات ناسكار.


أنتجت شركة ام اند امز في عام اصدار محدود لشوكولاتة بنكهة توت العليق و تمت تسميتها بحلوى شوكولاتة الرازبيري,


و قامت شركة ام اند امز في عام بصنع تمثال يبعد مسافة 50 قدم عن تمثال الحرية لبدء حملة تشجيع الأمريكيين لتصميم شخصياتهم الخاصة لإم اند امز على الموقع mms.com. بحيث يتيح الموقع للمستخدمين لبدء صنع شخصياتهم من الصفر, فلهم حرية اختيار كل شيء من اللون وشكل الشعر والاكسسوارات.


في عام , ظهر اصداريين جديدين محدودين من شوكولاتة ام اند امز فالنوع الأول كان ظهوره مربوطاً لتسويق فلم (اينديانا جوناس اند ذا كينقدوم اوف كريستال سكل) وهو نوع الكرز البري, اما النوع الأخر فكان ام اند امز الأرز بالنعناع.


قامت ام اند امز ايضاً بإصدار منتج جديد عام يدعى „ ام اند امزبريميز“ و قد ظهر المنتج بخمسة انواع هي شوكولاتة اللوز و شوكولاتة النعناع و الموكا و شوكولاتة توت العليق والشوكولاتة ذات الأنواع الثلاثة وهم (شوكولاتة الحليب و الشوكولاتة الداكنة والشوكولاتة البيضاء) وتباع في كرتونات مستقيمة صغيره بداخلها كيس بلاستيكي.


شوكولاتة البريميز مغطاة بشمع الخارنوبا والألوان المضافة ولا تحتوي على قشرة من الشوكولاتة . أضيفت الشوكولاتة الداكنة في عام مستبدلة الشوكولاتة بالموكا.


خلال فترة الصيف لعام اطلقت ماي ام اند امز برنامجاً اسمته (وجوه) والذي يتيح للمستهلكين طباعة وجه الشخص الذي يحبونه على كرة الشوكولاتة على الموقع الإلكتروني mymms.com.


وفي استراليا في شهر عام اطلقت ام اند امز ترويجاً اسمته بالألوان المتفرقة بحيث يباع كل لون من كريات الام اند امز في كيس على حده و يحتوي كل كيس على رمز للفوز بجوائز متعددة.


وفي صيف اطلقت ام اند امز اصدارا محدودا من شوكولاتة الفول السوداني بالفراولة و الذي جاء بديلاً مع اصدار فلم (ترانزفورمرس). فلم ريفينج اوف ذا فالن بالإضافة إلى ذلك أطلقت ام اند امز اصداراً محدوداً من شوكولاتة الإم اند امز بجوز الهند والذي اصبح لاحقاً اصداراً دائماً في عام .



Edited by


Raghad Saeed Almasri- 7E13


Level 7


Princess Nora University






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع إم آند إمز # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 14/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1