- [ تعرٌف على ] مبارزة الوحوش
- [ خذها قاعدة ] أحياناً يكون ذنبك الوحيد أنك صادق بمشاعرك. - ألبرت أينشتاين
- [ تعرٌف على ] الكتلة الإسلامية في فلسطين
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] مدرسة وائل بن حجر الحضرمى
- [ تعرٌف على ] إرلند لو
- [ دليل الشارقة الامارات ] اقمشة جوفيندس ... الشارقة
- [ شركات التجارة العامه قطر ] ريجيوس REGUS ... الدوحة
- [ غدد ] ما هي غدة البارثولين
- [ اغذية السعودية ] متجر الميناء
- [ مسكنه - صلى الله عليه وسلم ] خامساً: حصيره - صلى الله عليه وسلم ---------------- عن أنس بن مالك يقول: أنَّ النبي - صلى الله عليه وسلم - نُضِحَ له طرف حصير فصلى ركعتين11. وعن عائشة -رضي الله عنها- قالت : كان لنا حصير نبسطها بالنهار ونحتجرُها علينا بالليل12. وعن المغيرة بن شعبة: أن النبي- صلى الله عليه وسلم - كان يصلي على الحصير والفروة المدبوغة13.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب حنين الورد للعقارات ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مستوصفات وعيادات السعودية ] مجمع عيادات اللواء الطبية
- [ مطاعم السعودية ] مطابخ ومطاعم أرياب
- [ تعرٌف على ] ألينوود (نيوجيرسي)
- [ سوبر ماركت السعودية ] تموينات البركة
- [ دليل دبي الامارات ] الغوينم للإلكترونيات ... دبي
- [ تعرٌف على ] قصر إبريم
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة عويض عوض عبدالله العوفي للمقاولات العامة ... المدينة المنورة
- [ مجوهرات السعودية ] معرض بلغرى للمجوهرات والساعات
- [ المركبات الامارات ] ورشة جبل داكا لكهرباء السيارات وتصليح المكيفات ... الشارقة
- [ تعرٌف على ] قائمة المدربين الفائزين بكأس الكؤوس الأوروبية
- [ تعرٌف على ] المولد النبوي
- [ تعرٌف على ] العلاقات الجنوب إفريقية السنغافورية
- [ حكمــــــة ] من أعظـم أسباب التـعلـق بالله أن يعـرف العبـد من هو ربه، تعـلقت قلوب بربها حينما علمت أنه ملك الملوك، وأنه إله الأولين والآخرين، وأنه ديان يوم الدين، وأن الأمر له أولا وآخرا وظاهرا وباطنا وسرا وعلنا، وأنه إليه يرجع الأمر كله، عنـدها تعـلقت بالله سبحانه وتعالى..
- [ مقاولون السعودية ] شركة التربة والأساسات المحدودة
- [ حدادون الامارات ] ورشة عبد الشكور للحدادة
- [ تعرٌف على ] الخروج من القاهرة (فيلم)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ناصر صالح ناصر الكربي ... المشعليه ... منطقة نجران
- [ مطاعم السعودية ] مطعم الخيمة العراقية
- [ تعرٌف على ] أدوبي فلاش
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالوهاب خلوفه فضلي الشهري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سالم حسن بن مهدي آل سليمان ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] جابر بن عائد بن رغيان العنزي ... بريده ... منطقة القصيم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] جعفر بن عبدالرزاق بن صليح أبوخماس ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ حكمــــــة ] قيل : الكذوب بين مهانة الدنيا وعذاب الآخرة .
- [ ماذونين السعودية ] محمد علي عبدالله الشهري ... الدمام
- [ مراكز التدريب والتطوير قطر ] إلهام أكاديمية التدريب Inspire Training Academy ... الدوحة
- [ دليل العين الامارات ] أكاديمية الأفق الدولية للطيران ... العين
- [ تعرٌف على ] روان (إنديانا)
- [ مطاعم السعودية ] مطعم الراجحى
- [ خدمات السعودية ] طريقة الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي جامكا برقم الجواز
- [ تعرٌف على ] كرة السلة في دورة الألعاب الآسيوية
- [ تعرٌف على ] مورتون
- [ تعرٌف على ] العلاقات الليبيرية النيجيرية
- [ تعرٌف على ] الدوامة الحلقية
- [ شركات طبية السعودية ] شركة سبل الخبرة للصناعة شركة شخص واحد ... الرياض
- [ تعرٌف على ] إفلاس الدولة الدنماركية عام 1813
- [ حكمــــــة ] انظر لما أراد الله أن يربي يحيى ليحكم صبيًا قال ربنا جل جلاله : " يَا يَحْيَى خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ وَآتَيْنَاهُ الْحُكْمَ صَبِيًّا " [ مريم /12 ] ، وهو صبي يحكم لأنه تربى على الجدّ والرجولة ، لا على الترف ، ولا على الشهوات ، ولا على متابعة النفس ، ومطاوعة الرغبات ، ولا على توفير المطالب ، " يَا يَحْيَى خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ وَآتَيْنَاهُ الْحُكْمَ صَبِيًّا " وَحَنَانًا مِّن لَّدُنَّا وَزَكَاةً وَكَانَ تَقِيًّا {13} وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ وَلَمْ يَكُن جَبَّارًا عَصِيًّا " [ مريم /12 –14 ] فأين هذه الصفات في شبابنا الآن ؟!!
- [ تعرٌف على ] نادي فنربخشة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حيدر حسين بن فهد المؤمن ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ خذها قاعدة ] تحبس ما في قلبك منذ سنوات , وفي اليوم الذي تنفجر فيه تصبح أنت الوغد. - تشارلز بوكوفسكي
- [ تعرٌف على ] مهرجان طهران الدولي للروبوتات والذكاء الصناعي
- [ مطاعم السعودية ] مطعم هونج كونج
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نايف بن أحمد بن سعد الغامدي ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] حركة الحرية
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة عبدالله سعيد الغامدى للمقاولات العامة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] برومت تحصيل الديون ذ م م ... أبوظبي
- [ متاجر السعودية ] الرؤية المتقدمة الأمنية ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] حرب المدارس الثانية
- [ سيارات السعودية ] مؤسسة سلطان على القحطانى
- [ تعرٌف على ] مكتبة الطوار
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] منيف عقاب بن زيد الشمري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] ال فالح للعقارات
- [ تعرٌف على ] البنك الأهلي المصري (الخرطوم)
- [ مؤسسات البحرين ] خباز ام ندى ... المنطقة الجنوبية
- [ مؤسسات البحرين ] عيون البحرين للنظارات الشمسية ... المنطقة الجنوبية
- [ تعرٌف على ] أحمد نجيب الهلالي
- [ تعرٌف على ] العلاقات العراقية البلجيكية
- [ الخدمات و الخياطة والتطريز قطر ] الثميد لبيع الدراجات الهوائية وتصليحها
- [ تعرٌف على ] جونو فرانكي بيرس
- [ تعرٌف على ] قصة حب سورية
- [ ثروات طبيعية ] أهمية الماء في الطبيعة
- [ مطاعم السعودية ] بوفية وأستراحة الشيف
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد بن عوض بن سالم آل الحارث ... الخبر ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] دييغو مارادونا
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] القاعدة العسكرية بالخرج
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله سفر بن عبدالله الشهراني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حسن علي حسن حدادي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ سوبر ماركت السعودية ] شركة الثلاجة العالمية للتجارة المحدودة
- [ متاجر السعودية ] سلة نحله ... الاحساء ... المنطقة الشرقية
- [ مؤسسات البحرين ] الجدايل للمياه العذبه والمرطبات ... منامة
- [ تعرٌف على ] تشيت بيكر
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عوض احمد عبدالله الاحمرى ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ حكمــــــة ] قال أبو حاتم : الواجب على العاقل أن يتحبب إلى الناس بلزوم حسن الخلق، وترك سوء الخلق؛ لأن الخلق الحسن يذيب الخطايا، كما تذيب الشمس الجليد، وإن الخلق السيء ليفسد العمل، كما يفسد الخل العسل ، وقد تكون في الرجل أخلاق كثيرة صالحة كلها، وخلق سيء، فيفسد الخلق السيء الأخلاق الصالحة كلها.
- [ تعرٌف على ] حروب جنوب إفريقيا (1879-1915)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سلطان سعيد محمد القحطاني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ دليل دبي الامارات ] مكياجي ... دبي
- [ تجارة و مواد كيماوية متنوعة قطر ] محمد عبد الرحمن البحر واولاده
- [ قطع غيار السيارات والزيوت و تجارة قطر ] مركز سكاب لتجميع الهياكل الثقيلة
- [ دليل الشارقة الامارات ] صالون زهرة مكناس للتجميل ... الشارقة
- [ شركات العقارات قطر ] الوادي الأخضر قطر Green valley Qatar ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد عبدالله صالح السبيعي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله فائز مسفر السيالي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] ناروتو (الموسم 4)
- [ تعرٌف على ] قانون التسمية في السويد
- [ تعرٌف على ] سوسيولوجيا المقاولات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالهادي حسين بن عباس الجويهر ... الاحساء ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] هانغل
- [ تعرٌف على ] معالجة المستضد
- [ حلو عربي ] طريقة عمل الكريم شانتيه .. 3 طرق منزلية سهلة
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] الكتلة الإسلامية في فلسطين # أخر تحديث اليوم 2024/05/22
تم النشر اليوم 2024/05/22 | الكتلة الإسلامية في فلسطين
تأسيسها
تختلف فترة التأسيس والانطلاقة حسب الجامعة التي بدأت فيها، ففي جامعة الخليل بدأت عام 1977، وفي جامعة النجاح بدأت عام 1979 م، ثم انتشرت في الثمانينات لتشمل معظم جامعات فلسطين.
شخصيات بارزة ساهمت في الكتلة يوماً ما
إسماعيل هنية
محمد الضيف
يحيى عياش
صلاح الدين دروزة
محيي الدين الشريف
نشأت الكرمي
أهدافها
أهدافها منبثقة من رؤيتها الإسلامية فغايتها أولاً رضى الله سبحانه وتعالى، والاستجابة لأمره بحمل رسالة الإسلام وتبليغها فتهدف إلى دعوة الناس لعبادة ربهم، ومجال عملها في ذلك مجتمع الجامعة، فتسعى لإقناع الطلبة بالفكرة الإسلامية، ومن ثم انعكاس ذلك سلوكاً وثقافة وأخلاقاً في واقع الطلبة وواقع الجامعة وترفد الكتلة الإسلامية المجتمع الفلسطيني بالشباب الملتزم بالإسلام، المعبأ ضد الظلم والاحتلال، التواق لتحرير شعبه وأرضه، المتسلح بعقيدته وعلمه وأخلاقه السامية وثقافته الصافية.
ويمكن توضيح غاية الكتلة الإسلامية بـ: تعزيز القيم والمبادئ الإسلامية داخل المجتمعات الطلابية في مختلف المواقع التعليمية.
الاهتمام برفع مستوى التحصيل العلمي للطلبة في مختلف المواقع التعليمية.
توثيق العلاقات مع مؤسسات المجتمع المدني فيما يعود بالنفع على الطلبة.
تعزيز روح الانتماء للقضية الفلسطينية والدفاع عنها.
الهدف الفلسطيني
وترى أنه بما أن مجتمع الجامعة جزء من الواقع الفلسطيني، فتهدف الكتلة الإسلامية إلى إقناع الجمهور المخاطب بأن الحل الوحيد للقضية الفلسطينية هو الالتزام بتعاليم الإسلام، وأن كل الخيارات والبدائل الأخرى قد أثبت فشلها، وجرّت على شعبنا الويلات والمصائب. والكتلة الإسلامية تشارك المشاركة العملية والفعالة والجادة في التصدي للعدو الصهيوني، والدفاع عن الوطن والشعب ومقدساته وحقوقه، وتقوم الكتلة الإسلامية ضمن الوسائل المتاحة بتوعية الطلبة بالقضايا الوطنية، والحفاظ على الذاكرة الفلسطينية حية نقية من أي تشويه، والتصدي لمخططات التطبيع، وفضح المفاوضات الجارية مع العدو الصهيوني وكشف النتائج الخطيرة التي أدت إليها هذه المفاوضات. و لتثبت قدرة الإسلام على حمل هموم الناس وحل مشاكلهم، فتبنت هموم الطلاب وحلها، والسعي للارتقاء بالمستوى التعليمي للطالب، وتوفير الظروف المناسبة لعملية تعليمية صحية وسليمة، والتخفيف عن الطالب مادياً بإيجاد المشاريع التي ترفد صندوق الطالب المحتاج، ومساعدة الطلبة في كل مشاكلهم واحتياجاتهم ضمن القدرات والوسائل المتوفرة، وتمد الكتلة الإسلامية يدها لكافة الكتل والأطر الطلابية لتتعاون معهم لما فيه مصلحة الطالب وبما يخدم الأهداف المشتركة، وبما يحافظ على ريادية الحركة الطلابية وموقعها المتقدم في النضال الفلسطيني. وتسعى الكتلة الإسلامية للتواصل مع الكتل الطلابية في كافة جامعات ومعاهد الوطن، وإيجاد النشاطات والمشاريع المشتركة، متحدية الاحتلال.
فروعها في الجامعات
تتواجد في معظم الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية وغزة، ومدارس غزة، ويقل تواجدها في مدارس الضفة نظرًا للحالة السياسية التي تشهدها المنطقة هناك بعد الانقسام الفلسطيني. ويتركز نشاطها في الضفة الغربية في الجامعات ولها عدة فروع. في الضفة الغربية: الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل
بدأ بدايات العمل الطلابي الإسلامي في جامعة الخليل عام 1977 م، من بعض الطلبة القادمين من فلسطينيي 48، يتقدمهم الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الآن – وقادوا النواة الأولى، وتبعهم بعد ذلك الفوج الثاني من أمثال الشيخ كمال الخطيب ومفيد سعيد ومنير أبو الهيجا وجمال الزغل.
والانطلاقة الرسمية كانت عام 1980، حيث قاد الكتلة الإسلامية الطالب في كلية الآداب عقل ربيع، حققت أول فوز لها أمام كتلة حركة فتح عام 1981 في انتخابات مجلس الطلبة. الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح
ظهرت في جامعة النجاح الوطنية في نابلس لأول مرة خلال العام الدراسي 1978/1979، وكانت النواة الأولى من بضعة طلبة ظهر وعيها الديني في إحساسها بالانتماء لدين شامل. وكان المظهر الأول للإعلان عن انطلاقتها هو صلاة الجماعة في مكان مخصص لذلك، بعد أن كانت تؤدى بشكل فردي وفي أماكن ضيقة للغاية. وبعد حوالي عام من تشكيلها تمكنت من تحقيق فوز في أول انتخابات لمجالس الطلبة هناك وحصولها على 10 مقاعد من أصل 11 مقعداً في العام الدراسي 1979/1980. الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت
تاسست عام 1995 ويقع كثير من طلابها في الاسر ومنذ تاسسها قدمت أنشطة خدمية ونقابية جمة، وشاركت في انتخابات مجلس اتحاد الطلبة وبعد سنة عام 1996 تم فوزها ب23 مقابل 17صوت للشبية الفتحاوية ومن عام 1998 حتى عام 2005 وعام 2015 اكتسحت الكتلة الإسلامية ب26 مقعدا مقابل 19 للشبيبة الفتحاوية ويستمر جهاز الأمن الوقائي وجهاز المخابرات بملاحقتهم وكما يعتقل الكثير الاحتلال الإسرائيلي الكتلة الإسلامية في جامعة القدس
تأسست الكتلة الإسلامية في جامعة القدس في العام 1984 على يد مجموعة من الطلبة كان أميرهم، الطالب في كلية العلوم والتكنلوجيا الشهيد صلاح الدين دروزة، ومنذ تأسيسها قدمت أنشطة خدمية ونقابية جمة، وشاركت في انتخابات مجلس اتحاد الطلبة وكانت تفوز بأعلى الأصوات في كل مرة تشارك فيها منذ تأسيسه حتى العام 2005، حيث خسرت الانتخابات في بعض السنوات اللاحقة وقاطعتها في سنوات أخرى بفعل ملاحقة أجهزة السلطة الفلسطينية وتجاوزات قانونية كانت تحدث.
شرح مبسط
الكتلة الإسلامية في فلسطين هي الجناح الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يتخذ من الجامعات والمدارس مركزاً لنشاطاته، وتعرف نفسها بأنها تجمع طلابي فلسطيني يتبنى التصور الإسلامي الشامل في المجالات التربوية والنقابية والاجتماعية والثقافية والرياضية، ويستمد أفكاره وتصوراته ومفاهيمه من الإسلام على منهج أهل السنة والجماعة، فالإسلام إطاره ومحوره الثابتين، وإلى الإسلام يحتكم في كل تصرفاته، ويؤمن بأن الإسلام هو الحل لكافة قضايانا ومشاكلنا، وأن لا نهضة لنا ولا عزة إلا بالإسلام، فيحمل رسالة الإسلام داخل الجامعة ويدعو إلى الإسلام عقيدة ومنهجًا وأسلوبًا في الحياة. وتعتبر نفسها امتداد فكري للحركة الإسلامية في فلسطين، وتؤمن برؤية الحركة الإسلامية في شتى جوانب الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية وغيرها، وتتمتع بإطار تنظيمي مستقل لأن حركة حماس هي تنظيم جهادي سياسي والكتلة الإسلامية هي جسم نقابي وهكذا فإن العلاقة بوضوح هي أن الكتلة امتداد فكري لحماس شأنها شأن بقية التنظـيمات الفلسطينية الأخرى التي لها امتداداتها الفكرية والطلابية.[1]