- [ تعرٌف على ] إيفا غور بوث
- [ تعرٌف على ] جمال بارك
- [ تعرٌف على ] زهير بن عبد الحفيظ نواب
- [ مطاعم السعودية ] مطعم تولين
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد احمد محمد باطهف ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وصفات تكثيف الشعر ] تكثيف الشعر الخفيف
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مشعل عبدالله ابراهيم المنصور ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] وخز بالإبر
- [ مؤسسات البحرين ] ريفيرا كلينيكس ذ.م.م ... المنطقة الجنوبية
- [ مطاعم السعودية ] مطعم تاكو هت
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله ابن عامر ابن عبدالله الجهمي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مؤسسات البحرين ] جولدن فيجن ميديا ... منامة
- [ مؤسسات البحرين ] النورية للمواد الغذائية ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] فعالية المعونة
- [ تعرٌف على ] إيمي بارينغتون
- [ تعرٌف على ] أروى (مغنية)
- [ مؤسسات البحرين ] الضحى العقارية ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] 1787
- [ حكمــــــة ] قال بشر بن الحارث رحمه الله: لا تكون كاملاً حتى يأمنك عدوك، وكيف تكون خيّرًا وصديقك لا يأمنك. [الحلية (تهذيبه) 3 / 100].
- [ تعرٌف على ] الرابطة المحترفة لكرة القدم للنساء 2010
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عزيز بن حسين بن علي الزهراني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] جرائم الحرب الألمانية
- [ خذها قاعدة ] كان المفكرون قديماً يرون أن اكتشاف العقل للحقيقة ليس أمراً غريباً ، إنما الغريب هو عجزه عن اكتشافها. - ابن خلدون
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نفحات محسن بن علي المهري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ اعلان السعودية ] وكالة البرواز
- [ تعرٌف على ] الثورة الجزائرية في الشعر العراقي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فلاح غالي دحام الظفيري ... حفر الباطن ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] صباح عوضه احمد الغامدي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] أكلة الموت
- [ ملابس السعودية ] مكتب الصقعبى
- [ تعرٌف على ] لودفيغ فيتغنشتاين
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سليمان سامي بن سليمان الحماد ... الجبيل ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأندورية المولدوفية
- [ مؤسسات البحرين ] منيره احمد علي عثمان ... منامة
- [ تعرٌف على ] محمد فخري الجميل
- [ صناعات ] هل تحتاج إليه؟ تعرف على أهم 6 أمور تجعل التخطيط أولوية في حياتك
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله بن نعمي بن محمد العمري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] بندر عبدالعزيز حمد المرداس ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ حكمــــــة ] قال سفيان الثوري رحمه الله: لو خيرت بين ذهاب بصري وبين أن أملأ بصري منهم لاخترت ذهاب بصري!! [الحلية (تهذيبه) 2 / 371].
- [ سيارات السعودية ] شركة العمومية للسيارات - اوتوستار
- [ خذها قاعدة ] وحين رأيت الحقائب في الأرض , أدركت أنك لا تقتلين بهذه السهوله .. فأنت البلاد ... وأنت القبيله .. وأنت القصيدة قبل التكون ..أنت الطفوله .. وعدت بإلغاء عينيك من دفتر ذكرياتي .. ولم أكن أعلم أني ألغي حياتي .. ولم أكن أعلم أنك رغم الخلاف الصغير أنا , وأنني أنت. - نزار قباني_x000D_
- [ متاجر السعودية ] ريفير لشوكولاته ... الشـرائع ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فيصل حمد حمود الشمرى ... حفر الباطن ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] أليسون أرنغريم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عماد بن عبدالعزيز بن محمد الصاعدى ... الجموم ... منطقة مكة المكرمة
- [ خذها قاعدة ] إنك لا تقابل إلا نفسك في طريق القدر ... كن كاذباً تسرع إليك الأكاذيب ... كن لصاً تتشبث بك الجرائم ... في أي طريق تذهب لن يكون قدرك إلا صورة من نفسك - مصطفى محمود
- [ متاجر السعودية ] متجر انمي ومسلسلات والعاب ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ دليل دبي الامارات ] كيماويات هال م.م.ح ... دبي
- [ تعرٌف على ] العلاقات الإيرانية الطاجيكية
- [ علاقات أسرية ] أسباب بعد الزوجة عن زوجها
- [ محامين السعودية ] فهد عبدالله احمد الغامدي ... جدة
- [ تعرٌف على ] كيميائيات نباتية
- [ محامين السعودية ] الاء علي ظافر العمري ... الطائف
- [ تعرٌف على ] عامر الصادق
- [ تعرٌف على ] كاميلي جيناتزي
- [ تعرٌف على ] ليلى (فيلم 1927)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله فاضل بن مجيدل العنزي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] خليل الوزير
- [ متاجر السعودية ] مؤسسة عبير الدوسري للتسويق الالكتروني ... منطقة الرياض
- [ سيارات السعودية ] ورشة فهد لصيانة السيارات
- [ دليل رأس الخيمة الامارات ] مطعم الوادى الأخضر ... راس الخيمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالرحمن شدييد شده الفهمي ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ متاجر السعودية ] سمر كير ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ ملابس السعودية ] مؤسسة محمد سعيد على للملابس
- [ حكمــــــة ] 28 - حقيقة الشرك هو : التشبه بالخالق والتشبيه للمخلوق به فهذا هو التشبيه الحقيقي .
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سمير عبدالرحمن عبدالله الشيخي ... دوقه الأولى ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فيصل فالح مبارك الشهراني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] نادي الحد
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سهى مطير مبارك القرشي ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ مهارات دراسية ] التدريس
- [ محامون السعودية ] مكتب المحامي تركي محمد التميمي
- [ تعرٌف على ] قائمة الدول حسب الإنفاق العسكري للفرد
- [ تعرٌف على ] العلاقات البيلاروسية الغواتيمالية
- [ تعرٌف على ] التقويم الحميري
- [ تعرٌف على ] ساندوز
- [ ماذونين السعودية ] شديد بن متعب بن صالح العمري ... المدينة المنورة
- [ سيارات السعودية ] المجدوعي للسيارات
- [ تعرٌف على ] وسام علوي
- [ حكمــــــة ] قال خالد بن الوليد: والله ما أدري من أي يومي أفر من يوم أراد الله عز و جل أن يرزقني فيه شهادة أم من يوم أراد أن يهدي لي فيه كرامة .
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله محمد عليان البلوي ... تبوك ... منطقة تبوك
- [ خذها قاعدة ] إننا مهددون في وجودنا وحياتنا وكرامتنا وحريتنا ، نكون مقابل الدفاع عن هذه الأشياء ، نريد أن نعيش ونفكر ونكتب ونغني. - معطوب الوناس ( مغني جزائري )
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] تركي ساعد سليم البلوي ... تبوك ... منطقة تبوك
- [ تعرٌف على ] بطولة باوليستا 1944
- [ تعرٌف على ] شارون (قمر)
- [ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] مكتب عبد الرحمن الفواز للعقارات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب ربوع الوادي للعقارات ... صامطه ... منطقة جازان
- [ تعرٌف على ] الدوري العراقي الممتاز 1979–80
- [ تعرٌف على ] تغاير لون القزحيتين
- [ مطاعم السعودية ] مطعم عين الدياب للماكولات المغربية
- [ عجائن ومخبوزات ] طريقة عمل القرص الطرية في 9 خطوات
- [ خذها قاعدة ] تأخذك دقائق الصلاة تلك تضعك تحت أشعة النور وهي تتدفق من كوة في جدرانك. - أحمد خيري العمري
- [ حكمــــــة ] قيل: ما أكثر من يعرف الحق ولا يطيعه. وإذا شرفت النفس كانت للآداب طالبة، وفي الفضائل راغبة، فإذا مازحها صارت طبعا ملائما فنما واستقر. فأما من مني بعلو الهمة وسلب شرف النفس فقد صار عرضة لأمر أعوزته آلته، وأفسدته جهالته، فصار كضرير يروم تعلم الكتابة، وأخرس يريد الخطبة، فلا يزيده الاجتهاد الا عجزا والطلب الا عوزا.
- [ تعرٌف على ] عرض تقديمي
- [ تعرٌف على ] العلاقات الغرينادية المالية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ماجد علي بن عبدالله الغامدي ... ابها ... منطقة عسير
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] مكتب خدمات عملاء الدوادمى
- [ اثاث منزلى السعودية ] مؤسسة عبد الرحمن سعد النافع التجارية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مؤسسة المنظار للعقارات ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] ماونت أوليف (مسيسيبي)
- [ تعرٌف على ] أرقام مصرية
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] إيفا غور بوث # أخر تحديث اليوم 2024/05/16
تم النشر اليوم 2024/05/16 | إيفا غور بوث
حياتها اللاحقة ووفاتها
كان لقاء الناشطة السياسية إستر روبر في إيطاليا عام 1896، حيث أُرسِلت إيفا للتعافي من مرضها التنفسي، عاملًا حاسمًا في مشاركة إيفا في نشاط حركة حقوق المرأة في التصويت. شكلت المرأتان رابطًا قويًا خلال الأسابيع التي قضياها سويةً في فيلا الكاتب جورج ماكدونالد وزوجته في بورديغيرا، ما أدى إلى شراكة خاصة ومهنية حتى وفاة إيفا في يونيو 1926. كان حميمية علاقتها مع روبر مناقشةً مثيرة للجدل، إذ تشير الرسائل والقصائد التي خصت بها إيفا صديقتها إستر إلى وجود حب رومانسي بين المرأتين. تظهر إحدى هذه القصائد في مجموعة من أعمال إيفا الشعرية بعنوان «المسافرون، إلى إي. جي. آر» التي نشرتها روبر في عام 1929 والتي تستخدم فيها إيفا نظائر من الموسيقى والأغاني لتعبر عن مدى انبهارها بشخصية إستر وجاذبيتها. بعد سنوات من توليها دورًا قياديًا في حركة حق المرأة في التصويت، وكفاحها من أجل المساواة في حقوق المرأة في المملكة المتحدة بالإضافة إلى حفاظها على جذورها الأدبية، انتقلت إيفا وإستر من مانشستر إلى لندن عام 1913 بسبب تدهور صحة إيفا التنفسية. خلال الحرب العالمية الأولى، شاركت إيفا وإستر بنشاط في حركة السلام البريطانية إلى جانب زملائهما من مناصري حق المرأة في التصويت، أمثال سيلفيا بانكهورست وإميلي هوبهاوس. في المؤتمر النسائي الدولي الذي عقد في مدينة لاهاي عام 1915، ألفت إيفا رسالة عيد ميلاد مفتوحة بعنوان «إلى نساء ألمانيا والنمسا» حثت فيها على «… التعاون مع نساء البلدان المحايدة، وحث حكامنا على تجنب المزيد من إراقة الدماء…» وناشدت حس الأخوة لمنع تصاعد المزيد من الأعمال الوحشية والحرب. بعد أسابيع قليلة من ثورة عام 1916، سافرت إيفا إلى دبلن برفقة إستر وكان سفرها هذا أساسيًا في الجهود الرامية إلى إلغاء عقوبة الإعدام على أختها كونستانس ماركيفيتش التي عوقبت بها لدورها الفعال في ثورة عام 1916، وتغيرت العقوبة بنجاح لتصبح السجن مدى الحياة. يعكس شعرها الذي ألفته خلال هذه الفترة الصدمة الشخصية والرعب التي تعرضت لها خلال زيارة أختها في الحبس الانفرادي. نظمت أيضًا حملة لإلغاء عقوبة الإعدام عمومًا ولإصلاح معايير السجن وحضرت محاكمة القومي الأيرلندي والشاعر الزميل روجر كازمينت ما دل على تضامنها ودعمها لإلغاء حكم الإعدام. خلال السنوات الباقية من حياتها، والتي حددها مرض السرطان في 30 يونيو 1926، بقيت منهمكة في شعرها، وخصصت وقتًا لمواهبها الفنية كرسامة، ودرست اللغة اليونانية وعُرفَت بدعمها لحقوق الحيوان. توفيت إيفا في منزلها في هامبستيد، لندن، الذي عاشت فيه مع إستر حتى وفاتها. ودفنت إلى جانب إستر روبر في ساحة كنيسة سانت جون في هامبستيد، وكتب على شاهدي قبريهما اقتباس من الأيقونة المثلية صافو.
خلفيتها العائلية وحياتها المبكرة
ولدت إيفا سيلينا غور بوث في مقاطعة سليغو، أيرلندا، للأبوين السير هنري والسيدة جورجينا غور بوث من ليساديل. كانت الثالثة من بين خمسة أطفال ولدوا للبارون الخامس وزوجته، وأولى إخوتها ممن ولدوا في ليساديل هاوس. كانت هي وأشقائها، جوسلين غور بوث (1869-1944)، وكونستانس جورجين غور بوث (1868-1927)، ومابيل غور بوث (1874-1955)، وموردونت غور بوث (1878-1958)، هم ثالث جيل من أسرة غور بوث في ليساديل. بُني المنزل لجدها من طرف والدها، السير روبرت غور بوث، البارون الرابع، بين عامي 1830 و1835 وترعرعت ثلاثة أجيال من آل غور بوث هناك خلال طفولة إيفا، بما في ذلك جدها لأبيها وجدتها لأمها السيدة فرانسيس هيل. كان لدى إيفا وكونستانس عدة مربيات على مدى طفولتهما، وأبرزهن الآنسة نويل التي سجلت معظم ما هو معروف حاليًا عن حياة إيفا المبكرة. تعلمت الفرنسية والألمانية واللاتينية واليونانية ونما لديها حب الشعر الذي غرسته فيها جدتها لأمها. كانت إيفا منزعجة من التناقض الصارخ بين حياة عائلتها المميزة والفقر القابع خارج ليساديل، خاصة خلال شتاء المجاعة الأيرلندية (1879) حين كان المستأجرون الجائعون يأتون إلى المنزل متسولين للحصول على الطعام والملابس. لاحظت إستر روبر فيما بعد أن إيفا «كانت تطاردها معاناة العالم ولديها شعور غريب بالمسؤولية تجاه عدم المساواة والظلم». كان والد إيفا مستكشفًا بارزًا للقطب الشمالي، وخلال فترة غيابه عن المنزل في سبعينيات القرن التاسع عشر، أنشأت والدتها السيدة جورجينا مدرسة للتطريز لنساء ليساديل. دُربت النساء على أعمال الكروشيه والتطريز والخياطة ومكنهن بيع سلعهن من الحصول على أجر قدره 18 شلن في الأسبوع. كان لهذا المشروع تأثير كبير على إيفا وعملها على حق المرأة في التصويت والنقابة العمالية لاحقًا. في عام 1894، انضمت إيفا إلى والدها في رحلاته حول أمريكا الشمالية وجزر الهند الغربية. دونت مذكراتها ووثقت رحلاتهما في «جامايكا وبربادوس وكوبا وفلوريدا ونيو أورلينز وسانت لويس وسان فرانسيسكو وفانكوفر وتورنتو ونياغارا ومونتريال وكيبيك». عند عودتها إلى أيرلندا التقت بالشاعر دبليو. بي. ييتس لأول مرة. في العام التالي سافرت حول أوروبا مع والدتها وشقيقتها كونستانس وصديقتها ريتشيل مانسفيلد، وأثناء وجودها في البندقية، أصيبت بمرض تنفسي. في عام 1896، خلال تعافيها في فيلا الكاتب جورج ماكدونالد وزوجته في بورديغيرا، إيطاليا، التقت بإستر روبر، المرأة الإنجليزية التي أصبحت رفيقتها مدى الحياة.
شرح مبسط
إيفا سيلينا لورا غور بوث (بالإنجليزية: Eva Gore-Booth) (22 مايو 1870-30 يونيو 1926)، شاعرة أيرلندية وكاتبة مسرحية وناشطة ملتزمة في مجال حق المرأة في التصويت وعاملة اجتماعية وناشطة عمالية. ولدت في ليساديل هاوس، مقاطعة سليغو، كانت الشقيقة الصغرى لكونستانس غور بوث، والتي اشتهرت فيما بعد باسم الكونتيسة ماركيفيتش.[5]