- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أمل عبدالله حسن الشهري ... خميس مشيط ... منطقة عسير
- [ مطاعم السعودية ] مشويات القلعة
- [ تعرٌف على ] وجود أمريكا اللاتينية (لوحة)
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة مهدى محمد القرنى للمقاولات
- [ تعرٌف على ] العلاقات البريطانية الليبية
- [ تعرٌف على ] الكأس السلطانية
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة محمد مشيعل القرنى للمقاولات
- [ ملابس السعودية ] مؤسسة بلجون للتجارة
- [ مجوهرات السعودية ] الحميضى وبن حاتم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد محمد عبدالله الهيج ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ حيوانات أليفة ] ما اسم أنثى الفيل
- [ سوبر ماركت السعودية ] شركة العزيزية بندة
- [ مطاعم السعودية ] مطعم كويزنوز صب
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة اصرار وطن للمقاولات ... الرياض ... الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد سعيد عبدالله الشبعان ... ال عامر ... منطقة عسير
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله عبدالعزيز احمد المالكي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ خذها قاعدة ] من السهل أن تحلم بكتاب بقدر ما هو من الصعب أن تكتبه. - أونوريه دي بلزاك
- [ متاجر السعودية ] كوكـ ـيبز ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] حديث غريب
- [ خذها قاعدة ] إذا أحببت أحداً حباً خالصاً من كل قلبك، حتى و إن كان شخصاً واحداً ، فذلك هو الفوز في هذه الحياة، حتى اذا حيل بينك وبين لقاء ذلك الشخص. - هاروكي موراكامي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] موسى ابراهيم حسن عسيري ... محائل ... منطقة عسير
- [ خذها قاعدة ] عندما يمسك بالقلم جاهل، وبالبندقية مجرم، وبالسلطة خائن، يتحول الوطن إلى غابة لا تصلح لحياة البشر. - مصطفى السباعي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] موسى اسماعيل محمد عزي ... سيهات ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] منال ضيف الله حمد الجش ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ابراهيم حسين محمد فقيه ... ضمد ... منطقة جازان
- [ تعرٌف على ] ملعب الخرطوم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد عبدالرحمن حمود الدوسري ... الافلاج ... منطقة الرياض
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] جمعية الهلال الأحمر السعودى
- [ تعرٌف على ] بيدرو لويس بويتيل
- [ تعرٌف على ] العلاقات البرازيلية الهندية
- [ تعرٌف على ] حملة أبوتاموكس
- [ مدارس السعودية ] Almohafzah girls school
- [ تعرٌف على ] حملات قسطنطين الجرمانية والسارماتية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله رشدان بن مساعد العتيبي ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] دراق
- [ تعرٌف على ] سليمان حلمي طوناخان
- [ تعرٌف على ] نظارة مصطفى فهمي باشا الأولى
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] مركز صحى حى الفيصلية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد عبدالله عبدالرحمن المهنا ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] فروسية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] غفران شاهين احمد شاهين ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ طبخ عربي ] طريقة طبخ اليقطين باللبن
- [ تعرٌف على ] مطار هاندان
- [ مطاعم السعودية ] غوديز
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] وجدان عبدالعزيز مبارك الشجاع ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد حمدان ظاهر العنزي ... حفر الباطن ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] قائمة إذاعات الراديو التونسية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] وليد مبارك خلف الشمري ... حائل ... منطقة حائل
- [ حكمــــــة ] اجتهد الليلة، فلعله آخر رمضان لك!
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فهد صالح سعيد ال الخرش ... ابها ... منطقة عسير
- [ تعرٌف على ] قيقب
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نواف حمد حماد بن غيث ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأفغانية العمانية
- [ تعرٌف على ] تأسيس منظمة الصحة العالمية
- [ تعرٌف على ] نظام مستضد دافي
- [ متاجر السعودية ] متجر أوتشو ... المدينة المنورة ... منطقة المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] إخناواي
- [ تعرٌف على ] حصار لاروشيل
- [ حكمــــــة ] عن قرة النحات قال : قال لي عابد بفلسطين : كان يقال : « الصبر من الرضا بمنزلة الرأس من الجسد ، لا يصلح أحدهما إلا بالآخر »
- [ تعرٌف على ] العلاقات البحرينية المالطية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] تركي مبارك وصل الله الجعيد ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] حسن العشماوي
- [ تعرٌف على ] مونسانتو ضد سيفيترا بي في وآخرون
- [ تعرٌف على ] جامعة ساحل خليج فلوريدا
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] شركة عقل العقارية شركة شخص واحد ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] مودل
- [ متاجر السعودية ] متجر خلودي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سيف محمد هادي ال عفان ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مطاعم السعودية ] مطعم الحبارى
- [ صيدليات السعودية ] Nahdi pharmacy | صيدليه النهدى
- [ تعرٌف على ] لغز الكاريبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] اسماء محمد بن عبدالرحمن الدخيل ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] جائحة فيروس كورونا في هايتي
- [ تعرٌف على ] عبد المنعم كامل
- [ متاجر السعودية ] مؤسسة نفائس العود للعود ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] اشواق محمد فراج الحارثي ... البديعه ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] الخط الزمني لجائحة فيروس كورونا في السعودية (2021)
- [ فرق المرجئة وفساد مذهبهمتعظيم قدر الصلاة - محمد بن نصر المروزي ] عن إسحاق بن إبراهيم، يقول: قال النضر بن شميل: «إذا أخذتم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فاخرسوا» .
- [ تعرٌف على ] سعدون السعدون
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أحمد عبدالمجيد غرم الله الغامدي ... الباحة ... منطقة الباحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ميعاد سليم بن دغيمان الرشيدي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ متاجر السعودية ] غيد كوسترز ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] أفيون
- [ مؤسسات البحرين ] مركز سييد للتدريب ذ.م.م ... منامة
- [ تعرٌف على ] غريب عسقلاني
- [ حديث شريف ] [ 148 ] حدثنا يعقوب بن إبراهيم قال حدثنا يزيد بن هارون قال أخبرنا يحيى عن محمد بن يحيى بن حبان أن عمه واسع بن حبان أخبره أن عبد الله بن عمر أخبره قال لقد ظهرت ذات يوم على ظهر بيتنا فرأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم قاعدا على لبنتين مستقبل بيت المقدس
- [ محامون السعودية ] مكتب عبد العزيز بن ناصر الجهيمى
- [ متاجر السعودية ] حرف تاء ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] تركي علي بن فهد السريعي ... ابها ... منطقة عسير
- [ مؤسسات البحرين ] شركة ساكل للخدمات ذ.م.م ... المنطقة الجنوبية
- [ خدمات السعودية ] متى توفي الملك عبدالعزيز هجري
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] الإدارة العامة للإعلام الجامعى بجامعة الإمام
- [ تعرٌف على ] سد حاجي جعفر الكبير
- [ مقاهي السعودية ] ريوق - لتقديم الوجبات
- [ مدارس السعودية ] مدارس واحة العلم الأهلية للبنات
- [ خياطون رجال السعودية ] الجذاب للخياطة الرجالية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] داود محمد صالح الدبيخي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] العلاقات الموزمبيقية الناوروية
- [ متاجر السعودية ] كيوستور ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ نكت ورسائل ] اجمل مسجات حب
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] وجود أمريكا اللاتينية (لوحة) # أخر تحديث اليوم 2024/05/22
تم النشر اليوم 2024/05/22 | وجود أمريكا اللاتينية (لوحة)
الوصف والتفسير
هدية من الحكومة المكسيكية في الستينيات، ابتكر الفنان الشهير خورخي غونزاليس كامارينا هذه الجدارية الرائعة التي تروي الوحدة بين شعوب وثقافات أمريكا اللاتينية على امتداد تاريخ القارة الطويل.
تركيب الجدارية
تنقسم اللوحة الجدارية إلى ثلاثة أجزاء: لوحة مسطحة مركزية يبلغ قياسها 20 × 6 مترًا، وجزئين جانبيين موضوعين على زوايا مائلة في الجزء الأوسط. تبلغ مساحة كل لوحة 7.6 × 6 أمتار. تبلغ المساحة الجدارية ككل 211.2 مترًا مربعًا. بالإضافة إلى ذلك تستخدم اللوحة الجدارية درجًا بزوايا قائمة تؤدي إلى معرض فني من الطابق الثاني، مما يزيد المساحة الكلية إلى 300 متر مربع. الرمزية
تصف الجدارية تاريخ أمريكا اللاتينية من خلال استخدام الصور الرمزية الزاويّة، التي تؤكد على قيمة الأخوة بين مختلف الأعراق في العالم الأمريكي الأسباني. تتم قراءة العمل زمنيا من اليمين إلى اليسار. ثقافة ما قبل كولومبوس
تبدأ قصة الجدارية بالمرأة والبحر وتلالوك Tlaloc.
الإسباني يقاتل من أجل الغزو.
Zontemoc ، شفق ثقافة ما قبل كولومبوس.
اللوحة اليمنى تمثل أمريكا ما قبل كولومبوس. في الجزء السفلي، خرجت امرأة مع سمكة في يديها من ديانة الأزتك، ترمز إلى ثروات البحر. يرافق المرأة القناع الأخضر لتلالوك، رب المطر. أمامها كيتزالكواتل، وهو معبود على شكل الثعبان ويرمز للثقافة والذي يصور الملفوف حول الدرج إلى معرض الفن. في الجزء العلوي يمكن للمرء أن يرى Zontemoc («غروب الشمس»)، وهو معبود يرمز إلى شفق ثقافة ما قبل الإسبان. عند استكمال هذه اللوحة الأولى من اللوحة الجدارية، يوجد على اليمين جندي إسباني مُثبَّت، يرتدي درعًا ويحمل خنجرًا، يقاتل ضد رجل نسر مُسلح به صولجان، يرمز إلى معركة الغزو. تمازج الأجناس
تبدأ اللوحة المركزية قليلاً إلى يسار الجزء الأول وبها جندي إسباني وامرأة من السكان الأصليين، لتوضيح تمازج الأجناس. أطلق جورج غونزاليس على هذا الجزء اسم «الزوجان الأصليان» (” La pareja original “)، اللذان يمشيان فوق طبقات من الفحم، حيث توجد نساء مسجونات ونائمات، يرمز إلى ثروات الأرض: الفضة والذهب والحديد والنحاس. على سطح هذه المجموعة من الأجسام والأحجار الكريمة، تظهر امرأة حامل مغطاة بالكروم، والتي تمثل خصوبة الأرض، من الذرة الأمريكية الكبيرة وقمح العالم القديم، تظهر التغذية التي تحافظ على أسس التصنيع، وتظهر التكنولوجيا والعلوم ممثلة بآلة الصلب المعقدة في الجزء العلوي من اللوحة. توجد في وسط اللوحة عدة وجوه متداخلة، والتي ترمز إلى اندماج الأجناس: الأكبر باللون الأحمر، يمثل الجنس الأمريكي. أسفل هذه الوجوه توجد امرأة عارية بالحجم الطبيعي بها خريطة لأمريكا اللاتينية في حضنها. وهي تشكل الموضوع الرئيسي للجدارية. على المرأة يمكن رؤية زخارف ترمز إلى المساهمة اليونانية الرومانية في ثقافة أمريكا اللاتينية؛ وقليلا إلى اليسار تجد كتل كبيرة من الصخور الصلبة، والتي تخلق هيكلًا عموديًا كبيرًا، يرمز إلى بنية أمريكا الوسطى. الأخوية
على اللوحة اليسرى من اللوحة الجدارية هناك صبير يندمج مع أغصان لاباجيريا (الشجرة الوطنية للمكسيك وزهرة تشيلي). هناك خناجر تخترق الصبير وذلك يرمز إلى سوء المعاملة التاريخية لأمريكا اللاتينية، وتتشابك جذوره مع جثث المحاربين الذين يقومون بتغذية الصبير ويمنحونه الحياة. في ذيل Quetzalcoatl يمكن للمرء أن يقرأ “بابلو نيرودا” الاقتباس من قصيدته.
على طول الجزء العلوي من الجدارية، ترفرف أعلام دول أمريكا اللاتينية بالتسلسل. يبدأ التسلسل إلى اليمين بعلم تشيلي وكوندور، الطائر الوطني، وينتهي بعلم المكسيك بجوار نسر وثعبان، وهما من الرموز الوطنية المهمة في المكسيك. يتم تنظيم الأعلام من اليمين إلى اليسار وفق الموقع الجغرافي للدول من الجنوب إلى الشمال. وهكذا يبدأ التسلسل بتشيلي والأرجنتين وأوروغواي وباراغواي وبوليفيا والبرازيل وبيرو والإكوادور وفنزويلا وكولومبيا في أمريكا الجنوبية؛ ثم يتواصل مع هايتي وكوبا وبنما وكوستاريكا وهندوراس ونيكاراغوا وغواتيمالا في أمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي؛ وينتهي مع المكسيك من أمريكا الشمالية. لم تُدرَج الشعوب التي لا تتمتع بالسيادة، أي المستعمرات الفرنسية لجزيرة كليبرتون وجوادالوب وجويانا الفرنسية ومارتينيك وسانت بارتيليمي وسانت مارتن -بالإضافة إلى أراضي بورتوريكو بالولايات المتحدة. تظهر جبال الأنديز في الخلفية البعيدة، وتتوج اللوحة الجدارية بأكملها بآبيات الشاعر التشيلي، بابلو نيرودا.
رمز الجامعة وكونسبسيون
إلى جانب برج الساعة في جامعة كونسبسيون، تعتبر جدارية وجود أمريكا اللاتينية رمزًا حقيقيًا لثقافة كونسيبسيون. كثيرا ما يزورها السياح الأجانب والمحليون ويتم تصويرها في الهدايا التذكارية وأغلفة الكتب والكتالوجات، من بين منتجات أخرى. في عام 1994 تم تصويرها على طابع بريد للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين للجامعة. تم الاعتراف بها من قبل حكومة تشيلي كعلامة تاريخية بموجب المرسوم رقم 147 المؤرخ 30 أبريل 2009. أيضًا تقديراً لتراثها وقيمتها الثقافية بالنسبة إلى كونسبسيون الكبرى ومنطقة بيو بيو، كانت واحدة من القطع الأثرية الثقافية المعترف بها في عام 2009 احتفالًا بمرور مائتي عام على تشيلي في عام 2010.
شرح مبسط
لوحة «وجود أمريكا اللاتينية» Presencia de América Latina والمعروفة أيضًا باسم Integración de América Latina بمعنى (تكامل أمريكا اللاتينية) هي لوحة جدارية رسمها الفنان المكسيكي خورخي غونزاليس كامارينا بين نوفمبر 1964 وأبريل 1965. تبلغ مساحتها حوالي 300 مترًا مربعًا، وهي مطلية بالأكريليك على الجص الخام، وتقع في بهو Casa del Arte التابع لجامعة كونسبسيون (Ciudad Universitaria de Concepción)، في كونسبسيون في تشيلي. وموضوعها الرئيسي هو وحدة وأخوة مختلف ثقافات أمريكا اللاتينية.