- [ حكمــــــة ] قال أبو الدرداء في خطبة خطبها بدمشق: مالي أراكم تجمعون مالا تأكلون، وتبنون مالا تسكنون، وتأملون مالا تدركون، إن من كان قبلكم جمعوا كثيراً وبنوا شديداً وأملوا بعيداً، فأصبح جميعهم بوراً ومنازلهم قبوراً، وأملهم غروراً، هذه منازل عاد وثمود بين قطري الأرض ما يسرني أنها لي بدرهمين.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سلطان عبدالله بن عائض الشهراني ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] مقارنة القوانين الغذائية الإسلامية واليهودية
- [ حكمــــــة ] حكي أن بعض الصالحين رجع من غزوته فمهدت امرأته فراشها وجلست تنتظره فدخل المسجد ولم يزل يصلي حتى أصبح فقالت له زوجته كنا ننتظرك مدة فلما قدمت صليت إلى الصبح قال والله إني كنت أتفكر في حوراء من حور الجنة طول الليل فنسيت الزوجة والمنزل فقمت طول ليلتي شوقاً إليها
- [ فنادق السعودية ] اجنحة طيبة الفندقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد علي مغرم الشهري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله علي فائز آل فايز ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ بنوك السعودية ] البنك السعودى الهولندى
- [ متاجر السعودية ] إيما فلورز ... حفر الباطن ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] إيان وود
- [ تعرٌف على ] جبل طويق
- [ تعرٌف على ] وداد البرغوثي
- [ تعرٌف على ] ديخور
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة ميار البناء للمقاولات العامة ... الدمام ... الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالاله راشد بن سعيد الزهراني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] المركز الوطني للأرصاد
- [ فنادق السعودية ] فندق الحرمين
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] علي حمدان علي العلياني ... جازان ... منطقة جازان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مؤسسة صروح الشهباء للخدمات العقاريه ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ 99- بذلُ المعروف:[ مسلم: 4767] ] عن أبي ذر ـ رضي الله عنه ـ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " لا تحقرن من المعروف شيئا ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق " .
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حسان فهيد سعود الشمري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] حسن المليجي
- [ تعرٌف على ] رايونغ (مدينة)
- [ سوبر ماركت السعودية ] شركة الثلاجة العالمية للتجارة المحدودة
- [ حكمــــــة ] لا يوجد شيء اسمه الثبات .. الدنيا تتحرك فلا تستطيع أن تقف وتقول أنا الحمد لله ثابت .. لا يوجد شيء اسمه ثبات .. إما أن تأخذ الخطوة للأمام، وإما ترجع للوراء
- [ حكمــــــة ] عَن قتادة إِذَا أُلْقُوا مِنْهَا مَكَانًا ضَيِّقًا مُقَرَّنِينَ قَالَ ذكر لنا أن عَبد الله كان يقول إن جهنم لتضيق على الكافر كتضييق الزج على الرمح
- [ تعرٌف على ] أملاح استحمام
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] علي بن معيض بن عبدالله القرني ... الخرج ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] الاتحاد العام لطلبة فلسطين
- [ شؤون منزلية ] كيف أجعل رائحة منزلي فواحة .. 5 نصائح لجعل المنزل ذو رائحة رائعة خلال المناسبات
- [ تعرٌف على ] يعسوب ملكي
- [ تعرٌف على ] كتاب البوابات
- [ تعرٌف على ] وادي الفرع
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله احمد عبدالله الغامدي ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ مطاعم السعودية ] مطعم مشويات الخليج
- [ تعرٌف على ] بلازميدات بي جرين
- [ متاجر السعودية ] متجر نظارة كوم للبصريات ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] السعودية في كأس الخليج العربي 2009
- [ آية ] من تأمل حكاية الله لحال أنبيائه في سورة الأنبياء، وكيف نجى إبراهيم من النار، ولوطا من القرية التي تعمل الخبائث، ونوحا من الكرب العظيم؟ وكيف علم داود وفهم سليمان، وكشف الضر عن أيوب ونجى ذا النون من الغم، ووهب الولد لزكريا-عليهم الصلاة والسلام-؟ ثم عقب ذلك بقوله: {إنهم كانوا يسارعون في الخيرات ويدعوننا رغبا ورهبا وكانوا لنا خاشعين} عرف المؤهلات المطلوبة لإجابة الدعاء وتحصيل ولاية الله. [د.أحمد القاضي]
- [ متاجر السعودية ] أسيف لاين ... الخبر ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] العلاقات القيرغيزستانية الليبيرية
- [ تعرٌف على ] سانت بول (أوريغون)
- [ متاجر السعودية ] مؤسسة لمسة الاتصال ... الذيبية ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] هند فيصل بن احمد شولان ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] شمام
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] متعب صالح عطيه السحيمي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله محمد صالح الميموني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] قصر كلستان
- [ خذها قاعدة ] يتعلم الإنسان بطريقتين: المطالعة ومصاحبة من هم أذكى منه. - ويل روجرز
- [ تعرٌف على ] الدوري التركي الدرجة الأولى 2017–18
- [ تعرٌف على ] إي أيه إف سي 24
- [ مقاولون السعودية ] شركة اعمار البنية التحتية للمقاولات المحدودة
- [ خذها قاعدة ] يغمرها الحماس وهي تستمع إلى تلك الحكايات بصوته الخافت المبحوح. - هاروكي موراكامي
- [ متاجر السعودية ] رووزا ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] العلاقات البالاوية الفنلندية
- [ تعرٌف على ] مطار فيليكس أوفوي بوانيي الدولي
- [ سيارات السعودية ] مؤسسة عوض عودة العمرى التجارية
- [ تعرٌف على ] حمض الرتينويك
- [ فطائر ] طريقة عمل الكرواسون.. 5 طرق سهلة وسريعة
- [ سوبر ماركت السعودية ] بقالة صقور اثنين
- [ تعرٌف على ] غادة عبد المنعم
- [ تعرٌف على ] العلاقات الإكوادورية الغرينادية
- [ خذها قاعدة ] ستجدين ألف رجل يحبكِ لشيء تملكينه .. عيناك ِ، جمالكِ أو أيّ شيء , لكن هناك رجل يحبكِ ليس لشيء سوى أنّكِ أنتِ. - نزار قباني
- [ تعرٌف على ] لويس ميغيل
- [ تعرٌف على ] مقارنة أداء أندية دوري المؤتمر الأوروبي
- [ تعرٌف على ] سانت بولتن
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ساره محمد عبيد الدوسري ... الافلاج ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالرحمن سليمان عبدالله البسام ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] طاقة وضع
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عاليه عبدالمعين مشعل البشري ... عسفان ... منطقة مكة المكرمة
- [ مطاعم السعودية ] ذا ساندوتش كومبنى
- [ سيارات السعودية ] ابن منسي للسيارات
- [ تعرٌف على ] العلاقات المالديفية البلغارية
- [ خدمات السعودية ] وفاة الشيخ أحمد خليل شاهين ويكيبيديا
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب توليف للخدمات العقارية ... صامطه ... منطقة جازان
- [ مطاعم السعودية ] مطعم غصن البرتقالة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مرام سعد سعيد الشهراني ... ابها ... منطقة عسير
- [ اعلان السعودية ] القرعاوى للدعاية والإعلان
- [ تعرٌف على ] شفق قطبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد سعد محمد ابوخضاعه ... احد رفيده ... منطقة عسير
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأمريكية المارشالية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] يحيى عطيه يحى الزهراني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ باب بيان جواز الشرب قائماتطريز رياض الصالحين ] عن ابن عمر رضي الله عنهما، قال: كنا نأكل على عهد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ونحن نمشي، ونشرب ونحن قيام. رواه الترمذي، وقال: (حديث صحيح) . ---------------- هذا محمول على أنه جائز، أي لا يحرم وإن كان منهيا عنه، فالنهي فيه للتنزيه.
- [ مدارس السعودية ] المتوسطة الأولى بنات
- [ متاجر السعودية ] هارموني آرت ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مطاعم السعودية ] المطعم الباكستانى
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالعزيز عبدالله علي الشريهي ... البديعه ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] عبيدة بن هلال اليشكري
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] تركي علي مسعود الرميح ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] اثير حسين بن عوض السهلي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] مارك كارني (سياسي)
- [ تعرٌف على ] وفاء سليمان
- [ تعرٌف على ] هانغل
- [ حكمــــــة ] من الدعاء : يا سامع كل صوت، ويا بارئ النفوس بعد الموت، ويا من لا تغيبه الظلمات، ولا تشتبه عليه الأصوات، يا عظيم الشان، يا واضح البرهان، يا شديد السلطان، يا من هو كل يوم في شان، اغفر لي ذنوبي. وادع بهذا الدعاء فيما شئت: من دين أو دنيا، يستجب لك إن شاء الله تعالى.
- [ مؤسسات البحرين ] ريفولي آي زون ذ.م.م ... المنطقة الجنوبية
- [ سيارات السعودية ] مؤسسة اعمال الشرقية للتجارة
- [ محامين السعودية ] نوره محمد عبدالرحمن بن زياد ... الرياض
- [ اثاث منزلى السعودية ] احدث للمفروشات التركية
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] مركز الرعاية الصحية الأولية بأبى السعود
- [ حكمــــــة ] قيل لزاهد : كيف سلخت نفسك عن الدنيا ؟ قال أيقنت انى خارج منها كارها , فأحببت ان اخرج منها طائعا.
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] مقارنة القوانين الغذائية الإسلامية واليهودية # أخر تحديث اليوم 2024/05/22
تم النشر اليوم 2024/05/22 | مقارنة القوانين الغذائية الإسلامية واليهودية
الذبح
تسمى عملية الذبح حسب التقاليد الإسلامية بالذبيحة. وتسمى بالطريقة اليهودية شحيطه. الشحيطة تتطلب ان يكون الحيوان واعي وهذا يعني أن صعقه بالكهرباء قبل ذبحه محظور. وكذلك يحظر الصعق في الإسلام.
وتذبح الذبيحة الإسلامية وهي موجهه إلى القبلة. بينما الشحيطه لا تتطلب ذلك. أوجة التشابة الذبيحة والشحيطه كلاهما يتضمنان قطع عنق الحيوان بشفرة غير مسننة بمحاولة واحدة نظيفة تضمن قطع الاوعية الدموية الرئيسية.
كلاهما يتطلبان تجنب النخاع الشوكي خلال الذبح.
كلاهما يتطلبان استنزاف دم الحيوان.
أي يهودي بالغ وعاقل يعرف طريقة الشحيطه يمكنه الذبح. كذلك الذبيحة يمكن تنفذيها من مسلم بالغ عاقل يعرف الطريقة الصحيحة للذبح. كذلك يجوز أن يقوم بالذبيحة شخص كتابي (يهودي أو مسيحي).
أوجة الاختلاف الذبيحة تتطلب ذكر اسم الله قبل كل عملية ذبح. بعض المسلمين يفترض أن يكون اللحم حلال ولكن ليس بالضرورة ذبيحة، بمعنى آخر اللحم الكشروتي يعتبر حلال أيضاً لبعض المسلمين. هذا حسب الحديث البخاري أن عائشة سألت محمد رسول الله: أن قوماً ياتوننا باللحم لا ندري أذُكر اسم الله عليه أم لا، فقال: سموا أنتم، وكلوا. الذبيحة حسب التعريف هي اللحم الذي ذبح حسب الشريعة واسم الله ذكر قبل الذبح. في الشحيطة التبرك بالله والترتيل بشكل متواصل لفترة قبل الذبح، مادام الذباح لم يتوقف لفترة مطولة أو يُقاطع أو فقد تركيزه، هذا التبرك يغطي كل الحيوانات المذبوحة في تلك الفترة. القاعدة العامة في اليهودية هي أن الشعائر التي تترافق مع هذا التبرك، في حال اُهمل التبرك، الشعائر لا تزال صحيحة وتعتبر شحيطه.
ليس هناك من قيود حول أعضاء محدده من جسد الحيوان يجب اكلها أو لا في الحلال، طالما تم ذبحة بطريقة صحيحة فكل الحيوان يمكن استهلاكة من قبل المسلمين. لكن كشروت تحظر اكل الشيليف (نوع من الشحم) والعصب الوركي، لهذا فالجزء الخلفي من جسد الحيوان يمر بعملية تستهلك الكثير من الوقت تسمى نيكور حتى يكون قابل للاستهلاك من قبل اليهود. عملية النيكور مكلفة ونادراً ما يتم تطبيقها خارج إسرائيل، حيث يتم بيع مؤخرة جسد الحيوان المذبوح حسب الشحيطه في بقية أنحاء العالم في قسم المحال التي لا تلتزم بالكشروت.
تصنيف المواد
أوجه التشابة الخنزير محظور في كلا الشريعتين.
العديد من الحيوانات المسموح بها في كشروت مسموح بها أيضاً في الحلال مثل الأبقار.
كشروت يحظر البرمائيات وكذلك الحلال بشكل عام أيضاً مثل الضفادع.
تقريباً جميع الحشرات ليست كشروت. الحشرات القليلة التي هي كشروت هي أنواع معينة من الجراد والجنادب التي لا تؤكل اليوم في معظم المجتمعات، نظرا لأنه غير معروف أي نوع هو المسموح به (باستثناء اليهود اليمنيين، الذين يدعون أنهم حافظوا على هذه المعرفة). وفي الإسلام تتفق الاراء بين العلماء المسلمين أن جميع الحشرات محظورة باستثناء الجراد.
لكي تكون كشروت، يجب أن تمتلك الحيوانات المائية قشور وزعانف. بعض المسلمين يعتقدون أيضا ان السمك مع القشور والزعانف هو حلال فقط. ولكن باقي المسلمين يعتقدون في تفسيراتهم إلى أن جميع المخلوقات من المحيط أو البحر هي حلال. ولكن، وفقا للقانون اليهودي الشفوي فجميع الأسماك التي لديها قشور لديها لزعانف، مما يجعل جميع الأسماك كشروت، وبالتالي فإن كشروت يكون بالضرورة نفس الحلال.
الجيلاتين، حسب إحدى وجهتي النظر الإسلاميتين جائز فقط إذا كان من حيوان مسموح، ولكن حسب وجهة نظر إسلامية أخرى فإن الجيلاتين حلال أي كان مصدره بسبب حدوث عملية استحالة كيميائية ، أما في اليهودية فحتى يكون الجيلاتين حسب كشروت عادة يأتي من سمك كشروت أو حيوان كشروت، أو يكون من بديل نباتي مثل أغار.
الجبن جائز ما دامت المنفحة التي استخدمت لصنع الجبن جائزة.
أوجة الاختلاف لتكون أي مادة حلال، يجب أن لا تحتوي على الكحول من أي نوع. التشديد على هذا مع وجود كميات صغيرة جداً من الكحول في الطعام المطهي يعتمد بشكل كبير على التزام الفرد وتفسيراته. باستثناء نبيذ العنب وعصير العنب (الذي يجب تصنيعه تحت إشراف إسلامي)، كشروت تسمح باستهلاك أي نوع من انوع الكحول ما دام لا يحتوي على مكونات غير كشروتية (مثل مستخلصات العنب الغير خاضعة لإشراف يهودي).
قائمة الحيوانات المحظورة في كشروت هي أكثر تقييداً، حيث تفرض كشروت ليكون كشروت، الثديات لابد ان تكون مجترة ولديها حوافر مشقوقة. في حين أن الحلال يفرض ان يقتات الحيوان على العشب واوراق الشجر. لهذا فحيوان مثل الجمل هو حلال ولكنه ليس كذلك حسب كشروت.
كشروت تحظر المحار مثل جراد البحر، الروبيان والمحار الملزمي. التفسير السني للحلال يسمح باستهلاك كل أنواع الماكولات البحرية. بينما التفسير الشيعي (المذهب الجعفري) يحظر المحار مثل الكشروت.
شرح مبسط
القوانين الإسلامية الغذائية (الحلال) أو الشريعة والقوانين الغذائية اليهودية (كشروت)، يحتويان على نقاط تشابه واختلاف. في حين أن كلاهما ينبعان من القوانين الغذائية من الديانات الإبراهيمية، فلهما جذور مختلفة: القوانين الإسلامية وجدت في القرآن والقوانين اليهودية وجدت في سفر اللاويين.