شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الاحد 28 ابريل 2024 , الساعة: 2:10 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تنميط ذاتي الدراسات # اخر تحديث اليوم 2024-04-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/03/2024

اعلانات

تنميط ذاتي الدراسات # اخر تحديث اليوم 2024-04-28


الدراسات



يدعم عمل لاتروفا وآخرين Marcella Latrofa, J. V. ( ). The Cognitive Representation of Self-Stereotyping. Personality and Social Psychology Bulletin, 36 (7), 911–922. هذه النظرية من خلال البحوث حول العملية المعرفية التي تحفز سلوكيات التنميط الذاتي. فوجدت هذه الأبحاث احتمالية أن يتأثر أعضاء الفريق الأقل منزلة بالسمات النمطية لأعضاء المجموعة الأعلى مكانة وأن يبدأوا في إظهار هذه السمات بطريقة سلبية وإيجابية على حد السواء، في حين أن أعضاء الجماعة الأعلى مرتبة أكثر عرضة للارتباط بالصفات الشخصية.

وجد بعض الباحثين أن تنميط الذات يعتمد إلى حد ما على اعتقاد الشخص أنه والمجموعة التي ينتمي إليها قادرون على التغير.Hong, Y.-J. Y.-Y. ( ). Implicit Theories of the world and Implicit Theories of the Self as Moderators of Self-Stereotyping. Social Cognition, 28 (2), 251–261. فإذا اعتقد الفرد أن الجماعة غير مماثلة لاحتياجات الفرد، فإن الفرد يتكيف مع سماته الشخصية حتى يحافظ على عضويته في المجموعة المتراصة. فإذا امتلكت الجماعة المتراصة المرونة لتغيير شخصيات أعضائها، فمن المحتمل أن يسعى الفرد للحفاظ على صورة الذات وتجنب التنميط الذاتي. وجد هؤلاء الباحثون أيضًا أن الأفراد يميلون إلى التكيف مع خصائص المجموعة بسهولة أكبر إذا رأوا هذا التغيير كنوع من التعزيز للذات. ولذلك، فإن نظرة الفرد إلى المجموعة تؤثر على استعداده للتضحية حتى يصبح عضوًا في هذه المجموعة.




_


ابتُكر تعبير صورة نمطية تنميط ذاتي بوصفه جزءًا من نظرية تصنيف الذات حيث يقدم وصفًا للعملية التي يرى بها الشخص نفسه بطريقة أكثر اتساقًا مع الصور النمطية له في المجموعة المتراصة مقارنة بما قد يكون خارجها. ومن الممكن رؤية التنميط الذاتي بوصفه نتيجة فقد الشخصية، حيث ينظر إلى الذات بوصفها عضوًا من أعضاء المجموعة المتراصة البارزة يمكن استبداله.Haslam, A. S. (2001). Psychology in Organizations. London, SAGE Publications.





على الرغم من أنه في أي وقت من الأوقات، يعد مفهوم الذات النشط للشخص مزيجًا بين الهويات المعتمدة على الموقف والهويات الثابتة لفترة زمنية طويلة، يتسبب التنميط الذاتي في أن يصبح مفهوم الذات النشط أكثر تمثيلاً للصور النمطية حول الشخص في المجموعة المتراصة البارزة. فيظهر تنميط الذات عندما يبدأ عضو المجموعة المتراصة في الانتماء إليها من خلال التصرف بالطريقة النمطية الخاصة بالمجموعة. وبإظهار هذه الخصائص، يشعر الفرد أنه أكثر انسجامًا مع احتياجات ومواقف المجموعة.



من الممكن أن يترك نمو الهوية الاجتماعية الشخصية للفرد تأثيرًا مباشرًا على انخفاض الهوية الشخصية. حيث أصبح شعور الشخص بالامتثال لأهداف المجموعة وهويتها كما تراها المجموعة أكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بالمعتقدات والسلوكيات التوجيهية. وبهذا الفرق، تعكس الصور النمطية للذات الآراء حول المجموعة العامة التي يقبلها الفرد.Whitley, B. E. Jr., Kite, M.E. ( ). The social context of prejudice. The psychology of prejudice and discrimination, Ed. 2, (p. 333). Belmont, CA Wadsworth.

شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تنميط ذاتي الدراسات # اخر تحديث اليوم 2024-04-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/03/2024


اعلانات العرب الآن