- [ تعرٌف على ] ضغط ذو خسارة
- [ زراعة ] كيفية زراعة الزنجبيل
- سؤال و جواب | نقض قسمة الإرث لصدور قانون يمنع البناء على بعض الأراضي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالسلام راشد سليمان البلوي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ شركات الازياء والموضة قطر ] مزايا غير mazzaya ... الدوحة
- [ تعرٌف على ] خميس مشيط
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد يوسف غرم الله الزهراني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] بريدجتون (نيوجيرسي)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عادل بن سعد بن فهد الشمري ... حائل ... منطقة حائل
- [ حكمــــــة ] الحلم والعفو والصفح وذم الغضب وعلاجه : قال الفضيل بن عياض رحمه الله: إذا أتاك رجل يشكو إليك رجلاً فقل: يا أخي اعف عنه، فإن العفو أقرب للتقوى، فإن قال: لا يحتمل قلبي العفو ولكن أنتصر كما أمرني الله - عزَّ وجلَّ - قل: فإن كنت تحسن تنتصر مثلاً بمثل وإلا فارجع إلى باب العفو فإنه باب أوسع، فإنه من عفا وأصلح فأجره على الله، وصاحب العفو ينام الليل على فراشه، وصاحب الانتصار يقلب الأمور. [الحلية (تهذيبه) 3 / 28].
- [ تعرٌف على ] ميسون الإرياني
- [ تعرٌف على ] احتكام إلى الجهل
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد مساعد هلال الحصيني ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] قاسي محمد قاسي السبيعي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ حكمــــــة ] دخل أبو العتاهية على الفضل بن الربيع يعزيه بابنه العباس، فقال: الحمد الله الذي جعلنا نعريك عنه، ولم يجعلنا نعزيه عنك. فدعا الفضل بالطعام فأكل، وقد كان قبل ذلك امتنع من الأكل.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سليمان بن عبدالمحسن بن محمد الغفيلي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ متاجر السعودية ] متجر اكليل ورد ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة دار رافى للتجارة والمقاولات
- [ متاجر السعودية ] الشعاع الازرق ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب صحارى الجبيل العقاري ... صامطه ... منطقة جازان
- [ صيدليات السعودية ] صيدلية الصبياني
- [ مطاعم السعودية ] مطعم روماوَى
- [ مقاولون السعودية ] مركز الشبكة الحديثة للمقاولات
- [ مطاعم السعودية ] مانديز
- [ تعرٌف على ] سوبربوس
- [ تنظيف وتقشير البشرة ] خلطات لنضارة الوجه
- [ تعرٌف على ] العلاقات الجزائرية الغينية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالعزيز محمد بن حمد الدوسري ... ابا الرشاش ... منطقة نجران
- [ الزراعة و النباتات والزهور قطر ] فينومينافلاور للزهور
- [ تعرٌف على ] ظرف طارق (فيلم)
- [ مطاعم السعودية ] مطعم بيت الجوف
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله عتيق محمد المالكي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] المعلم (فيلم 2012)
- [ كيف أهتم بصحة شعري ] فوائد النعناع للشعر
- [ حكمــــــة ] قيل لبعض العلماء: ما خير المكاسب؟ قال: خير مكاسب الدنيا طلب الحلال لزوال الحاجة، والأخذ منه للقوة على العبادة وتقديم فضله الزائد ليوم القيامة. وأمَّا خير مكاسب الآخرة فعلمٌ معمول به نشرته، وعملٌ صالح قدمته، وسُّنةُ حسنةٌ أحييتهَا. قيل: وما شر المكاسب؟ قال: أمَّا شر مكاسب الدنيا فحرام جمعته، وفي المعاصي أنفقته، ولمن لا يطيع ربه خَلَّفْتَه. وأما شر مكاسب الآخرة: فحق أنكرته حسدًا، ومعصية قدمتها إصرارًا، وسُّنة سيئة أحييتها عُدوانًا.
- [ تعرٌف على ] لامبورغيني أفينتادور
- [ حكمــــــة ] "والذين يمسّكون بالكتابو أقاموا الصلاةإنا لا نضيع أجر المصلحين "أصول الإصلاححقيقة شرعية تترتب عليهسنة كونية لا تتبدل..!
- [ تعرٌف على ] عملية سافوي
- [ حكمــــــة ] قال ابن القيم ـ رحمه الله ـ: الفرحُ بالمعصيةِ دليلٌ على شدةِ الرغْبَةِ فيها والجهل بقدر من عصاه، وهو الله جل جلاله.
- [ سوبر ماركت السعودية ] SAHAB ALDEERA SUPERMARKET
- [ متاجر السعودية ] دونات نونه ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مقاهي السعودية ] القهوة الساخنة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سلمان سالم بخيت الجهني ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ شركات طبية السعودية ] شركة سمير للتجارة والتسويق مساهمة مقفلة ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سهيل معلا معيض المطيري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] شركة حيوف العقارية شركة شخص واحد ... صامطه ... منطقة جازان
- [ اثاث منزلى السعودية ] ورشة اللمسة الراقية للديكور
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رائد محمد لافي الغامدي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد سليمان علي الفارسي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] الشركة السعودية للكهرباء - قسم المشتركين
- [ متاجر السعودية ] هارموني تسويق عقاري ... الخبر ... المنطقة الشرقية
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة محمد روزى للتجارة والمقاولات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب ناصر محمد عبدالمحسن الدهام للعقارات ... صامطه ... منطقة جازان
- [ تعرٌف على ] مارغاريت
- [ متاجر السعودية ] نيون ... الخفجي ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] علي ذيب محمد القحطاني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة سماء المعادن للمقاولات ... الرياض ... الرياض
- [ سيارات السعودية ] ورشة ناجى لاصلاح السيارات
- [ شركات المفروشات والسجاد قطر ] أعمال العمارة الخشبية WOOD ARCHITECTURAL WORKS - WAW SHOWROOM ... الدوحة
- [ تعرٌف على ] هوارة المقطع
- [ تعرٌف على ] وزارة العدل (العراق)
- [ تعرٌف على ] تحلل الجثة
- [ تعرٌف على ] تصور إبداعي
- [ أدعية - الجزء الأول ] دعاء لشفاء المرض
- [ غدد ] فوائد وأضرار الكورتيزون
- [ تعرٌف على ] قانون قيصر
- [ تعرٌف على ] برقة (غزة)
- [ تعرٌف على ] جائزة الكرة الذهبية
- [ مدارس السعودية ] مدرسة القادسية الإبتدائية والمتوسطة بحي المراطة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] زياد عبده بن ابراهيم الاعجم ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ ماذونين السعودية ] مطرف ابن محمد ابن فالح البرقي ... الرياض
- [ أشعار منوعة ] أجمل ما قال الشافعي
- [ آية ] ﴿ أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ ٱللَّهَ لَهُۥ مُلْكُ ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلْأَرْضِ ۗ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ ٱللَّهِ مِن وَلِىٍّ وَلَا نَصِيرٍ ﴾ [ سورة البقرة آية:﴿١٠٧﴾ ]فمن علم أنه تعالى وليه ونصيره -لا ولي ولا نصير له سواه- يعلم قطعا أنه لا يفعل به إلا ما هو خير له؛ فيفوض أمره إليه تعالى. الألوسي: 1/354.
- [ تعرٌف على ] إعادة توحيد كولومبيا الكبرى
- [ خذها قاعدة ] وعيب العرب الأكبر أنهم مولعون بالحذلقات اللغوية والشعرية في زمن نحن أحوج الناس فيه إلى ما ينير لنا سبيل الحياة ويشجع النبوغ والابداع في الأفراد ، همّ أحدنا أن يكتب بحثاً عن أحد الشعراء البائدين أو يؤلف كتاباً عن رفع الفاعل ونصب المفعول به أو يلقي خطاباً رناناً عن مجد الأجداد ثم يهتف منشداً : حسبنا أننا عرب. - علي الوردي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالعزيز بن سائر بن هلال الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة سنمار للمقاولات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] صالح محمد عماش المطيري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ريم مسعد سعد الشهري ... خميس مشيط ... منطقة عسير
- [ متاجر السعودية ] متجر مشينا ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] تمرد كومول
- [ بدع الزيارة في المدينة المنورة ] القول عند دخول المدينة : بسم الله وعلى ملة رسول الله : { رب أدخلني مدخل صدق * وأخرجني مخرج صدق * واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً } .
- [ تعرٌف على ] الأمراض المعدية الناشئة (مجلة علمية)
- [ متاجر السعودية ] رحمه عوض المسعودي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ خياطون رجال السعودية ] خياط الخليج
- [ متاجر السعودية ] متجر كان 130 ... بريدة ... منطقة القصيم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حسن على محمد النمر ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فايز محمد معجون العنزي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ برمجة وتصميم المواقع ] لغة C و4 معلومات من المهم أن تعرفها عن واحدة من أهم لغات البرمجة
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأذربيجانية الفيجية
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأوغندية الإسبانية
- [ تعرٌف على ] العلاقات الكورية الشمالية المصرية
- [ تعرٌف على ] تحليل الإجهادات
- [ متاجر السعودية ] بريفيمولجي ... عسفان ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد سالم مسفر الغامدي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] مدرسة ابن كثير
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب مهند عبدالله سعود العسكر العقاري ... صامطه ... منطقة جازان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله ابراهيم سلامه العنزي ... حائل ... منطقة حائل
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مرح محمد ابن علي الغامدي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ متاجر السعودية ] لافال السعودية ... الرياض ... منطقة الرياض
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] ضغط ذو خسارة # أخر تحديث اليوم 2024/05/15
تم النشر اليوم 2024/05/15 | ضغط ذو خسارة
تحويل الترميز
أكثر عموما، الضياع يمكن اعتبار كتطبيق من تحويل الترميز،- في حالة بيانات الوسائط المتعددة، الترميز الإدراك الحسي: أنه يحول البيانات الأولية إلى المجال الذي يعكس بدقة أكثر محتوى المعلومات. على سبيل المثال، بدلا من التعبير عن ملف الصوت على أنه مستويات السعة على الزمان، يمكن للمرء التعبير عن ذلك على أنه الطيف الترددي على الزمن، وهو ما يعادل أكثر دقة للتصور الصوت البشري. في حين تقليل البيانات (ضغط، سواء كان ذلك مع ضياع أو بدون ) هو الهدف الرئيسي من تحويل الترميز، فإنه يسمح أيضا تحقيق أهداف أخرى: واحدة قد تمثل بيانات أكثر دقة عن البيانات الأصلية، على سبيل المثال، من حيث المبدأ، إذا يبدأ واحد مع سيد الرقمية أو التناظرية عالية الدقة، يجب من ملف (م ب 3 ) ذات حجم معطى توفير تمثيل أفضل من الصوت غير مضغوط الخام في (و أ ف) أو (أ إ ف ف ) ملف من نفس الحجم. وذلك لأن الصوت غير مضغوط يمكن فقط تقليل حجم الملف عن طريق خفض معدل بت أو العمق، في حين ضغط الصوت يمكن أن تقلل من حجم مع الحفاظ على معدل بت وعمق.يصبح هذا الضغط خسارة انتقائية لأقل بيانات أهمية، بدلا من فقدان البيانات في جميع المجالات. وعلاوة على ذلك، قد يوفر تحويل الترميز مجال أفضل لمعالجة أو تحرير البيانات على سبيل المثال، يتم التعبير عن تكافؤ الصوت الأكثر طبيعية في مجال التردد (تعزيز البص، على سبيل المثال) وليس في المجال الزمني الخام . من هذا المنظور، الترميز الإدراك الحسي ليس في الأساس حول تجاهل البيانات، ولكن بالأحرى عن تمثيل أفضل للبيانات.
استخدام آخر هو من أجل [توافقية مع إصدرات الأقدم] و [تحمل الأخطاء] :في التلفزيون الألوان، وترميز اللون عبر مجال تحويل الإنارة التلون (مثل واي يو في ) يعني أن مجموعات الأسود والأبيض عرض الإنارة، في حين تجاهل معلومات اللون.
نقل الترميز والتعديل
تحذير مهم عن الضغط مع فقدان هو (رسميا، تحويل الشفرة ) أو تعديل الملف المضغوط مع الفقدان يسبب فقدان الجيل الرقمي من إعادة الترميز .
يمكن تجنب هذا فقط بإنتاج ملفات مضغوطة مع فقدان من (الضغط بدون فقدان ) الأصلي وفقط تعديل نسخة عن الملفات الأصلية، مثال الصور في شكل الصورة الخام أو الصريح بدل من (ج أ إ ج ).
إذا البيانات التي تم ضغطها بشكل ضغط بدون فقدان تم فك ترميزه وضغطه بطريقة الضغط مع فقدان، حجم النتيجة يمكن أن تكون قابلة للمقارنة مع حجم البيانات قبل الضياع، ولكن لا يمكن استرداد البيانات المفقودة بالفعل.
عند التحديد بستخدام تحويل الضغط مع فقدان بدون الحفاظ على الأصل، وينبغي للمرء أن يتذكر أنها قد تحتاج إلى تحويل الشكل في المستقبل لتحقيق التوافق مع البرامج أو الأجهزة (شكل التحول)،أو لتجنب دفع إتاوات براءات الاختراع من أجل فك رموز أو توزيع الملفات المضغوطة.
البيانات لا يمكن ملاحظتها.
نسبة الضغط
نسبة الضغط (هي حجم الملف المضغوط مقارنة مع المف الغير مضغوط ) من أنظمة فك وتشفير الملفات المضغوطة مع فقدان، هو دائما تقريبا أعلى بكثير للصوت والصور المكافأة . الفيديو يمكن ضغطها بشكل كبير (لغاية 100:1) مع القليل من فقدان جودة مرئية
الصوت يمكن ضغطه لغاية 1 :10 مع فقدان غير محسوس من جودة
الصورة يمكن ضغطها لغاية 1 :10 كما هو الحال مع الصوت، ولكن فقدان الجودة هي أكثر وضوحا، خاصة على توثيق التفتيش.
الشفافية
عندما يحصل المستخدم على ملف ( ضغط مع ضياع ) مضغوط، يمكن للملف المسترجع أن يكون مختلف تماما عن الأصل بمستوى ألبت عندما يجري تمييز إلى أذن الإنسان أو عينه إلا أغراض عمليا أكثر . العديد من طرق الضغط تركز على الخصوصيات فسيولوجيا البشرية، مع الأخذ بعين الاعتبار، أنه يمكن لعين الإنسان أن ترى موجات معينة من الضوء فقط .
يصف نموذج النفس بشكل سليم كيف يمكن للصوت أن يكون مضغوط كبير من دون تقليل الجودة المدركة.الخلل الذي يكون بسبب الضغط مع فقدان هو محسوس لعين الإنسان أو سمعه والذي معروف بالضغط المصتنع .
المقارنة بين الطريقتين
ميزات طرق الضغط مع ضياع على طرق الضغط بدون ضياع هي في بعض بالحالات طرق الضغط مع ضياع لها القدرة على إنتاج ملف مضغوط أكثر من الضغط بدون فقدان، مع ذلك يلبي متطلبات التطبيق. طريقة الضغط مع فقدان عادة تستخدم لضغط الأصوات الصور والفيدوهات، هذا لأن هذه الأنواع من البيانات تهدف إلا تأويل الإنسان عندما العقل يقدر بسهولة ملئ الفراغات أو مشاهدات الأخطاء الماضي طفيفة أو التناقضات، بطريقة مثالية الضغط مع ضياع هو شفاف (غير محسوس)، التي يمكن التحقق منها عبر اختبار (أ ب اكس ).
أنواع
هناك نوعان بسيطان من مخططات الضغط مع فقد البيانات:
في تحويل ترميز الضغط مع فقد البيانات، يتم أخذ عينات من الصور والملفات الصوتية، مقطعة إلى شرائح صغيرة، تم تحويلها إلى مكان آخر، والمكممة. والقيم ألمكممة الناتجة هي التي تم تشفيرها. في تنبؤ ترميز الضغط مع فقد البيانات، يتم استخدام بيانات فك الشفرة التالية للتنبؤ بعينات الصوت الحالية أو إطار صورة الخطأ بين البيانات المتوقعة والبيانات الحقيقية، جنبا إلى جنب مع أي معلومات إضافية اللازمة لإنتاج التنبؤ، هو الكم وترميزها. في بعض النظم يتم الجمع بين الطريقتين، مع تحويل الترميز المستخدم لضغط إشارات الخطأ التي تم إنشاؤها بواسطة مرحلة التنبؤية.
فقدان المعلومات
تكرار عملية الضغط وفك الضغط قد يأدي إلى فقدان تدريجي للجودة، وهذا على عكس عملية الضغط بدون فقدان حيث أن المعلومات لن يتم فقدانها مثل النوع الآخر . يتم توفير الأسس النظرية، معلومات عن ضغط البيانات مع الفقد من قبل نظرية معدل التشوه. نظرية معدل التشوه تعتمد بشدة على تقدير النظرية الافتراضية ونظرية القرار من أجل تصميم نموذج تشويه الإدراك الحسي والحكم على الجمالية. و هذا مشابه لحد كبير مع نظرية الترميز.
شرح مبسط
الضغط مع فقدان معلومات (بالإنجليزية: Lossy compression) في تكنولوجيا المعلومات، هو وسيلة من وسائل تشفير البيانات التي تضغط المعطيات بخسارة بعض المعلومات. تهدف العملية إلى تقليل مقدار المعلومات التي تخزن أو ترسل عن طريق جهاز الحاسوب، مثل الإصدارات المختلفة من صورة القط، تشرح كيفية الاستغناء عن بعض البيانات وكيفية تحويل جودة الصورة إلى جودة أقل بعد خسارة المعلومات، ومن الطبيعي خسارة مقدار معين من البيانات من دون أن يلاحظ المستخدم أي تغيير في الصورة.
الضغط مع فقدان المعلومات هو الأكثر تداولاً لضغط ملفات الوسائط المتعددة (الصور، ملفات الصوت، الفيديو) خاصة في التطبيقات مثل تدفق وسائل الاعلام والاتصال الهاتفي عبر الإنترنت، على النقيض من ذلك، لا يمكن استخدام هذه الطريقة في الملفات النصية وسجلات البنوك بل من الأفضل استخدام وسائل ضغط أخرى لا تفقد بيانات.