- [ تعرٌف على ] نسوية فردانية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نايف جابر بن جبران الفيفي ... فيفا ... منطقة جازان
- [ اعلان السعودية ] فيجن للدعاية والإعلان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نوف وسيمر مطلق العتيبي ... المذنب ... منطقة القصيم
- [ آية تفسير الدكتور محمد راتب النابلسى ] { قَالُوا هَذَا الَّذِي رُزِقْنَا مِنْ قَبْلُ وَأُتُوا بِهِ مُتَشَابِهاً وَلَهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُطَهَّرَةٌ (25) } لا يوجد نَكَد ، ولا يوجد تَرَهُّل ، ولا يوجد مرض ، هناك متاعب عديدة عند النساء في الدنيا ، أما في الجنة فلا ، هن طاهرات ومطهرات ، لا حيض ، ولا نفاس ، ولا نشوز ، ولا زوجة حاقدة ، ولا زوجة لئيمة ، انتفى كل ذلك أبداً ، والزوجة يزينها كمال وجمال منّة من الله تعالى : هذه هي الجنة ، وطريقها واضح ، وهي بعد الموت
- [ حكمــــــة ] مر إياس بن معاوية ذات يوم بماء،فقال: أسمع صوت كلب غريب،قيل له: كيف عرفت ذلك ؟ قال بخضوع صوته وشدة نباح غيره من الكلاب. قالوا:فإذا كلب غريب مربوط، والكلاب تنبحه.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] كوثر قاسم عبدالكريم النخلي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ متاجر السعودية ] الاطفال المرحون ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ متاجر السعودية ] ك اس أ اوركيد ... الباحة ... منطقة الباحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فاتن محسن عبدالله القحطاني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] طواف هوت فار 2005
- [ تعرٌف على ] اخرج (فيلم)
- [ شقق مفروشة السعودية ] حلم ابها للاجنحة المفروشة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب أحمد بن سعيد بن محمد القحطاني العقاري ... الخبر ... المنطقة الشرقية
- [ متاجر السعودية ] لورا سبا ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد محمد بن صالح القحطاني ... ابها ... منطقة عسير
- [ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] شركة على بن سعيد القريشى وإخوانة
- [ ماذونين السعودية ] محمد بن عبدالرحمن بن محمد العقل ... بريدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فراس احمد بن علي مدخلي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] هجرة تدريجية
- [ حكمــــــة ] أطفال السلف : قدم وفد على عمر بن عبد العزيز رحمه الله من العراق، فنظر إلى شاب منهم يتحَوّز يريد الكلام، فقال عمر: كبِّروا. فقال الفتى: يا أمير المؤمنين إن الأمر ليس بالسن، ولو كان كذلك كان في المسلمين من هو أسنّ منك. قال: صدقتَ فتكلّم. [عيون الأخبار 1 / 264].
- [ ألزم للقادة من الجند ] دراسة سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم دراسة عميقة واعية، ألزم ما تكون لقادة الدعوة من الجنود والأنصار.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالعزيز بن محمد بن سعيد الزهراني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ابراهيم على بن يحى معشي ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ مدارس السعودية ] مدارس جواهر الرياض العالمية الثانية
- [ مستوصفات وعيادات السعودية ] مستوصف الوطن
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب خالد محمد ناصر بن عتيق للعقارات ... صامطه ... منطقة جازان
- [ تعرٌف على ] أفريك ماغازين
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] صالح بن طاهر بن صالح بواب ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] وجدان محمد ناصر السيف ... بريده ... منطقة القصيم
- [ صيدليات السعودية ] صيدلية الدواء
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] علي سعيد محمد الشهراني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] رجا شحادة
- [ فيزياء ] أهم 7 معلومات عن المادة.. خصائصها واستخداماتها
- [ مقاولون السعودية ] شركة التميمى الثلاثية المحدودة للمقاولات
- [ تعرٌف على ] رانبورن
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ماجد بن ناصر بن عبدالله اليمني ... الخبر ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] محمود الكرمي
- [ تعرٌف على ] العلاقات السنغالية الكورية الشمالية
- [ محامين السعودية ] صالح محمد موسى الزهراني ... الرياض
- [ عيادات طب اسنان الامارات ] مركز ماريبيل لطب الاسنان
- [ متاجر السعودية ] الؤلؤه الفخمه ... الظهران ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فهد محمد جمعان الزهراني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] المظاهرة النسائية 1951
- [ سيارات السعودية ] ورشة البرقاوى للسيارات
- [ متاجر السعودية ] لاين كار ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] جيمس أنتوني فرود
- [ تعرٌف على ] الانتخابات البرلمانية اليمنية 1993
- [ سيارات السعودية ] معرض الحميضى للسيارات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد سعد علي القحطاني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حسن ابراهيم محمد دغريري ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ معلومات غذائية ] 10 من فوائد العسل الأبيض .. احمي نفسك من الأمراض المزمنة
- [ المقاولات و العقود الميكانيكية قطر ] توتل دكت سولوشن كونتراكتينغ
- [ تعرٌف على ] حركة خاصة
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأوزبكستانية البلجيكية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فواز عناد سابل العنزي ... تيماء ... منطقة تبوك
- [ تعرٌف على ] العلاقات الدومينيكانية الرومانية
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة السوائد للتطوير العمرانى
- [ خذها قاعدة ] المحبة هي الحرية الوحيدة في هذا العالم لأنها ترفع النفس إلى مقام سام لا تبلغه شرائع البشر وتقاليدهم، ولا تسود عليه نواميس الطبيعة وأحكامها. - جبران خليل جبران (من كتاب الاجنحة المتكسرة)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد فيصل عاتق الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالعزيز بن ابراهيم بن مجاهد المجاهد ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] بندر احمد عبدالرحمن ال احمد ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] شركة أكتال العقارية ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] قائمة مطارات إندونيسيا
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] الشيخ عبدالعزيز بن باز
- [ تعرٌف على ] خلاصة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد زبن بن عبدالله السبيعي ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله عيظه بخيت المالكي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ ملابس السعودية ] مؤسسة عادل عيضة بن بشر النهدى للملابس الجاهزة
- [ تعرٌف على ] مكثف (كهرباء)
- [ تعرٌف على ] العلاقات البرازيلية النمساوية
- [ تعرٌف على ] محمد مفيد الفقيه
- [ مدارس السعودية ] مدرسه الامام عاصم
- [ تعرٌف على ] حادثة شرورة 2014
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة تفاصيل الإبداع للمقاولات العامة ... جدة ... مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] دخيل الله عبدالرحمن دخيل الله الحميري ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ اعمال النظافة ومعداتها و تجارة قطر ] مؤسسه النجم الساطع للتنظيفات العامة وخدمات الضيافة
- [ مقاولون السعودية ] المزن للتجارة والمقاولات
- [ تعرٌف على ] هانغل
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] علي بن صالح بن احمد الحامد ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ أنف وأذن وحنجرة ] أنواع الجيوب
- [ خذها قاعدة ] لا تأمنَنَّ امرأً خانَ امرأً أبداً إِن من الناسِ ذا وجهين خوَّانا. - الأعور الشني (من شعراء العصر الاموي)
- [ تعرٌف على ] نهائي كأس أمم أوروبا 1960
- [ مقاولون السعودية ] شركة تميمى للتجارة والمقاولات
- [ تعرٌف على ] بدم بارد
- [ صيدليات السعودية ] صيدلية تداوينا التاسعة
- [ حكمــــــة ] قال جعفر بن محمد: حاجة الرجل إلى أخيه فتنة لهما،إن أعطاه شكر من لم يعطه،وإن منعه ذم من لم يمنعه.
- [ متاجر السعودية ] عبدالله الروقي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] ميثيل إيرغومترين
- [ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] مكتب المطرد للعقارات
- [ حكمــــــة ] " وجعلنا له نورا يمشي به في الناس "إنها المواجهة بالنور في عصر علت فيها الظلمات..!إياك أن تنهزم..!
- [ تعرٌف على ] مشد صدر
- [ تعرٌف على ] نيو كاريسا
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] تركي محمد عبدالعزيز الفغم ... السعيره ... المنطقة الشرقية
- [ حكمــــــة ] أنشد إبراهيم بن داود : ألسنا نرى شهوات النفس تفنى ويبقى علينا الذنوب يخاف على نفسه من يتوب فكيف ترى حال من لا يتوب.
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأوكرانية الوسط إفريقية
- [ متاجر السعودية ] تين للحلويات والمكسرات ... بريدة ... منطقة القصيم
- [ تعرٌف على ] ميشيغان
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأوزبكستانية الأوغندية
- [ تعرٌف على ] جمهورية أيرلندا
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] نسوية فردانية # أخر تحديث اليوم 2024/05/16
تم النشر اليوم 2024/05/16 | نسوية فردانية
نبذة عامة
تسعى مناصرات النسوية الفردانية إلى تغيير الأنظمة القانونية، وذلك بغية القضاء على الامتيازات المتعلقة بالجنس أو الجندر أولًا وضمان تمتع جميع الأفراد بحقوق متساوية ثانيًا، فضلًا عن المطالبة بحقوق شخصية وملكية متساوية بغض النظر عن الجنس أو الجندر أو التوجه الجنسي. تحث النسوية الفردانية النساء على تحمل المسؤولية الكاملة عن حياتهم، ومعارضة أي تدخل حكومي في الخيارات التي يتخذها الأشخاص البالغون فيما يتعلق بأجسادهم. تُصنف النسوية الفردانية أو التحررية أحيانًا باعتبارها فرعًا من فروع النسوية الليبرالية العديدة، إلا أنها تختلف عن النسوية الليبرالية السائدة في القرن الحادي والعشرين إلى حد كبير. أسست توني ناثان جمعية النسويات التحرريات (إيه. إل. إف.) في عام 1973، إذ تُعتبر هذه الجمعية واحدةً من عدة جمعيات نسوية فردانية أو تحررية في الولايات المتحدة الأمريكية. جاء في بيان المهمة الأولى للمنظمة: «تعرب النسويات التحرريات عن استنكارهن ورفضهن لكل التشريعات التي تنص على معاملتنا معاملةً خاصةً بموجب القانون، ونستنكر التشريع الذي يحاول [تحقيق المساواة] في وضعنا الاجتماعي أو الاقتصادي ونرفضه. […] وفي المقابل، نحن ندرك وجود التعصب والتمييز القانوني الجائر في الوقت الحالي، لذا فإننا ندعم جهود جميع الأفراد المعنيين بتغيير هذا الوضع بوسائل غير قسرية». تتخذ جمعية النسويات التحرريات موقفًا مناهضًا للحكومة ومناصرًا لحق الاختيار. تشتمل قائمة المنظمات النسوية الليبرتارية الأخرى على تحالف سيدات الحرية، ونسويات من أجل الحرية، ومؤسسة الأم المحتضرة، إذ ضمت الأخيرة مجموعة أمهات من أجل الحرية (مجموعات لقاء). ورد في موقع نسويات من أجل الحرية: «إن كانت النسوية هي [الفكرة الراديكالية القائلة إن النساء بشر]، فالنسوية التحررية هي الفكرة الأكثر راديكالية التي تقول إن النساء (والرجال) أفراد، وينبغي التعامل معهم على هذا الأساس».
تمهيد
تقول الكاتبة وعالمة النفس شارون بريسلي: «لم تكن الناشطات النسويات الأوائل اشتراكيات كما اعتقد البعض، بل كن فردانيات وتحرريات». تصف الكاتبة جوان كينيدي تايلور في مقالها «النسوية والليبرالية الكلاسيكية والمستقبل» أولى الحركات النسوية المنظمة في الولايات المتحدة على أنها «حركةً نسائيةً ليبراليةً كلاسيكيةً» في جوهرها. شرعت نسويات الموجة الأولى في المطالبة «بحق الاقتراع العام» -أي منح حق الاقتراع لكل من النساء والأمريكيين الملونين – وإلغاء العبودية، وحقوق الملكية للمرأة، وغيرها من أشكال الحقوق المتساوية. خسرت الحركة النسوية الفردانية رواجها في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة تزامنًا مع ظهور الحركات التقدمية والعمالية والاشتراكية وسيطرتها على الساحة السياسية خلال العصر الفيكتوري وصولًا إلى أوائل القرن العشرين. بُعثت الحركة النسوية الفردانية من جديد على يد الراديكالية المناهضة الاستبداد، والنشاطية، و«الحب الحر»، والمساعدة المتبادلة، والروح الفردانية التي امتلكتها نسويات «الموجة الثانية» في منتصف القرن العشرين. كتبت تايلور في كتابها «استعادة التيار الغالب: إعادة النظر في النسوية الفردانية» عام 1992: «كانت زيادة الوعي نشاطًا فردانيًا بامتياز، واشتملت القضايا السياسية التي حظيت باهتمام واسع النطاق على الحقوق الإنجابية لتحديد النسل والإجهاض وتعديل الحقوق المتساوية وغيرها من القضايا التي (في دعمها الأولي على الأقل) كانت قيدًا ليبراليًا كلاسيكيًا على الحكومية». تبنت الكاتبات والناشطات مثل تايلور وبريسلي وتوني ناثان (المرشحة الأولى لمنصب نائبة الرئيس للحزب الليبرتاري في عام 1972) وويندي ماكلوري تسميات مثل النسوية الفردانية والنسوية التحررية والنسوية الليبرالية الكلاسيكية صراحةً في أواخر القرن العشرين. تُعتبر النسوية التحررية الحديثة استمرارًا للأفكار وأساليب العمل التي استحدثتها هذه النساء ومعاصريهن (ماتزال العديد منهن نشيطات حتى يومنا هذا) مثل نادين ستروسن وكاميل باغيلا، فضلًا عن كونها استمرارًا لأفكار الكتاب الليبراليين والأناركيين الكلاسيكيين عبر التاريخ. تضم قائمة الكتاب والناشطون التاريخيون الذين أثروا في الحركة النسوية التحررية كل من ماري وولستونكرافت، وأوليمب دو غوغ، وفولتارين دو كلير، وسوجورنر تروث، وجون ستيوارت مل، وإيدا بيل ويلز-بارنيت، ولوسي ستون، وفريدريك دوغلاس، وسوزان كلارا لا فوليت. تتمحور إحدى الموضوعات الأساسية للنسوية الفردانية حول حركة الحب الحر، وهي الحركة التي تطالب بمنح المرأة وحدها حرية الاختيار الجنسي بعيدًا عن التشريعات الحكومية. كتبت ويندي ماكلروي: «لم يكن لحركة الحب الحر أي صلة على الإطلاق بالسلوك الفاضح، فهي أعلنت ببساطة أن جميع الخيارات الجنسية السلمية -كالزواج وتحديد النسل مثلًا- ينبغي أن تُترك بالكامل للبالغين المعنيين بالأمر، دون أي تدخل من الحكومة». تعرّف كل من ماكلروي وكريستينا هوف سومرز النسوية الفردانية باعتبارها متعارضةً مع ما يسمونه النسوية السياسية أو الجندرية، ومتوافقةً مع نظرية القانون الطبيعي ومناصرةً للقوانين التي تحمي حقوق الرجال والنساء على حد سواء. لا تنظر النسويات الفردانيات إلى المساواة بوصفها قضيةً قانونيةً بحتة، في حين يعتقدن أن المساواة بموجب القانون هي المعيار الوحيد المناسب للحكومة. لا ينبغي أن تنتقل الحكومة إلى مرحلة «المساواة في الساحة» أو تصحيح التمييز التاريخي عن طريق إعطاء الأولوية لاحتياجات المرأة على حساب الرجل أو معاملتها معاملةً خاصة، ولا يجب على الحكومة أن تسعى جاهدةً للتدخل في تحقيق المساواة على صعيد العلاقات الشخصية والترتيبات الاقتصادي الخاصة والترفيه والتمثيل الإعلامي أو المجال الاجتماعي والثقافي العام. تتحقق عملية المساواة في هذه المجالات دون فرض الدولة لقوتها أو تدخلها أو سيطرتها. تتسم هذه المسألة بكونها مسألة مبدأ وإمكانية عملية، إذ ستستخدم الدولة سلطتها ضد الجماعات والأفراد الأكثر تهميشًا بكل تأكيد. تسفر زيادة قوة الدولة إلى زيادة سلطتها على النساء والفتيات، وبالتالي إيذاءهن بطرق لا تعد ولا تحصى.
أعلام بارزون
وليم لويد غاريسون
عزرا هايوود
فولتارين دو كلير
دورا مارزدن
جوان كينيدي تايلور
كاميل باغيلا
كريستينا هوف سومرز
كاثي يونغ
رودريك تي لونغ
تاريخ النسوية الفردانية في أمريكا
حركة التحرر من العبودية
ترتبط جذور الحركة النسوية بحركة التحرر من العبودية التي ظهرت في ثلاثينيات القرن التاسع عشر. اتسمت حركة التحرر من العبودية بكونها حركةً اجتماعيةً، تهدف إلى القضاء على ممارسة العبودية في الولايات المتحدة من خلال الإصرار على حرية الفرد الفطرية بأن يحكم نفسه بنفسه. اجتذبت هذه القضية الجماهير النسائية من الطبقة العليا وصولًا إلى الطرقة العاملة، وذلك بسبب التشابه بين اضطهادهن واضطهاد العبيد. وبالتالي، وجدت نساء القرن التاسع عشر في حركة التحرر من العبودية طريقةً للتعبير عن أفكارهن وعدم رضاهن عن واقع حقوق المرأة، الأمر الذي أثار جدلًا محتدمًا في المجتمع. دعم الليبرالي الشهير وليم لويد غاريسون منح المرأة حقوقها، بينما سعت العديد من الناشطات في مجال حقوق المرأة مثل أنجلينا غريمكي وغيرها إلى التوقف عن خلط قضية حقوق المرأة مع محاضراتهن المعنية بمناهضة العبودية. لم تقتصر جهود الأختين غريمكي على الدفاع عن حقوق المرأة بأسلوب واحد وحسب، إذ تناولت رسالة سارة غريمكي حول المساواة بين الجنسين عام 1837 الأدوار التي تضطلع بها المرأة في عدة جوانب ضمن المجتمع. بالإضافة إلى ذلك، قارنت رسائلها أيضًا الوضع المتماثل الذي يعيشه كل من النساء والعبيد. حققت أنجلينا غريمكي إنجازًا عظيمًا في 21 فبراير من عام 1838، إذ كانت أول امرأة تلقي خطابًا شجاعًا أمام المجلس التشريعي لماساتشوستس. تضمن خطاب غريمكي مزيجًا بين قضيتين مهمتين، وهما التماسات مكافحة العبودية من جهة ومكانة المرأة في المجتمع من جهة أخرى.