- [ تعرٌف على ] أحلام شبلي
- [ تعرٌف على ] نقد البهائية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالرحمن عبدالله ابراهيم المحسن ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة دار الإتجاهات للمقاولات
- [ مطاعم السعودية ] شركة دار الضيافة القابضة
- [ متاجر السعودية ] شركة تحالف النخبة ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] جبن الطولوم
- [ تعرٌف على ] الإدارة العامة للصحة العسكرية
- [ مطاعم السعودية ] ابن الوزير مطاعم وفطائر حفرالباطن الربوة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حاتم عوض بن محمد الحربي ... حائل ... منطقة حائل
- [ مؤسسات البحرين ] بيت الاندلس للخياطة ... المنطقة الجنوبية
- [ تعرٌف على ] جلد مرمري متوسع الشعيرات خلقي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حسام حسين محمد دغريري ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] إدارة الإصدار
- [ مطاعم السعودية ] فلافل سبيشل
- [ آية ] ﴿ ٱلَّذِينَ كَذَّبُوا۟ شُعَيْبًا كَأَن لَّمْ يَغْنَوْا۟ فِيهَا ۚ ﴾ [ سورة الأعراف آية:﴿٩٢﴾ ]أي: كأنهم لما أصابتهم النقمة لم يقيموا بديارهم التي أرادوا إجلاء الرسول وصحبه منها. ابن كثير:2/223.
- [ خذها قاعدة ] أقوى الناس عقلاً وأزكاهم نفساً, من يكلم الناس على قدر عقولهم. - ابن سينا
- [ تعرٌف على ] جورج فيلهلم فريدريش هيغل
- [ مناسبات عربية وعالمية ] 2 من أهم الأفكار عن عيد الفطر
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فهد عبدالله حمود الربعي ... بريده ... منطقة القصيم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ابراهيم بن مساوى بن موسى عسيري ... محائل ... منطقة عسير
- [ مؤسسات البحرين ] ابراهيم عبدعلي محمد حسن (151051) ... منامة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعيد محمد ثابت عبدالله ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فيصل جمعان بنيوس السيالي ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالكريم محسن بن عشبان الشمري ... حفر الباطن ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد منصور محمد العمران ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] محافظة الفروانية
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة عجب حامد فراج البقمي للمقاولات العامة ... المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] السياحة في كوريا الجنوبية
- [ علاقات أسرية ] ما هو الطلاق الصامت
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حمود عبيد فهد الشمري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] تميم فهد بن تميم الدوسري ... الخبر ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] طلقاء حمدان حمدى العتيبي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] سلطنة لحج
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبير مطلق بن مشخص الدوسري ... الاحساء ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] إي أم دي 690
- [ تعرٌف على ] حث كهرومغناطيسي
- [ دليل أبوظبي الامارات ] صيدلية الهنداوي ذ.م.م ... أبوظبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فضل بن عبدالله بن عمر باكرمان ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نايف متعب سعود العتيبي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ حكمــــــةدرر الحكم لأبي منصور الثعالبي ] قال إبليس - لعنه الله: ثلاث من كن فيه أدركت منه حاجتي: من استكثر علمه، ونسي جُرْمهُ، وأُعْجبَ برأْيه .
- [ تعرٌف على ] أوجوستو مونتيروسو
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد سعد محمد الريس ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] برتقال
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سلطان سعيد مشبب ال مانع ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ حكمــــــة ] أول ما يسرى الكذب من النفس إلى اللسان فيفسده ثم يسري إلى الجوارح فيفسد عليها أعمالها كما أفسد اللسان أقواله فيعم الكذب أقواله وأعماله وأحواله، فيستحكم عليه الفساد ويترامى داؤه إلى الهلكة إن لم يتداركه الله بدواء الصدق يقلع تلك المادة من أصلها (الفوائد) .
- [ تعرٌف على ] قوات الحرية المتحدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عمر ظافر بن زايد الشهري ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] أيوب صبري باشا
- [ شركات طبية السعودية ] مؤسسة مستقبل النخبه التجارية ... الرياض
- [ ماذونين السعودية ] ماجد بن رشيد بن حامد السحيمي ... المدينة المنورة
- [ مكتبات السعودية ] مكتبة الحرمين
- [ مكتبات السعودية ] مكتبة الصفا
- [ مؤسسات البحرين ] مركز عبر العالم للدلاله في تأجير الشققوالمكاتب والبيوت ... منامة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نوره محمد عبدالله الشمري ... حائل ... منطقة حائل
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالرحمن علي علي فقيهي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب احمد بن سامي بن زين العابدين حماد لادارة الأملاك ... صامطه ... منطقة جازان
- [ تعرٌف على ] سوق الحريم
- [ حكمــــــة ] عَن صفوان بن عَمْرو قَالَ حدثني سليم بن عامر قَالَ خرجنا في جنازة في باب دمشق ومعنا أبو أمامة فلما صلى على الجنازة وأخذوا في دفنها قَالَ أبو أمامة يا أيها الناس أصبحتم وأمسيتم في منزل تقتسمون فيه الحسنات والسيئات وتوشكون أن تظعنوا منه إلى منزل آخر وهو هذا فيشير إلى القبر بيت الوحدة وبيت الظلمة وبيت الدود وبيت الضيق إلاَّ ما وسع الله ثم تنتقلون منه إلى مواطن يوم القيامة فإنكم لفي بعض تلك المواطن حين يغشى الناس أمر من أمر الله فتبيض وجوه وتسود وجوه ثم تنتقلون إلى منزل فتغشى الناس ظلمة شديدة ثم يقسم النور فيعطى المؤمن نورا ويترك الكافر والمنافق فلا يعطيان شيئا من النور وهو المثل الذي ضرب الله في كتابه أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ إلى قوله فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ فلا يستضيء الكافر والمنافق بنور المؤمن كما لاَ يستضيء الأعمى ببصر البصير فيقول المنافقون للذين آمنوا انظُرُونَا نَقْتَبِسْ مِن نُّورِكُمْ قِيلَ ارْجِعُوا وَرَاءكُمْ فَالْتَمِسُوا نُورًا وهي خدعة الله التي يخدع المنافقين قَالَ الله تبارك وتعالى يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ فيرجعون إلى المكان الذي قسم فيه النور فلا يجدون شيئا فينصرفون إليهم وقد فَضُرِبَ بَيْنَهُم بِسُورٍ لَّهُ بَابٌ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وَظَاهِرُهُ مِن قِبَلِهِ الْعَذَابُ يُنَادُونَهُمْ أَلَمْ نَكُن مَّعَكُمْ نصلي صلاتكم ونغزو مغازيكم قَالُوا بَلَى وَلَكِنَّكُمْ فَتَنتُمْ أَنفُسَكُمْ وَتَرَبَّصْتُمْ وَارْتَبْتُمْ وَغَرَّتْكُمُ الأَمَانِيُّ إلى قوله وَبِئْسَ الْمَصِيرُ ويقول سليم فما يزال المنافق مغترا حتى يقسم النور ويميز الله بين المؤمن والمنافق
- [ مؤسسات البحرين ] النجمتين لإدارة الممتلكات ذ.م.م ... منامة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعيد مبارك صالح الشهراني ... خميس مشيط ... منطقة عسير
- [ تعرٌف على ] بيركلورات
- [ متاجر السعودية ] نارزي ستور ... المجمعة ... منطقة الرياض
- [ التاريخ اﻹسلامي ] تقرير حول الحركة العلمية في العصر العباسي وأبرز مراحلها في 8 نقاط
- [ تعرٌف على ] ماك بوك (2006-2012)
- [ سيارات السعودية ] معرض الخليج للسيارات
- [ تعرٌف على ] ميديا (مسرحية)
- [ مدارس السعودية ] مدرسة عبدالله بن عباس المتوسطة
- [ متاجر السعودية ] الجود ستور ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] سليلة (طب)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد احمد محمد عسيري ... خميس مشيط ... منطقة عسير
- [ متاجر السعودية ] متاجر النت ... بريدة ... منطقة القصيم
- [ تعرٌف على ] مواجهة لهاد داتو عام 2013
- [ تعرٌف على ] رسم نوعي
- [ حكمــــــة ] شؤم المعصية وما ينتج عنها : ذكر ابن القيم رحمه الله في كتابه الجواب الكافي عددًا من أضرار المعاصي، منها : حرمان العلم، حرمان الرزق، الوحشة التي تحصل بينه وبين الناس ولاسيما أهل الخير منهم، تعسير أموره عليه، حرمان الطاعة، هوان العاصي على ربه، تورث الذل، تفسد العقل، تطبع على القلب، تجلب الفساد في الأرض، تطفئ الغيرة، تذهب الحياء، تنسي الله جل جلاله عبده، تضعف القلب، تزيل النعم، تلقي الخوف الرعب في القلب، تسقط الكرامة، تمحق البركة، تجعل صاحبها من السفلة، تجرئ على الإنسان أعداءه، تضعف العبد أمام نفسه.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد بن مسعود بن احمد العمري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حسام يحي بن فرج المطيري ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ دليل دبي الامارات ] يونيو دمسك ... دبي
- [ تعرٌف على ] تطور أسفار التوراة المسيحي
- [ تعرٌف على ] حملة توغولاند
- [ تعرٌف على ] حسين الشربيني
- [ تعرٌف على ] وورسليي (دائرة انتخابية في المملكة المتحدة)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] غدير فراج محمد الشهراني ... بيشه ... منطقة عسير
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعيد معيوف صغير الشمري ... رفحاء ... منطقة الحدود الشماليه
- [ مكتبات السعودية ] مكتبة الغماس
- [ شركات طبية السعودية ] شركة الخدمات التقنية الذكية المحدودة ... جدة
- [ اعلان السعودية ] مجموعة مساتيلا التجارية
- [ تعرٌف على ] إيست بوينت
- [ خذها قاعدة ] يعلّمني الحب أن لا أحب ويتركني في مهب الورق. - محمود درويش
- [ شركات مقاولات السعودية ] شركة فعال للمقاولات العامه ... الخرج ... الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حمدي محمد بن حسن المنهالي ... الخبر ... المنطقة الشرقية
- [ سيارات السعودية ] شركة توكيلات الجزيرة للسيارات
- [ عيون ] الماء البيضاء في العين
- [ تعرٌف على ] العلاقات الغامبية الكازاخستانية
- [ تعرٌف على ] هانغل
- [ مطاعم السعودية ] مطعم اكتشف الهند
- [ متاجر السعودية ] إليجانت بوتيك ... النماص ... منطقة عسير
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعود هليل بن سعد المطيري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله سلمان بن صالح الدخيل ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] تصفيات بطولة أمم أوروبا تحت 19 سنة 2012
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] أحلام شبلي # أخر تحديث اليوم 2024/05/15
تم النشر اليوم 2024/05/15 | أحلام شبلي
2006
المتتبعون ومعرض ماكس ويجرام في لندن، ومتحف هيرزليا للفنون المعاصرة، هيرزليا وكونستهالي بازل، بازل.
1999
وادي الصليب في تسعة مجلدات، المركز الثقافي الفرنسي، رام الله، مؤسسة هاينريش بول، تل أبيب (القط.)
2007
جوتر والملاحقون ودندي للفنون المعاصرة، ودندي
عملها الفني
وتعتبر بيئتها الفنية هو التصوير الفوتوغرافي، وتناقش أعمالها الحياة التي توصفها شلبي على أنها«شعبها»، الفلسطينيون.
ويصف أدريان سيرل صورها الفوتغرافية بأنها«غير حساسة وغير درامية…وهي محفزة للغاية.» وفي عام 2005، قامت أحلام بتصوير مجموعة من الجنود العرب الإسرائليين، الذين يتطوعوا للخدمة العسكرية في وحدة تعقب قوات الدفاع الإسرائيلية. كما قامت بتصوير مثلية الجنس ومثلي الجنس وثنائي الجنس والمتحولين جنسيا في لندن وزيورخ وبرشلونة وتل أبيب ومقدمي الرعاية الأجانب وكبار السن في برشلونة والأطفال في ملاجئ الأيتام في بولندا.
وقد تم اختيار أحلام كأول فنانة مقيمة في مدينة عكا وذلك في البرنامج الذي ترعاه تلك المدينة بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة الإسرائيلية، وتم عرض عملها«الحواس الخمسة» في عام 2002 في مهرجان عكا للمسرح البديل الإسرائيلي، كما شاركت في ديكومنتا 12 في 2008.
2002
تحديد الموقع، معرض هاجر للفن، يافا (القط.)
غير المعترف به، معرض الكهف، بيت لحم.
الحواس الخمسة، مهرجان عكا للمسرح الإسرائيلي البديل، عكا.
أعمالها
المعارض الفردية
وتعتبر صور أحلام هي برهان معقد للواقع على غياب وحضور الوطن، وباستخدام الإجراءات الوثائقية؛ طورت أحلام شلبي كيان من الأعمال يتجنب الموضوعية المرتبطة بالتصوير الصحفي، وبدلا من الدليل البصري تضمنت أعمالها التصويرية المشاركة التخاطبية مع المواضيع، وكل سلسلة تتضمن المعرفة المحصًلة من الاتصال التجريبي مع الاستعمار والصراع، في حين تتجنب وسائل الإعلام نشر تلك الدراما والذروة.
وسلسلة مثل جوتر في عام 2002 وعرب الصبيح في 2007 والوادي في 20072008 يتم وصفهم بالشخصية الطبوغرافية، ومشاهدات أحلام شلبي للمناظر الطبيعية والمدن والمسطوتنات غير المستقرة الداخلية والخارجية وأيضا المقابر تعرض تراكم العلامات والتي تكشف آثار الحكم الإسرائيلي على فلسطين، ومن الأمثلة البارزة على هذا السرد المعقد هم المطاردين (2005)، وسلسلة من الصور المعنية بالشباب الفلسطينيين الذين قرروا الالتحاق بالجيش الإسرائيلي، وبعبارة الفنان الخاص؛ يحقق المشروع في الثمن المدفوع من الأقلية المستِعمرة لأغلبية المستعَمرين حتى يتم قبولهم وتغيير هويتهم والبقاء على قيد الحياة أو ربما كل هذا أو أكثر من ذلك.
والمزيد من أعمالها الحديثة مثل الصدمات (20089) واجهت الطبيعة الغامضة من الاستعمار والاحتلال والبحث المستمر عن معاني الوطن، بدءا من إحياء ذكرى المجزرة البشعة في تول والتي وقعت في 9 يوليو عام 1944، وتعكس أحلام شبلي التناقض بين مقاومة السكان للاحتلال الألماني وبين الصعود بعد سنوات قليلة إلى الحرب الاستعمارية في الهند الصينية والجزائر، وسلسلة مثل هذه أو الأخرى المخصصة للحياة اليومية في دور الأيتام البولندية دوم دزيكا، عندما تكون بعيدا يجوع المنزل (2008)، أو المثليين الشرقيين (2006)، والتي وثقت فيها أحلام حياة المتحولين جنسيا والتي تمد لها طريق العمل وراء القضية الفلسطينية.
في سلسلة الموت (20112)؛ وهو العمل المحوري في هذا المعرض، حيث تناقش أحلام شبلي بعض من الطرق التي بها يكون الغائبون حاضرين مجددا-«إعادة عرض»: المقاتلون الفلسطينيون الذين سقطوا في دورة المقاومة المسلحة ضد الاجتياح الإسرائيلي، ضحايا الجيش الإسرائيلي الذين سقطوا تحت ظروف مختلفة (شهداء)، والرجال والنساء الذين فجروا أنفسهم ليغتالوا الإسرائليين (استشهاديين)، أو السجناء والذين هم على مستوى المصطلحات العالمية يعتبروا ليسوا شهداء.
والنماذج المتعددة من الشهداء هي المحفز البصري الذي يسمح لأحلام أن تكشف كيف أن المجتمع الفلسطيني يشكل المجال العام والمحلي حول هذه الشخصيات الغائبة وحول موتهم، وكثيرا ما تختزل في استنساخات مميزة والتي تدمر الوجوه والأجساد بأسم سياسة الهوية الوطنية والانتشار القهري للنصب التذكارية والتي تحمل الشهادة على الطبيعة الغير حقيقية للوطن.
2000
غير المعترف به، مركز المطل الثقافي، رام الله، مؤسسة هاينريش بول، تل أبيب (القط.)
السيرة الذاتية
ولدت أحلام شبلي في فلسطين، ولقد حمل الكتالوج المصور لمعرضها في إيطاليا أنها تُعرف نفسها على أساس أنها «فلسطينية من إسرائيل» وفي معرضها«جوتر» في متحف تل أبيب، وافق المعرض على أن يقدم أحلام شبلي على أنها «فلسطينية من إسرائيل» في الإشعار الشهري للمعرض، ولكنه رفض تضمين هذا الوصف في كتالوج المعرض. وجرت العادة أن يميل المشهد الفني في إسرائيل على أن يطمس هوية الفنانين الفلسطنيين تحت مسمى«عرب إسرائيل»، ولهذا فهي قد بدأت أن تشمل فلسطين بشكل أو بأخر ولكن بحدود معينة.
الجوائز
في عام 2003، فازت أحلام بجائزة ناثان جوتزدينير للفن في إسرائيل.
2003
الوقت الضائع: غير المعترف بها، الصورة الذاتية، جوتر، معرض أيكون، برنغنهام (القط.) <
جوتر، معرض تل أبيب، تل أبيب (القط).
شرح مبسط
أحلام شبلي (بالعبرية: אחלאם שיבלי) هي مصورة فلسطينية ولدت عام 1970،[4][5][6]، وتناقش أعمالها مواضيع الوطن والانتماء وتوثق حياة الفلسطنيين في القرى الغير معترف بها من الاحتلال الإسرائيلي في مناطق النقب وشمال الجليل.[7][8]