شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 16 ابريل 2024 , الساعة: 7:40 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع [ فيزياء ] 3 من مميزات الطاقة الكهربائية وطرق توليدها # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/03/2024

اعلانات

[ فيزياء ] 3 من مميزات الطاقة الكهربائية وطرق توليدها # اخر تحديث اليوم 2024-04-16

آخر تحديث منذ 24 يوم و 22 ساعة
5 مشاهدة

تم النشر اليوم 2024-04-16 | 3 من مميزات الطاقة الكهربائية وطرق توليدها

مميزات الطاقة الكهربائية


نتيجة اكتشاف مصادر كثيرة لتوليد الطاقة الكهربائية؛ فقد انتشر استخدام الطاقة الكهربائية على نطاق واسع في عدة كجالات؛ فنلاحظ أن منازلنا منذ أمدٍ بعيد تعتمد على الطاقة الكهربائية بشكلٍ مستمر، فكل شيء معتمد على الكهرباء؛ الأجهزة المنزلية، الحاسوب، شحن الجوال، وغيرها. كما أنه لا غنى عنها في البيوت نتيجة سهولة التحكم في استهلاكها، وتشغيلها، فضلاً أنها لا تنتج بشكل مباشر أي ملوثات للهواء غير طرق توليدها التي ذكرناها سلفاً.

مقالات مشابهة



شرح الفرق بين التوصيل على التوالي والتوازي في 4 نقاطشرح الفرق بين التوصيل على التوالي والتوازي في 4 نقاط
5 معلومات مهمة عن الاحتكاك5 معلومات مهمة عن الاحتكاك
4 طرق للحصول على الطاقة الكونية4 طرق للحصول على الطاقة الكونية
3 قوانين نيوتن في الحركة3 قوانين نيوتن في الحركة

طرق توليد الطاقة الكهربائية


ظهر مصطلح “توليد” الطاقة لكونها مصدراً مستحدثاً للطاقة، أي أن تلك الموارد مستنبطة من موارد أخرى، وتعتبر تلك الخطوة هي الخطوة الأصعب في عملية استخدام الكهرباء، نتيجة لسهولة استعمال الموارد الطبيعية القائمة على الحرق الكيميائي من مشتقات البترول والفحم، أو تلك القائمة على التفاعلات النووية شديدة الانفجار، على الرغم من تلك الأصوات التي تعالت مؤخراً بوقف استخدام تلك الطرق نتيجة لتلويثها للبيئة، ومساهمتها بشكل مباشر في رفع درجة حرارة الأرض؛ إلا أن العديد من الدول قد غضت الطرف عن هذا الأمر، وتجاهلت استخدام الموارد الغير ملوثة للبيئة مثل طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية أو طاقة جيران المياه. لكن ساهمت المجموعات التي تبحث في الشئون البيئية في الضغط على تلك الدول بالقوانين الدولية الملزمة لجميع الأطراف.

مقالات مشابهة
شرح الفرق بين التوصيل على التوالي والتوازي في 4 نقاطشرح الفرق بين التوصيل على التوالي والتوازي في 4 نقاط
5 معلومات مهمة عن الاحتكاك5 معلومات مهمة عن الاحتكاك
4 طرق للحصول على الطاقة الكونية4 طرق للحصول على الطاقة الكونية
3 قوانين نيوتن في الحركة3 قوانين نيوتن في الحركة

مقدمة عن الطاقة الكهربائية


تُعد الطاقة الكهربائية من أكثر أنواع الطاقات استخداماً منذ التوسع في استخدامها طوال أكثر من قرنين من الزمان، حتى أصبحت حياتنا تعتمد على مصادر الطاقة الكهربائية بشكلٍ لا يتوقف، وأصبحت الأجهزة التي تعتمد بشكل أساسي على الكهرباء جزءاً لا غنى عنه في حياتنا اليومية. ويمكن توليد الطاقة الكهربائية بعدة طرق، اعتماداً على الموارد الطبيعية، أو غيرها من الموارد الصناعية، وتبعاً لأصل الموارد التي تولد منها الطاقة الكهربائية يمكن تصنيفه من حيث كونها طاقة نظيفة أم لا.

أرقام عن الكهرباء في العالم


نتيجة لعدة دراسات تخص أمور الطاقة؛ فقد رصد الباحثون أن الإنتاج العالمي للكهرباء وفقاً لدراسة فس عام 2009 قد بلغ 20 تيرواطاً. ولحسن الحظ أن في تلك السنة قد ازداد الاعتماد على استخدام الطاقة المتجددة؛ كالطاقة الشمسية، أو طاقة الرياح، أو طاقة جريان المياه بنسبة بلغت 16%. وتختلف نسب الاعتماد على المصادر المولدة للكهرباء من دولةٍ لأخرى؛ لكن يمكن القول بأن الاعتماد على الطاقة النووية بلغ 13 من الاستهلاك العالمي لتوليد الطاقة، أما مصادر الوقود فقد بلغت أكثر من 67% على مستوى العالم. تلك النسب هي النسب الدولية لكل الدول معاً.


أما بالنسبة للدول المنتجة للطاقة الكهربائية فتسيطر على القائمة دوماً الدول الصناعية، وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية بحصة تصل إلى 25%، وفي نفس القائمة كانت اليابان والصين وروسيا والهند.

شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ فيزياء ] 3 من مميزات الطاقة الكهربائية وطرق توليدها # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/03/2024


اعلانات العرب الآن