شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الخميس 16 مايو 2024 - 4:05 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع




القسم العام

[ تعرٌف على ] نقش بارز # أخر تحديث اليوم 2024/05/15

تم النشر اليوم 2024/05/15 | نقش بارز

الأنواع

مصبوبة لورنزو جبرتي من الذهب البونزي «بوابات الجنة» على معمودية فلورنسا في فلورنسا، إيطاليا، تم الجمع بين النقوش المرتفعه للشخصيات الرئيسية مع خلفيات معظمها بالنقش-المنخفضة.
التفْريق بين النقش البارز-المرتفع والمنخفض غير موضوعي إلى حد ما، وكثيرًا ما يتم الجمع بين الاثنين في عمل واحد. بصفة خاصة، معظم الأعمال المُتاَخّر من «النقوش البارزة-المرتفعه» تحتوي على المقاطع من النقش-المنخفض، وعادة ما تكون في الخلفية. العديد من الشخصيات بمنحوتة إفريز البارثينون، لديهم رؤوس بالنقش المرتفع، والساقين بالنقش منخفضة؛ الشخصيات طفيفة الإسقاط تنشئ بهذه الطريقة ترى بشكل جيد في النقوش التي ينظر إليها من الأسفل. النقش المُنخفض/الغائر
النقش الغائر (بالإنجليزية: bas-relief or low-relief)‏ هو صورة إسقاطية تبرز عن خلفيتها بعمق ضئيل، والذي يُسّتخدم على القطع النقدية. النقوش الغائرة، تصبح بلا معنى إذا تم رؤيتها من الجانب، ولكن من الجبهة الأمامية تظهر الاختلافات الصغيرة كصورة ثلاثية الأبعاد. النقش المرتفع
النقش الغرق
النقش المُعاكس
القطع الصغيرة

معرض صور

Sunk relief as low relief within a sunk outline, from the معبد الأقصر in Egypt, carved in very hard جرانيت
low relief within a sunk outline, linear sunk relief in the هيرغليفيةs, and high relief (right), from Luxor
“Blocked-out” unfinished low relief of أخناتون andنفرتيتي; unfinished Greek high-reliefs show the same method of beginning a work.
نقش بارز in تخت جمشيد – a symbol of زرادشتية Nowruz – in day of a spring اعتدالان (فلك) power of eternally fighting bull (personifying the الأرض), and a lion (personifying the صن ميكروسيستمز), are equal
أتروبوس cutting the thread of life. Ancient Greek low relief.
Roman funerary relief with frame at original level, but not sunk relief
The Roman Warren Cup, silver التقبيب work
Yaxchilan ساكف 24, a فن المايا القديم carving depicting a قربان
Rock-face relief at نقش رستم of Persian emperor سابور الأول (on horseback) capturing Roman emperors فاليريان (kneeling) and فيليب العربي (standing)
A bas-relief at Banteay Srei in كمبوديا depicts رافانا shaking Mountجبل كايلاش, the Abode of Lord Siva.
Temple at مجموعة آثار خاجوراهو, India
The 12th century فن رومانسكي portal ofChrist in Majesty at مواساك[لغات أخرى]‏ Abbey moves between low and high relief in a single figure.
Harbaville Triptych, Byzantine ivory
Side view of high relief: Madonna and Child, marble of c. 1500/1510 by an unknown north Italian sculptor
The elaborate زخارف جصية (plaster) reliefs decorating the قصر فونتينبلوwere hugely influential. Low-relief decorative إفريز above.
Baroque marble high-relief by Francesco Grassia, 1670, Rome
A relatively modern high relief (depicting shipbuilding) inBishopsgate, لندن. Note that some elements jut out of the frame of the image.
Elizabeth Wyn Wood’s نقش بارز at جامعة رايرسون in تورونتو
Colossal Bas-Relief Sculptures at Unakoti, ترايبورا, India

شرح مبسط

النقش البارز أو النحت البارز، هو نوع من النحت يُعطِي انطباع بأن المنحوتة جُسّمت فوق سطح الخلفية.[1] ما يتمّ فعليًا عندما تنقش منحوتة من سطح مُسْتَوٍ أو حجرًا أو خشبًا هو إنْقَاص لحيزيها، تاركًا أجزاء بارزة غير منحوتة. يعتبر الأسلوب المُضمن نقشًا على الخلفية، والذي يستغرق وقتًا طويلًا مع تأثير فني قليل إذا ماكانت الخلفية مستويه كفايتًا. من ناحية أخرى، يُحفظ النقش البارز بتكوين الجزء الخلفي من الخامة المُستخدمة، ويصبح أقل هشاشة وأكثر أمانًا من المنحوتات الآخرى، خصوصًا منحوتات الأشخاص التي تجسدهم وهم واقفين فتصبح منطقة الكاحل نقطة ضعف مُحتملة، خصوصًا في الحجري منها. في المواد الأخرى مثل المعادن والجص والأسمنت والخزف والورق المعجن، يُمكن أن يُضاف النموذج أو يُرفع من الخلفية، ومن ثم يتم إجراء النقوش البرونزية التذكارية بواسطة الصب.

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] نقش بارز ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن