- [ تعرٌف على ] جوناثان برايس
- [ تعرٌف على ] حافة كومبتون
- الالتهابات المهبلية والحكة لا تسبب أذية في غشاء البكارة
- [ تعرٌف على ] العلاقات الروسية المولدوفية
- [ سوبر ماركت السعودية ] ركن العزيزية
- [ تعرٌف على ] علامات وأعراض مرض باركنسون
- [ ماذونين السعودية ] سعد عبدالقادر سعد القويعي ... الرياض
- [ تعرٌف على ] قواعد الفقه
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] المنتزه الإبتدائية
- [ تعرٌف على ] حرق كيميائي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مسفر خبتي حسن الزهراني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] مخطط معلومات بياني
- [ متاجر السعودية ] ماركة اليمامة ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] أبولون مايكوف
- [ تعرٌف على ] كريم فرادين
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد موسي محمد دهوان ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] بول بول
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد بن حسين بن عبدالحميد جمبي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ شركات طبية السعودية ] شركة تينا الدولية للتقنية الطبية المحدودة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سلطان عطا الله فهيد الشمري ... الخرج ... منطقة الرياض
- [ تكييف هواء و تبريد السعودية ] مؤسسة الشرقاوى
- [ متاجر السعودية ] دار ناني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ متاجر السعودية ] إرام شوكو ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ متاجر السعودية ] مؤسسة عدسة المعرفة لتقنية المعلومات ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالرحمن عثمان حامد القرني ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ متاجر السعودية ] عبدالرحمن الاموي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] ليو بيروتس
- [ منوعات في فن الطهي ] أكل رحلات
- [ اعلان السعودية ] مؤسسة العمرينى
- [ تعرٌف على ] السعودية في كأس آسيا 1984
- [ حديث شريفصحيح الاحادبث القدسيه للشيخ مصطفى العدوى ] عن مغفل بن يسار ( قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "يقول ربكم تبارك وتعالى: يا ابن آدم تفرغ لعبادتي أملأ قلبك غنى، وأملأ يديك رزقا، يا ابن آدم لا تباعد مني فأملأ قلبك فقرا، وأملأ يديك شغلا)).
- [ تعرٌف على ] العلاقات الجامايكية الغينية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عيسى بن رتيمان بن حمد الجهني ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] محطة توليد طاقة كهربائية
- [ حكمــــــة ] قال ابن الصلاح: إذا واظب المسلم على الأذكار المأثورة الثابتة صباحا ومساءً، وفي الأوقات والأحوال المختلفة ليلا ونهارًا كان من الذاكرين الله كثيرًا والذاكرات
- [ متاجر السعودية ] العيادات الأولى لطب الأسنان والجلدية ... صامطة ... منطقة جازان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أحمد معزي فرج العتيبي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فهد بن سعيد بن قمشع آل مشبب ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] فونسيكا
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ملوح محمد ملوح دحباش ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] قصبة أيت بن حدو
- [ تعرٌف على ] العلاقات السنغالية الوسط إفريقية
- [ متاجر السعودية ] أرزاق للعقارات ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فاطمه يحي علي الحراني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ متاجر السعودية ] اليقنت لروح والعقل ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] جوليا سيرانو
- [ دليل الشارقة الامارات ] شركة المزروع للتجارة و الصناعة ... الشارقة
- [ حكمــــــة ] التواصل مع الآخرين والتأثير فيهم : كلمة الاتصال مصطلح شاع لدى الإداريين والاجتماعيين وكثر استعماله والعناية به وتوسع أهل العصر في الدراسات التي تعتني به وتتحدث عنه . والمراد به : سلوك أفضل السبل والوسائل لنقل المعلومات والمعاني والأحاسيس والآراء إلى أشخاص آخرين والتأثير في أفكارهم وتوجهاتهم وإقناعهم بما تريد سواء كان ذلك بطريقة لغوية أو غير لغوية .
- [ تعرٌف على ] العلاقات القيرغيزستانية اللاوسية
- [ خذها قاعدة ] ان الرجل ليحدثني بالحديث قد سمعته أنا قبل أن تلده أمه , فيحملني حسن الأدب أن أسمعه منه. - سفيان الثوري
- [ تعرٌف على ] التهاب الأنف الضموري المزمن
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب عمار الأرض للعقارات ... بيش ... منطقة جازان
- [ تعرٌف على ] ذا أنومالي
- [ تعرٌف على ] إليزابيث شارلوته من بالاتينات (ناخبة براندنبورغ)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد علي عبدالله الغامدي ... الباحة ... منطقة الباحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] جادل بلغيث احمد الشيخي ... ابها ... منطقة عسير
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] منير بن احمد بن محمد الراشد ... الاحساء ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] فيرمليون
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد أسعد محمد غزواني ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ متاجر السعودية ] دنيا الطفل السعيد ... المدينة المنورة ... منطقة المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] شليرزيه
- [ تعرٌف على ] الفن في بدايات إسكتلندا الحديثة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مؤسسة تركي محمد حزمي القرني للخدمات العقارية ... الخبر ... المنطقة الشرقية
- [ مؤسسات البحرين ] مقلاع الحجر الابيض للمقاولات ذ.م.م ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] تكرار عشري
- [ حكمــــــة ] 24 – مراعاة التدرج في الدعوة : كذلك ينبغي للداعية أن يتدرج في دعوته ، فيبداء بكبار المسائل قبل صغارها ، فلا يُقحم المسائل إقحاماً ، فبعض الدعاة يذهبون إلى أماكن البادية في بعض القرى فيريد أن يصب لهم الإسلام في خطبة جمعة واحدة ! وما هكذا تعرض المسائل !! عليك أن تأخذ مسألة واحدة تعرضها عليهم ، وتدرسها معهم كمسألة التوحيد ، أو مسألة المحافظة على الصلوات ، أو مسألة الحجاب ، أما أن تذكر لهم في خطبة واحدة أو في درس واحد مسائل التوحيد ، والشرك ، والسحر ، والحجاب ، والمحافظة على الصلاة ، وحق الجار ، فإنهم لا يمكن أن يحفظوا شيئاً .
- [ تعرٌف على ] فرن لافح
- [ حكمــــــة ] "مسني الضر وأنت أرحم الراحمين" هل تستطيع وأنت في غمرات الألم وتحت وطأة الوجع أن تستحضر يقينك بأن ربك أرحم الراحمين؟ إن فعلت ذلك فترقب الفرج
- [ تعرٌف على ] جامعة يوتا الحكومية
- [ حكمــــــة ] قال زيد بن أسلم: كان يقال: من اتقى الله أحبه الناس وإن كرهوا (الفوائد).
- [ متاجر السعودية ] متجر سدام ... الاحساء ... المنطقة الشرقية
- [ صيدليات السعودية ] صيدلية عبد الرحيم حسن بخش
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة بصمة الإنشاء للمقاولات ... الرياض ... الرياض
- [ متاجر السعودية ] اروما بيوتي سبا ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مِن وصايا لقمانَ الحكيمِ (رضي الله عنه) لابنه ] قال له:يا بني ! عَوِّد لسانك: "اللهم اغفر لي"؛ فإن لله ساعة لا يرد فيها الدعاء .
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد زيد عبدالرحمن الضعيان ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سمير حمزه سليمان اسلام ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ حدائق و خدمات الروضة قطر ] روضه الخلود العالمية
- [ حكمــــــة ] ز- استخرج ما كتب بعد كل فترة زمنية انظر فيه وحاول إلقاءه على غيرك واطلب منهم تزويدك بملحوظاتهم إن كانوا قادرين على ذلك. ح- انتقل إلى قضية أخرى وتعامل معها كما تعاملت مع غيرها . أخيراً لا تنس أن تحول أفكارك إلى عمل.
- [ حكم ] حكم وأمثال شعبية رائعة.. تعرف على أجمل 120 مثل وحكمة وخاطرة
- [ تعرٌف على ] كوديتز
- [ تعرٌف على ] الديناميكا الحرارية للإنتروبيا العظمى
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالعزيز علي عبدالعزيز النغموش ... الدرعيه ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] طلال علي محمد الشهري ... النماص ... منطقة عسير
- [ تعرٌف على ] إيطاليا (تكساس)
- [ حكمــــــة ] لا تسأم من الوقوف على الباب ولو طردت، ولا تقطع الاعتذار ولو رددت، فإن فتح الباب للمقبولين دونك فاهجم هجوم الكذابين وادخل دخول الطفيلية وابسط كف: {وتصدق علينا}(الآية: 88 من سورة يوسف.).
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حامد محمد علي القرشي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ مطاعم السعودية ] بروستد كيكا
- [ خدمات السعودية ] الانضباط المدرسي في رمضان 1444 في المدارس الحكومية والخاصة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فهد سعد مساعد الشهراني ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ابراهيم بن محمد بن غازي الفريح ... عيون الجواء ... منطقة القصيم
- [ تعرٌف على ] العلاقات البحرينية الهايتية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد عواض عيد الحارثي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] مكتب بن مصلح للعقار
- [ مقاولون السعودية ] شركة نسمة وشركاهم للمقاولات المحدودة
- [ اعلان السعودية ] مصنع قنوات الفن
- [ حكمــــــة ] عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " أتدرون ما الغيبة ؟ " قالوا : الله ورسوله أعلم ، قال : "ذكرك أخاك بما يكره" قيل: أفرأيت إن كان في أخي ما أقول ؟ قال : "إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته، وإن لم يكن فيه ما تقول فقد بهته" رواه مسلم . وبهذا يبين صلى الله عليه وسلم الفرق بين الغيبة والبهتان وأن الكذب عليه بهتًا له، فالكذب على الشخص حرام كله سواء كان الرجل مسلمًا أو كافرًا، برًّا أو فاجرًا، لكن الافتراء على المؤمن أشد. بل الكذب كله حرام (الفتاوى).
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد متعب بن عيسى المطيري ... البدائع ... منطقة القصيم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد عائض سعد الاحمري ... ابها ... منطقة عسير
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالعزيز ابن محي ابن محمد القحطاني ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] جوناثان برايس # أخر تحديث اليوم 2024/05/15
تم النشر اليوم 2024/05/15 | جوناثان برايس
مسيرته المهنية
سبعينيات القرن العشرين
نظر برايس إلى الأكاديمية الملكية للفنون المسرحية على أنها «تضيق الخناق» عليه، إذ أخبره معلمه هناك بأنه لا ينبغي أن يطمح لما هو أكثر من حصوله على الأدوار الشريرة في مسلسل زيد-كارز التلفزيوني. وعلى الرغم من ذلك، انضم برايس إلى مسرح إيفريمان في ليفربول بعد تخرجه ليصبح مديره الفني في نهاية المطاف، فضلًا عن حصوله على أدوار لصالح شركة شكسبير الملكية ومسرح نوتنغهام. ظهر برايس لأول مرة على الشاشة في دور ثانوي في حلقة «فاير أند بريمستون» من برنامج الخيال العلمي التلفزيوني دوم واتش في عام 1972، وذلك في محاولة منه للحصول على بطاقة جمعية حقوق الفنان. لعب برايس دور البطولة في فيلمين تلفزيونيين من إخراج ستيفن فريزر، وهما درافت أز إيه براش وبلاي ثينغز. انضم برايس بعد انتهاء عمله في مسرح إيفريمان إلى المخرج السير ريتشارد إير في مسرح نوتنغهام حيث لعب دور البطولة المكتوب له خصيصًا في مسرحية الكوميديين للكاتب المسرحي تريفور غريفيثز. انتقل إنتاج المسرحية إلى مسرح أولد فيك في لندن، وأعاد برايس تأدية الدور على مسرح برودواي في عام 1976 بالتعاون مع المخرج مايك نيكولز، وذلك في أداء أكسبه جائزة توني لعام 1977 لأفضل ممثل في مسرحية. ظهر برايس في أول دور سينمائي له في تلك الفترة، إذ لعب دور جوزيف ماناس في فيلم الدراما فوياج أوف ذا دامد جنبًا إلى جنب مع الممثلة الرئيسية فاي دوناواي. وعلى الرغم من ذلك، لم يتخل برايس عن المسرح، إذ ظهر في نسخة شركة شكسبير الملكية لمسرحية ترويض النمرة بدور بتروتشيو ومسرحية أنطونيو وكليوباترا بدور القيصر أوكتافيوس بين عامي 1978 و1979. ثمانينات القرن العشرين
لعب برايس دور البطولة في مسرحية هاملت على مسرح البلاط الملكي في عام 1980، وهو الدور الذي أكسبه جائزة أوليفييه وإشادة بعض النقاد الذين اعتبروه أكثر أداء مميز لدور هاملت في ذلك العصر. حصل برايس على دور زارنيووب في الحلقة الثانية عشر من السلسلة الإذاعية هيتشهايكرز غايد تو ذا غالكسي، وهو دور محوري على الرغم من أنه ثانوي. أعاد برايس تأديته لهذا الدور في مسلسل تابع لهذه السلسلة تحت عنوان كوينتيسينشل فيز في عام 2005. تشكك شخصية زارنيووب التي أداها برايس في «حاكم الكون»، وهو شخص ذاتوي وقع عليه الاختيار للحكم إما لكونه متلاعب بالفطرة ويمتلك حصانة ضد التلاعب أو بسبب أفكاره الفلسفية. ظهر برايس في فيلم بريكنغ غلاس في عام 1980، ولعب دور السيد دارك الشرير في فيلم سمثنغ ويكيد ذيس واي كومز (شيء ما شرير يأتي من هذا الطريق) في عام 1983، وهو فيلم مستوحى من رواية للكاتب راي برادبري تحمل الاسم ذاته. تكرر ظهور برايس على الشاشة السينمائية، إذ مثل في فيلم ذا بلاومانز لانش للكاتب ايان ماك ايوان وفيلم مارتن لوثر، هيريتك (كليهما في عام 1983)، لكن تمثلت انطلاقته في دور سام لوري في فيلم البرازيل (1985) للمخرج والكاتب تيري غيليام. ظهر برايس بعد ذلك في فيلم الإثارة التاريخي ذا دكتور أندر ذا ديفلز (في عام 1985 أيضًا)، وتلاه فيلم هانتد هانيمون (1986) للمخرج جين وايلدر. واصل برايس مسيرته المسرحية خلال تلك الفترة من حياته، إذ اكتسب شهرةً عن دوره في نسخة لندنية لمسرحية أنطون تشيخوف طائر النورس في أواخر عام 1985، التي لعب فيها دور الكاتب الناجح والمشكك بنفسه ترايغورن. لعب برايس دور البطولة في نسخة شركة شكسبير الملكية لمسرحية ماكبث بين عامي 1986 و1987، وذلك جنبًا إلى جنب مع الممثلة سنيد كوزاك التي لعبت دور ليدي ماكبث. تعاون برايس مرةً أخرى مع غيليام في فيلم ذا أدفينشرز أوف بارون مونشاوزن (1988)، الذي لعب فيه دور «فخامة هوراشيو جاكسون». فشل الفيلم فشلًا ماليًا ذريعًا، إذ كلف الإنتاج أكثر من 40 مليون دولار بينما لم تتخط الميزانية الأصلية 23.5 مليون دولار. ظهر برايس في العام التالي في ثلاث من الحلقات الأولى للبرنامج الارتجالي هوز لاين إز إت إينيواي؟ جنبًا إلى جنب مع بول ميرتن وجون سيشنز ، ولعب دورًا آخر في مسرحية تشيخوف العم فانيا على مسرح فودفيل.
الأعمال
شيء ما شرير يأتي من هذا الطريق
إيفيتا
الغد لا يموت
رونين
لعنة اللؤلؤة السوداء
العالم الجديد
صندوق الرجل الميت
في نهاية العالم
كوماند أند كنكر: ريد أليرت 3
قصص ما قبل النوم
تابو
شرح مبسط
جوناثان برايس (بالإنجليزية: Jonathan Pryce)، (اسمه عند الولادة: جون برايس، وُلد في 1 يونيو في عام 1947)، وهو ممثل ويلزي حاصل على رتبة الإمبراطورية البريطانية بدرجة قائد. درس برايس في الأكاديمية الملكية للفنون المسرحية، ثم بدأ مسيرته المهنية بصفته ممثلًا مسرحيًا في أوائل سبعينيات القرن المنصرم. هيأته أدواره المسرحية –بما في ذلك أداءه لدور البطولة في مسرحية هاملت على مسرح البلاط الملكي الذي أكسبه عدة جوائز- لتأدية بعض الأدوار الثانوية في السينما والتلفزيون. اعتُبر دوره في فيلم تيري غيليام البرازيل (1985) بمثابة انطلاقة لأدواره على الشاشة. أشاد النقاد ببراعة برايس، الأمر الذي ساعده في التمثيل في أفلام ذات ميزانية كبيرة، بما في ذلك إيفيتا وتومورو تيفر دايز (الغد لا يموت) وبايرتس أوف ذا كاريبيان (قراصنة الكاريبي)، بالإضافة إلى ظهوره في بعض الأفلام المستقلة مثل غلينغاري غلين روس وذا أيج أوف إينوسنس (عصر البراءة) وكارينغتون وذا نيو ورلد (العالم الجديد) وذا وايف.[2][3]