شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الإثنين 20 مايو 2024 - 12:35 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع




غير مصنف

القراءات الشاذة الواردة عن القراء العشرة أول من جمعها في معجم # أخر تحديث اليوم 2024/05/19

أول من جمعها في معجم

لم يسبق أن جمعت هذه القراءات مرتبة على سور القرآن الكريم في مصنف واحد متكامل إلا مؤخرا حيث عملت فيها دراسة موسوعية تضمنت جمعها من مضانها وتصنيفها حسب سور القرآن الكريم في معجم القراءات الشاذة الواردة عن القراء العشرة معجم قراءة القرآن القراءات الشاذة الواردة عن القراء العشرة فكان أول من جمعها مجتبى محمود الكناني.

ومجموع هذه القراءات الشاذة عن القراء العشرة في المعجم 1458 قراءة.القراءات الشاذة الواردة عن القراء العشرة منزلتها وأثرها في توجيه المعنى التفسيري وترجيحه

حكمها

لهذا النوع من القراءات الشاذة حكم خاص تتميز به عن الشواذ الأخرى، فبينت الدراسة أنها قراءات ثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم فهي من الوحي لذلك اختصت باحكام خاصة في التفسير والفقه واللغة.

القراءات الشاذة الواردة عن القراء العشرة هي القراءات التي وردت بالنقل الصحيح عن أحد القراءات العشر الذين رووا قراءة القرآن قراءات القرآن المتواترة ، والمتمثلة القراءات العشر بالقراءات العشر ، ولم تخالف رسم المصحف .

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع القراءات الشاذة الواردة عن القراء العشرة أول من جمعها في معجم ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن