- [ تعرٌف على ] ورلد سوكر (مجلة)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حامد هاجد ملحق المطيري ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] ألباس دمبلدور
- [ حكمــــــة ] قد تطعن أخاك في قلبه بجفائك له أو إهمالك له من حيث ﻻ تشعر..فتتناثر دماؤه في وجهك في أول لقاء ..و ﻻيغسلها إﻻ العتاب..فاحذر..!
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مشعل عبدالله محمد العبداللطيف ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] الأسرة المصرية الثانية والعشرون
- [ باب فضل الزهد في الدنياتطريز رياض الصالحين ] عن جابر - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - مر بالسوق والناس كنفتيه، فمر بجدي أسك ميت، فتناوله فأخذ بأذنه، ثم قال: «أيكم يحب أن هذا له بدرهم؟» فقالوا: ما نحب أنه لنا بشيء وما نصنع به؟ ثم قال: «أتحبون أنه لكم؟» قالوا: والله لو كان حيا كان عيبا، أنه أسك فكيف وهو ميت! فقال: «فوالله للدنيا أهون على الله من هذا عليكم» . رواه مسلم. ---------------- قوله: «كنفتيه» أي: عن جانبيه. و «الأسك» : الصغير الأذن. فيه: أن الدنيا عند الله أذل وأحقر من التيس الصغير الأصمع الميت عند الناس، قال النبي - صلى الله عليه وسلم -: «الدنيا ملعونة، ملعون ما فيها إلا ذكر الله، وما والاه وعالما ومتعلما» .
- [ تعرٌف على ] كوكب قزم
- [ تعرٌف على ] العلاقات السورينامية الطاجيكستانية
- [ تعرٌف على ] الجمهوريانية في الولايات المتحدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله حنش عتيق الزهراني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ ملابس السعودية ] معرض دومويس للإكسسوارات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فهد عبدالعزيز عواض الثبيتي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ حكمــــــة ] الإخلاص وذم النفاق والرياء : قال سفيان بن عيينة رحمه الله: من تزين للناس بشيء يعلم الله منه غير ذلك شانه الله. [صفة الصفوة 2/552].
- [ تعرٌف على ] بترا موتزل
- [ تعرٌف على ] لوحة أبي الهول
- [ تعرٌف على ] كوتر (ميزوري)
- [ متاجر السعودية ] باسلة العقارية ... المدينة المنورة ... منطقة المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] برنامج بيت السلامة
- [ تعرٌف على ] المحاسن والأضداد
- [ تعرٌف على ] جسر هوراه
- [ تعرٌف على ] جهاز عرض
- [ تعرٌف على ] دار الكتاب العربي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] الياس لوي يوسف سندي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ متاجر السعودية ] رويال كيك ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ حشرات وكائنات دقيقة ] فوائد قرص النحل
- [ تعرٌف على ] جرايس دامان
- [ تعرٌف على ] معركة بزاخة
- [ تعرٌف على ] سماعة طبية
- [ تعرٌف على ] سيوداد بوليفار
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مفرح عائض بن ابراهيم الشهراني ... ابها ... منطقة عسير
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] زهور عبده محمد حامظي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالعزيز عبدالرحمن عبدالعزيز العبداللطيف ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] متلازمة فاكترل
- [ معلومات عامة ] 2 معلومة عن عيد الاب
- [ تعرٌف على ] مايبي (ميشيغان)
- [ تعرٌف على ] وكالة الأنباء الألمانية
- [ محامون السعودية ] مكتب الدكتور هشام بن ابراهيم الحمود
- [ تعرٌف على ] ليلى بنت أبي مرة الثقفي
- [ تعرٌف على ] قرية السيح الشمالي التراثية
- [ تعرٌف على ] العلاقات البوتسوانية المارشالية
- [ تعرٌف على ] سمسمية (آلة موسيقية)
- [ تعرٌف على ] كينبريدج (فيرجينيا)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ثامر قعيد بن ضاوي العتيبي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] شركة الهداب للاستثمارات العقارية
- [ متاجر السعودية ] باوليشيز ... المدينة المنورة ... منطقة المدينة المنورة
- [ الوكلاء التجاريون و الخدمات قطر ] أمــوال ( ش.م.ق.م )
- [ تعرٌف على ] باينلاند
- [ تعرٌف على ] أمنحتب الثالث
- [ تعرٌف على ] إلغاء قيود المخدرات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أحمد سلمان ابن علي الغانم ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سلطان عبدالله بن عمر العمر ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ اقتصاد مالي ] بحث عن التسويق الإلكتروني
- [ تعرٌف على ] كهوار
- [ تعرٌف على ] موظف صرافة بنكي
- [ حكمــــــة ] قال ابن عباس رضي الله عنهما في قوله تعالى: {ولا تلبسوا الحق بالباطل} أي لا تخلطوا الصدق بالكذب.
- [ ماذونين السعودية ] يحي احمد مشني الريثي ... الريث
- [ متاجر السعودية ] قوس ستور ... حائل ... منطقة حائل
- [ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] مجموعة العمير العقارية
- [ تعرٌف على ] ديل أير (كاليفورنيا)
- [ خذها قاعدة ] ليس العاشق مسلما أو مسيحيا، أو جزءا من أي عقيدة .. دين العشق لا مذهب له لتؤمن به أو لا تؤمن. - جلال الدين الرومي
- [ تعرٌف على ] الجامعة العربية المفتوحة
- [ تعرٌف على ] الإنسان الماهر
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالمجيد ماجد بن عبدالعزيز اليوسف ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] وزارة العدل
- [ تعرٌف على ] جميلة إسماعيل
- [ شركات مقاولات السعودية ] شركة شمسا الشرق للمقاولات العامة ... الدمام ... الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب أمتار الشمال العقاري ... عرعر ... منطقة الحدود الشماليه
- [ تعرٌف على ] توريليا
- [ تعرٌف على ] ناجية الربيع
- [ فــــــرصةصحيح الترغيب للالبانى ] عن جرير بن عبد الله رضي الله عنه قال : بايعت رسول الله صلى الله عليه وسلم على إقام الصلاة وإيتاء الزكاة والنصح لكل مسلم .
- [ حدادون الامارات ] ورشة عمان للحدادة
- [ اعلان السعودية ] كليك للدعاية والاعلان
- [ تعرٌف على ] طية دهليزية
- [ باطني وقناة هضمية ] ما علاج حرقان المعدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد غرم الله احمد الغامدي ... الباحة ... منطقة الباحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله عبدالرحمن صالح الراجح ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] نادي النصر (السعودية)
- [ تعرٌف على ] العلاجات البديلة لنزلات البرد
- [ متاجر السعودية ] مؤسسة تطبيق لوري للإتصالات وتقنية المعلومات ... المدينة المنورة ... منطقة المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] العلاقات الصربية المالاوية
- [ تعرٌف على ] سعيد بن طحنون آل نهيان
- [ أمراض الحساسية ] أعراض حساسية البيض عند الرضع
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] منيره سعد محمد القرني ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد عبدالرحمن درويش الغباشي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ محامين السعودية ] عمار جبير زائد المطيري ... الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد مسعد بن سعيد المطرفى ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] فترة فيدية
- [ تعرٌف على ] رجاء يوسف
- [ مؤسسات البحرين ] مانيلا للأيدي العاملة ... منامة
- [ تعرٌف على ] متحف الحياة الريفية الإنجليزية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد سعد ابن عبدالله القحطاني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ خدمات السعودية ] تفاصيل دوام البنوك في يوم التاسيس السعودي 2023 / 1444
- [ تعرٌف على ] فيضانات أوتاراخند 2021
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سلمان علي سعيد النعيري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] همام فهد مبارك الدوسري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] ساعة أبل الإصدار 2
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة العمران البديع للمقاولات ... الرياض ... الرياض
- [ مكتبات السعودية ] مكتبة الازهري
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد مدنى محمدحامد السيد ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] الجمهوريانية في الولايات المتحدة # أخر تحديث اليوم 2024/05/16
تم النشر اليوم 2024/05/16 | الجمهوريانية في الولايات المتحدة
الثورة الأمريكية
الفضائل الجمهورية قرأ القادة الاستعماريون والمثقفون والسياسيون التاريخ عن قرب لمقارنة الحكومات ومدى تأثيرها في الحكم. كان الثوريون على الخصوص قلقين بتاريخ التحرر في إنجلترا وكانوا متأثرين خاصةً بحزب البلد (الذي عارض حزب البلاط الذي أمسك بالسلطة). تعتمد فلسفة حزب البلد على الجمهوريانية الكلاسيكية من التراث الروماني؛ تحتفل هذه الفلسفة بالمثل العليا للواجب والمواطنين الأفاضل في الجمهورية. تستند هذه الفلسفة بشكل كبير على المدن الإغريقية التي تتخذ شكل دول والأمثلة الجمهورية الرومانية. يتشارك حزب البلد بعضًا من الفلسفة السياسية مع حزب الأحرار البريطاني إضافةً للنقاد المحافظين في إنجلترا، والتي شجبت الفساد المحيط بحزب البلاط في لندن والمتركز في البلاط الملكية. أنتجت هذه المقاربة أيديولوجية سياسية أطلق عليها الأمريكان الجمهوريانية، والتي انتشرت على نطاق واسع في أمريكا المُستَعمرة بحلول عام 1775. كانت الجمهوريانية الوعي السياسي المميز لكامل جيل الثوريين. يشرح جون غريفيل أغارد بوكوك المصادر الفكرية في أمريكا:
«أنشأ كهنة حزب الأحرار والهارينغتونيون الجدد، جون ميلتون جيمس هارينغتون وسيدني وترينشارد وغوردون وبولينغبروك معًا بالإضافة لأسياد الرومان والإغريق وعصر النهضة للتراث وصولًا إلى مونتسيكيو، سردية السلطة لتلك الثقافة؛ وكانت القيم والمفاهيم هي تلك التي تربينا عليها: مثل عليا مدنية ووطنية وعليها تأسست الشخصية بصورة خاصة ومثالية في المواطنة، ولكنها مهددة دائمًا بالفساد؛ تصور الحكومة بشكل متناقض كمصدر رئيسي للفساد والعمل من خلال وسائل مثل المحاربين والفصائل والجيوش الدائمة (التي تعارض المثل الأعلى للميليشيا)؛ والكنائس القائمة (التي تعارض الأنماط البروتستانتية والإلهية للدين الأمريكي)؛ وتعزيز المصلحة المالية، رغم أن صياغة هذا المفهوم الأخير أعيقت إلى حد ما بسبب الرغبة الشديدة في الحصول على رصيد ورقي متاح بسهولة في مستعمرات الاستيطان».
تركزت الجمهوريانية الأمريكية على الحد من الفساد والجشع. كانت الفضيلة ذات أهمية قصوى للمواطنين والنواب. تعلم الثوريون درسًا من روما القديمة؛ من الأهمية بمكان تجنب الترف الذي دمر تلك الإمبراطورية. المواطن الفاضل هو من يتجاهل التعويضان النقدية ويصنع التزامًا لمقاومة الفساد والقضاء عليه. كانت الجمهورية مقدسة؛ لهذا كان مهمًا خدمة الدولة بأفضل طريقة تمثيلية، وتجاهل المصلحة الشخصية والإرادة الفردية. تطلبت الجمهوريانية خدمة أولئك المستعدين للتخلي عن مصالحهم الشخصية من أجل الصالح العام. وفقًا لبرنارد بايلين: «اعتمد الحفاظ على الحرية على مقدرة البشر على الحفاظ على فحوصات فعالة على مستغلي السلطة وبالتالي ارتكزت في التحليلات الأخيرة على الحيطة والجَلَد الأخلاقي للشعب…». يجب أن يكون المواطنون الأفاضل مدافعين أقوياء عن الحرية ويتحدون الفساد والجشع في الحكومة. أصبح واجب المواطنين الأفاضل أساسًا للثورة الأمريكية. سبب الثورة
كان التزام الوطنيين بالقيم الجمهورية أساسًا فكريًا رئيسيًا للثورة الأمريكية. على وجه الخصوص، كان المفتاح هو خوف الوطنيين الشديد من الفساد السياسي والتهديد الذي يشكله على الحرية. يقول برنارد بايلين: «كانت حقيقة أن المؤامرة الكهنوتية ضد الحرية نشأت من الفساد ذات أهمية قصوى للمستعمرين». في عام 1768 حتى عام 1773 أعيد طبع ونشر الفضائح التي كشفتها الصحف مثل سلسلة دون ديكينسون «رسائل من فلاح في بنسلفانيا» وانتشر الاشمئزاز الأمريكي من الفساد البريطاني على نطاق واسع. وفرت الصحافة الوطنية المقدمة تأكيدات على الفساد البريطاني وسوء الإدارة والاستبداد. صُورت بريطانيا بشكل متزايد على أنها فاسدة وعدائية ومُهِددة لفكرة الديمقراطية نفسها؛ إنها تهديد للحريات الراسخة التي يتمتع بها المستعمرون ولحقوق الملكية الاستعمارية. يعتقد الكثيرون أن أكبر تهديد للحرية هو الفساد، ليس فقط في لندن ولكن في الوطن أيضًا. ربط المستعمرون الفساد بالرفاهية، وخاصة الأرستقراطية الموروثة، التي أدانوها. يجادل المؤرخ جون غريفيل أغارد بوكوك بأن الجمهوريين يفسرون الثورة الأمريكية من حيث المقاومة الجمهورية الفاضلة للفساد الإمبراطوري البريطاني. درست المؤرخة سارة بورسيل المواعظ التي بشر بها رجال الدين الوطنيين في إنجلترا الجديدة بين عامي 1774-1766. أثار رجال الدين الوطنيين الروح القتالية التي تُبرر الحرب ضد إنجلترا. استشهد الدعاة بتاريخ البيوريتاني في نيو إنجلاند للدفاع عن الحرية، وألقوا باللوم على فسوق بريطانيا وفسادها لضرورة الصراع المسلح. دعت الخطب الجنود للتصرف معنويا وبأسلوب منضبط رجولي. لم يشجع الخطاب على التجنيد المكثف فحسب، بل ساعد في خلق المناخ الفكري الذي يحتاجه الوطنيون لخوض حرب أهلية. يقول المؤرخ توماس كيد أنه خلال الثورة ربط المسيحيون النشطون دينهم بالجمهوريانية. ويقول: «مع بداية الأزمة الثورية، أدى تحول مفاهيمي كبير إلى إقناع الأمريكيين عبر الطيف اللاهوتي بأن الله كان ينهض لأميركا لغرض خاص». يجادل كيد كذلك بأن «المزيج الجديد من الأيديولوجية المسيحية والجمهورية دفع التقليديين الدينيين إلى تبني مفهوم الفضيلة الجمهورية بالجملة». ربط المؤرخ غوردون وود الأفكار التأسيسية بالاستثنائية الأمريكية: «إن معتقداتنا في الحرية والمساواة والدستورية ورفاهية الناس العاديين خرجت من الحقبة الثورية. وكذلك فكرتنا بأننا أمريكيون شعب له مصير خاص لقيادة العالم نحو الحرية والديمقراطية». كان الأمريكيون حماة الحرية، وكان لديهم التزام ومصير أكبر لتأكيد الفضيلة الجمهورية. في خطاب عام 1759 يقول جوناثان مايهيو «الخضوع المطلق لأميرنا، أو ما إذا كان العصيان والمقاومة قد لا يمكن تبريرهما في بعض الحالات … لجميع أولئك الذين يحملون لقب الحكام بشكل مشترك ولكن فقط لأولئك الذين يؤدون فعليًا واجب الحكام من خلال ممارسة سلطة معقولة وعادلة من أجل خير المجتمع البشري». الفكرة القائلة بأن الحكام البريطانيين لم يكونوا فاضلين، ولا يمارسون سلطتهم من أجل خير المجتمع البشري دفعت الرغبة الاستعمارية في حماية وإعادة تأسيس القيم الجمهورية في الحكومة. كانت هذه الحاجة لحماية الفضيلة ركيزة فلسفية للثورة الأمريكية.
شرح مبسط
الجمهوريانية المعاصرة هي فلسفة سياسية توجيهية في الولايات المتحدة وتُعد جزءًا مهمًا من الفكر المدني الأمريكي منذ تأسيس الولايات المتحدة. تصر هذه الفلسفة على الحرية والحقوق الفردية غير القابلة للتصرف بصفتها قيمًا مركزية، وتجعل من البشر ذوي سيادة؛ وترفض الملكية والأرستقراطية والسلطة السياسة التوريثية، وترفض الديمقراطية المباشرة، وتتوقع من المواطنين أن يكونوا فاضلين ومؤمنين بأدائهم لواجباتهم المدنية وتذم الفساد. صاغ الآباء المؤسسون الجمهوريانية الأمريكية ومارسوها للمرة الأولى في القرن الثامن عشر. بالنسبة لهم: «تمثل الجمهوريانية أكثر من شكل معين من الحكومة. كانت طريقةً للحياة وأيديولوجية جوهرية والتزام لا هوادة فيه بالحرية ورفض تام للأرستقراطية».[1][2][3][4]