- [ مدارس السعودية ] مدارس العبير الأهلية للبنين
- [ مؤسسات البحرين ] مؤسسة ذو النورين لبيع الادوات الكهربائية ... المحرق
- [ تعرٌف على ] لغة فنية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عتيق بن صالح بن مرزوق الدعدي ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ مؤسسات البحرين ] يبي دانتيل للخياطة ... المنطقة الجنوبية
- [ متاجر السعودية ] نفهمك ... المدينة المنورة ... منطقة المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] مهمة مراقبة الأجسام القريبة من الأرض
- [ تعرٌف على ] ناسور شعري
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] هيازع عامر هيازع الشهري ... بارق ... منطقة عسير
- [ دليل الشارقة الامارات ] مطعم ورسان للمندي ... الشارقة
- [ تعرٌف على ] الجاهلية المعاصرة
- [ زراعة الخضراوات والفواكه ] كيف تزرع الثوم
- [ مطاعم السعودية ] مشويات القمرين
- [ ماذونين السعودية ] حطمان بن سليمان بن حسين العبدلي ... القصبة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد بن حميد بن سرهيد الرشيدي ... مدينه الجبيل الصناعيه ... المنطقة الشرقية
- [ خدمات السعودية ] افضل دكتور جلدية بالرياض للاكزيما
- [ خذها قاعدة ] كلما كان الوضع النفسي للجماهير مضطرباً وغير مستقر، كلما ازداد تأثير الدعاية، وعجز رجل الشارع العادي عن التمييز بين الحقيقة والشائعة. - هارولد لاسويل
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] طارق بن زياد بجبة
- [ تعرٌف على ] لعبة فيديو
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعيد ابراهيم بن مفرح سفيانى ... العتيبيه ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] هاكوكي
- [ محامين السعودية ] ندى محمد سعيد الغامدي ... جدة
- [ تعرٌف على ] اقتراح عمل (مسلسل)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فيصل فالح بن ظافر الدوسري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] أيبيريا (شركة طيران)
- [ تعرٌف على ] قضية شرطية
- [ شركات الشحن والنقل قطر ] مون للشحن Moon Freight Services ... الدوحة
- [ متاجر السعودية ] اي 5 تسويق ... ابها ... منطقة عسير
- [ خذها قاعدة ] مشكلتنا أنّنا مهرّجون، نقاتل إسرائيل دفاعاً عن حقوق الإنسان العربي في فلسطين، ونسلب الإنسان حقوقه في أراضينا، إنّنا نبيع القرد ونشتم من يشتريه. - الصادق النيهوم
- [ تعرٌف على ] نويل تريسي
- [ تعرٌف على ] العلاقات العمانية الكورية الجنوبية
- [ متاجر السعودية ] محيط وابل ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة رها للمقاولات ... الدمام ... الشرقية
- [ مقاهي السعودية ] دونت قهوة مختصة و ورد | DON'T Speciality Coffee & Flowers
- [ مؤسسات البحرين ] جدارة هب ... المحرق
- [ حكمــــــة ] لما احتضر محمد بن عباد ، دخل عليه نفر من قومه كانوا يحسدونه ، فلما خرجوا قال متمثلا : تمنى رجال أن أموت فإن أمت فتلك سبيل لست فيها بأوحد فما عيش من يبقى خلافي بضائري وما موت من يمضي أمامي بمخلدي فقل للذي يبقى خلاف الذي مضى تهيأ لأخرى مثلها فكأن قد
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] طلال أحمد بن علي العقل ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ حكمــــــة ] لا تطيب الحياة قولا وفعلا وظاهرا وباطنا إلا إذا أريد بها وجه الله..
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد محمد احمد باهيثم ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] فيوكو فوجيو
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد جبران فرحان عياشي ... الخبر ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] لندن
- [ خذها قاعدة ] لعل هذا هو حال البلد كلها تدين بلا دين ، هم لا يدركون الجوهر العميق ولا الأصول والجذور لكنهم متمسكون بالطقوس والشعائر كغرقى في بحر لجي. - إبراهيم عيسى
- [ مقاولون السعودية ] شركة نسر الجنوب للمقاولات المحدودة
- [ حكمــــــة ] عن الربيع قال: قال الشافعي يا ربيع اقبل مني ثلاثة لا تخوضن في أصحاب رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فإن خصمك النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ غدا ولا تشتغل بالكلام فإني قد اطلعت من أهل الكلام على التعطيل وزاد المزني ولا تشتغل بالنجوم.
- [ تعرٌف على ] فبراير 2012
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] طراد احمد يحي عسيري ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] الهادي مصطفى بولقمة
- [ اثاث منزلى السعودية ] فن للمفروشات الاقتصادية (هوم فيت)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ريان ابراهيم مشلح العتيبي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ دليل أبوظبي الامارات ] الوردة الحمراء للأعشاب والعطارة ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] طب باطني
- [ ملابس السعودية ] عالم الاناقة الاوروبية
- [ دليل دبي الامارات ] جلوبال هوك الاشعه والتشخيص ذ.م.م. ... دبي
- [ فائدةالخلاصة البهية فى ترتيب أحداث السيرة النبوية للشيخ وحيد عبدالسلام ] 6 - وفي رمضان من هذه السنة : اعتكف رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عشرين يومًا ، وعارضه جبريل عليه السلام بالقرآن مرتين كان يعتكف في كل عام عشرا فاعتكف عشرين في العام الذي قبض فيه
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] علي عبدالله بن محمد زبره ... ابها ... منطقة عسير
- [ مطاعم السعودية ] مطعم حجر التنور
- [ تعرٌف على ] الإمبراطور شاو من هان
- [ تعرٌف على ] سيلينا غوميز
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] طارق محمد ابن عبدالله القحطاني ... طريب ... منطقة عسير
- [ تعرٌف على ] مقاطعة تامبوف
- [ خذها قاعدة ] عندما تعمل فاعمل بجد ، وعندما تمرح فافعل ذلك بجد أيضاً ، ولا تخلط بين الأمرين. - جيم رون
- [ اغذية السعودية ] شركة ثلاجات ابار وزينى
- [ تعرٌف على ] كتابة البحث
- [ تعرٌف على ] محمد جواد الأنصاري الهمداني
- [ مؤسسات البحرين ] ازياء فوازير ... منامة
- [ تعرٌف على ] هانغل
- [ سيارات السعودية ] ورشة الصيخان
- [ متاجر السعودية ] ايوان ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] منصر مشبب بن علي بلحارث ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ريم صالح عيد الحربي ... الرس ... منطقة القصيم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] شويش عبدالرحمن سليمان العمر ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] تشريح سطحي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ماجد ممدوح جلال الرخيمي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالعزيز حمد بن راشد العمر ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد علي عبيدالله المنتشري ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سامي احمد مثبت العسمي ... خليص ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ماجد بن عزوز بن محسن الحربي ... بريده ... منطقة القصيم
- [ حكمــــــة ] قال نصر بن سيار: لعن الله وكيل الضيعة، إن عشت أكلها دونك، وإن مت ادعاها بعدك، وإن كان عاجزاً جاهلا استهلكها، وإن كان قوياً ذا عارض أعملها فيك ولم يعملها لك. ذكر أن القحذمي مات وله ضيعة في يد وكيل، فكابر عليها .
- [ تعرٌف على ] استكشاف آيو
- [ متاجر السعودية ] دكتور جيمز٨ ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ متفرقات إجتماعية ] الحقوق والواجبات على كل شخص في الحياة.. تعرف على 7 منها واجب على فرد
- [ تعرٌف على ] مصطفى الجمل
- [ آية ] ﴿ قَالَ رَبِّ بِمَآ أَغْوَيْتَنِى لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِى ٱلْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ ﴾ [ سورة الحجر آية:﴿٣٩﴾ ]وتزيينه هنا يكون بوجهين: إما بفعل المعاصي، وإما بشغلهم بزينة الدنيا عن فعل الطاعة. القرطبي:12/212.
- [ تعرٌف على ] روبن دي لاريد
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالرحمن بن عبدالله بن ضيف الله التميمي ... حائل ... منطقة حائل
- [ حكمــــــة ] قال وهب بن منبهّ : العقل والهوى يصطرعان ، فإيّهما غلب مالٌ بصاحبه.
- [ محامين السعودية ] نوف محمد احمد العواد ... الرياض
- [ مؤسسات البحرين ] الظاهري لتجارة وبيع المواد الكهربائية ومواد البناء ... المحرق
- [ تاريخ الدول ] أهم 8 معلومات تاريخية حول حضارة مصر القديمة
- [ تعرٌف على ] فتحة المزمار
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سالم محمد بن خالد القحطاني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نجوى سعود صلاح الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مطاعم السعودية ] Antifat
- [ تعرٌف على ] الدوري الهولندي الممتاز
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فارس محمد حسين عايضي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] الحلفايا
- [ حكمــــــة ] قَال أبُو عَلي الغساني فِي شرَف المحدثين: خص الله هذه الأمة بثلاثة أشياء لَم يعطهَا من قَبلها: الإسنَاد، وَالإعراب، وَالأنسَاب. [نكت الزركشي]
- [ من حقوق الصلاة وآدابهاتعظيم قدر الصلاة - محمد بن نصر المروزي ] حكى المصريون عن الشافعي، رضي الله عنه أنه قال: إذا كان لك على نصراني حق من أي وجه ما كان ثم قضاكه من ثمن خمر أو خنزير تعلمه لم يحل لك أن تأخذه سواء ذلك فيما قضاك أو وهب لك أو أطعمك كما لو كان لك على مسلم حق فأعطاك من مال غصبه أو ربا أو حرام لم يحل لك أخذه وإذا غاب عنك معناه من النصراني والمسلم فكل ما أعطاك وأطعمك أو وهب لك وأمكن أن يكون من حلال وحرام وسعك أن تأخذه على أنه حلال حتى تعلم أنه حرام ولا فرق بين ما أعطاك من ذلك تطوعا أو بحق لزمه .
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] شريفه علي محمد المالكي ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] لغة فنية # أخر تحديث اليوم 2024/05/22
تم النشر اليوم 2024/05/22 | لغة فنية
الأنواع
وتصنف عدة أنواع مختلفة من اللغات المبنية على أنها «لغات فنية». قد تصنف اللغة الفنية في أي من هذه المجموعات اعتمادا على الهدف من استخدامها. ويعد التداخل مع اللغات الفنية هو مجموعة من اللغات الفلسفية واللغات المستمدة من بعض المبدأ الأول. اللغات الخيالية حتى الآن أكبر مجموعة من اللغات الفنية هي لغات خيالية (وأحيانا يشار إليها أيضا باسم «لغات فنية مهنية»). والغرض من اللغات الخيالية هو أن تكون لغات لعالم خيالي وغالبا ما تكون مصممة بقصد إعطاء المزيد من العمق وظهور معقولية للعوالم الخيالية التي ترتبط بها وأن ما يكوّن شخصياتهم هو التواصل بطريقة سواء كانت غريبة أو مخلوعة.وعلى سبيل المقارنة مع «كلمة مضادة» يستخدم مصطلح عالم مضاد لوصف هذين العالمين الذين تسكنهما الثقافات التي بنيت خيالية. وهناك فئتان رئيسيتان من اللغات الخيالية. اللغات الخيالية المهنية: وهي تلك اللغات التي تم إنشاؤها للاستخدام في الكتب والأفلام والبرامج التلفزيونية وألعاب الفيديو والكوميديا والألعاب والألبومات الموسيقية. ومن الأمثلة البارزة على الأعمال التي تضم اللغات الخيالية كالأرض الوسطى وعالم رحلة نجم ولعبة ايكو. يتم استضافة اللغات الخيالية على شبكة الإنترنت جنبا إلى جنب مع «كونورلدز» ويكون مقرها في هذه المواقع. وأصبحت معروفة للعالم من خلال زوار هذه المواقع ومن الأمثلة على ذلك فيردوريان ولغة مارك روزنفيلدر فيردوريا على كوكب ألميا. لغات بديلة التحرير إن اللغات البديلة أو لغة بديلة هي تكهن بتاريخ بديل ومحاولة لإعادة البناء وكيف قد كانت عائلة من اللغات الطبيعية قد تطورت إذا كانت الأمور مختلفة (على سبيل المثال ماذا لو حضرت الحضارة اليونانية لتزدهر من دون الإمبراطورية الرومانية وترك اليونانية وليس اللاتينية لتطوير العديد من الأحفاد الحديثة؟). ثم تتبع اللغة التي من الممكن أن تتطور خطوة بخطوة في تطورها للوصول إلى شكلها النهائي. وتسند اللغات البديلة نفسها عادة على المفردات الأساسية للغة واحدة وعلم الأصوات من لغة أخرى. واللغة الأكثر شهرة في هذه الفئة هي لغة بريثنيغ التي بدأت الاهتمام بين كونلانجرز الإنترنت في ابتكار مثل هذه اللغات التاريخية البديلة مثل لغة وينديك. يحاول بريثنيغ تحديد ما إذا كانت اللغات الرومانسية قد تطورت أو إذا كان النفوذ الروماني في بريطانيا كافي لتحل محل اللغات السلتيك مع اللاتينية المبتذلة. ويستند علم الأصوات الخاص بها على الويلزية. ومن الأمثلة السابقة لغة وينكي فيليب خوسيه فارمر. وهو قريب للغات اليونانية التي يتحدث بها وينكيز أوف أوز في بارنستورمر في أوز. ومثال آخر هو أنغليش والذي يحاول إعادة بناء اللغة الإنجليزية لإمكانية ان تبدو مثل اليونانيه من دون تأثير لاتيني. تحرير اللغات الوطنية الصغرى اللغات الوطنية الصغرى هي اللغات التي تم إنشاؤها للاستخدام في الدول الصغرى. إن تعلم المواطنين اللغة الصغرى يعد جزء من المشاركة في الوطنية الصغرى كقطع النقود والطوابع أو المشاركة في الحكومة. ويجتمع أعضاء هذه الوطنية الصغرى ويتكلمون اللغة التي تعلموها عندما يشاركون في هذه الاجتماعات. كما أنها عملة الكلمات الجديدة والمنشآت النحوية عند الحاجة لها. تالوسان من ر بن ماديسون في مملكة تالوسا يعد هو إلى حد بعيد أفضل مثال معروف للغة الوطنية الصغرى. تحرير اللغات الشخصية في نهاية المطاف يتم إنشاء اللغات الشخصية من أجل تصحيح نفسه. ومنشئ اللغة لا يتوقع من أي شخص أن يتحدثها كما ان اللغة وجدت كعمل فني. وقد يتم اختراع لغة شخصية لغرض وجود لغة جميلة للتعبير عن الذات وممارسة فهم المبادئ اللغوية أو ربما كمحاولة لخلق لغة مع مخزون فونيمي مفرط أو نظام أفعال. وتميل اللغات الشخصية إلى أن تكون ذات عمر قصير وغالبا ما يتم عرضها على شبكة الإنترنت ومناقشتها على لوحات الرسائل كما انها تشبه إلى حد كبير اللغات الخيالية المستندة إلى الإنترنت. وغالبا ما يتم اختراعها بأعداد كبيرة من قبل الأشخاص الذين يقومون بتصميم هذه اللغات. ومع ذلك يتم استخدام عدد قليل من اللغات الشخصية على نطاق واسع وطويلة الأجل من قبل المبدعين (على سبيل المثال لكتابة اليوميات الشخصية). وقد وصف جافانت بياروجيا منشئ تانيرايك لغته الشخصية بلغة محكمه. وبالتالي: «هناك ميثاق خاص تم التفاوض عليه بين العالم كله والعالم في داخله بأن الكلمات العلنية ببساطة لا يمكن أن توفر التعبير الخاص الذي أسعى إليه.» ويصف المؤلف روبرت ديسايكس أصول لغته الشخصية: «أردت كلمات تصف الواقع لذلك انشأتهم.» تحرير لغات صغيرة والهدف من بعض اللغات هو التعبير عن معنى عميق مع أجزاء قليلة جدا. وعلى سبيل المثال يقوم توكي بونا على 123 كلمة فقط و 14 أغنية. والمنشئ سونيا لانغ يقول أن المبادئ مبنية على الطاوية. لغة أخرى تتكون على نفس الأسطر هي بابيسا-سماما والتي تستخدم فقط ستة حروف ساكنة واثنين من حروف العلة ولديها فقط 12 مقطع مما يجعلها مجرد 120 كلمة في المعجم. ويمكن قراءتها في شكلها المكتوب باللغة الصينية أو في شكل روماني مشابه على عكس توكي بونا والذي لديه نظام عدد معقد مبني على أساس الأرقام الرومانية. كل من توكي بونا وبابيسا-سماما لديهم مفردات لجذر كلمة صغيرة وتعتمد بشكل كبير على الأسماء المركبة وعلى سبيل المثال في بابيسا-سماما التنوير يمكن ترجمتها على أنها باتيما-تاساما-سيمي وهذا يعني ضوء فكر عميق. لغات النكت يتم تطبيق مصطلح لغة النكت أحيانا إلى كونلانغز التي تم إنشاؤها كما النكات. قد تكون هذه اللغات تهدف أساسا إلى صوت مضحك مثل ديلينجو أو لبعض أنواع السخرية وغالبا ما تكون هجاء على بعض جوانب اللغات التي شيدت. بعض لغات النكت النموذجية هي: يوروبانتو – خليط غير منظم من اللغات الأوروبية. ترانزبيرانتو – شيدت من الكلمات الدولية وتكون مؤثرة على الصوت مثل اللغة السويدية من أجل تحسين سوء الغموض والغموض. أوو – لغة غامضة ومتعددة اللغات متعمدة عمليا يتكون نظامها الكتابي من علامات الترقيم بالكامل والتي يتكون جردها الصوتي من حروف علة بالكامل. ديلينجو – وهي لغة ريمينغ التي تحتوي على الكثير من الفكاهة سواء كانت سطحيه وذكاء متستر. غوليفاش – لغة الرومانسية والنكتة الخيالية التي أنشأتها المجموعة الكوميدية الموسيقية الأرجنتينية ليس لوثيرز لأوبرا كاردوسو في غوليفانديا. أونوينيز – لغة غير بديهية ولكنها منظمة الإنجليزية البديلة والمعروفه أيضا باسم غوبلديغوك ولكن اسمها من قبل المنشئ الأساسي إنغلي تونتيفيمود والتي يستخدمها الكوميدي ستانلي أونوين. اللغة التضخمية – اخترعها فيكتور بورج هي أرقام متزايدة مضمنة في الكلمات على سبيل المثال كريينجين («إنشاء») وإليفنيس («التنس»). اللغات التجريبية اللغة التجريبية هي لغة شيدت مصممة لغرض استكشاف بعض نظرية علم اللغة. وتعتني معظم هذه اللغات بالعلاقة بين اللغة والفكر. ومع ذلك، فقد تم بناء لغات لاستكشاف جوانب أخرى من اللغة أيضا. ففي الخيال العلمي، قد تم الكثير من العمل على افتراض المعروف شعبيا باسم فرضية سابير-وورف اللغات الفنية من هذا النوع تتداخل مع لغات هندسية.
أمثلة على اللغات الفنية
راجع قائمة اللغات التي تم إنشاؤها.
شرح مبسط
اللغة الفنية هي لغة تسمى لغة الفن كما انها لغة شيدت مصممه للمتعة الجمالية.[1][2] على عكس اللغات المهندسة أو اللغات المساعدة. وعادة ما يكون للغات الفنية أنظمة قواعد غير نظامية مثل الكثير من اللغات الطبيعية. وصمم العديد منها في سياق عوالم خيالية مثل جي آر آر تولكين في الأرض الوسطى. ويمثل الآخرون لغات الأقليات الخيالية في عالم لا يختلف اختلافا واضحا عن العالم الحقيقي أو انهم لا يملكون خلفية خيالية معينة. وهناك العديد من المدارس المختلفة لبناء اللغة الفنية. وأبرزها المدرسة الطبيعية التي تسعى إلى تقليد التعقيد والتاريخية للغات الطبيعية. في حين ان البعض الآخر لا يحاول تقليد التطور الطبيعي للغات ولكن يتبع أسلوبا أكثر تجريدا.