شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 10:48 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فرس قزم # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 30/09/2023

اعلانات

فرس قزم # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 21 يوم
1 مشاهدة

Pony At Fayoum By Hat Moushir 1 تصغير سيسي داخل حديقة حيوان الفيوم




الفرس القزم إنج pony ويسمى أيضًا سيسي هو حصان صغير مرجع كتاب الأخير Macdonald الأول A.M. (ed.) العنوان Chambers Twentieth Century Dictionary سنة 1972 الناشر Chambers مرجع كتاب الأخير n.a. العنوان Oxford American Dictionaries (computer application) سنة 2005 الناشر Apple Computer مرجع كتاب الأخير Woolf الأول Henry (ed.) العنوان Webster's New Collegiate Dictionary سنة 1980 الناشر Merriam مكان Springfield MA الرقم المعياري 0-87779-398-0 (من جنس < > حصان (جنس) الحصان ferus caballus). وعلى حسب السياق، قد يُقصد بالفرس القزم حصان يقل ارتفاعه عن ارتفاع محدد أو تقريبي عند الحارك، أو حصان صغير ذي شكل وطباع محددة. وهناك العديد من السلالات المختلفة. وإذا ما قورن الفرس القزم بالأحصنة الأخرى، فنجد أنه غالبًا ما يتميز بأن شعر الرقبة والذيل والشعر الذي يكسو الجسم بشكل عام أكثر كثافة، فضلاً عن أن سيقانه أقصر نسبيًا وجذعه أعرض وعظامه أثقل وعنقه أغلظ ورأسه أقصر وجبهته أعرض. وكلمة الفرس القزم (pony) مشتقة من الكلمة الفرنسية القديمة < >poulenet، وتعني مُهر، وهو حصان صغير غير بالغ، إلا أن هذا ليس المعنى الحديث للكلمة، فعلى عكس المُهر، يظل الفرس القزم صغير الحجم عندما يكتمل نموه. ومع ذلك، قد يخلط الأشخاص غير الخبراء بأمور الأحصنة أحيانًا بين الفرس القزم البالغ والمُهر.





وقد اتسم أسلاف معظم أنواع الفرس القزم الحديث بقامة صغيرة نظرًا لأنهم كانوا يعيشون على حواف مواطن الأحصنة الصالحة للعيش. وقد تم استئناس هذه الأحصنة الأصغر حجمًا وتربيتها لأغراض مختلفة في جميع أنحاء نصف الأرض الشمالي . وكان الفرس القزم يُستخدم تاريخيًا في القيادة ونقل البضائع وكركوبة للأطفال وللركوب الترفيهي، ثم في وقت لاحق كمنافس ومشارك في المسابقات عن استحقاق شخصي. وخلال الثورة الصناعية ، تم استخدام عدد كبير من نوع الفرس القزم كأحصنة مناجم حيث كانت تجر أحمالاً من الفحم، وخاصة في بريطانيا العظمى .



يعتبر الفرس القزم بوجه عام ذكي وودود، على الرغم من أنه يتصف أحيانًا بالعاند والمكر والخديعة. ويعد الفرس القزم المدرب جيدًا ركوبة ملائمة للأطفال الذين يتعلمون ركوب الخيل. كما يمكن للبالغين امتطاء الفرس القزم الأكبر حجمًا، حيث إن الفرس القزم عادةً ما يكون قويًا بالنسبة لحجمه. أما بالنسبة للاستخدام الحديث، تعرف الكثير من المنظمات الفرس القزم بأنه حصان بالغ يقل ارتفاعه عن 14.2 شبرًا (58 بوصة أو 147 سنتيمترًا) عند الحارك، إلا أن هناك عدة استثناءات. وتختلف القياسات وفقًا للمنظمات المختلفة التي تستخدم نموذج قياس دقيق من 14 شبرًا (56 بوصة أو 142 سنتيمترًا) إلى ما يقارب 14.3 شبرًا (59 بوصة أو 150 سنتيمترًا). وتصنف الكثير من السلالات الحيوان كحصان أو فرس قزم بناءً على أصالة السلالة و النمط الظاهري ، بغض النظر عن ارتفاعه. فبعض الأحصنة مكتملة الحجم يطلق عليها اسم الفرس القزم للعديد من الأسباب المتعلقة بالعادات والتقاليد أو كاسم للتحبيب.



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فرس قزم # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 30/09/2023


اعلانات العرب الآن