شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 23 ابريل 2024 , الساعة: 5:44 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع متلازمة كليبل-ترينوناي الأعراض والميزات # اخر تحديث اليوم 2024-04-23 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/11/2023

اعلانات

متلازمة كليبل-ترينوناي الأعراض والميزات # اخر تحديث اليوم 2024-04-23

آخر تحديث منذ 5 شهر و 6 يوم
1 مشاهدة

الأعراض والميزات



تتميز متلازمة كيبل ترينوني ويبر بوجود أورام دموية( نمو غير عادي حميد على الجلد ، وخراجا شريانية وريدية ودوالي في أوردة الأطراف. وقد تتضخم الطرف المتأثرة وتصبح أدفأ من العادة.وقد تكون الأصابع مندمجة في الطرف العلوي والسفلي> أو يوجد أصابع زائدة. وقد يحدث نزيف نتيجة لورم في ا مهبل أو ال شرج .
وقد يعاني المرضى من نوبات وتخلف عقلي.والملامح الرئيسية الثلاثة هي وحمة خمرية اللون (بورت النبيذ )، تشوهات في الوريدي و اللمفاوي التشوهات، و تضخم في الأنسجة الرخوة في الطرف المصاب.



العلاج


لا يوجد علاج للمرض والعلاج الوحيد هو علاج الأعراض. ويمكن للجراحة بالليزر أن تخفف أو تمحى بعض الآفات الجلدية وتصحح بعض الاختلافات في حجم الأطراف، وقد تكون الأجهزة المساعدة هي الحل الأفضل.


كما يمكن بواسطة العلاج بالتصليب في الأوردة المصابة أن يساعد في تقليل الحجم. كما نجح المرضى في المدة الأخيرة في تقليل الحجم بواسطة استعمال طرق الضغط المختلفة واستعمال الأربطة والمشدات. كما يفيد العلاج بالتدليك .قد تكون المضاعفات مهددة للحياة.






معلومات مرض


الاسم متلازمة كليبل-ترينوناي

Klippel–Trénaunay Syndrome
ت.د.أ.10 ت.د.أ.10 Q 87 2 q 80
( EUROCAT (medicine) EUROCAT Q87.21)
ت.د.أ.9 ت.د.أ.9 759.89


صورة Parkes weber t2 fs ax


تعليق صورة بالرنين المغناطيسي


ت.د.أ.أ


وراثة مندلية بشرية 149000


ق.ب.الأمراض 29324


مدلاين بلس 000150


مادة إي ميديسين derm


موضوع إي ميديسين 213


معرف ن.ف.م.ط. D007715





متلازمة كيبل ترينوني ويبر أو متلازمة كليبل-ترينوناي ( ب الإنجليزية Klippel-Trenaunay-Weber Syndrome)هي اضطراب دوراني خلقي نادر ,سببه غير معروف إلى الان, ولكن الفشل في التكوين بشكل الصحيح في الأوعية الدموية / أو الأوعية الليمفاوية أحد الأسباب للوصل لهذه الحالة ، وهناك اضطراب مشابه لمتلازمة كيبل ترينوني ويبر بوجود بقع نبيذية اللون واضطرابات وعائية هو متلازمة ستيرج ويبر .





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع متلازمة كليبل-ترينوناي الأعراض والميزات # اخر تحديث اليوم 2024-04-23 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/11/2023


اعلانات العرب الآن