شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 2:10 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع حسين عشيش الشيخ المُقرئ حسين عشيش # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/10/2023

اعلانات

حسين عشيش الشيخ المُقرئ حسين عشيش # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 5 شهر و 29 يوم
1 مشاهدة

الشيخ المُقرئ حسين عشيش



حسين خالد حسين عشيش، الميلاد 1950م (تاريخ الميلاد غير مؤكد مع ترجيح ان التاريخ الأصح أقدم من ذلك ) ، ولد في بلدة كرناز من أعمال مدينة حماة السورية، فقد بصره وهو في صغره، إلا أن ذلك لم يثنيه عن متابعه طلبه للعوم الشرعية.








حفظ القرآن الكريم وهو دون العاشرة من عمره ؛ وأكملته في مدة لا تتجاوز سبعة أشهر .. وكان ذلك في مسقط رأسه ( كرناز ) ، وبعدها بثلاث سنوات التحق بمعهد الإقراء المسمى في حماة بدار التحفيظ التابعة لثانوية العلوم الشرعية ، والتي كانت تحت رئاسة جمعية العلماء يومها في عام 1962م ، وهناك التقى أستاذه العلامة الشيخ سعيد العبد الله ، والذي كان له دور في تثقيف الشيخ في شتى العلوم ، ولاسيما علوم القرآن الكريم ؛حيث قرأ عليه القرآن الكريم ب القراءات العشر المتواترة ،وأجازنه في ذلك إجازة إسنادية؛ يتصل فيها إسناده بالنبي صلى الله عليه وسلم.








وقد أخذ الشيخ عشيش إجازة من الشيخ الدكتور أحمد عيسى المعصراوي شيخ عموم المقاريء المصرية في القاهرة ، وقد التقى عام 1965م بالشيخ العلامة المحدث محمد ناصر الدين الألباني في مدينة حماة ، وجالسه زهاء الأربعة عشر عاماً، حيث كان يأتي كل شهر ثلاثة أيام أو أربعة أيام ؛ فكان يجلس معه تلك المدة ، مما أتاح له الاطلاع على علوم السنة و العقيدة .








حفظ الشيخ عشيش في النحو ألفية ابن مالك ، وفي مصطلح الحديث ألفية السيوطي ، وفي القراءات الشاطبية والدرة، وكذلك حفظ في علوم الحديث كتاب بلوغ المرام ، وكتاب عمدة الأحكام وغيرها من المتون ثم استمرت رحلة الشيخ العلمية في تصاعد .








عمل الشيخ مدرساً في الثمانينات في المملكة العربية السعودية لعدة سنوات ،وعمل فيها مُدّرساً لمادة التوحيد و التجويد في دار الحديث الخيرية ب مكة المكرمة لمدة سنة تقريباً ، ثم كان عمله الرئيس في المدرسة الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في جامعة الأمير أحمد ب الرصيفة .



وللشيخ ختمة مرئية(مسجلة بالفيديو) برواية السوسي عن أبي عمرو في قناة الفجر الفضائية.








وكانت للشيخ حسين عشيش علاقة خاصة بشيخه المقريء العلامة سعيد العبد الله ، إلى درجة أن الشيخ سعيد صرح أكثر من مرة بأن الشيخ عشيش سيكون خليفته في علوم القراءات.








ويذكر معارفه وتلامذته أنه يختم القرآن أسبوعياً منذ أربعين سنة وإلى الأن، بمعنى أنه يقرأ يومياً خمسة أجزاء من القرآن .



أهم الأعمال التي قام بها ولا يزال



أ- تدريس القرآن الكريم ب مكة المكرمة في مسجد الأمير أحمد .



ب- درّس زمناً في دار الحديث الخيرية .



ج- قبل مجيئه البحرين كان إماماً وخطيباً في الخرطوم , له أنشطة علميّة أخرى منها تسجيل ختمة كاملة برواية السوسي على شاشة قناة الفجر الفضائية وهو الآن يعمل مدرساً للقرآن الكريم في مملكة البحرين تحت كفالة وزارة العدل والشئون الإسلامية .



شريط بوابات أعلام القرآن



تصنيف قراء سوريون


تصنيف مواليد 1950


تصنيف قراء مكفوفون










ملحوظية


معلومات الشيخ


نوع إسلام - قراءة وتجويد القران


اسم حسين خالد حسين عشيش


اللقب


صورة


تعليق صورة الشيخ حسين عشيش


الموقع في البحرين






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع حسين عشيش الشيخ المُقرئ حسين عشيش # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/10/2023


اعلانات العرب الآن