شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 3:03 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع عائلة كارلوس الرابع (لوحة) تـاريخ اللوحــة # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/10/2023

اعلانات

عائلة كارلوس الرابع (لوحة) تـاريخ اللوحــة # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 8 يوم
1 مشاهدة

تـاريخ اللوحــة


منذ عام 1789 كان غويا رسام محكمة الملك كارلوس الرابع .لكن قبل صورة كارلوس الثالث في لباس المحكمة أعتاد على رسم الملوك بشكل فردى وليس في مجموعات مرجع ويب مسار http //www.slideshare.net/chinoduro/la-familia-de-carlos-iv-3 عنوان رسم غويا .في ربيع عام 1800،بعد أشهر قليلة تم تعيينه رسام المحكمة الأولى وكُلف بتنفيذ صورة كبيرة للعائلة المالكة بأكملها.بفضل خطابات الملكة الملكة ماريا لويزا من بارما إلى مانويل غودوى تمكننا من معرفة عملية الرسم خُطوة بخُطوة.بدأغويا العمل على اللوحة في 1800عندما سمحت له العائلة المالكة بالإقامة لديهم في قصر قصر أرانخويث .بين و أدى الرسومات من كل أعضاء العائلة المالكة وذلك بُناء على رغبة الملكة وهو أن يرسم الفنان بشكل منفصل كل فرد من العائلة تجنباً لحضور العائلة كلها في فترات التصوير الطويلة والمملة. مرجع ويب مسار http //www.jdiezarnal.com/artelafamiliadecarlosiv.html عنوان غويا ورسم اللوحة .جميع الرسوم واضحة من حيث ملامح الوجه و أخذ بالإعتبار النِسب بين الأعضاء وأُضيفت الفروق الدقيقة في الألوان .
قدم غويا في 23 دقيقة لعشر صور ولكن تم الحفاظ على خمس صور فقط في متحف برادو وهم




  1. انفانتا ماريا خوزيفا.

  2. إل إنفانتي كارلوس ماريا إيسيدرو.

  3. إل إنفانتي فرانسيسكو دي باولا.

  4. إل إنفانتي أنطونيو باسكوال

  5. لويس ملك إتروريا .


La infanta Marأ­a Josefa تصغير يمين لاإنفانتا ماريا خوزيفا


El infante Carlos Marأ­a Isidro تصغير يسار إل إنفانتي كارلوس ماريا إيسيدرو


El infante Francisco de Paula تصغير يمين إل إنفانتي فرانسيسكو دي باولا


El infante Antonio Pascual تصغير يسار إل إنفانتي أنطونيو باسكوال


Luis de Etruria تصغير يمين لويس ملك إتروريا


من الرسومات المفقودة معروفة باسم < >نُسخ اجوستين استيف قام بها في ورشة عمل ووزِعت على جميع المتاحف عُرفت باسم < >مستقبل فرناندو السابع وهى معروضة في متحف متحف المتروبوليتان للفنون مرجع ويب مسار http //www.metmuseum.org/es-es/visit عنوان متحف المتروبوليتان في نيويورك في نيويورك ،ويعتبر المتحف من أشهر متاحف الولايات المتحدة بل في العالم كله وهو الأكبر في مدينة نيويورك .وأخيراً عمل غويا في الجزء النهائي بين 1800 و 1801 وتم تقديمه الملك للملك .




Metropolitan Museum of Art تصغير يسار متحف الميتروبوليتان للفنون


رأى العائلـة المالكـية في اللوحــة


وقد قيل أن الصورة لم تنل إعجاب العائلة المالكة كما توقع الرسام مثلما حدث مع فيليب الخامس لوحة عائلة فيليب الخامس للفنان فان لوو مرجع ويب مسار http //www.museodelprado.es/enciclopedia/enciclopedia-on-line/voz/familia-de-felipe-v-la-van-loo/ عنوان لوحة فيليب الخامس .
La familia de Felipe V (Van Loo) تصغير يمين لوحة فيليب الخامس لفان لوو


يشير كارلوس الرابع للصورة باسم < >الكل معاًوأن الرسام رسم الشخصيات بإتقان وواقعية وتكاد الصورة أن تكون حية،عدد قليل من الرسامين يمكن الوصول لهذه الواقعية ،تلك الصورة تقول الكثير لأننا جميعا شعب عظيم، لأننا نحب عائلات مالكة عائلاتنا وأزواجنا.وكان هناك الكثير من التضارب في الآراء حول الصورة ولذلك كان الشعور بالكراهية والغضب والحب ظاهر في اللوحة مرجع ويب مسار http //conchijimenez.blogspot.com/ /05/el-retrato-de-todos-juntos.html عنوان الآراء حول اللوحة .ومع مقارنة اللوحة باللوحات الملكية الآخرى في نفس الوقت نجد أنها كانت تُعبر وبشكل كبير عن حبه للمك ولعائلته.




رأى غويـا في اللوحـة


بإعتباره رسام البورتريه، لديه بعض الخصائص التي يمكن ملاحظتها في العديد من اللوحات التي طورها طوال حياته المهنية من بينها هذه اللوحه مثل




  • توضيح العامل النفسى كما سبق الإشارة له في السطور السابقة .

  • إتباع الحركة الفنية في ذلك الوقت وهى الكلاسيكية الحديثة التي تنص على وضع الإهتمام على الرسم وإهمال الخلفية إلى حد كبير. مرجع ويب مسار http //www.miguelgual.com/lasimagenes/comentarios/60Barroco/Goya/Goya_La 20familia 20de 20Carlos 20IV.htm عنوان رأى الرسام في اللوحة


تحلـيل اللوحــة


Personajes-familia-carlos-iv تصغير يسار الوحة بالتفصيل


تظهر جميع أفراد العائلة الملكية بوضوح شديد، حيث تتوسط الملكة ماريا لويزا وتضع يد ها على أكتاف لاانفانتا ماريا إيزابيل وتمسك بيدها الآخرى ال أنفانتى دون فرانسيسكو دي باولا،والذي يمسك بيد للملك.



مراجـع


مراجع


انظر أيضًـا




  • 2 1808 (لوحة فني ة) 2 1808

  • زحل يلتهم ابنه (لوحة) زحل يلتهم ابنه

  • اللوحات السوداء

  • التعليم في الماضي والحاضر والمستقبل (لوحة) التعليم في الماضي والحاضر والمستقبل

  • عجوز تطهو البيض (لوحة فنية) عجوز تطهو البيض

  • أسطورة أراكني (لوحة) أسطورة أراكني


شريط بوابات فنون مرئية



تصنيف لوحات فنية


تصنيف لوحات حسب الفنان


تصنيف لوحات فرانثيسكو غويا


تصنيف فن إسباني

La familia de Carlos IV تصغير يسار عائلة كارلوس الرابع


لوحة عائلة كارلوس الرابع هى صورة جماعية رُسمت عام 1800 على يد الرسام فرانثيسكو غويا ورثسمت اللوحة على القماش مرجع ويب مسار http //www.biografiasyvidas.com/monografia/goya/cuadros15.htm عنوان تعريف باللوحة . وهى محفوظة في متحف برادو الذي يوجد في مدريد مرجع ويب مسار http //www.museodelprado.es/coleccion/galeria-on-line/galeria-on-line/obra/la-familia-de-carlos-iv/ عنوان متحف برادو .بدأ غويا مرجع ويب مسار http //www.biografiasyvidas.com/monografia/goya/cuadros15.htm عنوان تعريف بالرسام العمل على اللوحة في فصل الربيع لعام 1800 وكانت اللمسة الأخيرة في عام 1801 .تنتمى اللوحة إلى مجموعة خاصة من لوحات القصر القصر الملكى في مدريد،والآن أصبحت جزءاً من متحف برادو الذي تأسس حديثاً عام 1824 من قِبل فرديناند الملك فرديناند السابع الذي يظهر في الصورة .





تحمل الصورة رقمP00726 منذعام 1942 وفى نفس العام ظهرت في لائحة أعمال المتحف ولكن مع التغيير الذي أجراه فرانسيسكو خافيير سانشيز كانتون وهو مدير نائب مدير متحف برادو.تُعرض اللوحة في الغرفة رقم 32 من معرض المعرض في الطابق الأرضى للمبنى كما خطط لها خوان دى فيلانوفا.



تُعتبر اللوحة هى خُلاصة أعمال كثيرة قام بها غويا وتُعد واحدة من أكثر اللوحات تعقيداً،ومنهم (< >عائلة فييليب الخامس للويس ميشيل فان لو عام 1743 و< >الفتيات أو عائلة فيليب الرابع لدييغو فيلاثكيث عام 1656 ) مرجع ويب مسار http //www.biografiasyvidas.com/monografia/goya/cuadros15.htm عنوان لمحة عن الكاتب .




كشفت اللوحة عن قدرة غويا في السيطرة على كل التفاصيل على حد سواء وأيضاً إتقانه في رسم الضوء وتعريفه الدقيق للشخصيات مرجع ويب مسار http //www.museodelprado.es/coleccion/galeria-on-line/galeria-on-line/obra/la-familia-de-carlos-iv/ عنوان تفاصيل اللوحة .
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع عائلة كارلوس الرابع (لوحة) تـاريخ اللوحــة # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1