شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 8:34 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع روتنبورغ أب دير تاوبر الموقع الجغرافي , وعدد السكان # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 16/11/2023

اعلانات

روتنبورغ أب دير تاوبر الموقع الجغرافي , وعدد السكان # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 4 شهر و 13 يوم
1 مشاهدة

الموقع الجغرافي , وعدد السكان


تقع روتنبورغ على نهر صغير اسمه التاوبر , على بعد نحو 60 كم غرب مدينة نورنبيرغ


إحداثياتها



49° 23′ N, 10° 11′ O



وهي على ارتفاع 430 م. عدد سكانها 10930 / كانون الأول , كثافتها السكانية 264 / كم2



Rothenburg ob der Tauber Panorama 001 تصغير مركز 900بك منظر عام للمدينة



تاريخ المدينة


جذور المدينة تكمن في ضاحيتها (قرية قريبة جدا منها ) ديتفانغ , هذه القرية كانت أبرشية بناها أمير إسمه راينيغير. ثم تبعها تأسيس كومبيرغ قرب مدينة شفيبيشهال ثم بناء القلعة فوق نهر التاوبر (التي أعطت لإسم المدينة الإضافة المعروفة (أُب دير تاوبر )) . من عام 1108 و حتى عام 1356 كانت القلعة ملكا لعائلة غراف كومبيرغ-روتنبورغ و إلى جانب روتنبورغ أسست هذه العائلة ست مدن أخرى حملت نفس اسمهم (روت(ه)نبورغ) أربعة منها في ألمانيا وواحدة في سويسرا . و أما روتنبورغ أن دير أودِر فهي تابعة لبولندة منذ عام 1945 و اسمها الحالي تشرفينسك


Czerwieإ„sk





تعد الجالية اليهودية في روتنبورغ من أقدم الجاليات اليهودية في ألمانيا و ينتمي إليها الرابين المشهور روبّي ماير فون (من) روتنبورغ . مات عام 1298 معظم الجالية , حوالي 450 إنسان كما و قُتلت الجالية بشكل كامل في عام 1349 و رغم هذا ال بوغروم فلقد قدم إلى روتنبورغ يهود من جديد. في عام 1520 تم تهجير الجالية بشكل نهائي و صودرت أموالهم و أرزاقهم . في القرن التاسع عشر استطاع بعض اليهود العودة و السكن من جديد في المدينة.



أهدى الغراف هاينريخ آخر من بقي من عائلة كومبورغ-روتنبورغ ال قلعة لدير كومبورغ , لكن هذا الإهداء لم يناسب هاينرخ الخامس و أعطى (أجّر) الملكية لإبن أخيه كونراد الثالث الذي صار ملكا في عام 1137 وأقام لنفسه (بلاطا ) في في روتنبورغ و صارت القلعة (إمارتية) , أما ابنه فريدريخ فون روتنبورغ فلقد كان في بداية ملكة تحت وصاية قريبه فريدريخ الأول (لأنه كان مازال قاصرا عندما مات والده ) و حصل على لقب دوق فون(من) روتنبورغ بعد أن كُرّم عام 1157 أما رفع المدينة إلى (إمارة) فكان في 15 أيار 1274على يد الملك رودولف فون هابسبورغ ( رودولف الأول ).



Altstadt أœberblick 1.5.05 -3- تصغير يسار 300بك صورة للمدينة القديمة



أشهر شخصيات المدينة في العصور الوسطى كان هاينريخ توبّلر (تقريبا 1340-1408) الذي كان سياسيا نشيطا أثر كثيرا في قَدَرِ المدينة حتى بعد موته المشكوك بأمره .



في عام 1474 زار المدينة و بقي فيها اسبوعا كاملا ملك الدنمارك و السويد و النرويج .



وقع عمدة المدينة و مجلسها الإتفاقية اللوثرية (مارتين لوثر) لعام 1577 في عام 1579



في حرب الثلاثين عاما في عام 1631 حاصر المدينة و احتلها 60000 جنديا تحت قيادة الجنرال غراف فون تيللي تقول الحكاية أن عمدة المدينة جورج نوش شرب 3.25 ليترا من الخمر دفعة واحدة بأمر من من الجنرال تيللي و أنقذ بذلك المدينة من الدمار . و لهذا يُحتفل بهذه المناسبة سنويا بأعياد يقام فيها تمثيل الحدث و تسمى ألعاب العيد (كأس* العمدة).



بعد عام 1650 بعد أن انسحب آخر جندي من المدينة , نامت المدينة و لم يحدث أي تطور فيها , و فقدت كل الأهميات التي كانت تحملها و قد يكون هذا هو السبب الذي أبقى أبنيتها في حالة حقيقة جيدة نوعا ما.



منذ القرار الرئيس لمجلس المبعوثين الإمبراطوري 1803 أصبحت المدينة جزءا من ولاية بافاريا أما القسم الغربي من الضواحي و الأراضي التي كانت تابعة للمدينة فلقد صارت من قضاء ولاية فورتمبيرغ .



في عام 1884 بُني لأول مرة خارج سور المدينة.



صارت المدينة منذ بدايات القرن العشرين محطة سياحية للإنكليز و الفرنسيين و بعد الحرب العالمية الأولى كانت تصير في المدينة اجتماعات لشخصيات عالمية مشهورة وخاصة في فندق (ايزنهوت)(الخوذة الفولاذية)الذي مازال فندقا مشهورا حتى اليوم .



في زمن جمهورية فايمر صارت روتنبورغ قلعة للحزب النازي حيث انتخب هناك في عام 1933 بنسبة 83 و في نفس العام حدثت هجومات و حوادث معادية للسامية . في 1938 نفى قائد الحزب النازي في منطقة روتنبورغ (شتاين أكر) آخرَ 17 يهوديا, قادتهم كتيبة العاصفة و شبيبة هتلر إلى خارج المدينة, كما و دمرت محتويات الكنيس . كما و أقيم في روتنبورغ أيضا احتفالات عيد (التحرر/ التخلص من اليهود).



دُمر قبل نهاية الحرب العالمية الثانية في 31 آذار 1945 حوالي 40 من الأبنية بسبب هجوم مدمرات السرب 386 التابع للقوات الجوية الأمريكية التي كان هدف طلعته الجوية الحقيقية, مستودعات وقود في إيبراخ , لكن قصف هذا كان صعبا بسبب الضباب الكثيف, لذلك رمى الطيارون قنابلهم على روتنبورغ رغم أنه لم يكن لهذه المدينة أية قيمة عسكرية. أصابت القنابل الأجزاء الجديدة من المدينة و لهذا بقيت الأبنية الأثرية دون اصابات تُذكر. بعد الحرب تم ترميم الأبنية بشكل كامل و كانت هناك تبرعات أمريكية لهذا السبب , على السور ألواح تحكي هذا و تؤكده . عندما سئل الطيارون (بعد الحرب ) عن سبب قصفهم للمدينة قالو أنهم لم يكونوا يعرفون أي مدينة و أي آثار يقصفون . في 17 نيسان 1945 انتهت الحرب في روتنبورغ . الكوميسار مك كولي كتب عام 1950 أنه أوقف هجوما كان معدا له على المدينة عن طريق تدخله الشخصي ( وساطته ) عند الجنرال ديفيرس . مك كولي كان يعرف روتنبورغ من الحكايات الجميلة التي قصتها له أمه التي زارت المدينة قبل الحرب.



حتى عام 1972 كانت روتنبورغ دائرة قضائية مستقلة و كان لها نمر سيارات تحمل الحروف ROT, لكن الإصلاحات البافارية جعلت روتنبورغ في 01.01.1972 جزءا من الدائرة القضائية أنسباخ و مع ذلك بقي اسمها مدينة كبرى و هي بذلك تكون أصغر مدينة كبرى في بفاريا .



التقسيمات الإدارية


تتبع إداريا (سياسيا) لمدينة روتنبورغ 39 محلة ( ناحية) إدارية . انظر إلى أسفل الصفحة



اندماجات قضائية


في 1 تموز 1972 انضمت بلدية لويتسنبرون قضائيا إلى روتنبورغ و في 1 أيار 1978 انضمت بلدية بيتّينفيلد إليها أيضا.


مجلس المدينة


يتألف مجلس المدينة من 24 عضوا . في الإنتخابات المحلية في 2 آذار خسر حزب الاتحاد حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي بولاية بافاريا ثلاثة مقاعد و صار له ستة مقاعد فقط , أما المجموعة الروتنبورغية الجديدة (الروتنبورغيين الغير مرتبطين) فلقد ربحت ثلاثة مقاعد مباشرة و صار لها مركزا في المجلس وبذلك ومع كتلة (المنتخبون الأحرار )(FRV) يكون في المجلس كتلتين سياسيتين غير حزبيتين



العمدة, رئيس البلدية


كَوْن روتنبورغ مدينة كبرى/عظمى فإن لها الحق في إنتخاب عمدة أكبر . في أنتخب السيد فالتر هارْتْل الذي كان مرشحا من (الروتنبورغيين الغير مرتبطين) و مرغوبا /مدعوما من الإشتراكيين , و هو منذ 02.05. في مركزه كخلف للعمدة هربرت هاخْتِل (من الإشتراكيين) الذي اعتزل بنفسه بعد حكم طويل. في انتخابات آذار أُنتخب فالتر هاخْتْل من جديد و كانت نسبة انتخابه (كان المرشح الوحيد) 90,2



مدن أخوة و صديقة


تربط روتنبورغ علاقة أخوة مع كل من المدن الآتية




  • Athis-Mons / Frankreich منذ1976

  • Susdal / Russland منذ 1988

  • Uchiko (Ehime) Uchiko /Japan, منذ1995


و تجمعها مع المدن الآتية علاقات صداقة رسمية قوية




  • Montagnana / talien منذ 1983

  • Czerwieإ„sk / Polen منذ 1990

  • Teltsch / Tschechien منذ 1992

  • Jingjiang / china منذ تشرين الأول 2004


و لها علاقات صداقة مع المدن التالية




  • Rothenburg/Oberlausitz

  • Rotenburg an der Fulda

  • Rotenburg an der Wümme

  • Rothenburg/Schweiz



شعار المدينة ( شعار النبالة )


Wappen von Rothenburg ob der Tauber.svg تصغير يسار 200بك شعار نبالة روتنبورغ






وصف الدرع في الفضي قلعة حمراء, جدار مظلل في الأسفل و عليه برجان أحمران , بينهما بيت (كوخ حجري) صغير ذو سطح حاد الزاوية .


شرح الشعار القلعة ذات البرجين و الجدار (الأساس) و الكوخ الحجري الصغير يرمزون لإسم المدينة (الشكل الصوتي) .



أما أقدم ختم للمدينة (عليه شعارها) فتاريخه يعود حتى 1303 مكتوب عليه حول الشعار


S.[IGILLUM] CONSILII ET VNIVERSITATIS CIVIVM IN ROTENBVRCH


أي ختم المجلس وكل السكان (المواطنين) في روتنبورغ



الإقتصاد و البنبة التحتية


مدينة روتنبورغ مركز سياحي هام, فيها أيضا مصنع أدوات منزلية كهربائية لشركة الكترولوكس (أ اي جي قديما) , وفيها معمل لإنتاج آليات البناء تابع لشركة تيريكس وفيها معمل لتصنيع ألواح المطابخ (ثاني أكبر معمل في أوربا) تابع لشركة د. ليخنر .


روتنبورغ مدينة تصنيع خمور أيضا و في كرومها حوالي 120 نوع من أنواع العنب , لكن منتوجها الحالي ينحصر في الإستهلاك المحلي و المبيع للسياح.



المواصلات


تقع روتنبورغ عى الأوتسراد رقم 7 المشهور , كما و فيها سكة حديدية تصلها بعقدة المواصلات الحديدية شتايناخ.


فيها أيضا مطار درجة ثانية (5700كغ و مدرج طوله 1000 متر ) حيث تقوم شركة المرسيدس أحيانا بتجربة سيارات سباقها.



السياحة في روتنبورغ


Rothenburg BW 4 تصغير يسار 400بك بلونلاين



روتنبورغ منطقة سياحية عالمية , و معروفة بأبنيتها التي تعود للعصور الوسطى وبأزقتها الضيقة الجميلة . في المدينة وحولها فنادق و أماكن للنوم و فيها أماكن لإيقاف المنازل المتحركة و الباصات. كما و فيها فندق خاص بطلاب المدارس و الشباب .



المتاحف




  • متحف (الجريمة) وهو من أهم المتاحف الألمانية الحقوقية , يوضح حوالي 1000 عام من القانون و الأحكام ووسائل التعذيب و الإعدام و العقوبات. و فيه نصوص توضح كيف كانت تُقام محاكمات الساحرات.

  • متحف المدينة و فيه آثار تاريخ روتنبورغ

  • متحف الدمى و العرائس

  • متحف الرعاة في كنيسة القديس فولفغانغ

  • متحف ليلة الميلاد

  • المتحف الحرفي



أبنية روتنبورغ المشهورة


الكنائس






  • كنيسة القديس يعقوب و فيها منحوتة تيلمان ريمينشنايدر الخشبية المشهورة ( هيكل الدم المقدس ), كما و أنه يوجد في ديتفانغ هيكل للنحات ذاته يسمى هيكل الصليب المقدس .

  • كنيسة القديس فولفغانغ جانب كلينغنتور (البوابة الشمالية)

  • كنيسة بلاسيوس في حديقة القلعة (فيها ألواح حجرية مكتوب عليها أسماء من وقعوا في الحربين العالميتين)

  • دير الدومينيكانيات و فيه اليوم متحف المدينة

  • كنيسة القديس فرانسيسكان

  • كنيسة القديس يوهان



أبنية أخرى




  • السور الداخلي و بني حوالي 1172

  • و سور المدينة الخارجي و بني بين عامي 1360 و 1388


  • للمدينةسبعة بوابات

  • Rothenburg BW 7 تصغير يسار 200بك بورغ تور





    الشمالية (كلينغنتور) والشمالية الشرقية (غالغنتور) و الشرقية (روديرتور)و الجنوبيتان (سيبيرتور)و(شبيتالتور) والغربية من جهة وادي التاوبر (كوبولتسيليرتور) و الغربية (بورغ تور)




    • حصن المستشفى (شبيتال باستاي) و هو من بناء النحات ليونهارد فايدمان

    • بيت الرعاية (هيغيرايترهاوس) و هو من بناء نفس النحات

    • بيت عمدة البناء (باومايسترهاوس) و هو بيت النحات ليونهارد فايدمان

    • قصر توبلر (توبلرشلوسْخِن) في وادي التاوبر

    • حمام / مسبح روتنبورغ البري ( فيلدباد) و هو منتجع بناه فريدريخ هيسينغ مابين عامي 1898 و 1903



    Rothenburg BW 28 تصغير يسار 200بك دار البلدية







    • دارالبلدية (راتْ هاوي) المشهور بدرجه الدائري و برجه

    • بناء الإستراحة و الشرب (راست ترينك شتوبة) و فيه الساعة المشهورة التي فيها ميكانيك يُظهرمشهد شرب العمدة لكأس الخمر (مايسترترونك ) المشهور. المشهد يظهر كل ساعة كاملة بين 11 و 15 و بين 20 و 22 كل يوم Rotenburgclocktower تصغير يسار 200بك راست ترينك شتوبة






    مشاهير من رتنبورغ




    • ماير فون روتنبورغ (1215 - 1293) عالم تلمود و رابين مشهور

    • هاينريخ توبلر (حوالي 1340 - 1408) عمدة

    • فريدريخ هِرلين (حوالي 1430 - 1500) رسام

    • يوهان هالِر(1463 - 1525) طباع (كتب و ماشابه)


    بيتريوس أبِرباخوس (حوالي 1480 - 1531) هومانيست




    • فالنتين ايكيلسأمِر (حوالي 1500 - 1547) تربوي (بداغوغي)

    • أندرياس ليبافيوس (1555 - 1616) كيميائي و علامة

    • جورج كونراد يونغ (1612 - 1691) طابع و رسام و نقاش على النحاس و رسام خرائط

    • يوهان جورج يوخ (1676 - 1731) لاهوتي انجيلي

    • كارل جورج كريستيان فون شتاودت (1798 - 1867) عالم رياضيات

    • جورج وليام فاندرير (1803 - 1863) رسام

    • فرانس فون لييديغ (1821 - 1908 ) عالم أحياء

    • هانّو بيرنهايم (1824 - 1862) فيلسوف

    • فريتس بيركماير( 1848 - 1897) رسام و رسام على الزجاج و إلوساتور

    • فرانس بول (1867 - 1924) فقيه و مؤرخ

    • وليام هيير (1894 - 1961) سياسي عضو مجلس الشعب في الجمهورية الفايمرية

    • هانس كِرن (1898 - 1984) مينيجر / كرة القدم

    • لينوس ميمّيل (1914 - 2004) سياسي وعضو مجلس النواب (البوندستاغ)

    • هانس كارل آدم (1915 - 2002) طباخ تلفزيوني

    • فيكتور لوكاس (1931 ...) عازف و مدرس جامعي

    • كريستوف شتيهلين (1941....) كاتب , شاعر , و كوميدي

    • أوتو أ. بوهمير (1949....) كاتب



    التقسيمات الإدارية


    تتبع إداريا (سياسيا) لمدينة روتنبورغ 39 محلة ( ناحية) إدارية و هي




    • Bettenfeld

    • Bronnenmühle

    • Brundorf

    • Burgstall

    • Detwang

    • Dürrenhof

    • Fuchsmühle

    • Haltenmühle

    • Hammerschmiede

    • Hansrأ¶dermühle

    • H mendorf

    • Herrenmühle

    • Herrnwinden

    • Hohbach

    • Hollermühle

    • Kaiserstuhl

    • Langenmühle

    • Leuzenbronn

    • Ludlesmühle

    • Lukasrأ¶dermühle

    • Mittelmühle

    • Obere Walkmühle

    • Obermühle

    • Reusch

    • Rothenburg ob der Tauber

    • Sankt Leonhard

    • Schandhof

    • Schlأ¶أںlein

    • Schmelzmühle

    • Schnepfendorf

    • Schwarzenmühle

    • Siechenmühle

    • Steinbach

    • Steinmühle

    • Untere Walkmühle

    • Vorbach

    • Weiأںenmühle

    • Wildbad

    • Ziegelhütte



    مواقع رسمية للمدينة


    الموقع الرسمي لمدينة روتنبورغ
    Cal coor








    مدينة ألمانية



    الاسم المحلي Rothenburg ob der Tauber


    صورة الشعار Wappen von Rothenburg ob der Tauber.svg


    ولاية بافاريا


    منطقة ادارية المنطقة الفرنكية المتوسطة/أنسباخ


    السكان 10.930


    إحصاءات 31.12.


    كثافة سكانية 264


    مساحة 41.45


    الارتفاع 430


    رمز بريدي 91541


    رمز الهاتف 09861


    رمز السيارات AN


    رئيس البلدية فالتر هارْتْل


    موقع الانترنت www.rothenburg.de








    روتنبورغ أُبْ دير تاوبِر مدينة ألمانية صغيرة تابعة للدائرة القضائية (منطقة) أنسباخ . بقيت المدينة أمارة مستقلة Reichsstadt




    حتى عام 1803 و هي اليوم منطقة سياحية ذات شهرة عالمية بسبب سورها و بسبب الأبنية القديمة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى . بقيت روتنبورغ منطقة (مستقلة إداريا) حتى عام 1972 عندما ضُمّت إداريا لدائرة أنسباخ .



    شاركنا رأيك

     
    التعليقات

    لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

    أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع روتنبورغ أب دير تاوبر الموقع الجغرافي , وعدد السكان # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 16/11/2023


    اعلاناتتجربة فوتر 1