شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 11:51 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع التهاب دهليز الفرج أعراض التهاب دهليز الفرج # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/10/2023

اعلانات

التهاب دهليز الفرج أعراض التهاب دهليز الفرج # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 4 شهر و 23 يوم
1 مشاهدة

أعراض التهاب دهليز الفرج


يجب الاشتباه بوجود التهاب في دهليز الفرج أيضا لدى الفتيات اللواتي يعانين من عدم الراحة او الشعور بحرقة في فتحة المهبل، ولدى اولئك اللواتي يشعرن بالم عند ارتدائهن السراويل الضيقة او عند اللمس في المنطقة. في مرحلة البلوغ، في فترة الحيض، لا تستطيع تلك الفتيات ادخال دحسة (Tampon– سدادة قطنية) إلى المهبل، ولا يستطعن تحمل اي فحص نسائي ولا اية محاولة لم ة الجنس. وهنالك اخريات يستطعن م ة الجنس، لكن الالم يضايقهن كثيرا ويقلل من متعتهن.


وثمة تجليات اخرى للمرض، منها الشعور بحرقة اثناء التبول، خاصة بعد م ة الجنس. سبب هذا الشعور هو ملامسة البول للمنطقة الحساسة في دهليز الفرج.


منذ سنوات معدودة فقط اتضحت طبيعة المرض فبدا يطلق عليه اسم التهاب دهليز الفرج. لكن حتى الان لم يتم اكتشاف المسبب له.



تشخيص التهاب دهليز الفرج


ستخدم طبيب النساء المطباق (Applicator) للضغط على مواقع مختلفة حول غشاء البكارة. فقط الملامسة المباشرة بين المطباق وبين التجويف المحيط بقاعدة حلقة غشاء البكارة هي التي يمكن ان تسبب الالم.



علاج التهاب دهليز الفرج


  • ينبغي التعامل مع هذا المرض باعتباره مشكلة جسمانية، وليس مرضا نفسانيا. وبالتالي، يوصى بالعلاج طبقا لشدة المرض.

  • العلاج الاكثر نجاعة الذي يوصى به للنساء اللواتي اصبن بالتهاب دهليز الفرج هو عملية جراحية لراب العجان (Perineoplasty). هذه العملية تشمل استئصالا لدهليز الفرج وتغطية النقص في انسجة المهبل. يمكن توقع نجاح كبير يصل إلى 85 من المريضات اللواتي يخضعن لهذه الجراحة، بحيث يستطعن من بعدها م ة الجنس دون اي الم، او بحد ادنى من الشعور بالضيق او عدم الراحة.التهاب دهليز الفرج، اعراض وعلاج التهاب دهليز الفرج - ويب طب





    _



    التهاب دهليز الفرج (بالإنجليزية Vulvar vestibulitis) هو المسبب الرئيسي عسر الجماع لعسر الجماع (Dyspareunia) - الالم اثناء اقامة علاقة جنسية ، وللاوجاع في الفرج (Vulvodynia).





    دهليز الفرج هو جزء الفرج الواقع ما بين غشاء البكارة والشفرين الصغيرين (Labia minora). التهاب دهليز الفرج هو فرط ارجية ( حساسية زائدة ) في المواقع التي حول حلقة غشاء البكارة. من الصعب تشخيص هذا المرض لان الاماكن ذات الحساسية الزائدة مخفية في التجويف الذي يحيط بغشاء البكارة. فقط اللمس المتعمد والدقيق في هذا المكان يسبب الما حادا جدا او شعورا بحرقة شديدة جدا. ونظرا لصعوبة تشخيص المرض، فقد تم في الماضي تحويل بعض النساء إلى طبيب نفساني بينما قيل لاخريات انهن يعانين من فطر ( Fungus ) او من التهاب المهبل . وقد عولجن بالتحاميل (تحميلة - Suppository) او المراهم التي لم تساعد على الشفاء من التهاب دهليز الفرج.



    شاركنا رأيك

     
    التعليقات

    لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

    أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع التهاب دهليز الفرج أعراض التهاب دهليز الفرج # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/10/2023


    اعلاناتتجربة فوتر 1