شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الاربعاء 17 ابريل 2024 , الساعة: 8:37 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع [ فيزياء ] بحث عن التيار الكهربائي # اخر تحديث اليوم 2024-04-17 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/02/2024

اعلانات

[ فيزياء ] بحث عن التيار الكهربائي # اخر تحديث اليوم 2024-04-17


تم النشر اليوم 2024-04-17 | بحث عن التيار الكهربائي

تعريف التّيار الكهربائيّ




يُعدّ اختراع الكهرباء من أهمّ الاختراعات التي عرفتها الإنسانيّة؛ فالكهرباء جزءٌ أساسيٌّ من حياتنا اليوميّة وسهّلت على الإنسان القِيام بالكثير من الأعمال التي كانت في السّابق يدويّةً؛ فقبل اختراع الكهرباء كانت عمليّة غسل الملابس على سبيل المِثال يدويّةً، ممّا يتطلّب الجُهد والوقت ولكن اختراع الكهرباء مهّد الطريق لاختراع الغسّالة الكهربائيّة، وغيرها من الأجهزة الكهربائيّة كالمكواة والمِصباح والمكنسة.

التّيار الكهربائيّ يصل من محطّات توليد الكهرباء إلى المنازل والمصانع والمؤسسّات وغيرها، وهو عبارةٌ عن سيّلٍ من الشُّحنات الكهربائيّة السّالبة التي تتحرّك بانتظامٍ وباتجاهٍ معيّنٍ، ولا يُمكن رؤية التّيار الكهربائيّ، ولكن نلمس أثره في تشغيل الأجهزة الكهربائيّة.

وتنقسم المواد من حيث قابليّتها لنقل التّيار الكهربائيّ إلى: نواقل أي مواد تسمح بمرور ونقل التّيار الكهربائيّ فيها مثل أسلاك النُّحاس، وعوازل أي مواد لا تسمح بمرور التّيار الكهربائيّ فيها مثل قضيب الأبونيت وألواح البلاستيك.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ فيزياء ] بحث عن التيار الكهربائي # اخر تحديث اليوم 2024-04-17 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/02/2024


اعلانات العرب الآن