شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 25 ابريل 2024 , الساعة: 1:47 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع جامعة داغستان الحكومية معلومات عامة # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 11/02/2024

اعلانات

جامعة داغستان الحكومية معلومات عامة # اخر تحديث اليوم 2024-04-25

آخر تحديث منذ 2 شهر و 14 يوم
1 مشاهدة

معلومات عامة


جامعة داغستان هى تركيب علمى و تعليمى معاصر التي تضم 17 كلية و 103 أقسام علمية و 7 فروع و متحفين ( بيولوجي و تاريخي) و المكتبة العلمية و هي كبرى المكتابات من نوعها في جنوب روسيا بأكملها التي تحتوى على اكثر من 2,5 مليون مجلد و كذلك المحطة البيولوجية و الفلكية.



وتتمتع الجامعة أيضا بدار الاستجمام و الراحة على شاطئ بحر قزوين و المجمع الرياضي و المستوصف.



لمجمع الجامعة العلمي هيكل تنظيمي متفرع و واسع الذي يشمل





  • 6 معاهد للبحوث العلمية (معهد بيولوجيا، معهد قضايا اجتماعية و اقتصادية و قومية و ثقافية لشعوب داغستان ومعهد علم البيئة التطبيقي و معهد الحقوق.

  • 9 مراكز علمية وتعليمية حيث أحرزت ثلاثة منها (مركز تكتولوجيا النانو، مركز فيزياء البلازما و مركز الكيمياء و التكنولوجيا الكيميائية) على أساس تنافسي وضع المراكز العلمية و التعليمية الفيديرالية.

  • 14 مركزا علميا بما في ذلك المركز الفيديرالي للاستعمال المشترك التحليل الطيفي و مركز التكنولوجيا المبتكرة و مركز الانترنيت

  • 14 مختبرا تجريبيا وعلميا مخصصا.



شكلت في الجامعة سلسلة من المدارس العلمية التي تنطبق لمتطلبات عالية من قبل المجتمع العلمي. أصبحت هذه المدارس العلمية قاعدة لاعداد المتخصصين المؤهلين في الجامعة و تتوفر فيها جميع مراحل التعليم بما في ذلك الاختصاص و الدكتوراه و الأستاذية.



تقوم جامعة داغستان الحكومية باعداد المتخصصين في 70 من الاختصاصات العلمية في الدكتوراه و 18 اختصاصا في الأستاذية. و توجد في الجامعة 7 مجالس لمناقشة أطروحات الدكتوراه و الأستاذية في التخصاصات المذكورة.



يعمل في الجامعة حوالى غ³غ°غ°0 أستاذ و موظف بما في ذلك عضو في اكادمية التعليم الروسي و 4 اعضاء مراسلين في أكاديمية العلوم الروسية، و 11 عضوًا في أكاديميات الفرعية الاخرى و 216 أستاذا دكتورًا في العلوم و 618 دكتورًا أستاذا مساعدا. و يدرس اليوم في الجامعة اكثر من 20000 طالب و حوالى 600 طالب الدكتوراه والأستاذية.



مراجع


شريط بوابات جامعة القوقاز روسيا تربية



تصنيف تأسيسات سنة 1931


تصنيف داغستان

معلومات جامعة


الإسم جامعة داغستان الحكومية


اسم سابق جامعة داغستان الحكومية باسم فلاديمير لينين


صورة


تعليق الشعار


صورة الشعار


الشعار


النوع الحكومي


الرئيس


الناظر


المدير مرتضى علي خلاتايفيتش ربدانوف


العميد


النائب


التأسيس 1931 م


الإنتماءات


المكان


المدينة محج قلعة


البلد روسيا ، داغستان


تكاليف الدراسة


التوجهات الدراسية


الكليات


المعاهد


الشُعب


الطلاب


طلاب الدراسات العليا


تاريخ إحصاء الطلاب


المقاعد الطلابية


تاريخ إحصاء المقاعد


نسبة الرعاية


الخريجين


نسبة الإناث


العاملين


أساتذة 3000


عمال علميين


الشارع


الرمز البريدي_المدينة


رقم الهاتف


رقم الفاكس


الموقع على الإنترنت http //www.dgu.ru


الدمية


الخصوصية


خريطة الموقع
دائرة عرض


خط طول






جامعة داغستان الحكومية روس ذ”ذ°ذ³ذµرپر‚ذ°ذ½رپذ؛ذ¸ذ¹ ذ“ذ¾رپرƒذ´ذ°ر€رپر‚ذ²ذµذ½ذ½ر‹ذ¹ ذ£ذ½ذ¸ذ²ذµر€رپذ¸ر‚ذµر‚ - هى مركز تعليمى وعلمى و ثقافى ضخم الذي يقوم باعداد المتخصصين في جميع مراحل التعليم ما قبل الجامعية و الجامعية و ما بعد الجامعية و الإضافية في 59 تخصصا و منهج الاعداد في العلوم الطبيعية و الإنسانية و الاقتصادية و الهندسية.





جامعة داغستان الحكومية هي الأكبر في منطقتي الفيدراليتين الروسيتين منطقة فيدرالية جنوبية الجنوبية و منطقة شمال القوقاز الفيدرالية شمال القوقازية . 



تأسست في عام 1931 باسم معهد داغستان التربوية الحكومية، حملت اسم شاعر داغستان الشعبي سليمان ستالسكي حتى عام 1957 . 



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع جامعة داغستان الحكومية معلومات عامة # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 11/02/2024


اعلانات العرب الآن