شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 5:02 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هاشم الحداد نسبه # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 24/10/2023

اعلانات

هاشم الحداد نسبه # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 5 شهر و 28 يوم
1 مشاهدة

عناصر الموضوع

والديه وأجداده

نسبه


هو السيد هاشم بن السيد قاسم بن السيد حسن بن السيد داود , وينتهي نسبه الطاهر , إلى السيد إبراهيم المجاب , أخ الإمام الرؤوف علي بن موسى الرضا .مطلع أنوار، المجلّد الثاني، للسيّد محمّد الحسين الحسيني الطهراني، ص 179 (مشجرة السادة المشعشعيّة).
ولد السيد هاشم في مدينة كربلاء المقدسة سنة 1317 هــ ,ترعرع في جو مليئ بالعشق الولائي أهل البيت لآل البيت عليهم السلام ,لا سيما سيد الشهداء عليه السلام, وبالعفة الطهارة , والعبادة , والورع .عارف في الرحاب القدسية، السيد علي الموسوي الحداد.

والديه وأجداده


كان والد السيّد هاشم السيّد قاسم قد تزوّج بأمّه و اسمها زينب. وتزوّج السيّد الحدّاد بامرأة اسمها هديّة و تكنّي بأمّ مهدي، و تنتمي إلى عشيرة الجنابات و هي من العشائر العربيّة الأصيلة والعريقة و المشهورة بعراقتها و أصالتها، و تتواجد حاليّاً في الحلّة و كربلاء و النجف الأشرف و بعض المناطق الاخرىالروح المجرّد، آية الله السيّد محمّد الحسين الحسيني الطهراني، ص 111. .
و كانت كربلاء مسقط رأس السيّد هاشم، كما كان أبوه من مواليد تلك المدينة أيضاً؛ أمّا جدّه السيّد حسن فكان من شيعة الهند ، و كان قد وقع في الأسر خلال النزاع و الحرب الدائرة بين طائفتَينِ من أهل الهند بِيَدِ الطائفة المنتصرة، فباع هؤلاء المرحوم السيّد حسن- جدّ الحدّاد- إلى عائلة شيعة اثنا عشرية شيعيّة ملقّبة بـ «أفضل خان»، ثمّ هاجرت هذه العائلة إلى كربلاء و أخذوا السيّد حسن معهم إليها. ثمّ إنّهم أطلقوه من الأسر لمّا شاهدوا منه الكرامات العديدة و لم يعودوا يكلّفوه بعمل. لكنّ السيّد حسن كان يأبى منهم تركه بلا عمل؛ فخيّروه بين عدّة أعمال، فاختار منها السقاية، و قال هي شغل عمّي العبّاس سلام الله عليه.دلشده، هيأت تحريريه مؤسسه فرهنگغŒ مطالعاتغŒ شمس الشموس، ص 11.
و هكذا فقد حطّ السيّد حسن رحاله في كربلاء المقدّسة، ثمّ تزوّج بجدّة السيّد الحدّاد. و من أبنائه السيّد قاسم الذي انجب ثلاثة أولاد السيّد هاشم الذي وُلِد في « قلعة هندي »، و كان ذلك بسبب الهجوم الذي وقع على كربلاء و قَطْع الماء عنها، ممّا اضطرّ السيّد قاسم و عائلته إلى النزوح عنها و الذهاب إلى المنطقة المذكورة؛ و السيّد محمود و السيّد حسين.عارف في الرحاب القدسية، علي الموسوي الحداد، ص 59.

ارتحاله


لقد رحل السيّد هاشم الحدّاد في سنّ السادسة و الثمانين من عمره، في شهر رمضان المبارك لسنة 1404 هـ، في مدينة كربلاء (مسقط رأسه و موطنه).الروح المجرّد، آية الله السيد محمّد الحسين الطهراني، ص112.
صندوق معلومات شخص


سابقة تشريفية


الاسم


لاحقة تشريفية


اسم أصلي


صورة


الاسم عند الولادة


تاريخ الولادة 1898


مكان الولادة كربلاء كربلاء


تاريخ الوفاة 1984


مكان الوفاة


سبب الوفاة


مكان الدفن


النصب التذكارية


عرقية


منشأ


الإقامة


الجنسية


المدرسة الأم


المهنة


سنوات نشاط


أعمال بارزة


تأثر


تأثير


تلفزيون


المنصب


مؤسسة منصب


بداية منصب


نهاية منصب


المدة


سبقه


خلفه


الحزب


الديانة إسلام الإسلام


الزوج


الأولاد


الأب


الأم


الجوائز


توقيع


الموقع





عرفان عارف شيعي عراقي معاصر، من أقدم تلامذة السيّد علي القاضي ، وأستاذ العارف والفيلسوف السيّد محمد حسين الحسيني الطهراني محمّد الحسين الحسيني الطهراني ، ولد وعاش وتوفي ودفي في كربلاء .



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هاشم الحداد نسبه # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 24/10/2023


اعلانات العرب الآن