- [ خذها قاعدة ] سأعيش حياتي حتى الثمالة، لا يهمني ما يقوله الناس عني، سأفعل ما أريد وما أحب لأن الحياة قصيرة، بالنسبة إلي المال وسيلة لاكتساب تجارب جديدة وليس للتخزين في المصارف، المال وجد لكي ننفقه على حياة سعيدة، فحياتنا قد تنتهي في أي وقت. - كيم دوت كوم
- [ تعرٌف على ] جائزة أفضل لاعب إفريقي
- [ أمراض القدم ] 5 أسباب لسخونة القدمين وعلاجها تعرف عليهم
- [ تعرٌف على ] فرانسوا لوكلير دو ترمبلاي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فايزه مستور مرزوق القرشي ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ خذها قاعدة ] أحيانا - ولأننا جميعا نستخدم ذات الكلمات - نفترضُ أننا نَقصِدُ ذات الأشياء. - أهداف سويف
- [ منوعات اجتماعية ] أكثر من 10 وظائف ستكون موجودة بالمستقبل
- [ باب النهي عن الحلف بمخلوق كالنبيتطريز رياض الصالحين ] عن ابن عمر رضي الله عنهما: أنه سمع رجلا يقول: لا والكعبة، قال ابن عمر: لا تحلف بغير الله، فإني سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: «من حلف بغير الله، فقد كفر أو أشرك» . رواه الترمذي، وقال: (حديث حسن) . ---------------- وفسر بعض العلماء قوله: «كفر أو أشرك» على التغليظ، كما روي أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: «الرياء شرك» . الرياء والحلف بغير الله من الشرك الأصغر الذي لا يخرج عن الإسلام. وفي الحديث: الزجر عن الحلف بغير الله عز وجل، لا نبي ولا غيره، وما ورد في القرآن من القسم بغير الله فذلك يختص بالله عز وجل. قال الشعبي: الخالق يقسم بما شاء من خلقه، والمخلوق لا يقسم إلا بالخالق. وأما قوله - صلى الله عليه وسلم -: «أفلح وأبيه إن صدق» . فهذا اللفظ كان يجري على ألسنة العرب من غير أن يقصدوا به القسم. وقيل: يقع في كلامهم للتأكيد لا للتعظيم. قال الماوردي: لا يجوز لأحد أن يحلف أحدا بغير الله لا بطلاق، ولا عتاق، ولا نذر، وإذا حلف الحاكم أحدا بشيء من ذلك وجب عزله لجهله.
- [ ديوان المحاسبة و الخدمات قطر ] شينود بانيكارا وشريكه محاسبون قانونيون
- [ خذها قاعدة ] إن العدل لا يأتي إلا إذا توازنت قوى الخصوم المتضادة ، وكلما تعادلت هذه القوى كان ذلك أدعى إلى العدل وأكثر قربا منه. - علي الوردي
- [ كيف أتعامل مع طفلي ] كيف أتعامل مع غيرة الطفل من أخيه
- [ حكمــــــة ] ما قيل في العلم والعلماء: قال ابن محيريز رحمه الله: كنا نرى أن العمل أفضل من العلم، ونحن اليوم إلى العلم أحوج منا إلى العمل. [الحلية (تهذيبه) 2 / 169].
- [ حكمــــــة ] عن محمد بن سلام الجمحي قال: قيل للخليفة المنصور: هل بقي من لذات الدنيا شيء لم تحصله؟ فقال: بقيت خصلة أن أقعد على سرير المدرس وحولي طلاب الحديث فيقول المستملي: حدثنا، فأقول: حدثنا فلان عن فلان..... عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال محمد بن سلام : فلما كان الصباح غدا الوزراء وأبناؤهم، ومعهم المحابر والدفـاتر، ودخـلوا على المنصور ليكتبوا عنه الحديث ويحققوا له ما تمناه، فلما رآهم المنصور قال: لستم بأصحاب الحديث الذين أريدهم إنما هم الدنسة ثيابهم، المشققة أرجلهم، الرحالون في البلدان(تاريخ الخلفاء).
- [ خذها قاعدة ] ما دمنا على هذا القدر من الاحتقار للحياة الإنسانية ، علينا ألا نتوقع من العالم احتراماً لإنسانيتنا , فمن مذلة الحمار صنع الحصان مجده. - احلام مستغانمي
- [رقم هاتف]شركة أبناء محمد عبدالمحسن الخرافي للمقاولات العامة..السعودية
- [ تعرٌف على ] جميلة (مدينة أثرية)
- [ حكمــــــة ] العمل بالعلم وتبليغه : عن سفيان بن عيينة رحمه الله قال: كان رجل عالم وآخر عابد. فقال العالم للعابد: مالك لا تأتيني والناس يأتوني ويحتاجون إلى علمي؟ قال: أنا أحسن شيئًا قليلاً وأنا أعمل به، فإذا فني أتيتك. [الحلية (تهذيبه) 2 / 434].
- [ خذها قاعدة ] كلما تملك الغضب في قلبك اكثر على ما عانيته في الماضي كلما فقدت الفرصة في احتمال حصولك على حب جديد في المستقبل. - باربرا دي انجليس
- [ حكمــــــة ] ودخل ملك الموت على سليمان بن داود عليه السلام فجعل ينظر إلى رجل من جلسائه يديم النظر إليه فلما خرج قال الرجل من هذا قال هذا ملك الموت قال لقد رأيته ينظر إلى كأنه يريدني قال فماذا تريد قال أريد أن تخلصني منه فتأمر الريح حتى تحملني إلى أقصى الهند ففعلت الريح ذلك .... ثم قال سليمان لملك الموت بعد أن أتاه ثانيا رأيتك تديم النظر إلى واحد من جلسائي قال نعم كنت أتعجب منه لأني كنت أمرت أن أقبضه بأقصى الهند في ساعة قريبة وكان عندك فعجبت من ذلك.
- [ حكمــــــة ] قال شيخ الإسلام عند قول الله تعالى: ﴿إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ﴾ من طلب من الفقراء الثناء أو الدعاء ، فقد خرج من هذه الآية. [مجموع الفتاوى].
- [ تعرٌف على ] بلديات جزر مارشال
- [ حكمــــــة ] قال مطرف بن عبدالله رحمه الله : لأن أعافى فأشكر أحب إلي من أن أبتلى فأصبر .
- [ تعرٌف على ] الجبهة الإسلامية للإنقاذ
- [ تعريفات إسلامية ] ما هو تعريف الإيمان .. 6 جوانب اعرفها عن الإيمان
- [ حكمــــــة ] تقديم الأولويات : عن عبد الله بن وهب: قيل لمالك بن أنس رحمه الله: ما تقول في طلب العلم؟ قال: حسَن جميل، ولكن انظر إلى الذي يلزَمك مِن حينِ تُصبح إلى حين تمسي فالزمْه. [صفة الصفوة 2/504].
- [ تعرٌف على ] عريضة انتخابية
- [ خذها قاعدة ] الصغار الذين يواجهون الدبابة في فلسطين، يفعلون عملاً جنونيا، يختارون لحظة مطلقة من المعنى والقدرة، حرية مركزة وبعدها الموت، يشترون لحظة واحدة بكل حياتهم، هذا جنون، ولكنه جنون جميل لأن اللحظة أثمن من حياة ممتدة في وحل العجز والمهانة. - رضوى عاشور
- هاتف وارقام المصرية للاتصالات - سنترال العوايد 1 ش صندوق الدعم متفرع من ش جميلة بوحريد
- [ عملات ] أفضل عملة في العالم
- [ اختراعات واكتشافات ] كيفية بناء منزل
- مدرسة المتوسطة المائة واربعة وسبعون 174 حكومي للبنات بالرياض
- [ تعرٌف على ] العلاقات التشادية الفرنسية
- [ أمراض الحمل والولادة ] أعراض أبو صفار عند الحامل
- [ آية ] {وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ حِجَاباً مَّسْتُوراً- وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْراً وَإِذَا ذَكَرْتَ رَبَّكَ فِي الْقُرْآنِ وَحْدَهُ وَلَّوْاْ عَلَى أَدْبَارِهِمْ نُفُوراً } فتدبر ما ذكره الله عن أعداء الرسل من نفي فقههم وتكذيبهم تجد بعض ذلك فيمن أعرض عن ذكر الله، وعن تدبر كتابه واتبع ما تتلوه الشياطين وما توحيه إلى أوليائها. [ابن تيمية]
- [ فنون أدبية ] ابن منظور لسان العرب
- [ رقم هاتف ] جمعية قرض الحسن، .... لبنان
- [ شركات طبية السعودية ] شركة دار الاميرات للتجارة ... جـــدة
- [ الْكَبِيرَةُ السابعة والثامنة والتاسعة والثلاثون بعد المائة الزواجر عن اقتراف الكبائر - ابن حجر الهيتمي ] نظر الأجنبية بشهوة مع خوف فتنة , ولمسها كذلك , وكذا الخلوة بها بأن لم يكن معهما محرم لأحدهما يحتشمه , ولو امرأة كذلك ولا زوج لتلك الأجنبية ) أخرج الشيخان وغيرهما عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { كتب على ابن آدم نصيبه من الزنا مدرك ذلك لا محالة ; العينان زناهما النظر , والأذنان زناهما الاستماع , واللسان زناه الكلام , واليد زناها البطش , والرجل زناها الخطا , والقلب يهوى ويتمنى ويصدق ذلك الفرج أو يكذبه } .
- [ دول أجنبية ] أين تقع تايلاند على الخريطة
- [رقم هاتف] مؤسسة صالح غرم ملحان لتجارة المواد الغذائية وها بحى بيشه, عسير, الجنوبية , sa..السعودية
- [ حكمــــــة ] قال أحد العلماء: إن من المعلوم أن المنتصب لخطاب ملك من ملوك الدنيا يجمع قلبه للإقبال عليه ويحسن التودد إليه ويتحرز التحرز الكلي عن أن تفرط منه كلمة مستهجنة أو التفاتة غير مستحسنة أو ذهول عما يخاطبه به أو يتلقاه من خطابه وإن كان لا يخاف نقمته ولا يرجو نعمته. فيا عجبًا من منتصب لمناجات ملك السموات والأرض وهو يعلم أنه حاضر لديه ورقيب عليه وأنه محتاج في كل لحظة إليه غير مستغن عنه وإن إحسانه إليه فوق كل إحسان.
- [ تعرٌف على ] اللغة الكردية
- [ منوعات للأحبة ] ما الهدايا التي يحبها الرجل
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سلمان شديد لافى المطيري ... البكيريه ... منطقة القصيم
- [ دليل دبي الامارات ] باريس غاليري ... دبي
- [ المركبات الامارات ] مؤسسة الشرفي للنقل والمقاولات العامة ... أبوظبي
- [ حكمــــــة ] قال لي أحدهم مشكلتي أني أنام أكثر من سبع ساعات في اليوم فقلت له أما مشكلتي أنا فهي مع ساعات اليقظة وليست مع ساعات النوم.
- [ تعرٌف على ] وينرار
- [ تعرٌف على ] بلاك ماسك (شخصية مصورة)
- [ كلى ومسالك بولية ] 3 من أهم فوائد البريل للكلى
- [ تعرٌف على ] مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا 2001–02
- [ تعرٌف على ] ديدان مسطحة
- [ تعرٌف على ] مودرن فاميلي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] صباح مسفر مهدي القحطاني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] متحكم تناسبي تكاملي تفاضلي
- [ الصناعة و صناعة الأنابيب والخراطيم البلاستيكية قطر ] فالكم قطر لانتاج انابيب بلاستيكية
- [ حكمــــــة ] أباح الله الجنة بأسرها ﻵدم وحرم عليه شجرة واحدة..دائرة الحرام ضيقة جدا ودائرة الحﻻل واسعة جدا..فلماذا يشقي الناس ويخرجون أنفسهم من جنة الدنيا واﻵخرة بشقاء البعد عن الله بمخالفته..؟!
- [ جراحة عامة ] ما بعد عملية تكميم المعدة
- [ تعرٌف على ] منافسة فيدرير ونادال
- [ خذها قاعدة ] العقل المحدد ليس بعقل. - أحمد القبانجي ( باحث وكاتب عراقي )
- [ تعرٌف على ] أوزفالدو سوريانو
- [ تعرٌف على ] جهاد صالح
- [ فائدةالخلاصة البهية فى ترتيب أحداث السيرة النبوية للشيخ وحيد عبدالسلام ] 35 - وفي هذه السنة : كانت سرية إلى رعية السحيمي الذي رقع بكتاب النبي - صلى الله عليه وسلم - دلوه كَتَبَ إِلَيْهِ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم في أَدِيمٍ أَحْمَرَ، فَأَخَذَ كِتَابَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَرَقَعَ بِهِ دَلْوَهُ فَبَعَثَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم سَرِيَّةً فَلَمْ يَدَعُوا لَهُ رَائِحَةً، وَلاَ سَارِحَةً وَلاَ أَهْلاً، وَلاَ مَالاً إِلاَّ أَخَذُوهُ، وَانْفَلَتَ عُرْيَانًا عَلَى فَرَسٍ لَهُ لَيْسَ عَلَيْهِ قِشْرَةٌ حَتَّى يَنْتَهِي إِلَى ابْنَتِهِ، وَهِي مُتَزَوِّجَةٌ في بَنِي هِلاَلٍ وَقَدْ أَسْلَمَتْ وَأَسْلَمَ أَهْلُهَا، وَكَانَ مَجْلِسُ الْقَوْمِ بِفِنَاءِ بَيْتِهَا فَدَارَ حَتَّى دَخَلَ عَلَيْهَا مِنْ وَرَاءِ الْبَيْتِ، قَالَ: فَلَمَّا رَأَتْهُ أَلْقَتْ عَلَيْهِ ثَوْبًا، قَالَتْ: مَا لَكَ؟ قَالَ: كُلُّ الشَّرِّ نَزَلَ بِأَبِيكِ، مَا تُرِكَ لَهُ رَائِحَةٌ وَلاَ سَارِحَةٌ وَلاَ أَهْلٌ وَلاَ مَالٌ إِلاَّ وَقَدْ أُخِذَ، قَالَتْ: دُعِيتَ إِلَى الإِسْلاَمِ، قَالَ: أَيْنَ بَعْلُكِ؟ قَالَتْ: في الإِبِلِ، قَالَ: فَأَتَاهُ، قَالَ: مَا لَكَ؟ قَالَ: كُلُّ الشَّرِّ قَدْ نَزَلَ بِهِ مَا تُرِكَتْ لَهُ رَائِحَةٌ وَلاَ سَارِحَةٌ وَلاَ أَهْلٌ وَلاَ مَالٌ إِلاَّ وَقَدْ أُخِذَ وَأَنَا أُرِيدُ مُحَمَّدًا أُبَادِرُهُ قَبْلَ أَنْ يُقَسِّمَ أَهْلِي وَمَالِي، قَالَ: فَخُذْ رَاحِلَتِي بِرَحْلِهَا، قَالَ: لاَ حَاجَةَ لِي فِيهَا، قَالَ: فَأَخَذَ قَعُودَ الرَّاعِي وَزَوَّدَهُ إِدَاوَةً مِنْ مَاءٍ فخرج وَعَلَيْهِ ثَوْبٌ إِذَا غَطَّى بِهِ وَجْهَهُ خَرَجَتِ إسْتُهُ، وَإِذَا غَطَّى إسْتَهُ خَرَجَ وَجْهُهُ، وَهُوَ يَكْرَهُ أَنْ يُعْرَفَ، حَتَّى انْتَهَى إِلَى الْمَدِينَةِ فَعَقَلَ رَاحِلَتَهُ، ثُمَّ أَتَى رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَكَانَ بِحِذَائِهِ حَيْثُ يُصَلِّي، فَلَمَّا صَلَّى رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم الْفَجْرَ، قَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ ابْسُطْ يَدَيْكَ فَلأُبَايِعْكَ، فَبَسَطَهَا، فَلَمَّا أَرَادَ أَنْ يَقبض عَلَيْهَا قَبَضَهَا إِلَيْهِ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم، قَالَ: فَفَعَلَ النَّبِي صلى الله عليه وسلم ذَلِكَ ثَلاَثًا وَيَفْعَلُهُ، فَلَمَّا كَانَتِ الثَّالِثَةُ، قَالَ: مَنْ أَنْتَ؟ قَالَ: رِعْيَةُ السُّحَيْمِي، قَالَ: فَتَنَاوَلَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم عَضُدَهُ ثُمَّ رَفَعَهُ ثُمَّ قَالَ: يَا مَعْشَرَ الْمُسْلِمِينَ هَذَا رِعْيَةُ السُّحَيْمِي الَّذِي كَتَبْتُ إِلَيْهِ فَأَخَذَ كِتَابِي فَرَقَعَ بِهِ دَلْوَهُ فَأَخَذَ يَتَضَرَّعُ إِلَيْهِ، قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ أَهْلِي وَمَالِي قَالَ: أَمَّا مَالُكَ فَقَدْ قُسِّمَ، وَأَمَّا أَهْلُكَ فَمَنْ قَدَرْتَ عَلَيْهِ مِنْهُمْ فَإِذَا ابْنُهُ قَدْ عَرَفَ الرَّاحِلَةَ وَهُوَ قَائِمٌ عِنْدَهَا فَرَجَعَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ: هَذَا ابْنِي فَقَالَ: يَا بِلاَلُ اخْرُجْ مَعَهُ فَسَلْهُ أَبُوكَ هَذَا، فَإِنْ قَالَ نَعَمْ فَادْفَعْهُ إِلَيْهِ فَخَرَجَ بِلاَلٌ إِلَيْهِ فَقَالَ: أَبُوكَ هَذَا؟ قَالَ: نَعَمْ، فَرَجَعَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا رَأَيْتُ أَحَدًا اسْتَعْبَرَ إِلَى صَاحِبِهِ فَقَالَ: ذَاكَ جَفَاءُ الأَعْرَابِ
- [ رقم هاتف ] مركز الخالد الطبي .. الاردن
- [ متاجر السعودية ] مؤسسة نواف عبدالرحمن تواتي للتجارة ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ حكمــــــةدرر الحكم لأبي منصور الثعالبي ] قال الأحنف: إذا أردتم الحظوة عند النساء، فافحشوا في النكاح وأحسنوا الخلق .
- أرغاي الفارس النبيل قصة المسلسل
- [ حكمــــــة ] قال أبو عبيد: "المتبع السنة كالقابض على الجمر، هو اليوم عندي أفضل من ضرب السيف في سبيل الله".
- [ خذها قاعدة ] إن انتقام الكاتب ممن آذاه يكون مروعاً ، حتى ولو كان الكاتب نفسه على خطأ ؛ فهو بأوراقه وقلمه يُشرك آلاف القراء في ذاك الانتقام ، ويقدر على أن يخلق ممن آذاه مسخاً أمام الجميع .. كفانا الله شر الكتّاب. - أحمد صبري غباشي
- [ تعرٌف على ] أورام العين
- [ تعرٌف على ] العلاقات الكورية الشمالية الناميبية
- تفسير حلم رؤية الورم في المنام لابن سيرين
- [ مقبلات وسلطات ] 3 خطوات في طريقة عمل الكول سلو
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حليمه حمدان علي الغامدي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] العلاقات الساموية القيرغيزستانية
- المنيع للأجهزة الكهربائية
- [ تعرٌف على ] أبو الملايين (مسلسل)
- [ حكمــــــة ] يحمل نعت"حامل القرآن"، فهل حمله القرآن إلى رب العالمين قولا وفعلا وعملا؟
- [ تعرٌف على ] إيرباص إيه 380
- [ مطاعم السعودية ] مطعم اطياف للماكولات المصريه
- حكم (قبيلة) نسب بني الحكم بن سعد العشيرة
- [ مقاولون الامارات ] بن يونس لتصليح الادوات الكهربائية والصحية
- [ آية ] ﴿ وَيَوْمَ حُنَيْنٍ ۙ إِذْ أَعْجَبَتْكُمْ كَثْرَتُكُمْ فَلَمْ تُغْنِ عَنكُمْ شَيْـًٔا وَضَاقَتْ عَلَيْكُمُ ٱلْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ ثُمَّ وَلَّيْتُم مُّدْبِرِينَ ﴾ [ سورة التوبة آية:﴿٢٥﴾ ]قال بعضهم: لن نغلب اليوم عن قلة، فوكلوا إلى هذه الكلمة، فكان ما ذكرناه من الهزيمة في الابتداء إلى أن تراجعوا. البغوي:10/149.
- [ تعرٌف على ] لبنان في الألعاب الأولمبية الصيفية 1980
- [ حكمــــــة ] لا تصدق أن الضلالات العلمية تتولد بسبب قوة الحجج؛ فهزيمة القارئ الداخلية واستشعاره سلطان هيبة الكاتب هي وحدها الأرض الخصبة لتلقي بذور أفكاره
- [ حكمــــــة ] قال مالك بن دينار: خرج أهل الدنيا من الدنيا ولم يذوقوا أطيب شيء فيها، قيل: وما هو؟ قال: معرفة الله تعالى .
- هشام حمادة البدايات
- [ صيدليات الامارات ] صيدلية المريجه
- [ تعرٌف على ] العلاقات الدنماركية الدومينيكانية
- [ خذها قاعدة ] دائما اقف محتارة أمام تجليات الناس، بعضهم من كبار السن من الأميين الذين لم يذهبوا لمدرسة في أيّ يوم من حياتهم، لكنهم فجأة يقولون كلاماً عميقاً إلى حد أن أي متعلم لا يستطيع قول نصفه. - إبراهيم نصر الله
- [ تعرٌف على ] ذئاب الليل (مسلسل عراقي)
- باب الحارة (الجزء السادس) طاقم العمل
- [ حكمــــــة ] قال أبوالحسن بن بشار وكان إذا أراد أن يخبر عن نفسه بشيء قال اعرف رجلا كان حاله كذا وكذا فقال ذات يوم اعرف رجلا يشتهي منذ ثلاثين سنة ان يشتهي ليترك ما يشتهي فما يجد شيئا يشتهى.
- [ مِنْ أَنْوَاعِ الْكُفْرِ وَالشِّرْكِالزواجر عن اقتراف الكبائر - ابن حجر الهيتمي ] أن يشك في نبوة نبي أجمع عليها لا كالخضر وخالد بن سنان أو في إنزال كتاب كذلك : كالتوراة أو الإنجيل أو زبور داود أو صحف إبراهيم صلى الله عليه وسلم ، أو في آية من القرآن مجمع عليها كالمعوذتين ، أو في تكفير كل قائل قولا يتوصل به إلى تضليل الأمة ، أو تكفير الصحابة . أو في مكة أو الكعبة أو المسجد الحرام أو في صفة الحج أو هيئته المعروفة وكذا الصلاة والصوم .
- [ تعرٌف على ] العلاقات التوفالية الغينية
- [ متاجر السعودية ] تأجير وحدات سكنية ... الخبر ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] روث لاندز
- [ حكمــــــة ] ان الله سبحانه وتعالى خلق الخلق لعبادته الجامعة لمحبته وإيثار مرضاته المستلزمة لمعرفته ونصب للعباد علما لا كمال لهم الا به وهو ان تكون حركاتهم كلها موافقة على وفق مرضاته ومحبته ولذلك ارسل رسله وانزل كتبه وشرع شرائعه فكمال العبد الذي لا كمال له الا به ان تكون حركاته موافقه لما يحبه الله منه ويرضاه له ولهذا جعل اتباع رسوله دليلا على محبته قال تعالى "قل ان كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم " .
- [ تعرٌف على ] الموصلي (توضيح)
- [ الألوان ودلالاتها ] لمحبي الجمال والتزيين .. 20 معلومة عن مزج وخلط الألوان
- [ خذها قاعدة ] سأعيش حياتي حتى الثمالة، لا يهمني ما يقوله الناس عني، سأفعل ما أريد وما أحب لأن الحياة قصيرة، بالنسبة إلي المال وسيلة لاكتساب تجارب جديدة وليس للتخزين في المصارف، المال وجد لكي ننفقه على حياة سعيدة، فحياتنا قد تنتهي في أي وقت. - كيم دوت كوم
- [ تعرٌف على ] جائزة أفضل لاعب إفريقي
- [ أمراض القدم ] 5 أسباب لسخونة القدمين وعلاجها تعرف عليهم
- [ تعرٌف على ] فرانسوا لوكلير دو ترمبلاي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فايزه مستور مرزوق القرشي ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ خذها قاعدة ] أحيانا - ولأننا جميعا نستخدم ذات الكلمات - نفترضُ أننا نَقصِدُ ذات الأشياء. - أهداف سويف
- [ منوعات اجتماعية ] أكثر من 10 وظائف ستكون موجودة بالمستقبل
- [ باب النهي عن الحلف بمخلوق كالنبيتطريز رياض الصالحين ] عن ابن عمر رضي الله عنهما: أنه سمع رجلا يقول: لا والكعبة، قال ابن عمر: لا تحلف بغير الله، فإني سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: «من حلف بغير الله، فقد كفر أو أشرك» . رواه الترمذي، وقال: (حديث حسن) . ---------------- وفسر بعض العلماء قوله: «كفر أو أشرك» على التغليظ، كما روي أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: «الرياء شرك» . الرياء والحلف بغير الله من الشرك الأصغر الذي لا يخرج عن الإسلام. وفي الحديث: الزجر عن الحلف بغير الله عز وجل، لا نبي ولا غيره، وما ورد في القرآن من القسم بغير الله فذلك يختص بالله عز وجل. قال الشعبي: الخالق يقسم بما شاء من خلقه، والمخلوق لا يقسم إلا بالخالق. وأما قوله - صلى الله عليه وسلم -: «أفلح وأبيه إن صدق» . فهذا اللفظ كان يجري على ألسنة العرب من غير أن يقصدوا به القسم. وقيل: يقع في كلامهم للتأكيد لا للتعظيم. قال الماوردي: لا يجوز لأحد أن يحلف أحدا بغير الله لا بطلاق، ولا عتاق، ولا نذر، وإذا حلف الحاكم أحدا بشيء من ذلك وجب عزله لجهله.
- [ ديوان المحاسبة و الخدمات قطر ] شينود بانيكارا وشريكه محاسبون قانونيون
- [ خذها قاعدة ] إن العدل لا يأتي إلا إذا توازنت قوى الخصوم المتضادة ، وكلما تعادلت هذه القوى كان ذلك أدعى إلى العدل وأكثر قربا منه. - علي الوردي
- [ كيف أتعامل مع طفلي ] كيف أتعامل مع غيرة الطفل من أخيه
- [ حكمــــــة ] ما قيل في العلم والعلماء: قال ابن محيريز رحمه الله: كنا نرى أن العمل أفضل من العلم، ونحن اليوم إلى العلم أحوج منا إلى العمل. [الحلية (تهذيبه) 2 / 169].
- [ حكمــــــة ] عن محمد بن سلام الجمحي قال: قيل للخليفة المنصور: هل بقي من لذات الدنيا شيء لم تحصله؟ فقال: بقيت خصلة أن أقعد على سرير المدرس وحولي طلاب الحديث فيقول المستملي: حدثنا، فأقول: حدثنا فلان عن فلان..... عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال محمد بن سلام : فلما كان الصباح غدا الوزراء وأبناؤهم، ومعهم المحابر والدفـاتر، ودخـلوا على المنصور ليكتبوا عنه الحديث ويحققوا له ما تمناه، فلما رآهم المنصور قال: لستم بأصحاب الحديث الذين أريدهم إنما هم الدنسة ثيابهم، المشققة أرجلهم، الرحالون في البلدان(تاريخ الخلفاء).
- [ خذها قاعدة ] ما دمنا على هذا القدر من الاحتقار للحياة الإنسانية ، علينا ألا نتوقع من العالم احتراماً لإنسانيتنا , فمن مذلة الحمار صنع الحصان مجده. - احلام مستغانمي
- [رقم هاتف]شركة أبناء محمد عبدالمحسن الخرافي للمقاولات العامة..السعودية
- [ تعرٌف على ] جميلة (مدينة أثرية)
- [ حكمــــــة ] العمل بالعلم وتبليغه : عن سفيان بن عيينة رحمه الله قال: كان رجل عالم وآخر عابد. فقال العالم للعابد: مالك لا تأتيني والناس يأتوني ويحتاجون إلى علمي؟ قال: أنا أحسن شيئًا قليلاً وأنا أعمل به، فإذا فني أتيتك. [الحلية (تهذيبه) 2 / 434].
- [ خذها قاعدة ] كلما تملك الغضب في قلبك اكثر على ما عانيته في الماضي كلما فقدت الفرصة في احتمال حصولك على حب جديد في المستقبل. - باربرا دي انجليس
- [ حكمــــــة ] ودخل ملك الموت على سليمان بن داود عليه السلام فجعل ينظر إلى رجل من جلسائه يديم النظر إليه فلما خرج قال الرجل من هذا قال هذا ملك الموت قال لقد رأيته ينظر إلى كأنه يريدني قال فماذا تريد قال أريد أن تخلصني منه فتأمر الريح حتى تحملني إلى أقصى الهند ففعلت الريح ذلك .... ثم قال سليمان لملك الموت بعد أن أتاه ثانيا رأيتك تديم النظر إلى واحد من جلسائي قال نعم كنت أتعجب منه لأني كنت أمرت أن أقبضه بأقصى الهند في ساعة قريبة وكان عندك فعجبت من ذلك.
- [ حكمــــــة ] قال شيخ الإسلام عند قول الله تعالى: ﴿إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ﴾ من طلب من الفقراء الثناء أو الدعاء ، فقد خرج من هذه الآية. [مجموع الفتاوى].
- [ تعرٌف على ] بلديات جزر مارشال
- [ حكمــــــة ] قال مطرف بن عبدالله رحمه الله : لأن أعافى فأشكر أحب إلي من أن أبتلى فأصبر .
- [ تعرٌف على ] الجبهة الإسلامية للإنقاذ
- [ تعريفات إسلامية ] ما هو تعريف الإيمان .. 6 جوانب اعرفها عن الإيمان
- [ حكمــــــة ] تقديم الأولويات : عن عبد الله بن وهب: قيل لمالك بن أنس رحمه الله: ما تقول في طلب العلم؟ قال: حسَن جميل، ولكن انظر إلى الذي يلزَمك مِن حينِ تُصبح إلى حين تمسي فالزمْه. [صفة الصفوة 2/504].
- [ تعرٌف على ] عريضة انتخابية
- [ خذها قاعدة ] الصغار الذين يواجهون الدبابة في فلسطين، يفعلون عملاً جنونيا، يختارون لحظة مطلقة من المعنى والقدرة، حرية مركزة وبعدها الموت، يشترون لحظة واحدة بكل حياتهم، هذا جنون، ولكنه جنون جميل لأن اللحظة أثمن من حياة ممتدة في وحل العجز والمهانة. - رضوى عاشور
- هاتف وارقام المصرية للاتصالات - سنترال العوايد 1 ش صندوق الدعم متفرع من ش جميلة بوحريد
- [ عملات ] أفضل عملة في العالم
- [ اختراعات واكتشافات ] كيفية بناء منزل
- مدرسة المتوسطة المائة واربعة وسبعون 174 حكومي للبنات بالرياض
- [ تعرٌف على ] العلاقات التشادية الفرنسية
- [ أمراض الحمل والولادة ] أعراض أبو صفار عند الحامل
- [ آية ] {وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ حِجَاباً مَّسْتُوراً- وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْراً وَإِذَا ذَكَرْتَ رَبَّكَ فِي الْقُرْآنِ وَحْدَهُ وَلَّوْاْ عَلَى أَدْبَارِهِمْ نُفُوراً } فتدبر ما ذكره الله عن أعداء الرسل من نفي فقههم وتكذيبهم تجد بعض ذلك فيمن أعرض عن ذكر الله، وعن تدبر كتابه واتبع ما تتلوه الشياطين وما توحيه إلى أوليائها. [ابن تيمية]
- [ فنون أدبية ] ابن منظور لسان العرب
- [ رقم هاتف ] جمعية قرض الحسن، .... لبنان
- [ شركات طبية السعودية ] شركة دار الاميرات للتجارة ... جـــدة
- [ الْكَبِيرَةُ السابعة والثامنة والتاسعة والثلاثون بعد المائة الزواجر عن اقتراف الكبائر - ابن حجر الهيتمي ] نظر الأجنبية بشهوة مع خوف فتنة , ولمسها كذلك , وكذا الخلوة بها بأن لم يكن معهما محرم لأحدهما يحتشمه , ولو امرأة كذلك ولا زوج لتلك الأجنبية ) أخرج الشيخان وغيرهما عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { كتب على ابن آدم نصيبه من الزنا مدرك ذلك لا محالة ; العينان زناهما النظر , والأذنان زناهما الاستماع , واللسان زناه الكلام , واليد زناها البطش , والرجل زناها الخطا , والقلب يهوى ويتمنى ويصدق ذلك الفرج أو يكذبه } .
- [ دول أجنبية ] أين تقع تايلاند على الخريطة
- [رقم هاتف] مؤسسة صالح غرم ملحان لتجارة المواد الغذائية وها بحى بيشه, عسير, الجنوبية , sa..السعودية
- [ حكمــــــة ] قال أحد العلماء: إن من المعلوم أن المنتصب لخطاب ملك من ملوك الدنيا يجمع قلبه للإقبال عليه ويحسن التودد إليه ويتحرز التحرز الكلي عن أن تفرط منه كلمة مستهجنة أو التفاتة غير مستحسنة أو ذهول عما يخاطبه به أو يتلقاه من خطابه وإن كان لا يخاف نقمته ولا يرجو نعمته. فيا عجبًا من منتصب لمناجات ملك السموات والأرض وهو يعلم أنه حاضر لديه ورقيب عليه وأنه محتاج في كل لحظة إليه غير مستغن عنه وإن إحسانه إليه فوق كل إحسان.
- [ تعرٌف على ] اللغة الكردية
- [ منوعات للأحبة ] ما الهدايا التي يحبها الرجل
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سلمان شديد لافى المطيري ... البكيريه ... منطقة القصيم
- [ دليل دبي الامارات ] باريس غاليري ... دبي
- [ المركبات الامارات ] مؤسسة الشرفي للنقل والمقاولات العامة ... أبوظبي
- [ حكمــــــة ] قال لي أحدهم مشكلتي أني أنام أكثر من سبع ساعات في اليوم فقلت له أما مشكلتي أنا فهي مع ساعات اليقظة وليست مع ساعات النوم.
- [ تعرٌف على ] وينرار
- [ تعرٌف على ] بلاك ماسك (شخصية مصورة)
- [ كلى ومسالك بولية ] 3 من أهم فوائد البريل للكلى
- [ تعرٌف على ] مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا 2001–02
- [ تعرٌف على ] ديدان مسطحة
- [ تعرٌف على ] مودرن فاميلي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] صباح مسفر مهدي القحطاني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] متحكم تناسبي تكاملي تفاضلي
- [ الصناعة و صناعة الأنابيب والخراطيم البلاستيكية قطر ] فالكم قطر لانتاج انابيب بلاستيكية
- [ حكمــــــة ] أباح الله الجنة بأسرها ﻵدم وحرم عليه شجرة واحدة..دائرة الحرام ضيقة جدا ودائرة الحﻻل واسعة جدا..فلماذا يشقي الناس ويخرجون أنفسهم من جنة الدنيا واﻵخرة بشقاء البعد عن الله بمخالفته..؟!
- [ جراحة عامة ] ما بعد عملية تكميم المعدة
- [ تعرٌف على ] منافسة فيدرير ونادال
- [ خذها قاعدة ] العقل المحدد ليس بعقل. - أحمد القبانجي ( باحث وكاتب عراقي )
- [ تعرٌف على ] أوزفالدو سوريانو
- [ تعرٌف على ] جهاد صالح
- [ فائدةالخلاصة البهية فى ترتيب أحداث السيرة النبوية للشيخ وحيد عبدالسلام ] 35 - وفي هذه السنة : كانت سرية إلى رعية السحيمي الذي رقع بكتاب النبي - صلى الله عليه وسلم - دلوه كَتَبَ إِلَيْهِ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم في أَدِيمٍ أَحْمَرَ، فَأَخَذَ كِتَابَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَرَقَعَ بِهِ دَلْوَهُ فَبَعَثَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم سَرِيَّةً فَلَمْ يَدَعُوا لَهُ رَائِحَةً، وَلاَ سَارِحَةً وَلاَ أَهْلاً، وَلاَ مَالاً إِلاَّ أَخَذُوهُ، وَانْفَلَتَ عُرْيَانًا عَلَى فَرَسٍ لَهُ لَيْسَ عَلَيْهِ قِشْرَةٌ حَتَّى يَنْتَهِي إِلَى ابْنَتِهِ، وَهِي مُتَزَوِّجَةٌ في بَنِي هِلاَلٍ وَقَدْ أَسْلَمَتْ وَأَسْلَمَ أَهْلُهَا، وَكَانَ مَجْلِسُ الْقَوْمِ بِفِنَاءِ بَيْتِهَا فَدَارَ حَتَّى دَخَلَ عَلَيْهَا مِنْ وَرَاءِ الْبَيْتِ، قَالَ: فَلَمَّا رَأَتْهُ أَلْقَتْ عَلَيْهِ ثَوْبًا، قَالَتْ: مَا لَكَ؟ قَالَ: كُلُّ الشَّرِّ نَزَلَ بِأَبِيكِ، مَا تُرِكَ لَهُ رَائِحَةٌ وَلاَ سَارِحَةٌ وَلاَ أَهْلٌ وَلاَ مَالٌ إِلاَّ وَقَدْ أُخِذَ، قَالَتْ: دُعِيتَ إِلَى الإِسْلاَمِ، قَالَ: أَيْنَ بَعْلُكِ؟ قَالَتْ: في الإِبِلِ، قَالَ: فَأَتَاهُ، قَالَ: مَا لَكَ؟ قَالَ: كُلُّ الشَّرِّ قَدْ نَزَلَ بِهِ مَا تُرِكَتْ لَهُ رَائِحَةٌ وَلاَ سَارِحَةٌ وَلاَ أَهْلٌ وَلاَ مَالٌ إِلاَّ وَقَدْ أُخِذَ وَأَنَا أُرِيدُ مُحَمَّدًا أُبَادِرُهُ قَبْلَ أَنْ يُقَسِّمَ أَهْلِي وَمَالِي، قَالَ: فَخُذْ رَاحِلَتِي بِرَحْلِهَا، قَالَ: لاَ حَاجَةَ لِي فِيهَا، قَالَ: فَأَخَذَ قَعُودَ الرَّاعِي وَزَوَّدَهُ إِدَاوَةً مِنْ مَاءٍ فخرج وَعَلَيْهِ ثَوْبٌ إِذَا غَطَّى بِهِ وَجْهَهُ خَرَجَتِ إسْتُهُ، وَإِذَا غَطَّى إسْتَهُ خَرَجَ وَجْهُهُ، وَهُوَ يَكْرَهُ أَنْ يُعْرَفَ، حَتَّى انْتَهَى إِلَى الْمَدِينَةِ فَعَقَلَ رَاحِلَتَهُ، ثُمَّ أَتَى رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَكَانَ بِحِذَائِهِ حَيْثُ يُصَلِّي، فَلَمَّا صَلَّى رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم الْفَجْرَ، قَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ ابْسُطْ يَدَيْكَ فَلأُبَايِعْكَ، فَبَسَطَهَا، فَلَمَّا أَرَادَ أَنْ يَقبض عَلَيْهَا قَبَضَهَا إِلَيْهِ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم، قَالَ: فَفَعَلَ النَّبِي صلى الله عليه وسلم ذَلِكَ ثَلاَثًا وَيَفْعَلُهُ، فَلَمَّا كَانَتِ الثَّالِثَةُ، قَالَ: مَنْ أَنْتَ؟ قَالَ: رِعْيَةُ السُّحَيْمِي، قَالَ: فَتَنَاوَلَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم عَضُدَهُ ثُمَّ رَفَعَهُ ثُمَّ قَالَ: يَا مَعْشَرَ الْمُسْلِمِينَ هَذَا رِعْيَةُ السُّحَيْمِي الَّذِي كَتَبْتُ إِلَيْهِ فَأَخَذَ كِتَابِي فَرَقَعَ بِهِ دَلْوَهُ فَأَخَذَ يَتَضَرَّعُ إِلَيْهِ، قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ أَهْلِي وَمَالِي قَالَ: أَمَّا مَالُكَ فَقَدْ قُسِّمَ، وَأَمَّا أَهْلُكَ فَمَنْ قَدَرْتَ عَلَيْهِ مِنْهُمْ فَإِذَا ابْنُهُ قَدْ عَرَفَ الرَّاحِلَةَ وَهُوَ قَائِمٌ عِنْدَهَا فَرَجَعَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ: هَذَا ابْنِي فَقَالَ: يَا بِلاَلُ اخْرُجْ مَعَهُ فَسَلْهُ أَبُوكَ هَذَا، فَإِنْ قَالَ نَعَمْ فَادْفَعْهُ إِلَيْهِ فَخَرَجَ بِلاَلٌ إِلَيْهِ فَقَالَ: أَبُوكَ هَذَا؟ قَالَ: نَعَمْ، فَرَجَعَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا رَأَيْتُ أَحَدًا اسْتَعْبَرَ إِلَى صَاحِبِهِ فَقَالَ: ذَاكَ جَفَاءُ الأَعْرَابِ
- [ رقم هاتف ] مركز الخالد الطبي .. الاردن
- [ متاجر السعودية ] مؤسسة نواف عبدالرحمن تواتي للتجارة ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ حكمــــــةدرر الحكم لأبي منصور الثعالبي ] قال الأحنف: إذا أردتم الحظوة عند النساء، فافحشوا في النكاح وأحسنوا الخلق .
- أرغاي الفارس النبيل قصة المسلسل
- [ حكمــــــة ] قال أبو عبيد: "المتبع السنة كالقابض على الجمر، هو اليوم عندي أفضل من ضرب السيف في سبيل الله".
- [ خذها قاعدة ] إن انتقام الكاتب ممن آذاه يكون مروعاً ، حتى ولو كان الكاتب نفسه على خطأ ؛ فهو بأوراقه وقلمه يُشرك آلاف القراء في ذاك الانتقام ، ويقدر على أن يخلق ممن آذاه مسخاً أمام الجميع .. كفانا الله شر الكتّاب. - أحمد صبري غباشي
- [ تعرٌف على ] أورام العين
- [ تعرٌف على ] العلاقات الكورية الشمالية الناميبية
- تفسير حلم رؤية الورم في المنام لابن سيرين
- [ مقبلات وسلطات ] 3 خطوات في طريقة عمل الكول سلو
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حليمه حمدان علي الغامدي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] العلاقات الساموية القيرغيزستانية
- المنيع للأجهزة الكهربائية
- [ تعرٌف على ] أبو الملايين (مسلسل)
- [ حكمــــــة ] يحمل نعت"حامل القرآن"، فهل حمله القرآن إلى رب العالمين قولا وفعلا وعملا؟
- [ تعرٌف على ] إيرباص إيه 380
- [ مطاعم السعودية ] مطعم اطياف للماكولات المصريه
- حكم (قبيلة) نسب بني الحكم بن سعد العشيرة
- [ مقاولون الامارات ] بن يونس لتصليح الادوات الكهربائية والصحية
- [ آية ] ﴿ وَيَوْمَ حُنَيْنٍ ۙ إِذْ أَعْجَبَتْكُمْ كَثْرَتُكُمْ فَلَمْ تُغْنِ عَنكُمْ شَيْـًٔا وَضَاقَتْ عَلَيْكُمُ ٱلْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ ثُمَّ وَلَّيْتُم مُّدْبِرِينَ ﴾ [ سورة التوبة آية:﴿٢٥﴾ ]قال بعضهم: لن نغلب اليوم عن قلة، فوكلوا إلى هذه الكلمة، فكان ما ذكرناه من الهزيمة في الابتداء إلى أن تراجعوا. البغوي:10/149.
- [ تعرٌف على ] لبنان في الألعاب الأولمبية الصيفية 1980
- [ حكمــــــة ] لا تصدق أن الضلالات العلمية تتولد بسبب قوة الحجج؛ فهزيمة القارئ الداخلية واستشعاره سلطان هيبة الكاتب هي وحدها الأرض الخصبة لتلقي بذور أفكاره
- [ حكمــــــة ] قال مالك بن دينار: خرج أهل الدنيا من الدنيا ولم يذوقوا أطيب شيء فيها، قيل: وما هو؟ قال: معرفة الله تعالى .
- هشام حمادة البدايات
- [ صيدليات الامارات ] صيدلية المريجه
- [ تعرٌف على ] العلاقات الدنماركية الدومينيكانية
- [ خذها قاعدة ] دائما اقف محتارة أمام تجليات الناس، بعضهم من كبار السن من الأميين الذين لم يذهبوا لمدرسة في أيّ يوم من حياتهم، لكنهم فجأة يقولون كلاماً عميقاً إلى حد أن أي متعلم لا يستطيع قول نصفه. - إبراهيم نصر الله
- [ تعرٌف على ] ذئاب الليل (مسلسل عراقي)
- باب الحارة (الجزء السادس) طاقم العمل
- [ حكمــــــة ] قال أبوالحسن بن بشار وكان إذا أراد أن يخبر عن نفسه بشيء قال اعرف رجلا كان حاله كذا وكذا فقال ذات يوم اعرف رجلا يشتهي منذ ثلاثين سنة ان يشتهي ليترك ما يشتهي فما يجد شيئا يشتهى.
- [ مِنْ أَنْوَاعِ الْكُفْرِ وَالشِّرْكِالزواجر عن اقتراف الكبائر - ابن حجر الهيتمي ] أن يشك في نبوة نبي أجمع عليها لا كالخضر وخالد بن سنان أو في إنزال كتاب كذلك : كالتوراة أو الإنجيل أو زبور داود أو صحف إبراهيم صلى الله عليه وسلم ، أو في آية من القرآن مجمع عليها كالمعوذتين ، أو في تكفير كل قائل قولا يتوصل به إلى تضليل الأمة ، أو تكفير الصحابة . أو في مكة أو الكعبة أو المسجد الحرام أو في صفة الحج أو هيئته المعروفة وكذا الصلاة والصوم .
- [ تعرٌف على ] العلاقات التوفالية الغينية
- [ متاجر السعودية ] تأجير وحدات سكنية ... الخبر ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] روث لاندز
- [ حكمــــــة ] ان الله سبحانه وتعالى خلق الخلق لعبادته الجامعة لمحبته وإيثار مرضاته المستلزمة لمعرفته ونصب للعباد علما لا كمال لهم الا به وهو ان تكون حركاتهم كلها موافقة على وفق مرضاته ومحبته ولذلك ارسل رسله وانزل كتبه وشرع شرائعه فكمال العبد الذي لا كمال له الا به ان تكون حركاته موافقه لما يحبه الله منه ويرضاه له ولهذا جعل اتباع رسوله دليلا على محبته قال تعالى "قل ان كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم " .
- [ تعرٌف على ] الموصلي (توضيح)
- [ الألوان ودلالاتها ] لمحبي الجمال والتزيين .. 20 معلومة عن مزج وخلط الألوان
[ تعرٌف على ] جائزة أفضل لاعب إفريقي # أخر تحديث اليوم 2024/05/13
تم النشر اليوم 2024/05/13 | جائزة أفضل لاعب إفريقي
الإحصائيات
حسب اللاعبين
* اللاعبين ذو الخط العريض ما زالوا نشطين اللاعب المركز الأول المركز الثاني المركز الثالث
صامويل إيتو
4
2
2
يحيى توريه
4
1
0
جورج ويا
3
4
0
عبيدي بيليه
3
0
0
ديدييه دروغبا
2
4
3
روجيه ميلا
2
2
1
ساديو ماني
2
2
1
محمد صلاح
2
2
0
نوانكو كانو
2
0
0
الحجي ضيوف
2
0
0 حسب البلد
البلد المركز الأول المركز الثاني المركز الثالث
الكاميرون
11
8
10
غانا
6
8
7
ساحل العاج
6
7
6
نيجيريا
5
6
10
السنغال
4
3
1
المغرب
4
1
0
الجزائر
3
4
5
مصر
3
2
4
ليبيريا
3
4
0
مالي
2
1
0
غينيا
1
3
2
جمهورية الكونغو الديمقراطية
1
3
0
الغابون
1
2
2
توغو
1
0
1
زامبيا
1
0
1
الكونغو
1
0
0
تونس
1
0
0
تشاد
0
1
0 حسب النادي
البلد المركز الأول المركز الثاني المركز الثالث
نادي ليفربول
4
3
1
أولمبيك مارسيليا
4
1
2
مانشستر سيتي
4
1
1
تشيلسي
2
4
6
نادي موناكو
2
3
1
نادي برشلونة
2
2
1
أشانتي كوتوكو
2
2
–
نادي كانون ياوندي
2
1
3
ريال مايوركا
2
1
2
إنتر ميلان
2
1
1
نادي أرسنال
2
–
1
باريس سان جيرمان
1
3
–
هافيا كوناكري
1
2
2
تي بي مازيمبي
1
2
–
بوروسيا دورتموند
1
2
–
سبورتينغ لشبونة
1
2
–
نادي بورتو
1
1
1
النادي الأهلي
1
1
0
تونير ياوندي
1
1
–
نادي لانس
1
1
–
إيه سي ميلان
1
1
–
سبورتينغ لشبونة
1
1
–
غالي معسكر
1
–
1
نادي فيتوريا سيتوبال
1
–
1
سيركل بروج
1
–
–
كارا برازافيل
1
–
–
ليستر سيتي
1
–
–
نادي سانت إتيان
1
–
–
نادي تولوز
1
–
–
نادي بارما
1
–
–
نادي الجيش الملكي
1
–
–
نادي شباب المحمدية
1
–
–
جي اس سانت بيرويس[لغات أخرى]
1
–
–
ديبورتيفو لاكورونيا
1
–
–
إسبانيول
1
–
–
نادي إشبيلية
1
–
–
الترجي الرياضي التونسي
1
–
–
نادي الزمالك
–
2
1
بايرن ميونخ
–
2
–
نادي مولودية الجزائر
–
1
1
أسيك أبيدجان
–
1
1
نادي مونبلييه
–
1
1
آينتراخت فرانكفورت
–
1
1
شوتينغ ستارز
–
1
1
شانغهاي غرينلاند شينهوا
–
1
–
فيتا كلوب
–
1
–
نادي المقاولون العرب
–
1
–
نادي سندرلاند
–
1
–
جيروندان بوردو
–
1
–
نادي ميلوز
–
1
–
نادي هارتس أوف أوك
–
1
–
نادي سيون
–
1
–
Aydınspor
–
1
–
شبيبة القبائل
–
–
2
بولتون واندررز
–
–
2
نادي إيفرتون
–
–
2
Ajax
–
–
2
النادي الإسماعيلي
–
–
1
نادي كان
–
–
1
ستاد لافال
–
–
1
نادي ليل
–
–
1
ستاد رين
–
–
1
نادي أولمبياكوس
–
–
1
نادي هورويا
–
–
1
نادي آيندهوفن
–
–
1
أغازا لومي
–
–
1
نادي بشكتاش
–
–
1
غلطة سراي
–
–
1
سوانزي سيتي
–
–
1
قائمة الفائزين
جائزة فرانس فوتبول (1970–1994)
روجيه ميلا الفائز مرتين بالجائزة المقدمة من قبل فرانس فوتبول.
محمود الخطيب كان أول لاعب مصري يفوز بالجائزة في عام 1983.
العام الترتيب اللاعب الفريق النقاط
1970 الأول ساليف كيتا سانت إتيان 54
الثاني لوران بوكو أسيك أبيدجان 28
علي أبو جريشة الإسماعيلي 1971 الأول إبراهيم سانداي اشانتى كوتوكو 29
الثاني روبرت منساه أشانتي كوتوكو 15
الثالث فرانسوا ندومبيه كانون ياوندي 13 1972 الأول شريف سليمان هافيا 21
الثاني بوانغا تشيمان تي بي مازيمبي 16
الثالث بيتي سوري هافيا 14 1973 الأول بوانغا تشيمان تي بي مازيمبي 49
الثاني كادي روك تي بي مازيمبي 44
الثالث لوران بوكو أسيك أبيدجان 41 1974 الأول بول موكيلا كارا برازافيل 57
الثاني لوبيو بوب فيتا 32
الثالث حسن شحاتة الزمالك 28 1975 الأول أحمد فرس شباب المحمدية 28
الثاني روجيه ميلا تونير ياوندي 24
مامادو عليو كيتا هافيا 1976 الأول روجيه ميلا تونير ياوندي 33
الثاني بابا كامارا هافيا 32
الثالث علي بن شيخ مولودية الجزائر 27 1977 الأول طارق ذياب الترجي 45
الثاني بابا كامارا هافيا 33
الثالث سيغون أوديغبامي شوتينغ ستارز 29 1978 الأول كريم عبد الرزاق أشانتي كوتوكو 58
الثاني علي بن شيخ مولودية الجزائر 33
الثالث توماس نكونو كانون ياوندي 29 1979 الأول توماس نكونو كانون ياوندي 55
الثاني أدولف أرما هارتس أوف أوك 23
الثالث كيرفالا بانجورا هورويا 15 1980 الأول جان مونغا أونغوان كانون ياوندي 64
الثاني سيغون أوديغبامي شوتينغ ستارز 41
الثالث تيوفيل أبيغا كانون ياوندي 18 1981 الأول لخضر بلومي غالي معسكر 78
الثاني توماس نكونو كانون ياوندي 54
الثالث علي فرقاني شبيبة القبائل 26 1982 الأول توماس نكونو إسبانيول 83
الثاني صالح عصاد ميلوز 54
الثالث لخضر بلومي غالي معسكر 36 1983 الأول محمود الخطيب الأهلي 98
الثاني أوهايو داي أشانتي كوتوكو 89
الثالث رافا موتيرو اجازا لومي 19 1984 الأول تيوفيل أبيغا تولوز 124
الثاني جوزيف أنطوان بيل المقاولون العرب 65
إبراهيم يوسف الزمالك 1985 الأول محمد التيمومي الجيش الملكي 113
الثاني رابح ماجر بورتو 45
الثالث إبراهيم يوسف الزمالك 39 1986 الأول بادو الزاكي مايوركا 125
الثاني عزيز بودربالة سيون 88
الثالث روجيه ميلا مونبلييه 80 1987 الأول رابح ماجر بورتو 130
الثاني يوسف فوفانا موناكو 63
الثالث فرانسوا أومام-بييك لافال 52 1988 الأول كالوشا بواليا سيركل بروج 111
الثاني روجيه ميلا مونبلييه 68
الثالث يوسف فوفانا موناكو 40 1989 الأول جورج ويا موناكو 133
الثاني جوزيف أنطوان بيل بوردو 105
الثالث كالوشا بواليا PSV 49 1990 الأول روجيه ميلا سانت بييرويس 209
الثاني الطاهر شريف الوزاني آيدنسبور 64
الثالث رابح ماجر بورتو 60
فرانسوا أومام-بييك رين 1991 الأول عبيدي بيليه مارسيليا 152
الثاني جورج ويا موناكو 106
الثالث فرانسوا أومام-بييك كان 52 1992 الأول عبيدي بيليه مارسيليا 198
الثاني جورج ويا باريس سان جيرمان 161
الثالث أنتوني ييبواه آينتراخت فرانكفورت 64 1993 الأول عبيدي بيليه مارسيليا 119
الثاني أنتوني ييبواه آينتراخت فرانكفورت 117
الثالث رشيدي يقيني فيتوريا سيتوبال 104 1994 الأول جورج ويا باريس سان جيرمان 148
الثاني إيمانويل أمونيكي سبورتينغ لشبونة 133
الثالث دانييل أموكاتشي إيفرتون 99 جائزة الكاف (1992–الآن)
صامويل إيتو فاز بالجائزة أربع مرات.
يايا توريه فاز بالجائزة أربع مرات متتالية من 2011 إلى 2014.
بيير إيميريك أوباميانغ أول لاعب من الغابون يفوز بالجائزة في عام 2015.
محمد صلاح أخر لاعب فاز بالجائزة مرتين في عام 2017 و 2018.
العام الترتيب اللاعب الفريق النقاط
1992 الأول عبيدي بيليه مارسيليا – 1993 الأول رشيدي يقيني فيتوريا سيتوبال – 1994 الأول إيمانويل أمونيكي سبورتينغ لشبونة 48
الثاني جورج ويا باريس سان جيرمان 44
رشيدي يقيني أولمبياكوس 1995 الأول جورج ويا ميلان –
الثاني إيمانويل أمونيكي سبورتينغ لشبونة –
الثالث دانييل أموكاتشي إيفرتون – 1996 الأول نوانكو كانو إنتر ميلان –
الثاني جورج ويا ميلان –
الثالث دانييل أموكاتشي بشكتاش – 1997 الأول فيكتور إيكبيبا موناكو 56
الثاني جافيت ندورام موناكو 40
الثالث تاريبو وست إنتر ميلان 35 1998 الأول مصطفى حاجي ديبورتيفو لاكورونيا 76
الثاني جي-جي أوكوتشا باريس سان جيرمان 74
الثالث ساندي أوليسيه أياكس 58 1999 الأول نوانكو كانو أرسنال 46
الثاني صامويل كوفور بايرن ميونخ 44
الثالث إبراهيما باكايوكو مارسيليا 42 2000 الأول باتريك مبوما بارما 123
الثاني لوران (لاعب كرة قدم) مايوركا 36
الثالث صامويل إيتو مايوركا 29 2001 الأول الحجي ضيوف لانس 93
الثاني صامويل كوفور بايرن ميونخ 66
الثالث صامويل إيتو مايوركا 34 2002 الأول الحجي ضيوف ليفربول 93
الثاني بابا بوبا ديوب لانس 46
الثالث Mido أياكس 42 2003 الأول صامويل إيتو مايوركا –
الثاني ديدييه دروغبا مارسيليا –
الثالث جي-جي أوكوتشا بولتون واندررز – 2004 الأول صامويل إيتو برشلونة 116
الثاني ديدييه دروغبا تشيلسي 90
الثالث جي-جي أوكوتشا بولتون واندررز 68 2005 الأول صامويل إيتو برشلونة 108
الثاني ديدييه دروغبا تشيلسي 106
الثالث مايكل إيسيان تشيلسي 50 2006 الأول ديدييه دروغبا تشيلسي 79
الثاني صامويل إيتو برشلونة 76
الثالث مايكل إيسيان تشيلسي 36 2007 الأول فريديريك كانوتيه إشبيلية –
الثاني مايكل إيسيان تشيلسي –
الثالث ديدييه دروغبا تشيلسي – 2008 الأول إيمانويل أديبايور أرسنال 74
الثاني محمد أبو تريكة الأهلي 53
الثالث مايكل إيسيان تشيلسي 36 2009 الأول ديدييه دروغبا تشيلسي 92
الثاني صامويل إيتو إنتر ميلان 69
الثالث مايكل إيسيان تشيلسي 43 2010 الأول صامويل إيتو إنتر ميلان –
الثاني أسامواه جيان سندرلاند –
الثالث ديدييه دروغبا تشيلسي – 2011 الأول يحيى توريه مانشستر سيتي –
الثاني سيدو كيتا برشلونة –
الثالث أندريه آيو مارسيليا – 2012 الأول يحيى توريه مانشستر سيتي –
الثاني ديدييه دروغبا شانغهاي شينهوا –
الثالث أليكس سونغ برشلونة – 2013 الأول يحيى توريه مانشستر سيتي 373
الثاني جون أوبي ميكل تشيلسي 265
الثالث ديدييه دروغبا غلطة سراي 236 2014 الأول يحيى توريه مانشستر سيتي 175
الثاني بيير إيميريك أوباميانغ بوروسيا دورتموند 120
الثالث فينسنت إنياما ليل 105 2015 الأول بيير إيميريك أوباميانغ بوروسيا دورتموند 143
الثاني يحيى توريه مانشستر سيتي 136
الثالث أندريه آيو سوانزي سيتي 112 2016 الأول رياض محرز ليستر سيتي 361
الثاني بيير إيميريك أوباميانغ بوروسيا دورتموند 313
الثالث ساديو ماني ليفربول 186 2017 الأول محمد صلاح ليفربول 625
الثاني ساديو ماني ليفربول 507
الثالث بيير إيميريك أوباميانغ بوروسيا دورتموند 311 2018 الأول محمد صلاح ليفربول
الثاني ساديو ماني ليفربول
الثالث بيير إيميريك أوباميانغ أرسنال 2019 الأول ساديو ماني ليفربول
الثاني محمد صلاح ليفربول
الثالث رياض محرز مانشستر سيتي
2022 الأول ساديو ماني بايرن ميونخ
الثاني محمد صلاح ليفربول
الثالث إدوارد ميندي تشيلسي
شرح مبسط
تعديل – تعديل مصدري – تعديل ويكي بيانات