شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الأحد 19 مايو 2024 - 11:14 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع




غير مصنف

جراحة المهبل التجميلية التضييق والتجميل # أخر تحديث اليوم 2024/05/19

التضييق والتجميل

عادة ما تتعرض أنسجة مهبل المهبل ، من اربطة و عضلات ، للارتخاء و التلف بعد ولادة الولادة الطبيعية ، مما يؤدي إلى الشعور بتوسع منطقة المهبل و يتناقص الإحساس أو الاحتكاك أثناء الجماع ، حيث ينتج عنه عدم الرضا من كلا الطرفين خلال عملية الجماع. لذلك تلجأ العديد ممن يعانين من هذه المشكلة لاجراء عمليات لتضييق و تجميل المهبل. و يهدف هذا النوع من العمليات إلى تضييق المهبل و منطقة العجان عن طريق أعادة بناء المهبل و شد الأنسجة الداعمة له.

عمليات تضييق وتجميل المهبل، أو ما يسمى بالتجديد المهبلي Vaginal Rejuvenation، حيث قد يستخدم جهاز الليزر في اجراء العملية Vaginal Rejuvenation Laser، سوف تعزز بصورة فعالة إنشداد الأنسجة و ضيق جدران المهبل من خلال خفض قطرها المهبلية، وبالتالي يكون الاحتكاك أثناء العلاقة الزوجية أكثر فيزداد الشعور بالمتعة الجنسية. وتحديد العملية الجراحية المطلوبة لكل مريض يختلف تبعا لكمية ونوع من الارتخاء.

وبالإمكان اجراء العملية اما بالتخدير العام أو التخدير الموضعي بناء على رغبة المريضة، وتستغرق العملية عادة حوالي الساعة و يمكن أن يكون الوقت اقل من ذلك أو أكثر حسب نوع العملية (عادة أكثر اذا كان هناك هبوط لانسجة المهبل أو سلس بول)، وتخرج معظم المريضات من المستشفى بعد عدة ساعات من العملية. وفي معظم الأحيان تكون المراجعة الأولى بعد العملية في غضون أربعة أسابيع من تاريخ العملية. ويمكن العودة إلى م ة العلاقة في خلال حوالى اربعة اسابيع، وذلك لاعطاء الجرح فترة كافية للشفاء. وتستغرق الخيوط فترة من ثلاثة إلى اربعة اسابيع لتذوب تلقائيا، و ان كانت نوعية الخيوط تختلف في مدة زوالها.

وتبلغ نسبة نجاح العملية حوالي 95 من الحالات، وفي نسبة قليلة قد تحتاج إلى بعض التعديلات البسيطة للحصول على النتيجة المطلوبة.

قد يكون هناك ألم أو دم خفيف مع اول لقاء زوجي، ولكن ينتهي ذلك بعد تكرار اللقاء، وينصح باستخدام نوع من المراهم في المرات الاولى.

عمليات تقويم الشفر الصغرى

الترهل والاطالة في حجم الشفرتين الصُغرتين أو التشققات أو التشوهات تحدث عادة نتيجة الولادة المهبلية، فخلال الولادة يتم تمدد و احيانا تمزق في جلد وانسجة الشفرتين مما يؤدي إلى مظهر قد تعتبره المرأة غير طبيعي وغير جميل، مما ينعكس سلبياً على شعورها بأنوثتها وبثقتها بنفسها وبالتالي على حياتها الجنسية. وفي حالات اخرى يكون كبر حجم الشفرتين موجود منذ الولادة. بالأضافة للتأثيرات النفسية، قد يكون هناك تأثيرات جسدية مثل عدم الارتياح أو الألم أو تهيج في الجلد عند ارتداء بعض انواع الملابس أو عند م ة بعض انواع الرياضة وغيرها.

الهدف من الجراحة هو إصلاح أي تشققات أو تشوهات، وتشكيل الأجزاء الخارجية الكبيرة أو غير المتساوية و إصلاح عدم التساوي في طول الشفرتين الصغرتين أو تصغير حجم الشفرين معاً وتحسين مظهرهما عن طريق ازالة الجلد الزائد بأسلوب جراحي معين و بدون ترك ندب جراحية واضحة وبدون التأثير سلبياً على شكل أو لون أو احساس الجلد.

و بالإمكان اجراء العملية اما بالتخدير العام أو التخدير الموضعي بناء على رغبة المريضة، وتستغرق العملية عادة حوالي الساعة. بعد العملية الجراحية يمكن للمرأة العودة إلى نشاطاتها اليومية المعتادة خلال عدة ايام.

عمليات تضخيم أو تصغير الشفر الكبرى

و تجرى هذه العمليات لعلاج ترهل هذه المنطقة، اما بسبب التقدم في السن أو فقدان الوزن. وتكون بازالة جزء من الجلد و الانسجة، أو بحقن المنطقة بدهون مأخوذة من ارداف او بطن نفس السيدة، أو بمادة مضخمة صناعية.

و تستغرق هذه العملية حوالي الساعة إلى الساعتين، حسب نوع العملية، وبالإمكان اجراء العملية اما بالتخدير العام أو التخدير الموضعي بناء على رغبة المريضة .

معلومات عامة قبل وبعد العمليات

قبل العملية

  • يجب على المريضة إبلاغ الطبيب الجراح وطبيب التخدير عن أي مشاكل صحية تعاني منها، وإذا كانت تتناول أي أدوية حتى وإن كانت عشبية.
  • تقوم المريضة بعمل بعض التحاليل واختبار حمل للتأكد من عدم وجود حمل.
  • إذا كانت السيدة مُدخنة، فينصح بإيقاف التدخين أسبوعان على الأقل قبل إجراء العملية لتجنب أي مشاكل في التئام الجرح بعد العملية.
  • الامتناع عن اخذ أي طعام أو شراب قبل العملية بـ 12 ساعات.
  • الامتناع عن إقامة علاقة زوجية في الليلة قبل إجراء العملية.

بعد العملية

  • تخرج السيدة من المستشفى بعد بضع ساعات إلى 24 ساعة من إجراء العملية، حسب العملية.
  • تشعر السيدة ببعض الألم وعدم الارتياح لمدة أسبوع تقريباً بعد إجراء العملية. و تحتاج إلى بعض المسكنات لتخفيف الألم.
  • تعود السيدة إلى العمل بعد 6 – 7 أيام من إجراء العملية.
  • ذوبان الخيوط الجراحية يحدث بعد 7 – 21 يوم.
  • ممنوع إقامة علاقة زوجية إلا بعد 4 – 6 أسابيع من العملية.
  • ينصح بالقيام بالتمارين لتقوية عضلات الحوض 4 أسابيع من العملية.
  • الإمساك وتجنب الدفع إلى أسفل أثناء التبرز.
  • يجب تجنب حمل أشياء ثقيلة لمدة 6 أسابيع من العملية.

المضاعفات

كأي عملية جراحية قد تحدث في بعض الحالات مضاعفات مثل

  • انفتاح مكان الجرح.
  • نزيف خلال العملية.
  • حساسية من التخدير.
  • في بعض الحالات قد يحدث ألم أثناء الجماع بعد عمليات تضييق و تجميل المهبل، وقد تزول لاحقا، ونادراً ما يستمر الالم اذا ما كان التضييق أكثر من المطلوب، أو إذا تمت العملية بطريقة غير صحيحة.

مصادر أكثر

Vaginoplasty 300 المظهر قبل الجراحة (يسار)، والمظهر بعد الجراحة (يمين) ل رأب الشفرين تصغير الشفرين وخفضهما

جراحات المهبل التجميلية إنج Vaginoplasty هي جراحة تجميل وترميمية لقناة ال مهبل وأغشيته المُخاطية أو تركيبه، التي قد تكون مشوهة بسبب عيب خلقي ، أو أسباب مكتسبة خلال الحياة مثل السرطان أو رضة خطيرة الرضوض . cite journal author Joseph VT Pudental thigh-flap vaginoplasty in the reconstruction of genital anomalies journal Journal of Pediatric Surgery volume 32 issue 1 pages 62–65 date January 1997 pmid doi 10.1016/s0022-3468(97)90095-6 url هناك عدة أنواع من هذه الجراحة ولكل منها دواع، و طرق مختلفة لاجرائها. وأكثرها انتشاراً

  • عمليات تضييق و تجميل المهبل أو رأب المهبل Vaginoplasty
  • عمليات رفع هبوط و ترهلات المهبل Vaginal Repair
  • عمليات تقويم الشفر الصغرى Labiaplasty
  • عمليات تضخيم أو تصغير الشفر الكبرى Labia Majora Reduction/Augmentation
  • حقن مضخمة منطقة ج G-Spot Augmentation
 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع جراحة المهبل التجميلية التضييق والتجميل ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن