شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 8:40 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الطحلب الإسباني النظام البيئي # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 26/10/2023

اعلانات

الطحلب الإسباني النظام البيئي # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 5 شهر و 26 يوم
1 مشاهدة

النظام البيئي


Spanishmoss1 Right نظرة عن قرب على الطحلب الإسباني



الطحلب الإسباني هو نبات هوائي يمتص المواد الغذائية (وخاصة الكالسيوم ) و الماء من الهواء والمطر المتساقط . يعرف الطحلب الإسباني بين العامة باسم النبات الهوائي . Mineral Cycling and the Niche of Spanish Moss, Tillandsia usneoides L. ], < >American Journal of Botany, Vol. 64, No. 10 (Nov.–Dec., 1977), pp. 1254–1262. إلا أنه يستطيع أيضًا استعمار فصائل أشجار أخرى مثل شجر الصمغ الحلو (< > ليكويدامبار ستايراسيفلوا ) وشجر الكريب ميرتل (< > لاجيرستروميا spp.) وأنواع البلوط الأخرى بل وحتى أشجار الصنوبر].





يعتبر الطحلب الإسباني مأوى لعدد من المخلوقات، بما يتضمن الثعابين آكلة القوارض وثلاث فصائل من الوطاويط . وقد تم اكتشاف فصيلة واحدة من العناكب القفازة العنكب القفاز , < > بيليجرينا بيليجرينا الهوائية , فقط على الطحلب الإسباني.





الطحلب الإسباني في الثقافة والفن الشعبي


Sp moss flower 1545 الطحلب الإسباني وبه غشاء (فاكهة) غشاء بذور مفتوح في ملجأ سانتفي القومي للحياة البرية , جنوب كاليفورنيا .



نتيجة لميل هذا النبات للنمو في الأماكن الجنوبية الرطبة مثل جورجيا (ولاية أمريكية) جورجيا و لويزيانا و مسيسيبي و فلوريدا و نورث كارولينا الشرقية وجنوب شرق فيرجينيا و جنوب كاليفورنيا و تكساس و ألاباما , فإن هذا النبات يتم ربطه غالبًا بالصور الجرمانية الجنوبية .



في جنوب شرق الولايات المتحدة , تروى الحكاية التالية




كما تقول الرواية، فذات مرة كان هناك رحالة جاء مع خطيبته الإسبانية في القرن الثامن عشر لبدء إنشاء مزرعة بالقرب من مدينة تشارلستون, ساوث كارولينا تشارلستون ساوث كارولينا . وقد كانت عروسًا رائعة الجمال ذات شعر أسود داكن متدفق. وبينما كان الاثنان يمشيان فوق أرض المزرعة[sic] بالقرب من الغابة ويخططان لمستقبلهما، هاجمتهما فجأة مجموعة من قبيلة الشيروكي الذين لم يكن يرضيهم مشاركة أرض أجدادهم مع الغرباء. وكتحذير أخير للابتعاد عن أمة الشيروكي، قاموا بقطع الشعر الداكن الطويل الذي كان يزين رأس عروس المستقبل وألقوه في شجرة بلوط حي كويركس فيرجينيانا قديمة . وعندما عاد القوم يومًا بعد يوم وأسبوعًا تلو أسبوع، بدءوا


يلاحظون أن الشعر قد ذبل وتحول للون الرمادي وبدأ في الانتشار من شجرة لأخرى. وبمرور السنوات انتشر الطحلب من ساوث كارولينا إلى جورجيا وفلوريدا. وحتى هذا اليوم، إذا وقف أحدهم أسفل شجرة بلوط حي، فسيرى الطحلب يقفز من شجرة إلى أخرى ويدافع عن نفسه من خلال جيش كبير من الخنافس .Tales





وفي هاواي , يشار في العادة إلى الطحلب الإسباني باسم أكينا يومي أكينا يومي أو دولي, تيمنًا بلحية الحاكم ستانفورد بي دولي (Sanford B. Dole) .‏< > Nؤپ Lei o Hawai`i - Types of Lei ] لقد كان بمثابة فصيلة مطروحة طرحت على هاواي في القرن التاسع عشر, وأصبح نبات زينة زينة ونبات لي (هاواي) لي . ومؤخرًا يسمى أحيانًا شعر بيلي تيمنًا باسم بيلي (علم الأساطير) بيلي آلهة أساطير هاواي هاواي . ويشير مصطلح شعر بيلي في العادة إلى نوع من الزجاج البركاني] المشتعل.





وقد كتب المغني - مؤلف الأغاني الكندي جوردون لايتفوت (Gordon Lightfoot) أغنية شعبية بعنوان الطحلب الإسباني . Saturday Night Live < > transcripts, Season 1 Episode 21 (May 22, 1976), Gordon Lightfoot performs Spanish Moss .





وقد قدمت فرقة بنك روك (Punk Rock) الأمريكية Against Me! أغنية بعنوان Spanish Moss (الطحلب الإسباني) في ألبومها الصادر عام بعنوان White Crosses .‏http //againstme.net/releases/white_crosses
انظر إلى الطحلب الإسباني. اترك عقلك يستحضر الأشباح القديمة. استقل دراجتك عبر شوارع فلوريدا المفقودة. كل شيء قلناه وفعلناه يمكن نسيانه بكل سهولة. يمكنك دائمًا تغيير نفسك.



يستخدم المغني الشعبي الأمريكي براد بيسلي (Brad Paisley) عبارة الطحلب الإسباني في كورس أغنيته الشهيرة 'American Saturday Night' (ليلة سبت أمريكية) (عام ) ويشير إليه المغني الشعبي الأمريكي ديركس بنتلي (Dierks Bentley) في أول عبارة من أغنيته 'Every Mile a M ory' (ذكرى كل ميل).





الاستخدامات البشرية


تم استخدام الطحلب الإسباني لأغراض مختلفة، بما يتضمن عوازل الأبنية والأغطية العضوية الواقية ومواد التغليف وحشو الفرش والألياف. وفي أوائل القرن العشرين تم استخدامه تجاريًا في تبطين مقاعد السيارات. Hair From Trees....Spanish Moss is new upholstering material ] Popular Science< >, June 1937 وفي عام 1939 تم إنتاج ما يزيد عن 10000 طن من الطحلب الإسباني المعالج.http //www.beaufortcountylibrary.org/htdocs-sirsi/spanish.htm Adams, Dennis. Spanish Moss Its Nature, History and Uses. Beaufort County Library, SC. ولا يزال يتم تجميعه حاليًا بكميات أقل لاستخدامه في الفنون والحرف أو كطبقات من أجل مزارع] الزهور.





كما هو معلوم أن الطحلب الإسباني كانت ترتديه نساء قبيلة التيموكوا الهندية.



وكذلك يستخدمه البعض كوسيلة لحشو دمى الفودو التقليدية.



معرض الصور





Image Spanish moss in Pender County, NC IMG_4472 الطحلب الإسباني في ميدان قتال مورز كريك القومي في مقاطعة بندر, نورث كارولينا مقاطعة بندر , نورث كارولينا




Image Spanish moss الطحلب الإسباني ينمو على شجرة بلوط.


Image DirkvdM orosi mossy tree طحلب إسباني في كوستا ريكا .


Image Sp_moss_CU_th نظرة عن قُرب على الطحلب الإسباني.


Image Spanish-moss-tree كويركس فيرجينيانا بلوط حي جنوبي والطحلب الإسباني يتدلى منه.


Image Mousse espagnole en Louisiane طحلب إسباني في لويزيانا .


Image Peles Hair أكينا يومي أكينا يومي أو دولي مع خلفية من أوراق التارو .


Image Spanish moss sg الطحلب الإسباني على شجرة بحديقة في سنغافورة .







Image Spanish_moss_sc طحلب إسباني ينمو على شجرة في جزيرة هيلتون هيد، ساوث كارولينا


File Field and trees with Spanish moss حقل وأشجار عليها طحلب إسباني (هاري ووكر (Harry Walker), مصور فوتوغرافي، تكساس, في الفترة من 1915 إلى 1920 تقريبًا)










الطحلب الإسباني (< >تيلاندسيا يوسنيوديس) هو نبات مزهر ينمو فوق الأشجار الأكبر حجمًا، وعادةً ما تكون أشجار البلوط الحي الجنوبي (< > كويركس فيرجينيانا ) أو السرو الأجرد (< > تاكسوديوم ديستيكوم ) في جنوب شرق الولايات المتحدة .





ويعني اسم النبات الخاص (علم النبات) الخاص < >يوسنيوديس شبيه < > اليوسنيا , وهي بالفعل تشبه بشدة < >اليوسنيا التي تمت تسميتها تشبيهًا بها, وتعرف أيضًا باسم أشنة الخبز ولكن في الواقع فإن الطحلب الإسباني لا يرتبط بيولوجيًا بأي من الطحالب أو الأشنة . بدلاً من ذلك، فإنه نبات بويضي في عائلة البروميلياسيا (البروميليات) التي تنمو متأرجحة من أفرع الشجر في الشمس المشرقة أو الظلال الجزئية. وقد تم تصنيف هذا النبات سابقًا في جنس < >أنوبلوفيتم و< >كاراجواتا و< >رينيالميا.Genus Tillandsia L.], GRIN Taxonomy for Plants, Agricultural Research Service, United States Department of Agriculture. ويأتي نطاقه الطبيعي من شاطئ فيرجينيا , ولاية فيرجينيا في جنوب شرق الولايات المتحدة إلى الأرجنتين , وينمو حيث يكون المناخ دافئًا بدرجة كافية ويتميز بمتوسط معدل رطوبة مرتفع نسبيًا. وقد تم طرحه في مواقع مشابهة حول العالم، بما يتضمن هاواي و أستراليا].





يتكون هذا النبات من ساق نحيلة تحمل ورقة أوراق متتالية رقيقة منحنية أو مجعدة ذات قشور كثيفة حول 2 – 6 cm in abbr on تتسم بالطول و حول 1 mm in abbr on الاتساع وتنمو بشكل مزهر بشكل يشبه السلاسل (قلادة متدلية) لتكون أشكالاً متأرجحة تصل إلى حول 6 m in abbr on http //www.floridata.com/ref/T/till_usn.cfm في طولها. ولا توجد في هذا النبات جذور هوائية كما أن أزهاره صغيرة جدًا وغير واضحة. ويتكاثر هذا النبات من خلال البذور وكذلك التكاثر النباتي بشكل نباتي من خلال أجزاء تحركها الرياح وتلتصق بأغصان الأشجار أو تحملها الطيور لتستخدمها كمواد لصناعة العش.

شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الطحلب الإسباني النظام البيئي # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/10/2023


اعلانات العرب الآن