شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 1:21 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع عزرا في الكتاب المقدس عند اليهود # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 27/10/2023

اعلانات

عزرا في الكتاب المقدس عند اليهود # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 5 شهر و 25 يوم
1 مشاهدة

في الكتاب المقدس عند اليهود


يعد سفر عزرا < > و سفر نحميا < > القانوني أقدم المصادر التي ورد فيها نشاط عزرا، بينما تعد الأسفار الأخرى المنسوبة لعزرا (اسدراس الأول، 3-6 عزرا) أعمالاً أدبية لاحقة تعتمد على أسفار عزرا ونحميا القانونية.





سفر عزرا - نحميا


كانت أسفار عزرا ونحميا في الأصل لفيفة واحدة. (نحميا 3 32، الحاشية)In the of the Masoretic text Masoretic Hebrew text opposite this verse is written the Hebrew expression meaning half of the book, indicating that this is the middle verse of the 685 Hebrew verses of the combined books of Ezra and Neh iah, and that in Masoretic text the two were one book. (New World Translation Reference Bible< > - Neh iah 3 32, footnote) بعد ذلك قسَّم اليهود تلك اللفيفة وسموها بعزرا الأول والثاني. تُسمِي الكتب المقدسة الحديثة لليهود السفرين بعزرا ونحميا، وسارت على هذا النحو ترجمات الكتاب المقدس الحديثة. كُتبت أجزاء قليلة من سفر عزرا (4 8 حتى 6 18 و7 12 12-26) بـ اللغة الآرامية ، أما معظم الأجزاء فكتبت بـ اللغة العبرية ، وقد كان عزرا نفسه رجلاً ذا مهارة في اللغتين.Ezra - All Scripture Is Inspired of God< > - Watchtower Bible and Tract Society of New York, Inc. - International Bible Students Association, Brooklyn New York, USA - 1963, 1990, pg 85.James H. Charlesworth - [http //www.ijco.org/?categoryId 28681 Announcing a Dead Sea Scrolls Fragment of Neh iah ] - The Institute for Judaism and Christian Origins< > - Retrieved 20 August . كان عزرا، الذي ينحدر من سلالة سرايا ( كوهين جادول رئيس الكهنة ، يعيش في بابل في السنة السابعة (~ 457 قبل الميلاد) في حكم ارتحششتا أرتحششتا الأول ملك فارس (Artaxerxes)، ملك فارس، وأرسله الملك للقدس لتعليم اليهود شرائع الله للذين يجهلون بها. قاد عزرا مجموعة كبيرة من المنفيين للقدس، حيث اكتشف أن الرجال اليهود متزوجون من نساء غير يهوديات. مزق ثيابه وهو في حالة يأس واعترف بذنوب إسرائيل أمام الرب، وتغلب على المعارضين من بعض أبناء بلدته لتطهير المجتمع بإلزامهم بفسخ زواجهم الآثم. في السنوات التالية، أرسله ارتحششتا أرتحششتا لنحميا (أحد النبلاء اليهود التابعين له) في القدس على أنه الحاكم المكلف بإعادة بناء جدران المدينة. ما إن انتهت تلك المهمة، قرأ نحميا على عزرا شريعة موسى ( التوراة ) أمام حشد بني إسرائيل، ودخل الشعب والكهنة في ميثاق للمحافظة على الشريعة وعزل أنفسهم عن الشعوب الأخرى.





أدبيات أواخر فترة الهيكل الثاني



اسدارس الأول


كان اسدارس الأول ، الذي عاش على الأرجح في آخر القرن الثاني/أول القرن الأول قبل الميلاد، يحتفظ بنص اللغة الإغريقية إغريقي من سفر عزرا وجزء من سفر نحميا كان يختلف اختلافًا واضحًا عن سفر عزرا نحميا، وخصوصًا أنه يحذف نحميا من القصة وينسب بعض أفعاله لعزرا، إضافة إلى سرد الأحداث بترتيب مختلف. انقسم العلماء إلى شقين، هل إن الأساس هو سفر عزرا نحميا، أم أنه يعكس مرحلة أدبية مبكرة قبل الجمع بين عزرا ونحميا معًا.



يوسيفوس (Josephus)


يتناول المؤرخ اليهودي يوسيفوس فلافيوس ، المنتمي للقرن الأول عزرا في كتابه الآثار اليهودية< > (Antiquities of the Jews). وقد فضل اسدراس الأول على عزرا نحميا القانوني ونسب عزرا لعصر خشايارشا الأول ملك فارس خشايارشا (Xerxes) ابن دارا الأول ملك فارس دارا الأول ، بدلًا من أرتحششتا. Esdras, First Book of. Encyclopأ¦dia Britannica. . Encyclopأ¦dia Britannica Online





تقاليد عزرا الخاصة المنتمية لأبو كاليبس


كُتب اسدراس الثاني سفر عزرا الرابع أبوكاليبس المنتمي لأبوكاليبس (apocalypse) (يُسمى أيضًا سفر اسدراس الثاني) عام 100 بعد الميلاد، غالبًا بـ اللغة الآرامية اليهودية الآرامية اليهودية . وكان أحد المصادر الأكثر أهمية في الفلسفة اليهودية اللاهوت اليهودي في أواخر القرن الأول. في هذا السفر، لعزرا سبع مرات من وحي الأنبياء، وأحاديث مع ملاك أو الرب لثلاث مرات وله أربع رؤى. ويسرد عزرا، الذي عاش ثلاثون عامًا في منفى بابل (4 عزرا 3 1 / 2 اسدراس 1 1)، حصار القدس (587 قبل الميلاد) حصار القدس وتدمير هيكل سليمان . إذ يكشف عن نزول الوحي عليه في السنة 557 قبل الميلاد، وهو قرن كامل قبل التاريخ الوارد في سفر عزرا القانوني. ومن الموضوعات اللاهوتية المركزية قضية اللاهوتية وعدالة الرب في مواجهة انتصار المشركين على عباده ومسار التاريخ العالمي فيما يتعلق بتعليم الممالك الأربع bibleverse Daniel 2 1 HE , bibleverse Daniel 7 1 HE , bibleverse Daniel 8 1 HE ودور الشريعة والحساب والبعث على الأرض من القدس السماوية و العصر اليهودي المسياني الفترة المسيانية ، والتي في نهايتها سيموت المسيح ، [http //etext.virginia.edu/etcbin/toccer-new2?id Kjv4Ezr.sgm&images images/modeng&data /texts/english/modeng/parsed&tag public&part 7&division div2 4 Ezra (Apocrypha), chapter 7, verse 29] ونهاية الدنيا وبداية الآخرة و يوم القيامة . استعاد عزرا الشريعة التي أُهلكت مع حرق معبد القدس . وقد فرض 24 كتابًا على العامة (أي الكتاب المقدس لليهود) و70 آخرين للحكماء وحدهم (70 كتابًا مجهولاً عن الوحي).Howard H. Cox, The Pentateuch History Or Story?< >, p.101 في النهاية، صعد إلى الجنة مثل (إينوك) و إيليا . وقد ساوى هذا الكتاب عزرا بموسى.




و


هناك أيضًا عمل آخر، يُعتقد أنه تأثر بهذا العمل، ويُعرف باسم أبوكاليس عزرا الإغريقي < >.





عزرا في الأدبيات الربانية


further Ezra in rabbinic literature


Schnorr von Carolsfeld Bibel in Bildern 1860 125.png 220 رسم خشبي لـ قالب إنجيل في بيلدرن< >، 1860، قام بنحته س شنور فون كارولسفيلد (Julius Schnorr von Carolsfeld).




تَنسب اليهودية بطريقة تقليدية لعزرا إنشاء مجلس عظيم من العلماء والأنبياء، وأنه بشير من السنهدرين (Sanhedrin)، وله سلطة على الأمور المتعلقة بالشريعة الدينية. ويرجع الفضل للمجلس العظيم في إنشاء العديد من الخصائص اليهودية التقليدية المعاصرة في شكلها الحالي، بما في ذلك تلاوة التوراة و الأميدة وإقامة عيد الفور . Emil G. Hirsch , Isaac Broydé , [http //www.jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid 578&letter E Ezra the Scribe] , Jewish Encyclopedia < > (Online)





في تقاليد الأدب الرباني ، يُشار إلى عزرا على سبيل المجاز باسم الزهرة التي تظهر على الأرض مما يدل على فصل الربيع في التاريخ الوطني اليهودي . لكونه تلميذ ناروخ بن النرياح (Baruch ben Neriah)، فضل دراسة الشريعة على الهيكل الثاني للقدس إعادة بناء الهيكل ، وبسبب الدراسة لم يستطع الانضمام للجماعة الأولى العائدة للقدس في عهد كورش الكبير كورش (Cyrus). وفقًا لرأي آخر، فإنه لم ينضم للجماعة الأولى حتى لا تكون هناك منافسة مع يشوع رئيس الكهنة يشوع بن جوزاداك (Jeshua ben Jozadak)، حتى ولو كانت إجبارية، على منصب رئيس الكهنة. وفقًا لـ نمبرز رابح باميدبار رابح (Bamidbar Rabbah)، كان هناك شك في صحة كلمات عزرا في التوراة وقال هل إليا.........وافق على النص، وتجاهل النقاط [ed التي كتبها فوق الحروف]؛ وإذا لم يوافق، فسيتم حذف الكلمات المشكوك فيها من النص .Bamidbar Rabbah 3 13, quoted in Rabbi David Weiss Halivni , Revelation Restored< >, ch.1 also [http //www.daat.ac.il/daat/mahshevt/avot/34-2.htm cited] in Avot of Rabbi Natan xxxiv.





وفقًا للتقليد، كان عزرا هو كاتب سفر أخبار الأيام الأول .

في قرية تيديف السورية، يُقال عن أحد الأضرحة أنه هو المكان الذي دُفن فيه عزرا، حيث تقدسه اليهود من قرون. هناك تقليد آخر يحدد قبره بالقرب من البصرة في العراق.



عزرا في التقاليد المسيحية


أشار الكُتاَّب المسيحيون الأوائل أحيانًا إلى عزرا على أنه مؤلف الكتب المنتمية لأبو كاليس. أشار إكليمندس الإسكندراني (Cl ent of Alexandria) في كتابه ستروماتا < > (Stromata)، إلى عزرا على أنه مثال للإلهام النبوي، كما ورد في القسم رقم 2 من سفر اسدراس.The Apocryphal Apocalypse the reception of the second book of Esdras Alastair Hamilton - 1999 p22 that were part of the canon.13 Although Cl ent of Alexandria, who was writing in the late second and early third century, showed more interest in 1 Esdras, he cited 2 Esdras in his Stromata, referring to Esdras as an example of prophetic inspiration...





عزرا في الإسلام


يُشار إليه في دين الإسلام باسم عُزير (باللغة العربية عزير) وقد ذُكر في القرآن . ولم يُذكر ضمن النبوة في الإسلام ، واعتبره بعض العلماء المسلمين واحدًا منهم، استنادًا للسنة النبوية الإسلامية .But the Qur'an 9 30 quotes Jews as saying that he is the son of God مرجع كتاب
الأخير Ashraf


الأول Shahid


العنوان Encyclopaedia of Holy Prophet and Companions


مسار http //books.google.com/?id 5GiZqe3tI1gC&pg PP1&dq Encyclopaedia+of+Holy+Prophet+and+Companions




تنسيق Google Books


تاريخ الوصول 20 Nov ber




سنة 2005


الناشر [http //www.anmolpublications.com/ Anmol Publications Pvt. Ltd.]




مكان Daryaganj , New Delhi


الرقم المعياري 81-261-1940-3


الصفحات 199–200


chapter Prophets ’Uzair, Zakariya and Yahya


chapterurl http //books.google.com/books?id 2UqxApJT4JAC&pg PA199&dq uzair+was+a+prophet&as_brr 3&ei RJ4qR8eBN5nKiQGl3py1DA&ie ISO-8859-1&sig z2JJi_4OVbBJcni08qyCMP5wu2I







cite web
url http //www.islambasics.com/view.php?bkID 80&chapter 12




`Uzair (Ezra)


accessdate 21 Nov ber




author Ibn Kathir


authorlink Ibn Kathir


coauthors Ali As-Sayed Al- Halawani (trans.)


work Stories Of The Quran


publisher [http //www.islambasics.com/ Islambasics.com]







يُعد ضريحه في ضريح العزير العزير على ضفاف نهر دجلة بالقرب من البصرة في العراق ، ملتقى موقع حج يقصده عرب الأهوار المحليون.[http //m rieconomicblog.org/bin/content.cgi?article 15 Environmental and Cultural Terrorism --The Destruction of Iraqi Marshes and Their Revival Some Personal Reflections][http //www.jameswbell.com/a012ezrastomb.html Ezra's Tomb] لم ينظر العديد من العلماء المسلمين والأكاديميين الغربيين لعزير على أنه عزرا ؛ على سبيل المثال، يربط البروفيسور جوردون دارنيل نيوباي (Professor Gordon Darnell Newby) عزير بإينوك و ميتاترون (Metatron). في كتاب تيموثي وينتر (Timothy Winter) ربط (عبد الحكيم مراد) وجوردون دارنيل نيوباي[http //www.js. ory.edu/faculty/newby.htm] عزير بـ إينوك (جد نوح) وبتتبع ميتاترون هو الملاك الخالق أو الرب الأصغر [http //www.marquette.edu/maqom/metatronyhwh.html]. لاحظوا أيضًا أن اسم Uzair(عُزَيْرٌ) ليس هو المعادل في اللغة العربية لعزرا، أما عزرا في اللغة العربية فهو (إزرا) أو (عزرا).





وجهة النظر الأكاديمية



الصفة التاريخية وعلم الأنساب


تعتقد ماري جوان وين ليث (Mary Joan Winn Leith) في تاريخ العالم المقدس في أكسفورد< > (The Oxford History of the Biblical World) أن عزرا كان شخصية تاريخية عاش حياة عظيمة في الكتاب المقدس واُسند إليه الحشد اللاهوتي. مرجع كتاب




الأخير Winn Leith


الأول Mary Joan


المحرر Michael David Coogan (ed.)


العنوان The Oxford History of the Biblical World


مسار http //books.google.com/books?id zFhvECwNQD0C&printsec frontcover&dq The+Oxford+History+of+the+Biblical+World




تنسيق Google Books


تاريخ الوصول 13 Dec ber




origyear 1998


سنة 2001


الناشر Oxford University Press


مكان Oxford New York City New York


الرقم المعياري 0-19-513937-2


oclc
44650958



الصفحات 306


chapter Israel among the Nations The Persian Period


chapterurl http //books.google.com/books?id zFhvECwNQD0C&printsec frontcover&dq The+Oxford+History+of+the+Biblical+World&ei v-FhR-q_MJKIiQGU-eCIBw&sig 09eixie3bqkoalqx66xDGO9GBqI PRA2-PA306,M1




lccn
98016042






يرى جوستا دبليو آهلستروم (Gosta W. Ahlstrom) أن التناقضات بين التقليد في الكتاب المقدس غير كافية لنقول أن عزرا بوضعه المركزي هو 'أبو اليهودية' في التقليد اليهودي، وأنه ابتكار أدبي ظهر بعد ذلك.Gosta W. Ahlstrom, The History of Ancient Palestine< >, Fortress Press, p.888 ويزعم هؤلاء الذين يفرضون حججهم ضد عزرا أن عزرا مثال للزعيم والمُشرع الذي يشبه موسى. وهناك أيضًا تشابه بين عزرا الكاهن - الكاتب (ولكنه ليس كوهين جادول رئيس الكهنة ) ونحميا الحاكم العلماني من ناحية ويشوع و زربابل (Zerubbabel) من ناحية أخرى. امتدح المؤلف اليهودي بن سيرا (Ben Sira) المنتمي لأواخر القرن الثاني قبل الميلاد نحميا، ولم يذكر عزرا.





الجدول الزمني


انقسم العلماء حول التسلسل الزمني لأنشطة عزرا ونحميا. أتى عزرا للقدس في السنة السابعة من حكم الملك أرتحششتا . bibleverse Ezra 7 7 131 لم يحدد النص من الملك المشار إليه في الفقرة هل هو أرتحششتا الأول (465-424 قبل الميلاد) أم أنه أرتحششتاالثاني ملك فارس أرتحششتا الثاني (404-359 قبل الميلاد). مرجع كتاب العنوان The Illustrated Guide to the Bible الأخير Porter الأول J.R. سنة 2000 الناشر Barnes & Noble Books مكان New York الرقم المعياري 0-7607-2278-1 الصفحات 115–116 The dates of Neh iah's and Ezra's respective missions, and their chronological relation to each other, are uncertain, because each mission is dated solely by a regnal year of an Acha enid Empire Acha enian King Artaxerxes and in either case we do not know for certain whether the Artaxerxes I of Persia Artaxerxes in question is Artaxerxes I (465-424 B.C.) or Artaxerxes II of Persia Artaxerxes II (404-359 B.C.). So we do not know whether the date of Ezra's mission was 458 B.C. or 397 B.C.' Arnold Toynbee , A Study of History< >, vol.12 (1961) Oxford University Press , 1964 pp.484-485 n.2 يرى معظم العلماء أن عزرا عاش في عهد حكم أرتحششتا الأول، على الرغم من أن هذا الافتراض تشوبه بعض الصعوبات يبدو أن نحميا وعزرا لم يعرف أي منهما الآخر؛ ولا يوجد تداخل بين بعثتهما؛ bibleverse Neh iah 8 131 is transposed for rhetorical reasons bibleverse Neh iah 8 9 131 is almost unanimously considered to be a scribal harmonization ولم يظهر أي نشاط لعزرا في القدس عند وجود نحميا. مرجع كتاب




الأخير Winn Leith


الأول Mary Joan


المحرر Michael David Coogan (ed.)


العنوان The Oxford History of the Biblical World


مسار http //books.google.com/books?id zFhvECwNQD0C&printsec frontcover&dq The+Oxford+History+of+the+Biblical+World




تنسيق Google Books


تاريخ الوصول 13 Dec ber




origyear 1998


سنة 2001


الناشر Oxford University Press


مكان Oxford New York City New York


الرقم المعياري 0-19-513937-2


oclc
44650958



الصفحات 281


chapter Israel among the Nations The Persian Period


chapterurl http //books.google.com/books?id zFhvECwNQD0C&printsec frontcover&dq The+Oxford+History+of+the+Biblical+World&ei v-FhR-q_MJKIiQGU-eCIBw&sig 09eixie3bqkoalqx66xDGO9GBqI PRA2-PA281,M1




lccn
98016042






دفعت تلك الصعوبات الكثير من العلماء للافتراض أن عزرا عاش في السنة السابعة من حكم أرتحششتا الثاني، أي نحو 50 عامًا بعد نحميا. ويعني هذا الافتراض أن حساب الكتاب المقدس ليس زمنيًا. اعتبرت مجموعة أخرى السنة السابعة خطأ طباعيًا وأن الشخصين قد عاصرا بعضهما.John Boederman, The Cambridge Ancient History< >, 2002, p.272










Esdras-Ezra عزرا من كتاب < >برومبتواري إيكونوم إينسيجنيوروم (Promptuarii Iconum Insigniorum) الصادر عن دار النشر جويلاوم رويي (Guillaume Rouillé)




Tomb of Ezra 300 الموقع المعروف منذ القدم بـ ضريح العزير في العزير بالقرب من البصرة .



عزرا؛ بـ اللغة العبرية עזר×گ، < >عزرا؛ God helps ) - Jewish Encyclopedia , Emil G. Hirsch , Isaac Broydé , [http //www.jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid 578&letter E Ezra the Scribe] , < > Jewish Encyclopedia (Online) عاش من 480 حتى 440 قبل الميلاد)، ويعرف أيضًا باسم عزرا الكاتب< >' (بـ اللغة العبرية עזר×گ ×”×،ופר، سفر عزرا< >) وعزرا الكاهن في سفر عزرا. حسبما ورد في الكتاب المقدس لليهود، فقد عاد من منفى بابل وأعاد تعليم التوراة في القدس (عزرا 7-10 نحميا 8). وفقًا لسفر اسدراس الأول، في الترجمة اليونانية لسفر عزرا، كان أيضًا كاهنًا كبيرًا.





في بعض الأحيان يُختصر اسمه بـ رمز لغة he-Latn Azaryahu < >، أي الذي يساعده الرب . في السبعونية اليونانية، يُعرف الاسم بـ اسدراس< > ( lang-el ل¼œدƒخ´دپخ±د‚ )، ومنه lang-la Esdras .





يصف سفر عزرا كيف قاد مجموعة سبي بابل اليهود المنفيين الذين كانوا يعيشون في بابل إلى مسقط رأسهم في القدس (عزرا 8.2-14) حيث فرض احترام التوراة وتطهير المجتمع من الزواج المختلط.Liwak, Rüdiger Schw er, Anna Maria Ezra. Brill's New Pauly.Ezra. Encyclopأ¦dia Britannica . . Encyclopأ¦dia Britannica Online.





يعرف عزرا باسم عزرا الكاتب في أدبيات الحكماء ، Edward Kessler , Neil Wenborn, A Dictionary of Jewish-Christian Relations< >, Cambridge University Press , p.398 وهي شخصية تحظى باحترام كبير في اليهودية .The New Encyclopedia of Judaism< >, Ezra< >





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع عزرا في الكتاب المقدس عند اليهود # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 27/10/2023


اعلانات العرب الآن