شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 25 ابريل 2024 , الساعة: 3:50 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع دجاج حبشي وصف الدجاج الحبشي وبيئته # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 20/10/2023

اعلانات

دجاج حبشي وصف الدجاج الحبشي وبيئته # اخر تحديث اليوم 2024-04-25

آخر تحديث منذ 6 شهر و 7 يوم
1 مشاهدة

وصف الدجاج الحبشي وبيئته


إن هذه الفصيلة من الطيور التي تعتمد في غذائها على الـ حشرات والبذور وتبني عشها على الأرض تشبه طيور الـ حجل ، ولكن رؤوسها ذات ريش أقل، بالرغم من أن كلا من فرديْ جنس < >جوتيرا (Guttera) لديه عُرف أسود مميز، كما يمتلك الدجاج الحبشي النسر (Vulturine Guineafowl) بقعةً بنيةً ملساء في مؤخرة عنقه. معظم أنواع الدجاج الحبشي لديه ريش رمادي داكن أو قريب إلى السواد وبه بقع بيضاء كثيفة، ولكن يفتقد كلٌ من فرديْ جنس < >أجيلاستيس (Agelastes) وجود هذه البقع (كما يحدث مع الأنواع استئناس المستأنسة المختلفة للدجاج الحبشي الذي يأخذ شكل الخوذة). في حين أن أنواعًا عديدة تُعد معروفة نسبيًا، يظل الدجاج الحبشي المُغطى بالريش وفرديْ جنس < >Agelastes غير معروفين إلى حدٍ ما.





وتُعتبر الأنواع المتوفر عنها معلومات في العادة أحادية الزواج ، أي أنها تتزاوج مرة واحدة طيلة العمر. وعلى أي حال، فقد حدث تسجيل لحالات عرضية من المضارَّة (الزواج باثنتين) عند الدجاج الحبشي الذي يأخذ شكل الخوذة(Madge and McGowan, p. 345–352). تتصف جميع أنواع الدجاج الحبشي بأنها اجتماعية وتعيش في العادة في مجموعاتٍ صغيرة.

ويُقدر طول هذه الطيور الكبيرة من 40إلى 71 سنتيمتر، أي (16 إلى 28 بوصة)، وتزن من 700 إلى 1600 جرام، أي حوالي (24 إلى 56 أونصة).



يوجد الدجاج الحبشي الذي على شكل الخوذة وكذلك الدجاج الحبشي النسر عامةً في المواطن المفتوحة بالكامل أو المفتوحة جزئيًا مثل مناطق السافانا أو شبه الصحاري ، بينما تقطن الأنواع الأخرى من الدجاج الحبشي الغابات بشكلٍ أساسي.



لقد حدث استئناس للدجاج الحبشي الذي يأخذ شكل الخوذة وكذلك جلبه من خارج نطاقه الطبيعي، على سبيل المثال في جنوب فرنسا (حيث يُعرَفون هناك باسم < >غرغر الدجاج الحبشي (أو الدجاج المزركش)), وفي الكاريبي (جزر الهند الغربية) , و الولايات المتحدة .





ويُستخدم الدجاج الحبشي أحيانًا للتحكم في القُراد . citation url http //www.nytimes.com/1999/07/27/health/guinea-fowl-peck-away-at-lyme-disease-ticks.html Guinea Fowl Peck Away At Lyme Disease Ticks publisher New York Times date July 27, 1999


Image Crested guineafowl mkuze دجاج حبشي ذو عُرف في جنوب إفريقيا


صورة Acryllium vulturinum Schأ¶nbrunn c رأس دجاجة حبشية نسر


صورة Numida meleagris دجاج حبشي على شكل الخوذة في ناميبيا




قائمة من الأنواع حسب الرتبة التصنيفية



فيما يلي قائمة من نوع (أحياء) أنواع الدجاج الحبشي حسب الرتبة التصنيفية .




  • الجنس < > Agelastes

    • دجاج حبشي أبيض الصدر ، < >Agelastes meleagrides

    • دجاج حبشي أسود ، < >Agelastes niger



  • الجنس < >Numida

    • دجاج حبشي على شكل الخوذة ، < >Numida meleagris



  • الجنس < > Guttera

    • دجاج حبشي مُغطى بالريش ، < >Guttera plumifera

    • دجاج حبشي ذو عُرف ، < >Guttera pucherani

      • دجاج حبشي كيني ذو عُرف، < >Guttera (pucherani) pucherani

      • دجاج حبشي ذو عُرف، < >Guttera (pucherani) edouardi





  • الجنس < >Acryillium

    • الدجاج الحبشي النسر ، < >Acryllium vulturinum





الدجاج الحبشي المستأنس


مفصلة Domesticated guineafowl


للدجاج الحبشي تاريخٌ طويل من الاستئناس، يتضمن ذلك بشكلٍ أساسي الدجاج الحبشي الذي يأخذ شكل الخوذة، فهم عادةً في المملكة المتحدة كانوا يُعرفون باسم gleanies . أما صغار الدجاج فيُعرفون باسم ( keets )، وحجمهم صغير جدًا عند الفقس. ويتم الاحتفاظ بالصغار في صندوق مفقسة بداخل المنزل حتى يكتمل عمرها ستة أسابيع، قبل نقلها إلى حظيرة مناسبة أو ضميمة. ويتغذى الدجاج على القمل، والديدان، والنمل، والعناكب، وبذور الحشائش، حين يكون في نطاق مجموعتهم، أو يمكن أيضًا أن يتغذى على فتات مرقد الدجاج(وهو نوع من أعلاف الطيور التجارية) عندما يُربى في حظيرة. يُشبه اللحم المطبوخ للدجاج الحبشي الدجاج في شكله، وهو ذو نكهة مختلطة ما بين الدجاج والديك الرومي.






راجع الترجمة



< >للتعرف على فراشات الدجاج الحبشي، انظر هامانوميدا (Hamanumida) .






تصنيف كائن


الاسم Guineafowl


الصورة Helmeted guineafowl kruger00


عرض الصورة 250


التعليق Helmeted Guineafowl (< >Numida meleagris)




المملكة Animal ia


الشعبة chordate Chordata


الطائفة Aves


الرتبة Galliformes


الفصيلة Numididae




familia_authority Edmond de Sélys Longchamps de Sélys Longchamps , 1842


ماهية التقسيم Genera


التقسيم




  • < > Agelastes

  • < > Numida

  • < > Guttera

  • < > Acryllium






يُعد الدجاج الحبشي ( IPAc-en icon ثˆ ة، ةھ n i f aتٹ l والذي يُسمى أحيانًا بـ < >guineahen) فصيلة من طائفة الطيور الطيور في رتبة الدجاجيات ، على الرغم من أن بعض الجهات (مثل الاتحاد الأمريكي لعلماء الطيور ) تقوم بإدراج الدجاج الحبشي كفُصَيْلَة، نوميديناي (Numidinae)، تحت فصيلة السماني . يرجع أصل الدجاج الحبشي إلى إفريقيا ، أما الدجاج الحبشي الذي يأخذ شكل الخوذة (Helmeted Guineafowl) فقد تم استئناسه، أما كل من الأنواع الوحشية والبرية للطيور فقد تم الأنواع المجلوبة جلبها في مكانٍ آخر.





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع دجاج حبشي وصف الدجاج الحبشي وبيئته # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 20/10/2023


اعلانات العرب الآن