شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 3:32 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع نهر أنغارا السدود والخزانات # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 15/11/2023

اعلانات

نهر أنغارا السدود والخزانات # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 5 شهر و 6 يوم
1 مشاهدة

السدود والخزانات


منذ خمسينيات القرن الماضي، تمت إقامة سدود على نهر أنغارا (Angara) تابعة لثلاث محطات كهرومائية رئيسية.




  • محطة توليد الطاقة الكهرومائية أركوتسك سد أركوتس (Irkutsk Dam) ( ru ذکر€ذ؛رƒر‚رپذ؛ذ°رڈ ذ“ذ­ذ، ذکر€ذ؛رƒر‚رپذ؛ذ°رڈ ذ“ذ­ذ، )، الذي يتكون خلفه خزان أركوتس (Irkutsk Reservoir)، الذي يغمر وادي النهر من مصدره إلى أركوتس، ويزيد مستوى مياه بحيرة بيكال (Lake Baikal) قليلاً.

  • محطة توليد الطاقة الكهرومائية براتسك سد براتسك (ratsk Dam)، التي تشكل خزان براتسك (Bratsk Reservoir).

  • سد أوست اليمسك (Ust-Ilimsk Dam) ( ru ذ£رپر‚رŒ-ذکذ»ذ¸ذ¼رپذ؛ذ°رڈ ذ“ذ­ذ، ذ£رپر‚رŒ-ذکذ»ذ¸ذ¼رپذ؛ذ°رڈ ذ“ذ­ذ، )، ويقع في مدينة أوست اليمسك ، ويشكل خزان أوست اليمسك (Ust-Ilimsk Reservoir).

  • سد بوغوشاني (Boguchany Dam) ( ru ذ‘ذ¾ذ³رƒر‡ذ°ذ½رپذ؛ذ°رڈ ذ“ذ­ذ، ذ‘ذ¾ذ³رƒر‡ذ°ذ½رپذ؛ذ°رڈ ذ“ذ­ذ، ) (قيد الإنشاء)، في كودنسك (Kodinsk)



غمرت مياه هذه الخزانات بعض القرى على طول نهر أنغارا وروافده (بما في ذلك حصن اليمسك التاريخي في اليمسك في إليم)، فضلاً عن العديد من المناطق الزراعية في وادي النهر. نظرًا للتأثيرات على أسلوب حياة السكان الريفيين في وادي أنغارا، انتقد بعض المفكرين السوفييت بناء السدود، ولا سيما كاتب أركوتسك فالنتين راسبوتين (Valentin Rasputin) سواء في روايته < >وداعًا ماتيورا (Farewell to Matyora) أو في كتابه غير الروائي، < > سيبيريا، سيبيريا (Siberia, Siberia).





الملاحة


File Kitchen-21-Russia-Angara-2815 إن الأهمية التاريخية لنهر أنغارا (Angara) و نهر اليمسك اليمسك (Ilim River) كطرق مائية تبرهنها سلسلة من القرى الواقعة على طول النهرين (وكثير منها، بالإضافة إلى بلدة اليمسك (Ilimsk)، غمرتها مياه خزانات السدود الحديثة) على هذه الخريطة منذ 1773. علمًا بأن المسار السفلي لنهر أنغارا يدعى < >نيتسنيايا تونغوسكا (Nizhnyaya Tunguska) - الاسم الذي ينطبق حاليًا على نهر تونغوسكا نتسنيايا نهر آخر (Nizhnyaya Tunguska River)





تتم الملاحة في نهر أنغارا (Angara) بواسطة المراكب الحديثة في عدة أقسام معزولة Angara River, southeast-central Russia]http //www.e-river.ru/freight/map/Angara/ ذ•ذ½ذ¸رپذµذ¹رپذ؛ذ¾ذµ ذ؟ذ°ر€ذ¾ر…ذ¾ذ´رپر‚ذ²ذ¾ ذگذ½ذ³ذ°ر€ذ° - رپرƒذ´ذ¾ر…ذ¾ذ´رپر‚ذ²ذ¾ ذ¸ ذ³ر€رƒذ·ذ¾ذ؟ذµر€ذµذ²ذ¾ذ·ذ؛ذ¸ (Yenisei Shipping Company Angara  — navigation and cargo shipping) ru icon [http //istok.angara.ru/mppss/BaikalRules.htm ذ‍ذ،ذ‍ذ‘ذ•ذ‌ذ‌ذ‍ذ،ذ¢ذک ذ”ذ’ذکذ–ذ•ذ‌ذکذ¯ ذک ذ،ذ¢ذ‍ذ¯ذ‌ذڑذک ذ،ذ£ذ”ذ‍ذ’ ذںذ‍ ذ’ذ‌ذ£ذ¢ذ ذ•ذ‌ذ‌ذکذœ ذ’ذ‍ذ”ذ‌ذ«ذœ ذںذ£ذ¢ذ¯ذœ ذ’ذ‍ذ،ذ¢ذ‍ذ§ذ‌ذ‍-ذ،ذکذ‘ذکذ ذ،ذڑذ‍ذ“ذ‍ ذ‘ذگذ،ذ،ذ•ذ™ذ‌ذگ (Special navigation rules for the internal waterways of the Eastern Siberia Basin) ru icon






  • من بحيرة بيكال (Lake Baikal) إلى أركوتسك (Irkutsk)؛

  • من أركوتسك (Irkutsk) إلى براتسك (Bratsk)؛

  • في خزان أست اليمسك (Ust-Ilimsk Reservoir)؛

  • من سد بوغوتشاني (Boguchany Dam) (كودنسك) إلى مصب النهر في ينيسي (Yenisei).


لم يكن القسم الذي يقع بين سد أوست اليمسك (Ust-Ilimsk Dam) وسد بوغوتشاني (Boguchany Dam) صالحًا للملاحة بسبب المنحدرات. ومع ذلك، مع الانتهاء من سد بوغوتشاني (Boguchany Dam)، وملء خزانه، سيصبح هناك جزء على الأقل من هذا القسم من النهر صالحًا للملاحة.


على الرغم من ذلك، فإن هذا لن يسمح بالملاحة المحدودة من بحيرة بايكال (Lake Baikal) إلى ينيسي (Yenisei)، نظرًا لأنه لم يتم تزويد أي من السدود الثلاثة الموجودة على النهر بهويس للسفن أو رافعة قوارب ، كذاك الأمر في سد بوغوتشاني (Boguchany Dam).



على الرغم من عدم وجود ممر مائي للملاحة المستمرة، كان نهر أنغارا (Angara) ورافده نهر اليم اليم (Ilim River) ذا أهمية كبيرة للاستعمار الروسي في سيبيريا (Siberia ) منذ. عام 1630، عندما قاموا (والطرق الضرورية لحمل القوارب برًا) بتشكيل طرق نهر سيبيريا طرق مائية هامة (Siberian River Routes) التي تربط ينسي (Yenisey) ببحيرة بايكال (Lake Baikal) و نهر لينا . فقد النهر أهميته المتعلقة بالنقل بعد بناء الطريق البري بين كراسنويارسك (Krasnoyarsk) و أركوتسك (Irkutsk)، وبعد ذلك، السكة الحديد العابرة لسيبيريا (Trans-Siberian Railway).



الروافد


لدي نهر أنغارا (Angara) الروافد التالية نهر تاسيفا تاسيفا (Taseyeva River) (الذي شكله اندماج الأنهار نهر بيريوسا بيريوسا (Biryusa)، و شونا نهر شونا (Chuna))، و نهر إيركوت إيركوت (Irkut)، و نهر أوكا (سيبيريا) أوكا (Oka)، و إيا نهر إيا (Iya)، و نهر اليم اليم (Ilim)، و نهر كوفا كوفا (Kova)، و نهر تشادوبتس تشادوبتس (Chadobets)، و نهر إركنيفيا إركنيفيا (Irkeneyeva).



معرض الصور






File Angara-Lake Baikal.ogg منبع نهر أنغارا (Angara River) في بحيرة بيكال أداة سحب (Lake Baikal)


Image Angara-Lake Baikal 1 نهر أنغارا (Angara River) في تالزي (Talzy) بالقرب من بحيرة بيكال (Lake Baikal)


Image Angara-Lake Baikal 2 نهر أنغارا (Angara River) في تالزي (Talzy) بالقرب من بحيرة بيكال (Lake Baikal)






الحواشي


مراجع







redirect Angara


Geobox River



name Anagara River


image Angara River2


Angara River at Irkutsk


origin Lake Baikal


mouth Yenisei Yenisei River


basin_countries Russia , Mongolia


length 1779


elevation 456


discharge 3416


watershed


map Yeniseirivermap.png





نهر أنغارا (Angara River) هو 1,779 كيلومتر (1,105 ميل) نهر طويل في إيركوتسك أوبلاست (Irkutsk Oblast) و كراسنويارسك كراي (Krasnoyarsk Krai) جنوب شرق سيبيريا (Siberia)، روسيا (Russia). وهو النهر الوحيد المتدفق من بحيرة بايكال (Lake Baikal)، وهو رافد منبع نهر ينيسي (Yenisei River).‏ cite web




url http //www.britannica.com/eb/article-
9007537
/Angara-River


Angara River


publisher Encyclopأ¦dia Britannica Online


accessdate -10-26




تاركًا بحيرة بايكال (Lake Baikal) بالقرب من مستوطنة ليستفيانكا في إيركوتسك أوبلاست ليستفيانكا (Listvyanka, Irkutsk Oblast) (في coord 51.867 N
104.818
E )، يتدفق نهر أنغارا (Angara) شمالاً مارًا بمدن إركوتسك أوبلاست (Irkutsk Oblast's cities) إركوتسك (Irkutsk)، و أنجارسك (Angarsk)، و براتسك (Bratsk)، و أوست-إليمسك (Ust-Ilimsk). ثم ينعطف غربًا بعد ذلك، ويدخل كراسنويارسك كراي (Krasnoyarsk Krai)، ويندمج في ينيسي (Yenisei) بالقرب من ستريلكا في كراسنويارسك كراي ستريلكا (Strelka, Krasnoyarsk Krai) (في coord 58.102 N 92.991 E ، 40 كيلو مترًا جنوب شرق ليسوسي بيرسك (Lesosibirsk)



وعند أسفل تقاطعه مع نهر إيلم (Ilim River) كان نهر أنغارا (Angara) يعرف في الماضي باسم نهر تونغوسكا الأعلى تونغوسكا (Tunguska River) ( lang-ru ذ’ذµر€ر…ذ½رڈرڈ ذ¢رƒذ½ذ³رƒرپذ؛ذ°, < >Verkhnyaya Tunguska )ذ’ذ•ذ ذ¥ذ‌ذ¯ذ¯ ذ¢ذ£ذ‌ذ“ذ£ذ،ذڑذگ] (Verkhnyaya Tunguska, in the dictionary of Russia's place names).http //encyclopedia2.thefreedictionary.com/Tunguska Tunguska, in Columbia Electronic Encyclopedia بشكل ملتبس، بعض الخرائط (على سبيل المثال، أطلس 1773 لكيتشن (Kitchen)- انظر الشكل) أشارت إلى هذا الجزء نفسه من أنغارا (Angara) باسم < >نتسنيايا تونغوسكا (Nizhnyaya Tunguska)، أي تونغوسكا الأسفل (Lower Tunguska) - الاسم الذي ينطبق حاليًا على نهر تونغوسكا نتسينيايا نهر آخر].





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع نهر أنغارا السدود والخزانات # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 15/11/2023


اعلانات العرب الآن