شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 10:58 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع طيش عيال (رسوم متحركة) نبذة عن المسلسل # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/10/2023

اعلانات

طيش عيال (رسوم متحركة) نبذة عن المسلسل # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 14 يوم
1 مشاهدة

عناصر الموضوع

بطولة

بالاشتراك مع

نبذة عن المسلسل



نشأا في الأزقة الخلفية لمجتمع الرياض الغني. سعيدان و عليان يجسدان واقع أولاد المناطق الشعبية عبر طيش عيال. لا يمكن فهم مسلسل طيش عيال، دون فهم علاقة هاتين الشخصيتين بعضهما ببعض، فهما يعملان كفريق واحد طوال أحداث المسلسل ويقودان الأحداث كشريكين متلازمين لا يفترقان إلا نادراً.





سعيدان ( عبدالله السدحان ) 13 عاماً هو الأخ الأكبر لعليان ( ناصر القصبي ) 12 عاماً، وفي معظم الأحيان قد نجد سعيدان يتصرف على أنه الأخ الأكبر، وفي الوقت نفسه يظهر عليان خضوعه لسلطة أخيه، وهذا العلاقة تولد مواقف كوميدية تقوم على تقريع سعيدان لعليان في كثير من الأحيان، وفي أحيان أخرى نادرة يرفض عليان هذه السلطة و يقابل أخاه بندية بل وتنافسية أيضاً.





سعيدان و عليان، هما مثال عن أولاد المناطق الشعبية التي تعيش في كنف العاصمة الرياض، اهتمامهما الضعيف بالتعلم، حبهما للتسكع، شقاوتهما وافتقادهما للانضباط، هي الملامح الأكثر وضوحاً لهاتين الشخصيتين طوال أحداث المسلسل، لذا فالقصة لا تقدمهما كمثل يحتذى من قبل الأطفال، لكن روحهما التواقة للحرية كصبيين نشئا في الأزقة الخلفية لمجتمع الرياض الغني، جعلت منهما شخصيتين ذواتي إمكانيات روائية وكوميدية عالية، لديهما الكثير من القصص الممتعة، لتروى عن طفولة مثيرة للاهتمام و غنية بالتجارب الصبيانية الطريفة.





ما قد نفتقده من قيم إيجابية لدى هاتين الشخصيتين المتمردتين، نجده لدى الشخصيات الرئيسية الأخرى التي تتفاعل معها، و مع هذا فإن كلاً من سعيدان و عليان لا ينفصلان أبداً عن النمط الاجتماعي السائد ولا يخرجان عنه البتة، فاحترامهما للأعراف الاجتماعية والتزامهما بالقيم الدينية واتصالهم الصحي بالعائلة، واضح في كل التفاصيل والأحداث، فهما لا يتعمدان أبداً اختراق المحظور، لكنهما كثيراً ما يقعان فيه بدافع من فضولهما الوثاب وروحهما التواقة للتجريب والتفاعل والمغامرة.



وبخلاف البطولة التقليدية التي تقدم نفسها كقدوة، نجد أن سعيدان وعليان، يقدمان نمطاً فريداً من البطولة تجعلهما أقرب إلى العبرة منها إلى القدوة، مما يقدم للمشاهد فرصة مشاهدة ممتعة، مضحكة، وآمنة تصلح للكبار و الصغار على حد سواء، فيها عرض لصورة واقعية غير منمقة عن الحياة. يحاول المسلسل معالجة قضايا المجتمع السعودي بإطار كوميدي ساخر. فلكل حلقة قصة وهدف. http //www.mbc.net/ar/programs/tashtoon.html





يُقدم العمل مجموعة من صور شخصيات المسلسل طاش ما طاش على شكل كرتوني.



أداء الأصوات


وقام بأداء الأصوات كثير من الممثلين السعوديين من أهمهم



بطولة




  • عبدالله السدحان بدور سعيدان.

  • ناصر القصبي بدور عليان.

  • فهد الحيان بدور هزار.

  • حبيب الحبيب .



بالاشتراك مع




  • علي المدفع بدور أبو سعيدان.

  • وجنات الرهبيني .

  • احمد العليان .

  • ريماس منصور بدور أم سعيدان.

  • أغادير السعيد .

  • عماد اليوسف .

  • عبد العزيز السكيرين .

  • أمجاد العمر .


شريط بوابات عقد تلفاز



تصنيف مسلسلات تلفزيونية إنتاج


تصنيف إعلام السعودية


تصنيف مسلسلات تلفزيونية سعودية


تصنيف رسوم متحركة سعودية




معلومات مسلسل


اسم طيش عيال


صورة


عنوان الصورة


نوع رسوم متحركة ، كوميديا


كاميرا


نوع الصورة HD


مؤلف


مخرج زاهر رمضان

عبد الوارث اللحام
إنتاج MBC


منتج منفذ مؤسسة الهدف للإنتاج الفني

عيون الإعلام للإنتاج والتوزيع الفني
بطولة ناصر القصبي

عبد الله السدحان

فهد الحيان

حبيب الحبيب

علي المدفع

وجنات الرهبيني

ريماس منصور

أغادير السعيد

عماد اليوسف

أحمد العليان

عبد العزيز السكيرين

أمجد العمر
آخر عرض 15 رمضان 1433 هـ

3
شارة البداية


شارة البداية


دولة السعودية


اللغة وصلة لغة عربية


قناة إم بي سي 1


أول عرض 1 رمضان 1433 هـ







20
عدد المواسم 1


عدد الحلقات 15


مدة الحلقة 15 دقيقة


موقع يوتيوب]

[http //shahid.mbc.net/ar/show/69102/طيش-عيال.html شاهد.نت




السينما


imdb


tv_com





طيش عيال هو مسلسل تلفزيون تلفزيوني رمضان رمضاني كوميديا كوميدي سعودية سعودي . المسلسل عبارة عن رسوم متحركة متكونة من 15 حلقة، مدة كل حلقة 15 دقيقة. وهو برنامج بديل عن مسلسل لس طاش ما طاش .





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طيش عيال (رسوم متحركة) نبذة عن المسلسل # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/10/2023


اعلانات العرب الآن