شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 11:20 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع طه محمد بن سليمان # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/04/2024

اعلانات

طه محمد بن سليمان # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 2 يوم و 5 ساعة
8 مشاهدة




نهاية مسدودة






_



تدقيق علمي



File Taha Bin Sul an Portrait طه بن سليمان





  • التعريف

  • طه محمد بن سليمان، رجل أعمال ليبي.



  • الحياة الشخصية

  • ولد طه في ظ،ظ¤ أوغسطس ظ،ظ©ظ¨ظ¥ بمدينة سرت في ليبيا، و هو الابن الثاني لأبيه. عاش طفولة بسيطة في مناخ عائلي تسوده تقاليد العروبة و العادات البدوية. ثم انتقل طه مع العائلة إلى مدينة طرابلس بسبب إلتزامات والده المهنية، حيث زاول تعليمه الثانوي ليتم، اثره، دراسته الجامعية بكلية طب الأسنان. و لشدة شغفه بالتجارة و بإدارة الأعمال، سافر طه إلى الإمارات العربية المتحدة ليدرس إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بالشارقة. أسس أول شركاته (في ظ¢ظ ظ ظ£) وهو لا يزال طالب وكان حريصاً على الفصل بين وقت العمل و وقت الدراسة. اثر بداية محتشمة في مجال التجارة، انطلقت مرحلته الانتقالية لما استغل فرصة دخول شركات نفطيه جديده إلى ليبيا (بعد الحصار) ليتحول من وصية لمؤسسة النفط الليبية إلى صاحب أسهم في شركات نفطيه أمريكيه و بريطانيه. ثم , تلبية للطلب الملح لتطوير البنية التحتيه في ليبيا,نوع طه في استثماراته فأسس شركات مقاولات و بناءمتخصصة في تنفيذ مشاريع إنشاء و صيانة الطرق و الجسور ، و أسس شركات عقارية تباشر إنشاء مشاريع سكنيه. تقدر ثروة طه بن سليمان حالياً (في ظ¢ظ ظ،ظ¢) بما يعادل ظ،ظ£,ظ¥ مليار دولار.



  • النشاط الاستثماري

  • يترأس طه بن سليمان مجلس إدارة الشركة المتوسطية القابضه للتنمية والاستثمار التي لها فروع في عدة دول كإنجلترا، و الإمارات العربية المتحدة (دبي) و تونس، و تملك حصص في شركاتٍ أخرى, و لها أيضاً عدد من الاستثمارات في الجزيرة العربية و في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. و تشارك الشركة المتوسطية في عدد من المشاريع المشتركة التي تشمل، مثلاً، إنشاء شركات للخدمات المصرفية، كمصارف إسلامية في المملكة العربية السعودية و المغرب و تونس. كما تباشر الشركة المتوسطية مشاريع إنجاز أبراج سكنية، للمكاتب و لإدارة الأعمال، بالاضافة إلى منتجعات سكنية تمتد على مساحات شاسعة في مواقع إستراتيجية و سياحية، و تتكون من وحدات سكنية فاخرة و كافة تسهيلات الإقامة الترفيهية، كمجمعات تجارية فخمة تضم مراكز للتسوق، و مكاتب إدارية، و قاعات للمؤتمرات، و مراكز صحيّة و مرافق رياضية، و مطاعم فاخرة. وقد منحت مجلة أرابيان بيزنس ، المتخصصة في المال و الأعمال، جائزة أفضل مشروع تطوير عقاري لسنة ظ¢ظ ظ،ظ  لمشروع مدينة النخيل الذي قامت الشركة المتوسطية بإنجازه.


    و يملك طه بن سليمان نسبة ظ،ظ¦ من مصرف الزيتونة الإسلامي في تونس, الذي يعرض منتجات مالية مطابقة لمبادئ الشريعة الإسلامية، تقوم أساساً على المرابحة بدلا من الفائدة و على عدم الاستثمار في أنشطة تجارية محرمة. و يبلغ رأسمال المصرف حوالي ظ§ظ، مليون دولار (في ظ¢ظ ظ،ظ¢) و لديه عدة فروع في أغلب المدن.


    بعد انتهاء الحصار الاقتصادي على ليبيا و الافتتاح على الخارج, ازدهرت المعاملات التجارية الخارجية مع الدول الأخرى لاستيراد البضاع ؛ و في انعدام وجود شركات شحن محلية تعمل على خطوط دولية واسعة ، أسس طه بن سليمان شركة الاوراس للشحن الجوي والبحري التي تملك خطوط شحن ملاحية تمتد إلى آسيا، مروراً بالشرق الأوسط، عبر المتوسط، وكذلك لمعضم المدن و العواصم الأوروبية، و أيضاً أمريكا. يبلغ رأس مال الشركة حوالي ظ¢ظ  مليون دولار و هي أول شركة ليبية لها خطوط ملاحيه مباشرة من ليبيا إلى أمريكا.



  • الالتزام الخيري

  • يترأس طه بن سليمان مؤسسة بن سليمان للأعمال الخيرية و التنمية التي تدعم مشاريع إنسانية خيرية متصلة بقطاعات التعليم، الصحة و السكن. و تعمل المؤسسة بالاشتراك مع منظمات خيرية عالمية على المساهمة في تحسين الوضع المعيشي للفئات المعوزة في البلدان النامية، بإنشاء مدارس، مثلاً، و تقديم مساعدات مالية للأسر الفقيرة، و توفير المستلزمات الأساسية، كالتغذية، و الخدمات الصحية. كما تشمل أنشطة المؤسسة تبرعات لفائدة اللاجئين و لتخصيص وحدات صحية متنقلة (بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة للاغاثة و النجدة) في المخيمات. و مولت المؤسسة عدة مشاريع في هذا السياق في كل من فلسطين، العراق، و النيجر.



    شاركنا رأيك

     
    التعليقات

    لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

    أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طه محمد بن سليمان # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/04/2024


    اعلانات العرب الآن