شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 9:03 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع بعد فشل عملية أطفال الأنابيب... هل يمكن حدوث حمل؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/11/2023

اعلانات

بعد فشل عملية أطفال الأنابيب... هل يمكن حدوث حمل؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 4 شهر و 13 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







عملت عملية أطفال أنابيب, ولكنها لم تنجح؛ لأن نسبة فحص الدم كانت (1.7), لكن الدورة الشهرية لم تأت إلى الآن, وأنا لي ثلاثة أسابيع بعد العملية, فما هو السبب في عدم نزول الدورة؟ وهل يمكن أن أحمل حملا طبيعيا بعد فشل العملية؟

مع العلم أن لدي انسدادا في الأنابيب، أرجو الرد السريع لأني قلقا جدا, وشكراً.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ هند حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فإن مرور ثلاثة أسابيع على عملية إرجاع الأجنة يعني بأن الدورة قد تأخرت أسبوعا تقريبا, وهذا قد يحدث أحيانا بسبب الأدوية والإبر التي تعطى للسيدة خلال العملية, فهذا احتمال قد يحدث, ولكن من الأفضل أن تتم إعادة تحليل الحمل بالدم, وهذا كنوع من الاحتياط, فإن تأكد عدم وجود حمل, وبقيت الدورة متأخرة لفترة أطول فيجب عمل تصوير تلفزيوني للتأكد من عدم تشكل كيس على المبيض يكون هو السبب في تأخر الدورة.

بالنسبة لانسداد الأنابيب فإن كان الانسداد في الجهتين, وكان انسدادا كاملا, فلا يمكن حدوث الحمل بشكل طبيعي؛ وذلك لأنه لا يوجد طريق للبويضة لتمر منه ولا للحيوان المنوي حتى يصعد للبويضة, فالإلقاح يحدث عند تلاقي الحيوان المنوي مع البويضة في الأنبوب.

أما إن كان الانسداد جزئيا, وغير كامل أو في جهة واحدة فقط فقد يحدث الحمل بشكل طبيعي.

نسأل الله عز وجل أن يمن عليك بما تقر به عينك, إنه سميع قريب مجيب.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع بعد فشل عملية أطفال الأنابيب... هل يمكن حدوث حمل؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1