شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 4:41 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع حي النظيم (الرياض) # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 27/10/2023

اعلانات

حي النظيم (الرياض) # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 3 يوم
1 مشاهدة





نهاية مسدودة



_



يقع حي النظيم أقصى شرق مدينة الرياض ويعد من أكبر الأحياء المزدحمه بالسكان، تكثر الاستراحات الخاصة والمؤجرة داخل الحي و من الصعوبة دخوله بسبب حفريات الشوارع وتلف الأرصفة نتيجة لتجاوزات أصحاب الشاحنات المتسببة بهبوط مستوى الإسفلت. والعجيب وجود العديد من الكسارات التي ينبعث منها الغبار وتضر بصحة السكان، وكذلك مصانع البلوك والخرسانة ومحارق النفايات داخل حدود الحي وبوسط سكن الناس حيث يتم حرق المخلفات بشكل يومي بدلا من نقلها لأماكن بعيدة!!




ولأن الحي ناءٍ عن قلب العاصمة، وبعيد عن عين رقابة الجوازات والبلدية؛ فإنه قد تحول لبيئة خصبة لتواجد العمالة ومخالفي الأنظمة على وجه الخصوص، حيث ي ون العمل في مسالخ اللحوم ومحلات الدواجن العشوائية التي تهدد الصحة العامة وتشوه المنظر العام. وينتشر فيه - بصورة ملحوظة - الباعة الجائلون بسياراتهم لبيع الخضار والفواكه وغالبا ما تكون مجهولة المصدر، وليس ببعيد عنهم حظائر تربية الماشية من الغنم والإبل والتي تصدر منها روائح كريهة وقد تتسبب بأمراض مختلفة!!


ويعد النظيم أحد أحياء الرياض الحيوية وواجهتها الشرقية، وسكانه مواطنون ووافدون أعزاء؛ لذلك يستحق الاهتمام به وبقاطنيه من حيث النظافة، فضلا عن توفير حدائق عامة وملاعب للأطفال، وإيجاد مراكز صحية كافية وإنشاء مستشفى متكامل لهم لكثافة أعدادهم حيث يضطرون لمراجعة مجمع الرياض الطبي بالشميسي البعيد جدا عنهم.


والحق أن الأمر يتعلق بالصحة والأمن، لذا بات من الضروري مراقبة المطاعم المندسة بحي النظيم ومتابعتها بصرامة، ووقف حرق المخلفات بطريقة عشوائية والسعي لإبعاد حظائر الماشية، ومنع دخول الشاحنات دون هدف، والتقصي عن مستأجري الاستراحات بعد منتصف الليل فهي قنابل موقوتة طالما كانت بعيدة عن عين الرقيب!



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع حي النظيم (الرياض) # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 27/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1