شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 18 ابريل 2024 , الساعة: 10:15 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع قرية النبرة قرية النبرة # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/10/2023

اعلانات

قرية النبرة قرية النبرة # اخر تحديث اليوم 2024-04-18

آخر تحديث منذ 6 شهر و 3 يوم
1 مشاهدة

قرية النبرة



تعتبر قرية النبرة واحدة من أهم وأبرز قرى ولاية السويق في محافظة شمال الباطنة في سلطنة عمان . حيث تعتبر القرية واحدة من الشواهد التاريخية التي تبرز الملامح الحضارية للولاية التي شهدت تطورات تاريخية متأثرة ومؤثرة بما وقع حولها من أحداث عبر التاريخ.



الموقع



قرية النبرة تقع بمحاذاة الشارع العام (مسقط - صحار) وتقع تحديدا بين قريتي الصبيخي وقرية سور آل هلال في ولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة في سلطنة عمان . وما يميز مدخل القرية وجود سور المغابشه الذي يعد شاهدا حضاريا وتاريخيا على عمق وأصاله هذه القرية.


تقع القرية تحديدا شرق الشارع العام ، وتتصل بها قرية حلة الجود الساحلية.



الأحياء



تتكون قرية النبرة من عدد من الأحياء وهي


النبرة الجديدة والمقصود بها تلك التي نشأت بفعل التوسع العمراني الذي تشهده البلاد وتقع في وسط القرية .


النبرة الغربية وهي المنطقة السكانية الموجودة غرب جامع النبرة .


النبرة الشرقية وهي المنطقة السكانية التي تقع شرق الجامع وتمتد حتى تصل إلى الشارع الساحلي المؤدي إلى حلة الجود.



السكان



يقدر عدد سكان قرية النبرة بأكثر من ألف نسمة متوزعين على أحياء القرية وفي ربوعها المختلفة ، ويهتمون بالزراعة وتربية الماشية والجمال بالإضافة إلى اهتمامهم بالثيران المحلية .



مخرجات التعليم



يعتبر طلبة وطالبات قرية النبرة من أنشط المخرجات على مستوى ولاية السويق. ويتوزع طلبة وطالبات قرية النبرة على عدة مدارس محلية سواء مدارس التعليم الأساسي أو المدارس العامة الابتدائية أو الاعدادية أو الثانوية.



الجوامع



الجامع الجديد وتم إفتتاحه قبل سنة تقريباويتسع هذا الجامع الي ما يقارب 400 مصلي يقع على بعد 1 كيلو متر بعد الدخول إلى القرية.

جامع النبرة أو هو الجامع القديم للقرية وتم إنشاءه قبل 50 عاما.

التراث والتقاليد



من أبرز ملامح القرية وجود سور تاريخي على مدخلها يسمى سور المغابشه.



الرياضة



يعتبر فريق التضامن من ابرز الفرق الريضاية الموجودة بولاية السويق التي تنتمي إليها قرية النبرة. ويعمل القائمون بفريق التضامن الرياضي إلى تنفيذ عدد من المشاريع التي تسهم في دعم انشطة وفعاليات الفريق. وقريبا تم الانتهاء من صيانه ملعب الفريق الذي يتوسقط قرية النبرة وتم الانتهاء من تعشيب الملعب ليظهر في صورة وحلة جديدة تليق وسمعة القرية.



تصنيف قرى عمان

_


_



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع قرية النبرة قرية النبرة # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/10/2023


اعلانات العرب الآن