شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 23 ابريل 2024 , الساعة: 11:07 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الترمومتر المزدوج المعدني بعض استخداماته الأخرى # اخر تحديث اليوم 2024-04-23 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/03/2024

اعلانات

الترمومتر المزدوج المعدني بعض استخداماته الأخرى # اخر تحديث اليوم 2024-04-23

آخر تحديث منذ 1 شهر و 5 يوم
3 مشاهدة

بعض استخداماته الأخرى


ويستخدم فيها الخواص الفيزيائية للمادة التي تتغير بشكل ملحوظ ومتكرر وقابل للقياس مع تغير درجة الحرارة. ومن هذه الظواهر




  • (1) حجم السائل

  • (2) طول الساق المعدنية

  • (3) المقاومة الكهربية

  • (4) ضغط الغاز عند ثبوت الحجم

  • (5) حجم الغاز عند ثبوت الضغط



عندما يتم توصيل سلكين من معدنين مختلفين ببعضهما كما بالرسم ويكون درجة الحرارة مختلفة عند الأطراف فإن تيار كهربائي تيارا كهربيا يسرى داخل الدائرة ويزداد شدة التيار الكهربائي كلما زاد الفرق بين درجة الحرارة بين الطرفيين.



ولذلك يمكن استخدام خاصية القوة الدافعة الكهرباءية الناتجة عن فرق درجة الحرارة بين الطرفيين كخاصية ل مقياس حرارة قياس درجة الحرارة .



تصنيف معادن







مفصلة مقياس حرارة


الترمومتر المزدوج المعدني هو جهاز يقوم بالقياس الفوري درجة حرارة لدرجة الحرارة ويمكن من خلاله التعرف على أداء النظام والعمل على العلاج الفوري لآي عطل أثناءالشحن. ويمكن الاطمئنان باستمرار على عمل النظام من خلال المراقبة المستمرة للقراءة على الجهاز.





طبيعة عمل الجهاز


ويمكن للجهاز أن يقيس درجتي حرارة في نفس الوقت فيمكن قياس درجة حرارة المبخر وفى نفس الوقت يقيس درجة حرارة التكثيف – ويمكن من ذلك استنتاج الضغوط المقابلة (من جدول الضغط ودرجة الحرارة) ومقارنة تلك القراءات مع القراءات المثالية لعمل النظام وفى الصورة التالية يقيس الجهاز درجة حرارة المبخر لثلاجة - 2 ر18 درجة مئوية ويقيس درجة حرارة المكثف 4 ر33 درجة حرارة مئوية درجة مئوية في درجة حرارة محيطة 22 درجة مئوية.



مكوّناته


يتكوّن ترمومتر المزدوج الحراري من سلكين معدنيين مختلفين موصلين على التوازي. فإذا وضعت وصلة عند درجة حرارة معروفة مثل ماء وثلج في توازن حراري أي عند الصفر المئوي, والوصلة الأخرى توضع عند درجة الحرارة التي يراد قياسها, فإن فرقأ في الجهد الكهربائي ينشأ بين الوصلتين, وهذا الفرق في الجهد مقياس للفرق في درجتي الحرارة بين الوصلتين.



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الترمومتر المزدوج المعدني بعض استخداماته الأخرى # اخر تحديث اليوم 2024-04-23 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/03/2024


اعلانات العرب الآن