شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 1:39 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع قصة ساعة من الزمن قصة ساعة من الزمن # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/10/2023

اعلانات

قصة ساعة من الزمن قصة ساعة من الزمن # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 28 يوم
1 مشاهدة

عناصر الموضوع

الملخص

قصة ساعة من الزمن



قصة ساعة من الزمن هي قصة قصيرة كتبها كيت شوبان Kate Chopin في 19 عام 1894، ونشرت في مجلة فوغ في 6 كانون الأول 1894. في البداية، كانت مكتوبة ونشرت للمرة الأولى تحت عنوان حلم ساعة من الزمن . وقد طبعت في مطبعة سانت لويس لايف في 5 كانون الثاني 1895.



يشير إلى عنوان القصة القصيرة إلى الوقت الذي انقضى بين اللحظات التي سمعت فيها بطلة الرواية-السيدة مالارد- بنبأ موت زوجهاوبين اكتشافها أنه لا زال حي يرزق لا يزال حيا بعد كل شيء. أثارت هذه القصة جدلا واسعا في تسعينيات القرن التاسع عشر لأنها تتعامل مع بطلة امرأة تشعر بالتحرر بعد سماع نبأ وفاة زوجها. وفي محاولة الكشف عن نية كيت شوبان، قالت إيميلي توث بأن شوبان اضطر لجعل البطلة تموت من أجل جعل القصة قابلة للنشر حينئذ.



الملخص



تصف القصة سلسلة من العواطف تنتاب السيدة مالارد عقب سماع نبأ وفاة زوجها الذي كان يعتقد أنه لقي حتفه في حادثة على السكة الحديد. كانت السيدة مالارد تعاني من مشاكل في القلب لذا حاولت شقيقتها إبلاغها بالأخبار المروعة بطريقة مهذبة، وفور علمها بالنبأ الحزين تغلق السيدة مالارد على نفسها الغرفة حدادا على زوجها الذي قضى. وعلى الفور بدأ ينتابها شعور غير متوقع من الابتهاج هامسة لنفسها جسد حر، وروح حرة معتبرة أن هذا هو الفائدة المرجوة من وفاته، وفي نهاية القصة يتضح أن زوجها لم يكن في ضحايا الحادثة، وعقب عودته للبيت تموت السيدة مالارد فجأة. وكان سبب موتها غامضا متروكا للتكهنات حيث يعتقد أنها ماتت جراء مشاكل قلبها أو من جراء عقد نفسية. ويمكن القول أنها ماتت بعد فقدان الامل في الحرية عندما رأت زوجها حيا لم يمت.



بذرة



تصنيف أعمال خيالية أنثوية


تصنيف قصص







_



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع قصة ساعة من الزمن قصة ساعة من الزمن # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/10/2023


اعلانات العرب الآن