شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 6:05 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع رجاص جغرافيا # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 15/11/2023

اعلانات

رجاص جغرافيا # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 4 شهر و 14 يوم
1 مشاهدة

جغرافيا


تقع بالمنطقة الشمالية ل ولاية ميلة على الطريق الوطني رقم 79, تبعد حوالي 16 كلم إلى الغرب من مدينة ميلة , تبلغ مساحة المنطقة العمرانية حوالي 1.5 كلم مربع بارتفاع ما بين 340 م حتى 396 م على مستوى سطح البحر, يبلغ تعداد سكانها حوالي 13883 نسمة سنة . كانت مدينة هادئة دات طابع فلاحي ولكنها بدأت مند حوالي سنة 2000 م تتحول إلى مدينة يغلب عليها النشاط التجاري مما جعلها تستقطب حركية سكانية واقتصادية على مستوى المنطقة. كانت مدينة رجاص ولا زالت تتميز بهدوئها وجمال أحيائها, فمركز المدينة يعتبر من أجمل الأحياء على مستوى الولاية.




Redjas vue générale 2 مدينة رجاص.


Redjas vue du ciel رجاص إبان الاحتلال الفرنسي للجزائر الاستعمار الفرنسي .


Redjas vue aerienne رجاص منظر جوي (صورة تاريخية)




تاريخ المدينة



رغم أنها ذكرت في عدة مراجع تاريخية إبان تاريخ الجزائر الدولة الجزائرية خلال الحقبة الجزائر في العهد العثماني العثمانية إلا أن تأسيس مدينة رجاص الحالية كان سنة 1875 م على يد المعمرين الأجانب كقرية ذات طابع فلاحي حيث كانت تابعة ل زغاية بلدية زغاية المختلطة تحت اسم رجاص الفرادة وقد كان يقطنها قلة من الناس وأغلبهم من المعمرين.





أصبحت رجاص قبل الاستقلال مقر لـ بلدية زغاية المختلطة التي كان مقرها قبل دلك في مدينة زغاية , ليعاد فيما بعد تسميتها تحت اسم وادي النجاء بلدية وادي النجاء بعد الاستقلال سنة 1963م, وفي سنة 1987 أصبحت مقرا للدائرة لما رقيت بلدية وادي النجاء إلى مصاف دائرة.





وصلات ذات علاقة


  • وادي النجاء


  • 36 30 00 N 6 04 17 E region DZ_ city_source kolossus-frwiki


    معلومات قرية جزائرية


    اسم
    صورة Redjas


    تعليق رجاص مقر وادي النجاء ببلدية وادي النجاء .


    ولاية ولاية ميلة


    دائرة دائرة وادي النجاء


    بلدية وادي النجاء بلدية وادي النجاء


    الرمز البريدي
    ممثل القرية
    النائب
    مساحة


    سكان


    سنة إحصاء


    كثافة


    دائرة عرض
    36.254317



    خط طول
    6.071540



    خريطة






    رجاص بال تيفيناغ ⵔⴰⴵⴰâµڑ وبال فرنسية Redjas ، مدينة وهي مقر وادي النجاء بلدية وادي النجاء ب ولاية ميلة الجزائر الجزائرية . تأسست سنة 1875 على يد المعمرين الاجانب ابان الاستعمار الفرنسي للجزائر و كانت تنتمي إلى البلدية المختلطة زغاية و كانت تعرف برجاص الفرادةRelevés des ACTES d'état civil de L'ALGERIE ... 93 - Constantine Est..





    شاركنا رأيك

     
    التعليقات

    لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

    أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع رجاص جغرافيا # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 15/11/2023


    اعلاناتتجربة فوتر 1