شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 5:39 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع صيدناوي التأسيس # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/10/2023

اعلانات

صيدناوي التأسيس # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 26 يوم
1 مشاهدة

التأسيس


في قلب ميدان «الخازندار» بحى الموسكي ، شيد الأخوان شوام السوريان سليم وسمعان صيدناوي (وهم من طائفة الروم الكاثوليك )،مدافن الروم الكاثوليك تضم عائلات صيدناوى والراقصة بديعة مصابنى والسكاكينى باشا والزنانيرى وجورجى زيدان المبنى الذي يحمل اسمهما على مساحة تبلغ ظ¨ظ¥ظ£ظ  متراً ليكون صرحا تجاريا ضخما بارتفاع ظ¤ طوابق، وكان متخصصا في بيع الأقمشة، والمنسوجات المصرية الصنع، والتي كانت تصنع في الورش المملوكة لهما، وكانت المساحة المسطحة للطابق الواحد تبلغ حوالى ظ،ظ§ظ ظ  متر.





كانت بداية سمعان محل صغير للخردوات في منطقة الحمزاى الأزهر بالأزهر ، وبعد فترة حضر إلى مصر شقيقه الكبير سليم وشاركه في المحل، ثم اتسعت تجارتهما وضاق بهما الدكان الصغير، فانتقلا إلى حى الموسكى واشتريا منزلاً قديما في ميدان الخازندار وهدماه ليشيدا مكانه دكانا كبيرا، وبعد شهرة الشابين وحسن سمعتهما توسعا في التجارة وقاما بتحويل المحل إلى صرح كبير هو تحفة معمارية في البناء والتصميم والديكورات، وتم افتتاح محال سليم وسمعان صيدناوى رسميا عام ظ،ظ©ظ،ظ£، ثم توالت الفروع في الإسكندرية ، و المنصورة ،و طنطا وجميع محافظات مصر.



التأميم


وبعد قيام ثورة تم تأميم محال صيدناوى والتي يبلغ عددها ظ§ظ¢ فرعاً، وأكثر من ظ¦ظ¥ مخزناً، ونظرا لقلة خبرة القائمين على الفروع، وعدم تحديث المحال والمنتجات، تدهورت الشركة، ولم يتم تجديد فرع الخازندار وهو الفرع الرئيسى إلى عام 1989 .



معلومات شركة


اسم_الشركة صيدناوي


علامة_الشركة Sednoui 300بك


شعار_الشركة محلات صيدناوي بشارع طلعت حرب بالقاهرة


نوع_الشركة


مصير


سابقا


لاحقا


تاريخ_التأسيس 1913


تاريخ_الإختفاء


المؤسس سليم وسمعان صيدناوي


الجنسية صورة علم مصر مصرية


المقر_الرئيسي القاهرة - مصر


الشركة_الأم


الشركات_التابعة


عدد_الفروع 70


أهم_الشخصيات


مناطق_الخدمة


الصناعة


النشاط سلع استهلاكية


المنتجات


العائدات


الأرباح


صافي_الأرباح


عدد_الموظفين


المالك


الموقع_الإلكتروني


ملاحظات


صورة_المنتج


تعليق





محلات سليم وسمعان صيدناوى هي شركه مصرية تأسست سنة 1913 وأممت في الستينيات وبعد صدور قرارات التأميم سميت الشركة بالاسم الحالي شركة الملابس والمنتجات الاستهلاكية بعد دمج محلات شملا والطرابيشى وإسلام سنة 1967 وهي تعمل في تجاره السلع الاستهلاكيه والغذائية, الشركة بتتبع الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما.تملك صيدناوى 70 فرع في كل مدن مصر و65 مخزن.



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع صيدناوي التأسيس # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1