شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 18 ابريل 2024 , الساعة: 1:29 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع سامي الذيب السيرة الذاتية # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 06/11/2023

اعلانات

سامي الذيب السيرة الذاتية # اخر تحديث اليوم 2024-04-18

آخر تحديث منذ 5 شهر و 13 يوم
1 مشاهدة

السيرة الذاتية


منحدر من عائلة مزارعين مسيحيين مسيحية في الزبابدة، قرب جنين، أتم المدرسة الابتدائية في قريته (1956-1961) قبل الالتحاق باكليريكية البطريركية اللاتينية في بيت جالا قرب بيت لحم (1961-1965). وقد غادرها بعد أربع سنوات لدراسة مهنة الخياطة في المدرسة الفنية للإباء السالزيان في بيت لحم (1965-1968) ثم الخياطة في جنين، وفي الوقت نفسه عمل لحساب اللجنة الدولية للصليب الأحمر. وفي عام 1970 قدم امتحان التوجيهي ادبي دراسة خاصة في جنين وحصل على منحة من مؤسسة القديس يوستينوس في فريبورغ للدراسة في سويسرا.











حصل على شهادة الليسانس في القانون من جامعة فرايبورغ في نيسان 1974 بامتياز، وسجل في نفس الوقت للدكتوراه في القانون في فرايبورغ والعلوم السياسية في معهد الدراسات الدولية العليا في جنيف. وفي 1976 تخرج في العلوم السياسية في جنيف مع مرتبة الشرف وكان موضوع أطروحته بعنوان حق الشعوب في تقرير المصير، دراسة تحليلية للماركسية اللينينية والموقف السوفياتي (انظر المطبوعات ). ثم أمضى سنة ثم في مصر للبحث في مجال أطروحته للدكتوراه بعنوان تأثير الدين على النظام القانوني، الحالة في مصر، غير المسلمين في البلدان الإسلامية (انظر المطبوعات ). وقد دافع عن أطروحته في 1978 في كلية القانون في فريبورغ مع مرتبة الشرف، وقد حصل على لقب الدكتوراة بعد نشر أطروحة في 14 1979. وقد حصل خلال دراسته على منحة من مؤسسة القديس يوستينوس في فريبورغ (1970-1977) ومنحة من الاتحاد السويسري (1977-1979).











خلال اقامته في مصر (1976-1977)، التقى باربعين شخصية مصرية، ويعتزم نشر هذه المقابلات في المستقبل القريب.











عمل كموظف فدرالي في المعهد السويسري للقانون المقارن في لوزان من 1 تشرين الثاني 1980 إلى 31 بصفته مسؤولا عن القانون العربي والإسلامي. وقد حرر ضمن عمله مئات من الاستشارات القانونية للسلطات السويسرية والأجنبية، والمحاكم والمحامين والشركات والأفراد في مجالات قانون الأسرة وقانون الميراث والقانون الجنائي والقانون التجاري. وقد أنشأ من خلال رحلاته في البلدان العربية للمعهد السويسري للقانون المقارن أفضل مجموعة للقانون العربي والإسلامي في أوروبا الغربية.











وخلال عمله مع الحكومة السويسرية سافر إلى البلاد التالية، لشراء الكتب وبناء علاقات مع كليات الحقوق ومراكز البحوث المغرب (4 مرات)، و الجزائر (مرتين)، وتونس تونس (5 مرات)، و ليبيا (3 مرات)، و مصر (9 مرات)، و السودان (مرة واحدة)، و الأردن (4 مرات)، و لبنان (مرتين)، و سورية (3 مرات)، و العراق (مرة واحدة)، و إيران (مرة واحدة)، و البحرين (مرتين)، و الكويت (مرتين)، الإمارات العربية المتحدة (مرتين)، و عمان (مرتين)، و فلسطين / إسرائيل (7 مرات)، وجنوب اليمن (مرة واحدة)، وشمال اليمن (مرتين)، و قطر (مرة واحدة)، و السعودية (مرتين).











في ، أنشأ مركز القانون العربي والإسلامي. ويقدم المركز الخدمات التالية استشارات قانونية، محاضرات وترجمات وابحاث ودروس في القانون العربي والشريعة الإسلامية والعلاقات ما بين المسلمين والغرب، دعم للطلاب والباحثين.
في 29 ، حصل على التأهيل للاشراف على البحوث (HDR) من جامعة بوردو 3، مع امتياز وتهاني بالإجماع . وفي ، حصل على لقب أستاذ جامعات من المركز القومي للجامعات CNU، في القسمين 1 (القانون الخاص) و 15 (عربي).


حصل على الجنسية السويسرية في 11 1984. وهو متزوج وله ابنتان.











التعليم والمؤتمرات


درس سامي الذيب القانون العربي والإسلامي في كثير من الجامعات معهد القانون الكنسي في ستراسبورغ (1985-1991)، كلية القانون والعلوم السياسية في إيكس أون بروفانس (منذ 2005)، وكلية القانون في باليرمو (منذ عام ) ومعهد CERISDI في باليرمو (منذ )، والكلية الدولية للقانون المقارن في ستراسبورغ (منذ )، وكلية القانون في جامعة ترينتو ترينتو (منذ )، كلية القانون في سيرجي بونتواز (منذ )، وكلية القانون في غرونوبل (منذ )، وكلية اللاهوت في لوغانو (منذ ). وقد أعطى أيضا المئات من المحاضرات في مختلف البلدان وتجدون القائمة في السيرةالذاتيةhttp //www.sami-aldeeb.com/files/fetch.php?id 238&action cv.pdf.

الجوائز




  • حصل في 5 1981 على جائزة Viginer من كلية فريبورغ للقانون عن أطروحته للدكتوراه

  • انتخب في 21 أكاديميا في Studium - Accad ia di Casale e del Monferrato per l'Arte, la Letteratura, la Storia, le Scienze e le Varie Umanità .



الالتزامات


يعتبر سامي الذيب نفسه مسيحيا ولكن لا يؤمن بالمعنى التقليدي للوحي. فهو لا يعتبر الوحي كلام الله للبشر ولكن كلام البشر عن الله. وهو علماني النزعة ويناضل لأجل حقوق الإنسان ويناهض ختان الذكور والإناث والذبح الطقسي والمقابر الدينية وعقوبة الموت والعنف. وتدور كتاباته ومحاضراته حول هذه القضايا (انظر المطبوعات ). وهو يدافع عن فكرة دولة ديموقراطية وعلمانية واحدة في فلسطين / إسرائيل ويرفض كل من دولة إسرائيل ودولة فلسطين التي يعتبرهما باعتبارها كيانين عنصريين. وهو يعتقد أن كاتب القرآن الكريم هو حاخام يهوديSami Aldeeb, traducteur du Coran en français, en anglais et en italien - vidéo Dailymotion]. وقد أخذ موقفا ضد بناء المآذن في سويسرا معتبرا أن الدستور يضمن الحق في الصلاة وليس الحق في الصراخ[http //blog.sami-aldeeb.com/ /10/08/oui-a-linitiative-sur-les-minarets/ Oui à l’initiative sur les minarets – Savoir ou se faire avoir.













المطبوعات


سامي الذيب كاتب غزير الإنتاج. مؤلفاته تشمل نحو ثلاثين كتابا وأكثر من 200 مقال حول القانون العربي والإسلامي، في لغات مختلفة مدرجة في السيرة الذاتية. وبعض مؤلفاته متوفرة مجانا على موقعه على الإنترنت www.sami - aldeeb.com و Scribd.com. وهنا لائحة كتبه













  • Le droit des peuples à disposer d'eux-mêmes], étude analytique de la doctrine marxiste-léniniste et de la position soviétique, polycopié, IUHEI, 1976, 276 pages.

  • L'impact de la religion sur l'ordre juridique, cas de l’أ‰gypte, non-musulmans en pays d'Islam, أ‰ditions universitaires, Fribourg 1979, XVI-405 pages.

  • Discriminations contre les non-juifs tant chrétiens que musulmans en Israël, Pax Christi, Lausanne, Pâques 1992, 36 pages.

  • Les musulmans face aux droits de l'homme religion & droit & politique, étude et documents, Verlag Dr. Dieter Winkler, P.O.Box 102665, D-44726 Bochum, 1994, 610 pages.

  • Les mouv ents islamistes et les droits de l’homme, in Herausforderungen Historisch-politische Analysen, Winkler, Bochum, 1998, 128 pages.

  • حقوق الإنسان عند المسلمين والمسيحيين واليهود، درا ربيعان، الكويت، 1998، 73 صفحة

  • ختان الذكور والاناث عند اليهود والمسيحيين والمسلمين الجدل الديني، دار رياض الريس، بيروت، 2000، 562 صفحة

  • Sami Aldeeb et Andrea Bonomi (éd.) Le droit musulman de la famille et des successions à l’épreuve des ordres juridiques occidentaux, Publications de l’Institut suisse de droit comparé, Schulthess, Zürich, 1999, 353 pages.

  • .سامي الذيب ومحمود الجندي الدستور الجديد للاتحاد السويسري، بيرن، 2000

  • Circoncision masculine – circoncision féminine débat religieux, médical, social et juridique, L’Harmattan, Paris, 2001, 537 pages.

  • Male and f ale circumcision among Jews, Christians and Muslims religious, medical, social and legal debate, Shangri-La Publications, Warren Center, PA 19951, USA, 2001, 400 pages.

  • Cimetière musulman en Occident Normes juives, chrétiennes et musulmanes, L'Harmattan, Paris, 2002, 168 pages.

  • Les Musulmans en Occident entre droits et devoirs, L'Harmattan, Paris, 2002, 296 pages.

  • Muslims in the West caught between rights and duties redefining the separation of church and state, Shangri-La Publications, Warren Center, PA 19951, USA, 2002, 318 pages.

  • ختان الذكور والاناث عند اليهود والمسيحيين والمسلمين الجدل الديني والطبي والاجتماعي والقانوني، بيت جالا، 2003، 250 صفحة

  • Circoncision Le complot du silence, L'Harmattan, Paris, 2003, 244 pages.

  • Mariages entre partenaires suisses et musulmans connaître et prévenir les conflits, 4ème édition, Institut suisse de droit comparé, Lausanne, 2003, 60 pages.

  • Ehen zwischen schweizerischen und muslimischen Partnern Konflikte erkennen und ihnen vorbeugen, 4. Auflage, übersetzt von Beatrice Angehrn, 2003, 64 pages.

  • مؤامرة الصمت ختان الذكور والاناث عند اليهود والمسيحيين والمسلمين الجدل الديني والطبي والاجتماعي والقانوني، دار الأوائل، دمشق، 2003، 512 صفحة

  • التمييز ضد غير اليهود في إسرائيل مسيحيين كانوا أم مسلمين، دار الأوائل، دمشق، 2003، 112 صفحة

  • Introduction à la société musulmane fond ents, sources et principes, Eyrolles, Paris, 2005, 462 pages.

  • Les sanctions en droit musulman passé, présent et avenir, Cahiers de l'Orient chrétien 6, CEDRAC (USJ), Beyrouth, , 110 pages.

  • Il diritto islamico fondamenti, fonti, istituzioni, Carocci Editore, Rome, , 617 pages.

  • Le Coran texte arabe et traduction française par ordre chronologique selon l'Azhar, avec renvoi aux variantes, aux abrogations et aux écrits juifs et chrétiens, أ‰ditions de l'Aire, Vevey, , 579 pages. القرآن

  • Projets de constitutions et droits de l'homme islamiques, أ‰ditions de Paris, Paris, , 348 pages.

  • Religion et droit dans les pays arabes, Presses universitaires de Bordeaux, Bordeaux, , 586 pages.

  • Il contratto di appalto nel diritto arabo particolarmente nel diritto egiziano, con le disposizioni dei principali codici arabi in diverse lingue, ASEM, Palermo, , 358 pages.

  • Les successions en droit musulman, cas de l'أ‰gypte, présentation, versets coraniques et dispositions légales, Thebookedition, Lille, , 153 pages.

  • Le contrat d'entreprise en droit arabe, cas de l'أ‰gypte, avec les dispositions des principaux codes arabes en différentes langues, Thebookedition, Lille, , 381 pages.

  • Non-Musulmans en Pays d'Islam, cas de l'أ‰gypte, Thebookedition, Lille, , 443 pages.

  • Avenir des Musulmans en Occident, cas de la Suisse, Thebookedition, Lille, , 193 pages.

  • Avvenire dei Musulmani in Occidente, caso della Svizzera, Thebookedition, Lille, , 193 pages.

  • Il diritto di famiglia nel mondo arabo, costanti e sfide, Thebookedition, Lille, , 115 pages.

  • D ain les islamistes au pouvoir? Conception musulmane de la loi et son impact en Occident, Association culturelle du Razès, Montréal d'Aude (France), , 174 pages.

  • Manuel de droit musulman et arabe, Thebookedition, Lille, , 297 pages.

  • Matrimoni misti con musulmani, caso della Svizzera (con modello di contratto in sei lingue), Thebookedition, Lille, , 76 pages.

  • Casamientos mixtos con musulmanes, caso de Suiza (con modelo de contrato en seis lenguas), Thebookedition, Lille, , 77 pages.

  • Mariages mixtes avec des musulmans, cas de la Suisse (avec modèle de contrat en six langues), Thebookedition, Lille, , 80 pages.

  • G ischte Ehen mit Muslimen, die Schweiz betreffend (mit Mustervertrag in sechs Sprachen), Thebookedition, Lille, , 84 pages.

  • Il diritto islamico fondamenti, fonti, istituzioni, Carocci Editore, Rome, , 624 pages (réimpression).



وصلات خارجية ومراجع


المدونة









الموقع الرسمي

الحواشي والمراجع





1. ↑ http //www.sami-aldeeb.com/ [archive]











2. ↑ انظر الفيديو http //www.dailymotion.com/video/xlfmwg_sami-aldeeb-traducteur-du-coran-en-francais-en-anglais-et-en-italien_news [archive]











3. ↑ http //blog.sami-aldeeb.com/ /10/08/oui-a-linitiative-sur-les-minarets [archive]



صندوق معلومات شخص


سابقة تشريفية


الاسم


لاحقة تشريفية


اسم أصلي


صورة Sami Aldeeb en


الاسم عند الولادة



تاريخ الولادة 5 1949 م


مكان الولادة جنين (مدينة) جنين


تاريخ الوفاة


مكان الوفاة


سبب الوفاة


مكان الدفن


النصب التذكارية


عرقية


منشأ


الإقامة


الجنسية


المدرسة الأم


المهنة


سنوات نشاط


أعمال بارزة


تأثر


تأثير


تلفزيون


المنصب


مؤسسة منصب


بداية منصب


نهاية منصب


المدة


سبقه


خلفه


الحزب


الديانة


الزوج


الأولاد


الأب


الأم


الجوائز


توقيع


الموقع





_


Papa argentique-733x1024 سامي الذيب


سامي عوض ألذيب أبو ساحلية، من مواليد 5 1949 في الزبابدة ، بالقرب من جنين في الضفة الغربية وهو محام مسيحي من أصل فلسطيني، وسويسري الجنسية.Centre de droit arabe et musulman مركز القانون العربي والإسلامي





كان مسؤولا عن القانون العربي والإسلامي في المعهد السويسري للقانون المقارن من سنة 1980 إلى . ويدير مركز القانون العربي والإسلامي، ويدرس في جامعات مختلفة في سويسرا وفرنسا وإيطاليا.
وهو مؤلف للعديد من الكتب والمقالات عن القانون العربي والإسلامي. وقد نشر في عام القرآن الكريم باللغة العربية مع ترجمته الفرنسية بالتسلسل التاريخي وفقا للأزهر مع إشارة للقراءات المختلفة والناسخ والمنسوخ والكتب اليهودية والمسيحية Les Editions de l'Aire]. ويعد حاليا لإصدار طبعة مماثلة باللغة الإيطالية والإنكليزية. وقد ترجم الدستور السويسري إلى اللغة العربية] للحكومة الفدرالية السويسريةhttp //www.admin.ch/org/polit/00083/index.html?lang fr&download NHzLpZeg7t,lnp6I0NTU042l2Z6ln1ae2IZn4Z2qZpnO2Yuq2Z6gpJCDdH99hGym162epYbg2c_JjKbNoKSn6A--.





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع سامي الذيب السيرة الذاتية # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/11/2023


اعلانات العرب الآن