شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 10:07 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع عبد الله بن عبد العزيز العنقري نسبه ونشأته # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 31/10/2023

اعلانات

عبد الله بن عبد العزيز العنقري نسبه ونشأته # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 4 شهر و 29 يوم
1 مشاهدة

نسبه ونشأته


الشيخ عبد الله بن عبد العزيز بن عبد الله العنقري التميمي. من مواليد مدينة ثرمداء سنة 1917 في الرياض.





دراسته وعمله


درس في ثرمداء وأصبح تاجر كبير وهو مؤسس شركة العنقري للمشروعات والتجارة التي كانت من أوائل شركات المشروعات في المملكة وعندما أصبح في أوائل الخمسينات من عمره قرر أن يترك العمل ليتفرغ لدينه وعين ابنه محمد رئيساً للشركة.



أسرته


زوجاته




  1. حصّة العنقري (متوفية) ولديها من الأبناء عدالرحمن (متوفي رحمه الله)، محمد، تركي، لطيفه، فهد، ووفاء.

  2. موضي اليحيى. كانت متزوجة من محمد بن عبد العزيز العنقري (شقيقه) وأنجبت منه خالد وخالده. موضي اليحيى هي والدة خالد العنقري وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري . وبعدما توفي زوجها الأوّل تزوجت من شقيقه الشيخ عبد الله بن عبد العزيز العنقري وأنجبا هيفاء، هند، مها، أمل، عبدالمحسن، وثامر.



أبنائه وبناته




  • عبد الرحمن العنقري (متوفي)

  • محمد العنقري رئيس مجلس إدارة شركة العنقري القابضه متزوّج من خالده بنت محمد العنقري (ابنة عمه) ولديهما من الأبناء عبد العزيز العنقري رئيس نادي الأهلي السعودي سابقاً (متزوّج من منال الجميح)، مها (صاحبة متجر مهات للأزياء النسائية في مدينة جدة)، فهد (متزوّج من بارعه الراشد الحميد)، سلطان (متزوّج من الدكتورة ريم البسام).

  • تركي العنقري عضو مجلس إدارة شركة العنقري القابضه متزوّج من دينا العنقري ولديهما ابنتان نوف (متزوجه من ماجد القريشي)، بسمة (متزوجه من محمد المطلق).

  • فهد العنقريعضو مجلس إدارة شركة العنقري القابضه متزوّج من قماشه العنقري ولديهما من الأبناء عبد الله وفيصل.

  • هيفاء العنقري كانت متزوجه من زيد بن محمد السديري الأمير زيد بن محمد بن أحمد السديري . وهي مالكة متجر الميّاس للأزياء النسائية ورئيسة شركة سرمداء.

  • هند العنقري كانت متزوجه من المهندس عبد الله بن سعود الدغيثر وأنجبا عبد العزيز، نواف، خالد. وهي صاحبة متجر سابيا للأزياء النسائية.

  • مها العنقري كانت متزجه من عبد الرحمن الشثري ولديها من الأبناء فيصل، سلطان، ياسمين. صاحبة متجر قفطان للأزياء النسائية ورئيسة شركة كنوز الأندلس للتصميم.

  • لطيفه العنقري كانت متزوجه من علي البريكان وأنجبا بنت اسمها العنود.

  • أمل العنقري كانت متزوجه من وليد الحميضي ولديها ابنتان دينا، لمى.

  • وفاء العنقري

  • عبدالمحسن العنقري متزوّج من لينا بنت سليمان السليم ابنة الدكتور سليمان بن عبد العزيز السليم وزير التجارة ووزير الماليّة السابق. ولديهما من الأبناء عبد الله، عبد العزيز، محمد، موضي، سارة، بسمة.

  • ثامر العنقري ولديه من الأبناء موضي، الجوهرة، عبد الله، خالد.عضو مجلس إدارة شركة العنقري القابضه.ونائب رئيس شركة كنوز الأندلس



وفاته


توفي في بيته في جدة يوم ظ،ظ¥ ظ¢ظ ظ ظ¨ ظ،ظ¥ رمضان ظ،ظ¤ظ¢ظ© عن عمر يناهز 93 سنة هجريه، سائلين الله أن يرحمه ويتغمّد روحه الفردوس الأعلى.



شريط بوابات أعلام



تصنيف مواليد 1917


تصنيف وفيات 1429 هـ


تصنيف وفيات

صندوق معلومات شخص


سابقة تشريفية


الاسم


لاحقة تشريفية


اسم أصلي


صورة


الاسم عند الولادة


تاريخ الولادة 1917


مكان الولادة


تاريخ الوفاة


مكان الوفاة


سبب الوفاة


مكان الدفن


النصب التذكارية


عرقية


منشأ


الإقامة


الجنسية


المدرسة الأم


المهنة


سنوات نشاط


أعمال بارزة


تأثر


تأثير


تلفزيون


المنصب


مؤسسة منصب


بداية منصب


نهاية منصب


المدة


سبقه


خلفه


الحزب


الديانة


الزوج


الأولاد


الأب


الأم


الجوائز


توقيع


الموقع








_


_


شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع عبد الله بن عبد العزيز العنقري نسبه ونشأته # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 31/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1