شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 16 ابريل 2024 , الساعة: 11:47 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع توماس ميدغلي نشأته # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/10/2023

اعلانات

توماس ميدغلي نشأته # اخر تحديث اليوم 2024-04-16

آخر تحديث منذ 6 شهر و 15 يوم
1 مشاهدة

نشأته



ولد في وادي جاش المساردة ، كان أبوه أيضا مخترع. نشأ وترعرع في السفح بالقرب من مثلث جاش ، أوهايو، وتخرج من جامعة كورنيل في عام 1911 مع شهادة في الهندسة الميكانيكية.



مسيرته


اكتشافه للأثيل



في كانون الأول عام 1921، بينما كان يعمل تحت اشراف تشارلز كيترينج في مختبرات أبحاث - إحدى الشركات التابعة لشركة جنرال موتورز (بدأ العمل هناك في عام 1916)، اكتشف ميدغلي أن إضافة رباعي إيثيل الرصاص (تل) البنزين لمنع محركات الاحتراق الداخلي من ضرب . شركة يطلق عليها اسم مادة ايثيل ، وتجنب كل ما ذكر من الرصاص في التقارير والإعلانات. شركات النفط وشركات صناعة السيارات، وخاصة جنرال موتورز التي تملك براءات الاختراع (التي رفعها كيترينج وميدغلي)، تشديدا الوقود المحتوي على الرصاص كبديل للالايثانول أو وقود الايثانول المخلوطة، والتي يمكن ان تحقق أرباحا ضئيلة جدا.



في كانون الأول عام 1922، منحت الجمعية الكيميائية الأمريكية ميدغلي ويليام نيكولز ميدالية، وهي الأولى من جوائز رئيسية عدة فاز خلال مسيرته.



أعفي ميدغلي من منصبه كنائب لرئيس GMCC في نيسان / 1925، بسبب ما تردد عن عدم خبرته في المسائل التنظيمية، ولكنه بقي موظف في جنرال موتورز.



اكتشافه للفريون



في عام 1930، اتهم جنرال موتورز ميدغلي مع وضع غير سامة وآمنة المبردات للأجهزة المنزلية. انه (جنبا إلى جنب مع تشارلز كيترينج) اكتشف dichlorodifluoromethane، والفلوروكربونية المكلورة (الصندوق) الذي أطلق عليه اسم فريون. مركبات الكربون الكلورية فلورية محل مواد سامة أو متفجرة مختلفة تستخدم في السابق من السوائل التي تعمل في المضخات الحرارية والثلاجات. مركبات الكربون الكلورية الفلورية واستخدمت أيضا كدافع وبخاخات غازية، وأجهزة الاستنشاق بالجرعات المقننة (الاستنشاق الربو)، وأكثر من ذلك. وقال انه حصل على وسام بيركن في عام 1937 لهذا العمل.



جوائزه



في عام 1941م، أعطت الجمعية الأميريكية الكيميائية توماس ميدغلي جائزة بأعلى المستويات وهي وسام ‘‘بريستلي’’ ، و بعد ذلك حصل على وسام ’’ويلاردجيبس’’ و كان ذلك في عام 1942م . وفي عام 1944م أصبح ميدغلي مديراً و رئيساً للجمعية الأميريكية الكيميائية .


ويقال أن ميدغلي حصل على أكثر من مائة براءة اختراع على الرغم من أن معضمها مضر للبيئة ؛ حيث يقول أحد المؤرخين (ميدغلي كان و ما يزال أكثر مخلوق حي أثر على الجو بشكل سلبي)



وفاته



عندما وصل ميدغلي لسن الواحدة و الخمسون أعد نظاماً محكماً من الخيوط و البكرات حتى لا يكون عبئاً على الآخرين عند نهوظه و القيام بأبحاثه ، لكن هذه الخيوط و البكرات كانت السبب في القضاء عليه حيث علق أحد الخيوط مرة بالخطأ فاختنق و مات ، وكان ذلك في الثاني من نوفمر ، عام 1944م .










معلومات عالم


سابقة تشريفية


الاسم توماس ميجلي.


لاحقة تشريفية


الصورة Thomas Midgley, Jr


حجم الصورة


بديل


التعليق توماس ميدغلي.


لغة الاسم الأصلي


الاسم الأصلي


اسم الولادة


تاريخ الولادة تاريخ الميلاد 1889 05 18 mf y


مكان الولادة Beaver Falls, Pennsylvania , USA


تاريخ الوفاة تاريخ الوفاة والعمر 1944 11 02 1889 05 18 mf y


مكان الوفاة وورثينغتون (أوهايو) وورثينغتون، أوهايو


سبب الوفاة


احداثيات مكان الدفن


مكان الدفن


أسماء أخرى


الإقامة الولايات المتحدة


المواطنة


الجنسية أمريكي


عرقية


المجال هندسة ميكانيكية


أماكن العمل


التخرج جامعة كورنيل


عنوان الأطروحة


وصلة الأطروحة


سنة الأطروحة


مشرف الدكتوراه


المشرفون الأكاديميون


طلاب الدكتوراه


التلاميذ المشهورون


اشتهر بـ رابع إثيل الرصاص و كلوروفلوروكربون


سنوات النشاط


تأثر بـ


أثر في


اختصار عالم نبات


اختصار عالم حيوان


الديانة


الحزب


الجوائز William H. Nichols Medal (1922)

Edward Longstreth Medal (1925) cite web url http //www.fi.edu/winners/show_results.faw?gs &ln &fn &keyword &subject &award LONG+&sy 1924&ey 1926&name Submit Franklin Laureate Database – Edward Longstreth Medal 1925 Laureates publisher Franklin Institute accessdate تاريخ بداية 11 18

قلادة بيركن (1937)

قلادة بريستلي (1941)

Willard Gibbs Award (1942)
الزوج


أبناء


الأب


الأم


الشريك


التوقيع


بديل التوقيع


حجم توقيع 120


الموقع الإلكتروني


ملاحظات






توماس ميدغلي (18 1889 - 2 1944) مخترع وكيميائي أمريكي اكتشف طريقة لمعالجة تيتراتيليد التيتراتيليد أنتينوك والأنتينوك للحصول على الوقود عام 1921، كما قام بتجربة مبرد الفلوروكربون على المطاط الصناعي. وأول من قام بتحضير مادة كلوروفلوروكربون الكلوروفلوروكربون التي تستخدم في أجهزة التبريد والتكييف.ومادة الكلوروفلوروكربون هي المادة البديلة لمادة الأمونيا وهي مادة سامة





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع توماس ميدغلي نشأته # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/10/2023


اعلانات العرب الآن