شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 1:05 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ثرميت التفاعلات الكيميائية # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 02/10/2023

اعلانات

ثرميت التفاعلات الكيميائية # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 28 يوم
1 مشاهدة

التفاعلات الكيميائية


ThermiteFe2O3 250 A thermite reaction using iron(III) oxide


Thermite skillet 250 A thermite reaction taking place on a cast iron skillet



في هذا التفاعل يختزل الألومنيوم أكسيد معدن آخر يكون غالبا أكسيد الحديد حيث أن الألومنيوم شديد التفاعل




Fe2O3 + 2Al → 2Fe + Al2O3



ونواتج التفاعل هي أكسيد الألومنيوم وحديد مختزل،


D o Lab The Thermite Reaction




وقدرا كبيرا من الحرارة. وتكون المواد المتفاعلة عادة في هيئة مسحوق وهي مخلوطة بواسطة مادة لاصقة لكي تحفظ الثرمايت في شكل متماسك ولا تتفتت.



يستخدم التفاعل للحام بواسطة الثرميت ويستخدم غالبا في لحام قضبان السكك الحديدية . كما تستخدم أكاسيد أخرى بغرض إنتاج معدن نقي ،مثل استخدام أكسيد الكروم مع الألومنيوم لإنتاج الكروم النقي. ويستخدم ثرمايت النحاس أكسيد النحاس بغرض تجهيز الوصلات الملحومة للكبلات الكهربائية.




3CuO + 2Al → 3Cu + Al2O3



كما تستخدم مخلوطات مشابهة لمخلوط الثرمايت لصناعة صواريخ ألعاب نارية الألعاب النارية .



الثرميت (بالإنجليزية Thermite) هو مركب شديد الاشتعال مركب من مسحوق معدني ومسحوق أكسيد معدن، ينتج تفاعل ناشر للحرارة تفاعلا ناشرا للحرارة حيث يحدث فيه عمليتي أكسدة واختزال في نفس الوقت، ويسمى ذلك التفاعل تفاعل الثرميت أو الثرمايت .





فإذا اخترنا الألومنيوم كمادة اختزال فيسمى التفاعل تفاعل الألومنيوم كمصدر للحرارة، حيث يعمل الألومنيوم كوقود، وأوكسيد المعدن كمؤكسد. ومعظم مخلوطات الثرميت ليست انفجارية، ولكن يمكنها أن تنتج دفعات حرارية شديدة الحرارة خلال فترة زمنية قصيرة. والثرميت هو مخلوط من معدن يسمى أحيانا وقود ومادة مؤكسدة. ويشابه طريقة اشتعالها اشتعال المخلوطات المكونة من وقود ومادة مؤكسدة مثل البارود .








Thermite mix 250 مخلوط ثرميت يحتوي على ثالث أكسيد الحديد.



يمكن تكوين الثرميت من عدة مكونات مختلفة. ومن أنواع الوقود التي يمكن استخدامها الألومنيوم , المغنسيوم و الكالسيوم و التيتانيوم و الزنك و السيليكون و بوريوم البوريوم وغيرها. ويستخدم الألومنيوم كثيرا في مخلوط الثرميت حيث له درجة غليان عالية. وأما المواد المؤكسدة التي يمكن استخدامها في الثرميت فقد تكون رابع أكسيد السيليكون silicon(IV) oxide، أو ثالث أكسيد الحديد، أو ثالث أكسيد الكروم chromium(III) oxide أو رابع أكسيد المنجنيز أو ثاني أكسيد النحاس copper(II) oxide أو رابع أكسيد الرصاص وغيرها.




مرجع كتاب مسار http //books.google.com/?id Q1yJNr92-YcC&pg RA2-PA19&lpg RA2-PA19&dq 22titanium+boron 22+pyrotechnic العنوان Pyrotechnic Ch istry  — Google Books الناشر Books.google.com date 2004-12 تاريخ الوصول -09-15 الرقم المعياري
9781889526157






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ثرميت التفاعلات الكيميائية # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 02/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1